المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ألى أي مستشار أو استاذ موجود الرجا الرد على مشكلتي

) بسم الله الرحمن الرحيم سعادة الدكتور السبيعي وفقك الله و لاهانو الاعضاء و بقية الدكاتره السلام عليكم و رحمة الله و بركاته احب في أول

قديم 20-09-2002, 05:49 AM   #1
السهم الناري
عضو

الصورة الرمزية السهم الناري
السهم الناري غير متواجد حالياً

سعادة الدكتور السبيعي ارجو المساعده

)
بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الدكتور السبيعي وفقك الله و لاهانو الاعضاء و بقية الدكاتره

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احب في أول رسالة اكتبها في هذا المنتدى ( يعنى انا جديد افهموها ) ان ابعث اليكم بأحلى تحية منى إليكم وأقول لكم كل عام وانتم بخير ......

سعادة الدكتور السبيعي
أحب أن اوضح مشاكلي في مجموعه من النقاط :
1- انا غالبا ما اتعلثم في الكلام و أكثر من ال آآآآآآآآآآ و الخبط في الكلام و أعكس الكلمات مثل انا رايح البنزين عشان اعبي محطة ومن الكلام هذا بعض الحروف اغيرها مثل السين انظقها زين الحا عا و خا غا و العكس احس برهبه اذا جيت اكلم ناس آخرين للضرورة و تكون الرهبه على قد المنصب لدرجة اني جيت مرة اكلم الامير سلطان ما قدرت اكلمة اكتفيت بإعطايه الأوراق الرسمية ودائما اكون خجولا و لا اتجرأ إلا إذا كان معي واحد أو أكثر .
2- أحس في بعض الأحيان أني افرض نفسي و يكون لي كلمة على أناس معينين و أحس أني مسيطر عليهم و بالعكس أحس أن في ناس يفرضون رايهم علي و لهم كلمة علي و أنهم مسيطرين علي بطريقه غير مباشرة ( ما أدري هل القيادة تلعب دورا هنا؟ ) .
3- بعض الناس و منهم الوالده حفظها الله إذا كلمتني ابغى بس أسكتها خصوصا أذا جات تنصحني فأنا لا أطيق نصائحها أحس أنها تتكلم من جهل ولا تعرف في هذه الدنيا شئ و لا تقنعني بما تقول أحس أذا كلمتني و كأن النخاع الشوكي و الأعصاب المتفرعه منه فيها صعقات كهربائية . ولا اطيق مناقشتها و دائما كل ما شافتني تقول (روح اشتر ) .
4- انا في المرحلة الثانويه تأخرت سنتين و في المرحلة الجامعية لظروف خاصة تأخرت سنة و نصف و الأن باقي لي في الجامعه حوالي سنتين وعشان في كليتنا خطه دراسية قديمه و خطه جديده و عندما نقلولنا من الخطه القديمه للجديده راح علي حوالي 14 ساعة يعني زاد علي ترم يعني يعني تأخرت اربع سنوات أختي التي تصغرني تخرجت هذه السنه من الكلية و إللي كانوا معي في الثانويه تخرجوا و توظفوا و تزوجوا وانا بعد ، احس إن المجتمع ينظر إلي وكأنني انا الفاشل في دراستي علما بأني كنت في المراحل الاولى من المتفوقين انا الآن اعمل بشركة مرموقه بالمساء و بالصباح طالب منتظم بالجامعه هل أنا فاشل ؟؟؟ مع العلم اني متفائل جدا بالمستقبل إلا أن بعض الأحيان أحس إن الدنيا تضيق بي ثم ارجع إلى ربي و تزول المحنه المهم أن الذي يحسسني أنني فاشل كلام أمي التي دائما ما تقول أنا النساء يسألونها عني هل تخرجت من ( المصيبه إللي انا ادرس فيها ) وإلا لا عندما اسمع هذا الكلام التي لا تبالي امي في قوله لي كأن أحدهم اطلق علي الرصاص من رشاشه .......

سعادة الدكتور اريد حلا لمشاكلي وسوف اكون لكم من الشاكرين ....

وفقكم الله
المصدر: نفساني

قديم 23-09-2002, 02:15 AM   #2
السهم الناري
عضو

الصورة الرمزية السهم الناري
السهم الناري غير متواجد حالياً

ألى أي مستشار أو استاذ موجود الرجا الرد على مشكلتي

سلام عليكم

شكل الدكتور السبيعي مو موجود فأرجو من أي استاذ او دكتور التكرم بإفادتي في حل مشاكل التي سبق أن كتبتها للدكتور السبيعي و سوف أقوم بكتابتها مرة أخرى راجين من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم ..

أحب أن اوضح مشاكلي في مجموعه من النقاط :
1- انا غالبا ما اتعلثم في الكلام و أكثر من ال آآآآآآآآآآ و الخبط في الكلام و أعكس الكلمات مثل انا رايح البنزين عشان اعبي محطة ومن الكلام هذا بعض الحروف اغيرها مثل السين انظقها زين الحا عا و خا غا و العكس احس برهبه اذا جيت اكلم ناس آخرين للضرورة و تكون الرهبه على قد المنصب لدرجة اني جيت مرة اكلم الامير سلطان ما قدرت اكلمة اكتفيت بإعطايه الأوراق الرسمية ودائما اكون خجولا و لا اتجرأ إلا إذا كان معي واحد أو أكثر .
2- أحس في بعض الأحيان أني افرض نفسي و يكون لي كلمة على أناس معينين و أحس أني مسيطر عليهم و بالعكس أحس أن في ناس يفرضون رايهم علي و لهم كلمة علي و أنهم مسيطرين علي بطريقه غير مباشرة ( ما أدري هل القيادة تلعب دورا هنا؟ ) .
3- بعض الناس و منهم الوالده حفظها الله إذا كلمتني ابغى بس أسكتها خصوصا أذا جات تنصحني فأنا لا أطيق نصائحها أحس أنها تتكلم من جهل ولا تعرف في هذه الدنيا شئ و لا تقنعني بما تقول أحس أذا كلمتني و كأن النخاع الشوكي و الأعصاب المتفرعه منه فيها صعقات كهربائية . ولا اطيق مناقشتها و دائما كل ما شافتني تقول (روح اشتر ) .
4- انا في المرحلة الثانويه تأخرت سنتين و في المرحلة الجامعية لظروف خاصة تأخرت سنة و نصف و الأن باقي لي في الجامعه حوالي سنتين وعشان في كليتنا خطه دراسية قديمه و خطه جديده و عندما نقلولنا من الخطه القديمه للجديده راح علي حوالي 14 ساعة يعني زاد علي ترم يعني يعني تأخرت اربع سنوات أختي التي تصغرني تخرجت هذه السنه من الكلية و إللي كانوا معي في الثانويه تخرجوا و توظفوا و تزوجوا وانا بعد ، احس إن المجتمع ينظر إلي وكأنني انا الفاشل في دراستي علما بأني كنت في المراحل الاولى من المتفوقين انا الآن اعمل بشركة مرموقه بالمساء و بالصباح طالب منتظم بالجامعه هل أنا فاشل ؟؟؟ مع العلم اني متفائل جدا بالمستقبل إلا أن بعض الأحيان أحس إن الدنيا تضيق بي ثم ارجع إلى ربي و تزول المحنه المهم أن الذي يحسسني أنني فاشل كلام أمي التي دائما ما تقول أنا النساء يسألونها عني هل تخرجت من ( المصيبه إللي انا ادرس فيها ) وإلا لا عندما اسمع هذا الكلام التي لا تبالي امي في قوله لي كأن أحدهم اطلق علي الرصاص من رشاشه .......

و شكرا لكم
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

قديم 23-09-2002, 08:38 AM   #3
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسمه تعالى

أخي الفاضل ..
أسعد الله صباحك ، وبماأن (( المستقبل دائماً أفضل )) سأكتب لك ردي هذا
الرهبة في بعض المواقف الاجتماعية قد تكون طبيعية لأن بعض المواقف لم نوضع
فيها من قبل فيزداد خوفنا ، وتنتابنا بعض أعراض القلق التي ماإن نندمج في الموقف
حتى تتلاشى تدريجياً ... أما إذا كانت هذه الأعراض تلازم الفرد في أغلب المحيطات الاجتماعية بحيث تعيق عليه عملية التواصل معهم وتظهر على هيئة إحمرار في الوجه
تلعثم في الكلام، زيادة التعرق في الوجه واليد ، رجفة .. فإن هذه هي مانسميه
" بالخوف الاجتماعي " وهنا أطمئنك بأن هذاالمرض من السهل علاجه لدى الطبيب
النفسي .. أما بالنسبة لفرض رأيك على غيرك وماإلى ذلك .. فإن طبيعة الحياة الاجتماعية تجعلك تتفاعل مع غيرك بطريقة تجعل الآخرين يتعرفون على طباع شخصيتك
وأنت كذلك وفرض الرأي أرى بأنه تابع لفرض الإحترام فكلما كنت محترماً معهم هم أيضاً يبادلونك نفس الإحترام ومن هنا يأتي تقبل الآراء وليست المسألة مسألة سيطرة

والفشل الأول ياسيدي ليس ممراً ضيقاً يصعب علينا ان نرى مستقبلنا من خلاله
لأن الفشل الأول هو بوابة للغد ، بل بالعكس كلما تذكرت أنك قد فشلت في السابق
ستجد نفسك تلقائياً تبحث عن مزيداً من النجاح وأنت ولله الحمد استطعت أن تحقق ذاتك
فالدراسة في الصباح والعمل المسائي هي برهان لك ولغيرك ممن يقللون من شأنك
بأنك رجلاً ناجحاً بإذن الله ، ولانقيس نجاحنا بعدد مرات فشلنا في السابق ..
لأننا استطعنا أن نتلافى مسببات الفشل وهذا شيئ طيب ..

أما الوالدة حفظها الله لك فهي كل همها نجاحك ولاتتحمل ان يقال إبنها لم ينجح
فهي تبحث دائماً عن الأفضل لك ، وهكذا هن الأمهات بحكم عقلياتهن تجد أنهن يتحدثن
ويحرصن على أبنائهن ، لأنهن في الاول والأخير يسعدهن نجاح فلذات أكبادهن
فتحملها ... تحمل كلماتها ... ومن لك غير أمك صدقني بلارضا منها الحياة تبدو عقيمة
ولاتقنط .. ولاتيأس

فأنت لامشكلة لديك بالنسبة للمستقبل ولله الحمد

وتوكل علىالله . وقبل يد الوالدة ستشعر بطعم الحياة