المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اااخ منك يا الاختلال..ابتعد عني ماذا تريد هذه الافكار

انا اريد ان اعمل حجامةو رقية لعلاج اختلال الانية وقبل ذلك قياس الراس لكي اعرف ازا عندي فتق او تنسيم والله مستعدة جداا هذه المرة..لكن عندي سؤال واحد و هو

قديم 24-04-2012, 05:30 PM   #1
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اااخ منك يا الاختلال..ابتعد عني ماذا تريد هذه الافكار

انا اريد ان اعمل حجامةو رقية لعلاج اختلال الانية وقبل ذلك قياس الراس لكي اعرف ازا عندي فتق او تنسيم والله مستعدة جداا هذه المرة..لكن عندي سؤال واحد و هو مشكلتي هل عندما سيغلق الفتق واستعمل الرقية و الحجامة هل سيبقى نفس السؤال يدور في دهني انا غير موجودة انا حالتي مستعصية ساعتي قربت سافقد شهيتي للاكل و ساذوب شيئا فشيئا الى ان اصاب فقر دم و امراض و امي تبكي و اخوتي الصغار يخافو علي و يتعقدو و ابي يستغرب و يحزن و جدتي و عائلتي ساصدمهم كيف ليش صرتي نحيفة كلي كلي كلي كلي كووولي انا اخاف اصير جلد على عظم مع اني عادية الان لست نحيفة لكن اتخيل اني ساذوب شيئا فشيئا..لان في فكرة 24 ساعة تدور فذهني منذ نوبتي الاخيرة و هي ---- انتي غير موجودة -- انا غير موجودة انتي ميتة من زمان لانو من زمان من12 سنة و انتي مريضة باختلال الانية يعني حالتك مستعصية لن تشفى الناس الذين شفيو جاتهم بس سنة و اكتشفو العلاج اما انتي اكتشفتي العلاج متاخرة --وحتى اذا نفرض انك شفيتي ستبقى فكرة انك غير موجودة لاصقة بعقلك لان ذاكرتك قوية و لان العقل لا ينسى انتي فاشلة انتي موسوسة من صغرك خواافة و هاذي الافكار تدمرني تغلب علي ..ساقول لكم لماذا لانني مثلا اكون في مكان اكون عادية و لما اتذكر انني مريضة بالاختلال.. اقول في نفسي استني اشوف ازا انا موجودة الحين. هل احس هل اشعر و اكتشف اني لا احس كاني انا من يسبب لنفسي اختلال الانية..... ماذا افعل يا الهي لم امت و لم اعش اين انا ؟؟ هل حقا تذهب هذه الافكار بعد الشــــفاء؟؟؟ لا اصدق لا اعرف لماذا حاسة حالي عايشة بظلام بقبر لا اعلم والله تعبت هادي السنة زاد عليا المرض و الله كنت عادية جدا لا اعرف لماذا رجع لي هادا المرض دايما الوم نفسي دايما احمل نفسي المسؤولية..هل العقل يبقى محافظا على نفس الافكار؟؟ لماذا كلما استيقظ اجد في عقلي نفس الافكار تنتظرني؟ لماذا لا تريد ان تتغير ؟؟ هل هناك دواء يحدف افكار معينة من العقل؟؟ و الله ها السنة الاختلال غير ..ما كنت اهتم بيه طنشته حقرته لماذا رجع بهذه الشراسة اشعر ان عقلي سينفجر لا استطيع ان اركز حتى في دراستي بعد ان كنت الاولى هذه السنة في الجامعة..يااا رب فرج عني..ملاحظة جاوبو على كل اسئلتي هههه ..اي بضحك من كثر الهم..
المصدر: نفساني

قديم 24-04-2012, 06:06 PM   #2
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال
أبوبتال غير متواجد حالياً

هلا فيك أختي وهدئ من روعك..علاجك سهل لكن المرض صعب ومتعب..طيب وش رايك في اللي يقولك أن هذا الشي موجود عالمياً ومعروف عند الغرب بأسم Depersonlaity وجميع الناس تشعر به بعد حدوث النوبات والأكتئاب طبعاً...
حالتك ليست مستعصيه طالما أنك تكتبين هنا بالمنتدى وتدرسين بالجامعة فكل مافيك هو حديث نفس يتطور الى نقاش داخلي أنت بنفسك من يقوم به ومن ثم سيطرة العقل الباطني على أفكارك وتحول الأعراض من نفسية الى جسدية أحياناً...

اذا الحل هو أن تسيطري على عقلك الباطني subconscious mind ,وهناك كتب كثيرة تتحدث عن هذا الموضوع وكيف قدرته على تحويلك الى شخص ذو قدرة قوية في الذات والسبب هو السيطرة على العقل الباطني...

أول شي يجب أن تعمليه هو :

1- وضع أهداف في الحياة, نعم أمسكي الكمبيوتر حقك وحطي لك أهداف قريبة المدى مع مدة زمنية وكذلك أهداف بعيدة المدى...
2- ضعي خطط وأشغلي عقلك بهذة الخطط عن كيفية تحقيق هذه الأهداف التي وضعتها ولا تستحقري أي ابداً ولاتعقدي نفسك أن تكون الأفكار مرتبة أو بشكل مجدول لا..لا أستخدمي طريقة قراءة الأفكار بشكل عشوائي أو مايسمى بال Mind Mapping حطي كل شي يخطر في بالك من خطط من أهداف بشكل عشوائي..
3- قومي بترتيب هذه الأفكار وتقسيمهم لقريبة المدى وكذلك لبعيدة المدى...
4- قومي بترقيم الأولوية فيها والأهم والأقل أهمية...
5- عيشي حياتك قائمة على هذه الأهداف كل يوم قومي بتسجيل كل تقدم تقومين به حتى لو كان شي عادي قومي بتسجيله..

صدقيني بهذة الطريقة سوف تقومين بالسيطرة على عقلك الباطني وكذلك الأفكار التي لديك وسوف يكون هناك معنى وهدف من حياتك يجعل منها حياة رائعة مليئة بالحيوية والنشاط...

أتمنى أني أتابع معاك وممكن أساعدك في أي شي تبينه اذا حاب أزودك أي معلومات أخرى...

أبوبتال..

قديم 24-04-2012, 06:27 PM   #3
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

لكن لا اقدر لاني مكتئبة و انت تعرف الاكتئاب انا كنت عادي ومتعايشة مع الاختلال لكن لما اتذكره ما بعرف ليش بيجيني ياس منه بقول حتى لو راح ما رح اقدر افرق بين الحلم و الحقيقة و هل فعلا انا موجودة و هل انا اشعر الان لاني تعودت عليه..يمكن الاكتئاب هو لي زاد من حالتي

قديم 24-04-2012, 06:49 PM   #4
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

تعرفي اختي والله انا كنت اخص منك قبل 4 شهور ما ادري نفسي نهائيآ اين انا ووين رايح ووين ماشي

وحتى انا اسوق السيارة احس كأن الجنــــــــــــي يسوق السيارة من داخل جسدي واحس كل شئ مو طبيعي
انا في خيال انا مو في الواقع الحياة انا انجن انا ادوخ واموت من الهلع ويوقف قلبي

والله اني شفت ايام عصـــــــــــــيبة ما يعلمها الا الله

بس الحمدالله بعد مرور 10 شهور احس اختلال الانية خف كثيرآ بس يوجد الخوف ولكن المشكلة الاساسية هو الخوف اذا الخوف تغلب عليكي والاختلال كمان يكثر وتخافي وتزيد الاعررراض وتزيد معاه الوسواس

والشيطان يوسوسك وقتها لانو لايوجد أمل للشفاء با العكس املنا في الله واحسني الظن با الله

واكثر من قلبك وبتدبر الاستغفارر (( أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظــيم )))

(( أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ))) وين ما رحتي بتدبررر ولا تخافي افتكري بسيطة جدآ

هنا يبدأ با الانخفاض الاختلال وساعتها يجيكي حالة هلع وخوف واذا في الحالتين هذه استحملتي

تقدري تتغلبي على كل الحالات بس النوبات يتغير من وقت لوقت يجيكي بقوة بعض الاحيان وبعض الاحيان انتي
تتغلبي عليه

خللي معاكي سلاحك وهو اتوكل على الله ومن ثم خذي نفسآ عميقآ واستغفررري وطنشي الوسواس والخوف
والشك والفكرة السوداية اللي جيئ في رأسك غصبآ عنكي مهما كانت الخوف الوسواس قوية

اعتبرررري انه الله هو الأقــــــــــــــوى وانا باذن الواحد الأحد اشفى قريبآ وهكذا انشاءالله تتغلبي

كل ما جاتك نكسة واحباط من الشيطان انتي امسكي بحبل الأمل حتى لو كان بسيط من الأمل اللي انتي شفتي
نتايجها خلال مررضك مثلآ في ايام اتحسنتي وتحسي انك افضل من السابق واعطي دفعة معنوية

لقلبك اني بخير وسليم والحمدالله على كل حال انشاءالله ربي يشفيكي وانا ادعيلك من كل قلبي

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي ويشفينا

قديم 24-04-2012, 06:55 PM   #5
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

اختي هل انا موجودة

لن تصجقي ان قلت لك اني نسيت كل شئ

كانو دماغي تفرمتت

نسيتو كيف كنت احس كاني فقت من حلم

ستنسي كل شئ ان شاء الله

قديم 24-04-2012, 07:01 PM   #6
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

اميين يا رب و اياكم اخي..اشكرك على مرورك الطيب يا رب نرجع متل زمان و احسن

قديم 24-04-2012, 07:12 PM   #7
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

ماشاء الله مبروك و الله ذكرتيني بنفسي
كنت اقول لااركز ابداا كنت ابكي قبل الذهاب الى الامتحان و انهيار عصبي كاني ذاهب الى الجحيم
لكن لما تتحط الورقة لااتذكر شيئا اسقط عالورقة و اكتب
و الحمد لله جبت نقط احسن من الناس اللي تحضر لاني كنت اتغيب كثيررااا
هذه مجرد وساوس اختي ربي يشفيك

قديم 24-04-2012, 07:21 PM   #8
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

صحيح اخي و الله جد شعور صعب ..كيف بالضبط افقت من الحلم؟ كيف شعرت وهل انت ايضا كلما تستيقظ تجد نفس الفكرة فدماغك تدور 24 ساعة؟؟

قديم 24-04-2012, 07:28 PM   #9
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

نعم اختي هل انا موجودة كانت الافكار تتعبني كثيرا كنت اخاف من الجنون لما ارى مجنون اقول ساكون مثله و اصاب بنوبة هلع لما انام احس دماغي ارتاحت لكن لما افيق تبدا الافكار و الوساوس حتى اصابني صدااع رهيب و كنت اضرب راسي كثيراا و اتعصب مع من يكلمني لكن عرضت حالتي على احد الرقاة في احد المنتديات واخبرني بالبرنامج اتبعته و الحمد لله اخر يوم من الرقية كنت ابكي بشدة و اصرخ و بعدها ارتحت كثيراا في البداية كان الاختلال مرافق لي يوميا شهرين و انا في حلم لم اخبر احداا ابداا لاعائلتي و لااحد كنت خائفا جدااا و كنت افكر في الموت حتى تعرفت على المنتدى و عرفت معنى المرض حينها فرحت و بدات النوبات تاتيني بشكل متقطع واظبت على الرقية و كنت ارى حينها احلام و ناس تهددني و كنت ارى ناس تموت و تحترق فعرففت ان الرقية اعطت المفعوول كنت ارتاح مع الرقية كثيرااااا واظبت عليها حتى فقت من الحلم لكن بقا عندي مشكل الدراسة حينها لم اكن احبها اكرهها كثيرا الى الان اتعب مع الامتحانات فعرفت اني اعاني من سحرر قمت بالاسستفراغ و استفرغت خيوطا حينها بدات اتحسن الان اقرا البقرة كل ليلة و اقوم الليل فتحسنت كثيرا ولله الحمد بدات ارى النووور

قديم 24-04-2012, 08:11 PM   #10
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

1- المحافظه علئ الصلاه بوقتها 2- الرقيه الشرعيه الي هي ايه الكرسي والمعوذات وخواتيم البقره بعد كل صلاه 3- شرب ماء مقرئ 4- قرات سوره البقره كامله بعد صلاة الفجر وبعد صلاه المغرب واذا خلصتي انفثي علئ يدك وامسحي بها كامل جسدك 5- كثرت الذكر والتهليل والاستغفار 6-الصدقه دعوااااااااااااتك لي بالشفاء اختك ميمي

قديم 24-04-2012, 10:38 PM   #11
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

تسلمي اختي ميمي..اسعدني مرورك يا غالية رح اضغط على نفسي اكتر مشان اقدر اطبق العلاج و يا رب نتشافى عن قريب يا رب

قديم 24-04-2012, 10:44 PM   #12
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

الحمد لله اخي المشتاق الله يتمم عليك وتواصل العلاج و تتشافى نهائيا يا رب