المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

زوجي مطفشني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 23 سنه متزوجه من 7 شهور كنت سعيده جدا بزوجي لانه انسان مثقف وفاهم بعد الزواج بشهرين حسيت ان زوجي تغير واصبح يستقبل

قديم 12-09-2002, 06:52 AM   #1
EEE
عضو جديد

الصورة الرمزية EEE
EEE غير متواجد حالياً

زوجي مطفشني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عمري 23 سنه متزوجه من 7 شهور
كنت سعيده جدا بزوجي لانه انسان مثقف وفاهم
بعد الزواج بشهرين حسيت ان زوجي تغير واصبح يستقبل مكالمات غريبه على جواله
انا قلت في نفسي لازم اعرف ليه التغير هذا
بطريقتي اكتشفت ان زوجي على علاقه ببنات عن طريق التليفون ... بنات يعني مو بس بنت .
وعرفت انه على اتصال دااااايم معاهم بالجوال
طبعا الله واعلم عنه اذا طلع برا البيت وين تتطور هي العلاقات
عموما انا ما احب افكر بههذا الشي كثير
لانه الشي هذا بينه وبين ربه
صارحته باللي انا اكتشفته وانكر طبعا ببرود شديد مع ان كل شي ضده يعني
انا مره طفشانه بسبة هذا الرجل
وما اعرف وشلون اتصرف معااااااه
المصدر: نفساني

قديم 12-09-2002, 03:44 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلـة ......EEE
سلام الله عليك ورحمت وبركاته .
ومساء الخيرررررررررررررر .....
أختي مواجهة المشكلـة ..... أفضل من إهمالهـا ... وأستفحالهـا ..... وماذا تنتظرين يعترف لك أنه يهاتف غيرك ، وحتى لو أسمعتيـه شيء مما سمعتيـه قد يتهمك بأنك تتوهمين أو أن غيرتك هي السبب .... أما ما يكون خارج البيت فالشيطان أعرف مني ومنك ..... الآية يا أختي واضحــة ...... فمثل تلك الأشياء تبدأ صغيرة ، وتنتهي بمصيبــة ....... فلا تتبعوا خطوات الشيطان .... لم يقل الشيطان ، وإنما خطوة خطوة .... نظرة ... فأبتسامات .... فرسالة جوال ... فمكالمة ...... فهدية ...... فموعد ...... فلقاء ....... فمصيبــة لك أنت .....
* سأمنحك رايا حادا ليس حلا ، وإنما أحد الخيارات ..... (( من الخيارات أن تصبري ....... أن تدعي .... أ لا تخبري أحدا .... أن زوجك مثقفا ، فاحمدي الله أنه يصلي ، ولا يشرب الخمرة ، وافضل من غيره ....... أنظري إلى من هو أسوء منك ....... تعلم الصبر ، والحكمة ....... البيوت أسرار ...... الإنفصال صعب ..... لو تناقشتي معه ........ الخوف من عودتك لأهلك ....... وووووو تلك من مفردات جـدتي ، وحكمهــا ))
* ما دمت متأكدة مما يزعجك ....... فأصري على مناقشته بالأسلوب المناسب ، والوقت المناسب ، وكوني رحيمـة به ، وذكرية بخطأ ما يفعله ، وبأن هذا لا يرضاه عليك ، ولا على أخته ، ولا أبنته التي ستأتي ......فإن لم يتغير شيء ، ولم يتبدل شيء أو رأيت ان أستراتيجيته تغيرت في أخفاء ما يمارســه لإنك انت أعرف ....... فكوني لحظتهـا واضحــة ، وصريحــة ، وعبري عن شعورك ، ورفضك لما يمارس ، وأخبريـه أن لك أهلا ، وأخوتا لا يقبلون على أختهم ما يفعل ..... وأن تدخل من تقي فيه من اهلك يكون متغيرا لمواجهـة ما تعانيـة ..
* ارى أيضا أن لا تتعجلي في إنجاب الطفل ، ولا تترك عملك إن كنت موظفة ..
* تذكري أن ما طرحته خيار ، وأن من الزملاء من له رأي أخر أو حلا لم أنت فيــه فأنتظري خيارات أخرى ..
كل الدعاء لك ، ولزوجك إن يهديه الله ، ويقلع عما يمارســه .