المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

هلموا هنا

مرحباااا جميعا اخيرا تفعل حسابي ^_^ مره عجبني هذا المنتدى وبالاخص هذا القسم تبع الرهاب لانه افادني كثير. بس للاسف مافي تفاعل كثير .احنا كلنا بنعرف ان نسبه الرهاب

قديم 07-11-2012, 02:38 PM   #1
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

هلموا هنا

مرحباااا جميعا

اخيرا تفعل حسابي DBYD20070827230348.g_DBYD20070827230348.g
مره عجبني هذا المنتدى وبالاخص هذا القسم تبع الرهاب لانه افادني كثير. بس للاسف مافي تفاعل كثير
.احنا كلنا بنعرف ان نسبه الرهاب من شخص لشخص مختلفه وانا اصنف نفسي درجه متوسطه يعني مو عاليه لكن عندي الاعراض الرهابيه رعشه ودقات قلب الخ وبرضه بدرجه متوسطه لكن مره ماحبها واحاول اسيطر عليها..
اللي لاحظته انو جميع اللي بالمنتدى يستخدمون ادوية بصراحه انا ماعمري جربت دواء او مهديء مع انو ودي اخفف الاعراض او بالاحرى ماتجيني هذي الاعراض ولو ان مدتها قصيرة جدا (الاعراض مدتها عندي قصيرة ) واسيطر عليها بالتنفس الطويل وتعودت على هذا الشي..
انا استخدم التوكيدات الايجابية لمده 21 يوم اضافه لتقنيه الحرية النفسية وحرق المعتقدات السلبية ..ماجربت اي طبيب نفسي لاني اعرف مشكلتي تماما واحاول حلها بنفسي وهي معتقداتي عن نفسي للاسف واحاول اعالجها بالبرمجه العقليه
الاعراض الرهابية اللي هي رعشه وكدا خفت لكن مازالت موجوده بشكل طفيف
السؤال هل تنصحوني بالادوية اللي تستخدمونها؟ا انا رحت الصيدلية وطلبت فاليوم قال لازم وصفه وماشوف له داعي اراجع طبيب لجل يوصفلي مهديء ..قرأت لعضو اسمه ابو فهد ينصح بليركا انا قرأت انه دواء للصرع وتركه فجأه يسبب اعراض انسحابيه..هل تنصحوني فيه؟ لاني مقبله على برزنتيشن وهذا اكثر ما اكرهه
المصدر: نفساني

قديم 07-11-2012, 05:50 PM   #2
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

والله كنت متوقعه مافي تفاعل :(
انا سجلت لجل افيدكم بتجاربي وتفيدوني بتجاربكم

قديم 07-11-2012, 07:57 PM   #3
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

اتصلت من شوي ع صيدلية وسألته عن الليركا..
قال فيه جرعه 75 وفيه 150 اللي 75 فيه 14 حبه وب64 ريال الثاني مدري كم حبه ب338 ريال
سألته عن استخدامه غير الصرع قالي بشكل عام هو للاعصاب وبينفع في حاله القلق والهلع ويستخدم قبل الحاجه بساعه او ساعتين يعني طريقته مثل الزاناكس مو شرط كل يوم حبه وماتسبب اعراض اانسحابيه
سألته عن الفاليوم قال اصلا هدي مخدره وتستخدم بالعمليات غالبا وهي تسبب ادمان وهي اقوى بكثير من الليركا
والليركا موجود بكل صيدلية حبيت افيدكم بالمعلومات اللي حصلته وان شاء الله بستخدمها

قديم 07-11-2012, 09:03 PM   #4
الخطوة الجديدة
عضو نشط

الصورة الرمزية الخطوة الجديدة
الخطوة الجديدة غير متواجد حالياً

ما استخدمته
لذلك ما عندي أي فكرة عنه ..
بس حبيت أسألك بعض الأسئلة أختي
هل في مواقف أو خبرات زرعت
عندك الاعتقادات السلبية عن نفسك و ذاتك ؟
و هل استفدت من الحرية النفسية ؟

أتمنى لك الشفاء العاجل ..

قديم 07-11-2012, 09:19 PM   #5
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوة الجديدة مشاهدة المشاركة
ما استخدمته
لذلك ما عندي أي فكرة عنه ..
بس حبيت أسألك بعض الأسئلة أختي
هل في مواقف أو خبرات زرعت
عندك الاعتقادات السلبية عن نفسك و ذاتك ؟
و هل استفدت من الحرية النفسية ؟

أتمنى لك الشفاء العاجل ..
اهلن فيك..
طبعا المعتقدات السلبية ماجت من فراغ فيه مواقف وخبرات بالماضي اثرت فيني وفي طريقه تفكيري ..الحريه النفسية انا لسه مبتدئه فيها هي من علوم الطاقه وهي اساسا تتخلص من النقتف انيرجي وتستبدلها بافكار ايجابيه تحفيزية اكيد بتفيد لكن لسه ماشفت اثرها للحين..التوكيدات الايجابيه هي بتنفع كثير لكن بالنسبة لي مو مرة زبطت معي طبعا من حاله لحاله تختلف انا بالنسبه لي عقلي الباطن يخزن معتقدات سلبيه بسهوله والتخلص منها يكون بصعوبه لكن فيه ناس بتكون عندها مرونه وتقبل في التخلص منها فالحاله تختلف من شخص لاخر ..
اكثر حاجه استطعت ابرمج تفكيري وعقلي به هو الخيال والتخيل..وتمارين الاسترخاء افادتني لكن مو بشكل كبير ..
فيه طريقه افادتني فيها شقيقتي (كونها طبيبه نفسيه)..انو قبل الموقف المثير بتتخيل انك تدوس برجلك على انبوبه ضغط او شي زي كدا وتتخيل مثل العداد كل ماتدوس بينزل العداد والعداد عباره عن مشاعر القلق والتوتر ..هدي افادتني نوعا ما وصرت استخدمها دائما..
شكرا على الدعوة الجميلة واتمنى اكون افدتك

قديم 08-11-2012, 01:51 PM   #6
عبد الرحيم فون
عضو نشط

الصورة الرمزية عبد الرحيم فون
عبد الرحيم فون غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اهلا بيك اختي

ممكن تشرحي لنا هذي التقنية ؟؟؟

اول مرة اسمع بها

كيف يعني انبوبة ؟

قديم 08-11-2012, 04:48 PM   #7
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مش انبوبه لكن انا احاول اقرب مثال قريب منه لانو ماعرف اسمه..مثل اللي بيقيس الضغط وتضغط عليه وبتشوف كم يوصل تخيل هدا اللي بتضغطه كانو تدوس برجلك عليه وفيه مثل عداد تنازلي وهو مؤشر للتوتر والقلق وكل ماتدوس بينزل
او مثلا مثل تبع قياس الهواء حق كفرات السياره (مشكله مو عارفه مسمياتها) كانك بتضغط عليه وبينزل المؤشر مع كل ضغطه
المسأله كلها خيال لكن بتنفع نوعا ما لانك تخدع عقلك الباطن

قديم 08-11-2012, 11:50 PM   #8
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

مرحبا اخي الكريم
أولا اتمنى لك الشفاء العاجل
و انا في حالتي من جهة تحسنت و من جهة زادت سوءاً
فانا اصبحت مدمنا مجدد على الدواء
لانه لما قطعته عادت كل اعراض الرهاب كما من قبل
و قررت اني احاربو فكريا اكثر و اتخلى عن الدواء
و مع دلك لم أنجح ، و للآن انا اعتمد على الله ثم الدواء ..
فمثلا البارحة لم آخد الدواء من العجلة لانه استيقضت متأخر ..
لما خرجت و لاول مرة مند بدا اخد الدواء ، ترجع كل الهموم و الافكار و اعراض هادا المرض الشبيه باللصاق
الموقف الاول : لما صرت اتمشى جاني دوار و رعشة واضحة جدا و فقدت تركيز لدرجة كادت تصدمني سيارة عندما قطعت الطريق و اصبح كل شيئ واضح وضوح الشمس كل الناس صاارت تضحك علي لاني كنت في مكان ازدحام ، و الله شمتة الموقف لازلت احس بها الان ، شعرت بالدل و انه لا قيمة لي لدرجة صرت اظهر كالاحمق و كنت اتمنى اموت
الموقف الثاني : عند دخولي الكلية ، في قاعة وسط اكثر من 50 طالب لاول مرة اضطريت اجلس في المقعد الامامي و محط انظار الجميع ، وجهي اصبح لونه احمر و لم اعد اركز و نفس الاعراض كما انني لا استطيع تحريك جسمي او الالتفاف او حتى حمل القلم ، لدرجة انني لم اسمع الدرس ابدا و لا كتبتو بقيتي مثل الجماد
الموقف الثالث : وقت كان عندنا حصة حرة خرجت انا و زملائي نلعب كورة القدم و يا حسرتاه كانو في الملعب اناس كثير بيتفرجو علينا ، و نفس الاعراض ظهرت مجددا و الدوار لم يفارقني ، مر علي يوم مثل الجحيم ، في الوقت الدي كنت اقول فيه انني شفيت تماما
يا ربي لاقينا مخرج يا رب فرج همنا
و الله للان شعور الدل و افكار انتحار بدات تجيني و الله
الله يعاونا و يصبرنا

قديم 09-11-2012, 12:30 AM   #9
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حاسه فيك لكن اوعى تعطيه اكبر من حجمه لانه بالفعل هو حاجه تافهه وابتفكيرنا فيه نعطيه اكبر من حجمه..قلت انك غيرت طريقه تفكيرك ولم تنجح انا متأكده انك ماغيرت من طريقه تفكيرك والا لو كان صحيح فستنجح ليه؟لان الموضوع كله مجرد افكار وهدي الافكار ولدت معتقدات والمعتقدات تخلق تصرفات سلوكية او اعراض غير محببه..
اول علاج هو (استطيع التخلص منه بسهوله) هدي العباره اجعلها راسخه بعقلك لان واضح من كلامك انك يائس انك تتخلص منها وكلامك سلبي..
مااقدر اتخلص منه...= استطيع التخلص منه بسهوله
جربت كل شي مانفع= انا جربته بطريقه خطأ وسأعيد المحاوله بشكل صحيح
..الخ
حط فبالك حاجه ..المرض مثل الجرح ..استخدام الادوية يعتبر مثل مسكن لالم الجرح لكن مايعالج الجرح نفسه..انا مو ضد الادوية لكن ممكن نستخدمها بحالات زي الاعراض اللي تخرج عن سيطرتنا
لكن لابد نعيد البرمجه العقليه..وهو اساسا العلاج المعرفي..لان كل شخص بعقله فكره راسخه بالصورة الذاتيه عن نفسه
بمعنى الشخص الواثق والناجح والح...= الصورة الذاتيه الراسخه بعقله هي الواثق والناجح الخ
فقط اعد برمجه عقلك الباطن بتوكيدات ايجابيه واذا نجحت باعاده البرمجه العقليه فاعتبر نفسك نجحت بالتخلص منه 70 % والنسبه الباقية هي التصرف والتدرج بالمواقف واكتساب المهارات اكثر

قديم 09-11-2012, 12:54 AM   #10
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

كلامك منطقي اخي الكريم
لكن عندما تجد نفسك في الأمر الواقع
اقسم بالله العلي العظيم بدون دواء لا استطيع التحكم في تلك الاعراض
و اهمها الدوار و انعدام التركيز = تصرفات غريبة و لو حاولت تقلب الافكار و الله ما اقدر اوصف لك الاحساس هادا ..
مشكلتي بالاساس فكرية لكن الوقت الدي استطيع فيه تعديل افكاري و اكون جيد هو الوقت اللي امنع فيه تلك الاعراض من الظهور خصوصا الدوار و التركيز ..
لما آخد الدواء تختفي كل الاعراض حينها استطيع ان اجد افكاري و تعديلها ..
لحد الان انا افكر في طريقة ما تجعلني اقوى بدون اي دواء حتى لا يكون في حياتي خصوصا ان اعراضه الجانبية بدات تظهر علي مثل الارهاق و احيانا تجيني حمة و الاسهال و اصبحت كسول مقارنة مع السابق ..
انا الآن افكر بالامر الواقعي و حالما احل اللغز الدي بداخل عقلي حينها ساتمكن من التخلص من مفعول هادا اللاصق
حاليا انا اكتفي بالدواء لحين ما احصل عالشهادة بعدين بنشوف :)