المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

تعرفوا على مشكلتي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اعرفكم بنفسي انا عضوه جديده عمري 17 سنننه وحبيت اعرض مشكلتي ع اخطائي نفسي اولا انا اعاني من حالات غريبه تاتيني لااعلم

قديم 11-11-2012, 11:31 PM   #1
همي رضاك ربي
عضو فعال

الصورة الرمزية همي رضاك ربي
همي رضاك ربي غير متواجد حالياً

تعرفوا على مشكلتي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اعرفكم بنفسي انا عضوه جديده عمري 17 سنننه وحبيت اعرض مشكلتي ع اخطائي نفسي
اولا انا اعاني من حالات غريبه تاتيني لااعلم هل هي وسواس ام لا
قصتي هي ....
عندما كنت في 14 من عمري جاتني افكار واوهام باني سوف اموت وانا اجلي قريب ثم بدات تتىشى شيا فشيا الى ان اختفت تماما<<والحمد لله والان عادت لي هذه الاوهام والافكار المزعجه بعد وفاتي جدتي رحمها الله قبل شهرين تقريبا من اليوم الثالث من العزاوانا اصلي المغرب حالة خوف عظيمه افقدتني خشوعي في الصلاه ثم بعدها اصبحت افكر باني سوف اموت قبل عيد الاحضى وعندما حجت والدتي هذا العام ايضا جاتني افكار بانها سوف تموت <بعيد الشر عنها وهكذا اما اوسوس في نفسي او احد افراد عائلتي

وبين تلك الفتره كانت تاتني اوهام عندما اقرا القران بان هذا ريا اوسمعه واقوم على الفور واغلق الباب او اخفض صوتي واحيانا تاتيني في الوضوء ولكن بشكل قليل <<الحمد لله واحيانا عندما امر من جانب والدتي او والدي او احد افراد عائلتي وهم نايمون اناظر هل هم يتنفسون ام لا ؟؟؟وكنت قبل ان انزل من حافلة الباص في الصباح اتفقد نفسي هل انا لابسه مريول المدرسه ام لا او الحذا <اكرمكم الله

وانا الحمد لله حاليا بدات الاعراض تختفي ولكن الافكار ملازمتني ..

ارجوا توضيح حالتي
المصدر: نفساني

قديم 12-11-2012, 01:07 PM   #2
همي رضاك ربي
عضو فعال

معقوله وين ردودكمم؟؟

قديم 15-11-2012, 03:38 PM   #3
إسراء فهد
عضو نشط

الصورة الرمزية إسراء فهد
إسراء فهد غير متواجد حالياً

حبيبتى والله كأنك بتكلمينى عن نفسى برده بربط نفسى بمواعيد معينة اقول هموت قبلها وتجينى رعشة وبكاء شديد وكأنى مستنية الموت اخاف برده على اهلى و افضل اقول طيب لو حصلهم حاجة انا هعمل ايه ولو انا حصلى حاجة هم هيعملوا ايه وافضل ارسم حاجات فى خيالى ليها علاقة بالموت وكدة

دة عبارة عن وسواااااااس ومتنسيش ان الشيطان عرف نقطة ضعفك برده وعرف يقدر يدمرلك حياتك منين و دة سببه الرئيسى القلق

قديم 19-11-2012, 01:52 PM   #4
همي رضاك ربي
عضو فعال

تسلمين حبيبتي اسراء على الرد

اان الحمد لله من فضل ربي احس حالتي افضل بكثير عن قبل
لكن فكرة الموت ملازمتني وكل شي اقوله لااهلي او اسويه او صديقاتي او معلماتي اقول الحين اكيد لمااموت بيتذكرون هالشي فليش اتكلم واعذب نفسي واعذبهم فالبدايه حتى وانا اسولف مع اهلي او صديقاتي وجاتني هالفكره ابدا اسرح واترك السالفه واتلخبط لكن الحين الحمدلله صح تجيني واتضايق لكن اكمل السالفه واضحك واستانس حتى لو مو من قلب <<قوليلي وش رايك اللي اسويه صح

وياليت تقولين لي اعراضكـ وشو اللي راح منك واللي لسى للحين معك واكثر شي تعانين منه عشان بحول الله نساعد بعض

ولاتنسين تداومين على اذكارك وقراءة القران وذكر الله

قديم 19-11-2012, 02:48 PM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

بتمنى تكوني بصحه وعافية اختي الكريمة

أختي: الذي تعاني منه ليس توهمًا, إنما هو نوع من العلة النفسية أو الظاهرة النفسية البسيطة، وأنتِ - والحمد لله تعالى - لا تعاني من مرض عضوي, لكنك تعاني من مخاوف مريضة, وهذه المخاوف المريضة نشأت من وجود قلق نفسي, وكذلك القلق الناشئ من فكرة الخوف من المرض وتأتيك أوهام بأنك سوف تموتين في موعد كدا أو في مناسبه معينة وكذلك من الموت, فحالتك إذن نعتبرها من الحالات النفسوجسدية البسيطة, وأنا لا أفضل أبدًا أن يتهم الناس بالتوهم, فهذا ليس صحيحًا, وهذه الظاهرة نفسية بسيطة جدًا, وحين يفهم الإنسان تفسيرها فهذا في حد ذاته سوف يريحك كثيرًا - إن شاء الله تعالى -.

العلاج يتمثل في الآتي:

أولاً: يجب أن لا تشغلك هذه الحالة فهي بسيطة

ثانيًا: الإنشغال بكتاب الله فهو العلاج الكافي لكل الأمراض النفسية

ثالثًا: عليك - أختي الكريمة - بممارسة الرياضة فهذا شيء جيد.

رابعًا: هنالك تمارين تعرف باسم تمارين الاسترخاء نشير لها كثيرًا؛ لأنها جيدة,

خامسًا: الاستقرار الأسري مهم جدا, ونسأل الله أن يكتب لك المزيد من الاستقرار, وهذا لاشك أنه يريح بالك - إن شاء الله تعالى

أختي الكريم: موضوع التفكير في الموت فيه إيجابية للإنسان؛ لأن تذكر الموت أمر جيد، والموت لا محالة منه, وفي ذات الوقت يجب أن لا يكون هذا التفكير مرضيًا، من خلال أن يذكر نفسه دائمًا أن الخوف من الموت لا يوقف الموت, وأن الإنسان لا يعرف أجله, وأن الأعمار بيد الله, وأن هذه التخوفات والتحوطات لا تزيد في عمر الإنسان ولا تنقصه، ويجب أن يعيش الإنسان حياته بصورة طبيعية مفعمة دائمًا بالأمل والرجاء

عفاكِ الله وأي إستفسار نحن تحت الخدمة

قديم 19-11-2012, 04:33 PM   #6
إسراء فهد
عضو نشط

الصورة الرمزية إسراء فهد
إسراء فهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي رضاك ربي مشاهدة المشاركة
تسلمين حبيبتي اسراء على الرد

اان الحمد لله من فضل ربي احس حالتي افضل بكثير عن قبل
لكن فكرة الموت ملازمتني وكل شي اقوله لااهلي او اسويه او صديقاتي او معلماتي اقول الحين اكيد لمااموت بيتذكرون هالشي فليش اتكلم واعذب نفسي واعذبهم فالبدايه حتى وانا اسولف مع اهلي او صديقاتي وجاتني هالفكره ابدا اسرح واترك السالفه واتلخبط لكن الحين الحمدلله صح تجيني واتضايق لكن اكمل السالفه واضحك واستانس حتى لو مو من قلب <<قوليلي وش رايك اللي اسويه صح

وياليت تقولين لي اعراضكـ وشو اللي راح منك واللي لسى للحين معك واكثر شي تعانين منه عشان بحول الله نساعد بعض

ولاتنسين تداومين على اذكارك وقراءة القران وذكر الله

بصى انا هقولك كل حاجة بالتفصيل

انا مخطوبة وحياتى كلها عيلتى وخطيبى وماليش علاقة بحد و حتى اصحابى مكنتش بكلمهم علشان ابعد نفسى عن المشاكل جاتلى واحدة صاحبتى قبل ما اتعب قاالتلى انا نفسى ابقى مروقة راسى زيك وانا عارفى انها عنيها حسّادة تمام
طول عمرى بحب اصلى ومنامش الا وانا مصلية عشان بخاف انام مقومش بس كانت افكار عارضة بتيجى وتروح مكنتش حطاها فى دماغى
بداية الموضوع جاتلى فجأة حسيت انى مخنوقى وعايزة اعيط وبقيت ماسكة المصحف اقرأ وامسح صفحات المصحف من الدموع وخايفة من انى اموت جداً وفضلت افكر اهلى هيعملوا ايه وامى حالها هيكون ايه و خطيبى هيعمل ايه بعدى و هيفضلوا يفتكؤوا كل حاجة كنت بعملها ويبقوا متعذبين ازاى
كانت تجينى حالة بكاء بالليل برعشة بخفقان فى القلب احس انه هيقف و كنت اسمع القرآن احس ان قلبى واجعنى واقول دى السورة اللى هتتقرى عليا بعد الموت وكنت سمعت ان الميت بيحس قبلها ب 40 يوم فضلت والله متعذبة وصلت لمرحلة انى كنت بحس انى هموت دلوقتى حالاً وافضل اعيط بطريقة هيستيرية وكنت بربط نفسى بمواعيد المناسبات واقول هموت قبلها و خايفة مش قادرة اخرج من البيت احس انى مش هرجع مكنتش بنزل جامعتى و مكنتش بنام فى غرفتى و بخاف ابقى لوحدى حياتى وقفت تماماً وكنت ببص لأهلى كأنى بودعهم ومكنتش بعرف انام بالليل

بس الحمد لله انا دلوقتى الاعراض اللى مش عندى عرفت انام بالليل ومبقتش اعيط ولا بتجيلى رعشة وبقيت بقرأ قرآن عادى جداً وبقيت بنزل بس مش فترات طويلة يعى مش بروح الجامعة احضر محاضرات عشان فترة كبيرة عشان لسة بخاف
بفكر لسة بس مش زى الاول طبعا وبربط نفسى بمواعيد لسة بس عشان انا بخاف اصلا من الشتاء مع الحالة دة تخيلى يعملوا ايه فيّا
ودلوقتى على طول بحس انى مش هعيش لحد ما انجوز عشان كدة عايزة اخلص منه خالص عشان اعصابى تعبت
طولت عليكى معلش :))

قديم 20-11-2012, 01:23 PM   #7
همي رضاك ربي
عضو فعال

اخي الكريم (الشاكر *):شاكره لك هالتعامل اللطيف جزاك الله الف خير

انا زي ماقلت اني فقدت جدتي قبل شهرين الله يرحمها وقبلها كنت انسانه متفائله بالحياه والحمدلله من فضل رب العالمين ولاازكي نفسي بس احافظ على صلاتي واقراء القران باستمرار واقرا اذكاري ومحافظه عليها
لكن اليوم الثالث من العزا وانا اصلي المغرب جاتني فكرة اني بموت وبعدها جلست اسبوعين وانا تمام الحمد لله لكن من بعدها الى تقريبا قبل اسبوع وانا انسانه ثانيه تجيني حالت هلع وخوف وانا اصلي ودقات قلبي دايما سريعه ودايما متضايقه وافكر في الموت كثير وبشكل مخيف المهم لما قريت في النت ان هذي وسواس طمنت نفسي لكن كل مره اوسوس وارجع اتوتر اكثر من المرات اللي قبل والحين الحمد لله الاعراض ماتجيني بس زي ماقلت اذا بسولف مع احد اقول اكيد لما اموت بيتذكر هالسالفه ولما العب مع صديقاتي في المدرسه اقول اكيد بيتذكرون هالشي يعني اتكلم واانا كانتي مودعه صدق <مع ايماني الجازم انها اوهام وسساوس

وبالاضافه الى اني كنت قبل يعني خلال الشهرين اللي طافوا مااحب اتذكر اي شي صار قبل وفاة جدتي خصوصا الاسبوع الاخير وكنت اتشائم من يوم الثلاثاء واذا سويت شي انا كنت اسويه قبل وفاة جدتي اقول اكيد اني بمووت او احد من عايلتي <<بعيد الشر عنهممم
واحيانا يجيني شي غريب اقول معقوله جدتي توفت واقعد اتخيلها وكل شي فيها <<الله يرحمها لانها كانت عايشه معي بنفس البيت

واخر شي الاحلام اخاف لما يقول احد\ اني تحلمت بشي فيك حتى لو ماله علاقع بالموت ع طول اربطه فيه وتجيني احلام عن الموت لكن نادرا <والحمد لله وانا مومنه انها من الشيطان

اخر شي بسالك عنه :فقدان احد من افراد العايله او السماع عن الموت وحالات الموت اللي تصير عندنا بالمنطقه تسبب لي وسواس بالموت
احياانا اقول لنفسي اني داخله صدمه نفسيه <<مدري هالكلام صدق

ربي يشرح صدرك على تفهمكـ اخي الكريم
وباذن الله ماانساك من الدعاء09`1`01`01

قديم 20-11-2012, 01:33 PM   #8
همي رضاك ربي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسراء فهد مشاهدة المشاركة
بصى انا هقولك كل حاجة بالتفصيل

انا مخطوبة وحياتى كلها عيلتى وخطيبى وماليش علاقة بحد و حتى اصحابى مكنتش بكلمهم علشان ابعد نفسى عن المشاكل جاتلى واحدة صاحبتى قبل ما اتعب قاالتلى انا نفسى ابقى مروقة راسى زيك وانا عارفى انها عنيها حسّادة تمام
طول عمرى بحب اصلى ومنامش الا وانا مصلية عشان بخاف انام مقومش بس كانت افكار عارضة بتيجى وتروح مكنتش حطاها فى دماغى
بداية الموضوع جاتلى فجأة حسيت انى مخنوقى وعايزة اعيط وبقيت ماسكة المصحف اقرأ وامسح صفحات المصحف من الدموع وخايفة من انى اموت جداً وفضلت افكر اهلى هيعملوا ايه وامى حالها هيكون ايه و خطيبى هيعمل ايه بعدى و هيفضلوا يفتكؤوا كل حاجة كنت بعملها ويبقوا متعذبين ازاى
كانت تجينى حالة بكاء بالليل برعشة بخفقان فى القلب احس انه هيقف و كنت اسمع القرآن احس ان قلبى واجعنى واقول دى السورة اللى هتتقرى عليا بعد الموت وكنت سمعت ان الميت بيحس قبلها ب 40 يوم فضلت والله متعذبة وصلت لمرحلة انى كنت بحس انى هموت دلوقتى حالاً وافضل اعيط بطريقة هيستيرية وكنت بربط نفسى بمواعيد المناسبات واقول هموت قبلها و خايفة مش قادرة اخرج من البيت احس انى مش هرجع مكنتش بنزل جامعتى و مكنتش بنام فى غرفتى و بخاف ابقى لوحدى حياتى وقفت تماماً وكنت ببص لأهلى كأنى بودعهم ومكنتش بعرف انام بالليل

بس الحمد لله انا دلوقتى الاعراض اللى مش عندى عرفت انام بالليل ومبقتش اعيط ولا بتجيلى رعشة وبقيت بقرأ قرآن عادى جداً وبقيت بنزل بس مش فترات طويلة يعى مش بروح الجامعة احضر محاضرات عشان فترة كبيرة عشان لسة بخاف
بفكر لسة بس مش زى الاول طبعا وبربط نفسى بمواعيد لسة بس عشان انا بخاف اصلا من الشتاء مع الحالة دة تخيلى يعملوا ايه فيّا
ودلوقتى على طول بحس انى مش هعيش لحد ما انجوز عشان كدة عايزة اخلص منه خالص عشان اعصابى تعبت
طولت عليكى معلش :))

حبيبتي اسراء انا فاهمه عليكــ لكن اللي لمسته من كلامك انك ولله الحمد متحسنه عن قبل شوفي الاعراض هذا تجي فجاه وتروح فجاه ساليني انا قبل يوم كنت باول متوسط وسوست اني بموت بس للحين مااذكر شلون كانت حالتي بس اذكرانها جات فجاه واختفت فجاه بس لازم نكون مع بعض ونتفقد احوال بعض ونحاافظ على الصلاه في اوقاتها <باذن الله واكيد قراءة القران خصوصا البقره احلف لك بالله حالتي ماتحسنت الا بعد ماصرت اقراء سورة البقره دايما وادعي ربي في كل الاوقااات <والحمد لله ربي مايخيب ظن احد فيه

قديم 20-11-2012, 02:29 PM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أشكرك على رسالتك ، بداية لابد من توضيح أن ارتباط أعراضك بما أصابك بعد وفاه أحد الأقارب هي حقيقة علمية نشاهدها في كثير من الحالات النفسية ، وهي ظاهرة تعرف بـ (التوحد المرضي) .
رسالتك تعكس أن حالتك جيدة لأنك محافظه على صلواتك وقرائه القرآن في مجملها تنحصر في وجود المخاوف النفسية وبعض سمات الوساوس القهرية والتي نتج عنهااكتئاب ثانوي وأرجو ألا تنزعج لهذه المسميات الكثيرة حيث أنها مرتبطة ببعضها البعض ، لان منشاها جميعا هو اضطراب بسيط في كيمياء الدماغ ، وربما تكون شخصيتك قد لعبت دورا في ذلك .

أماالعلاج فيتمثل في المحور النفسي ، ومن أهم دعائمه محاولة استعادة ثقتك بذاتك ، واستبدال التفكير المعرفي السلبي لديك بتفكير إيجابي ، ويمكن الوصول لذلك بالتأمل في إيجابياتك وإنجازاتك ، ومحاولة تضخيمها وتجسيدها وسوف يؤدي ذلك بصفة تلقائية إلى انحسار وتقلص ثم تلاشي الأفكار السلبية والاكتئابية لديك ,,,مرضك بسيط جدا

أما بالنسبه لسؤالك حول موت آحد الأقارب وعندما يأتيك الوسواس والتفكير بالموت هذا شيء طبيعي لأنك دعمتي عقلك الباطن بهذة المعلومات وصار مطبوعه في ذماغك وعندما تسمعي بموت أحد الأقارب أو الأصدقاء أو حتى تسمعي خبر وفاة تفكري فيه بشكل سلبي وهذا الذي يتعب حالتك النفسية وتظلي في دائرة الوسواس.

مع مرور الوقت سوف يزول عنك هذا الوسواس والتوهم

شفاكِ الله وأي خدمة لا تترددي

قديم 21-11-2012, 01:50 PM   #10
همي رضاك ربي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

أشكرك على رسالتك ، بداية لابد من توضيح أن ارتباط أعراضك بما أصابك بعد وفاه أحد الأقارب هي حقيقة علمية نشاهدها في كثير من الحالات النفسية ، وهي ظاهرة تعرف بـ (التوحد المرضي) .
رسالتك تعكس أن حالتك جيدة لأنك محافظه على صلواتك وقرائه القرآن في مجملها تنحصر في وجود المخاوف النفسية وبعض سمات الوساوس القهرية والتي نتج عنهااكتئاب ثانوي وأرجو ألا تنزعج لهذه المسميات الكثيرة حيث أنها مرتبطة ببعضها البعض ، لان منشاها جميعا هو اضطراب بسيط في كيمياء الدماغ ، وربما تكون شخصيتك قد لعبت دورا في ذلك .

أماالعلاج فيتمثل في المحور النفسي ، ومن أهم دعائمه محاولة استعادة ثقتك بذاتك ، واستبدال التفكير المعرفي السلبي لديك بتفكير إيجابي ، ويمكن الوصول لذلك بالتأمل في إيجابياتك وإنجازاتك ، ومحاولة تضخيمها وتجسيدها وسوف يؤدي ذلك بصفة تلقائية إلى انحسار وتقلص ثم تلاشي الأفكار السلبية والاكتئابية لديك ,,,مرضك بسيط جدا

أما بالنسبه لسؤالك حول موت آحد الأقارب وعندما يأتيك الوسواس والتفكير بالموت هذا شيء طبيعي لأنك دعمتي عقلك الباطن بهذة المعلومات وصار مطبوعه في ذماغك وعندما تسمعي بموت أحد الأقارب أو الأصدقاء أو حتى تسمعي خبر وفاة تفكري فيه بشكل سلبي وهذا الذي يتعب حالتك النفسية وتظلي في دائرة الوسواس.

مع مرور الوقت سوف يزول عنك هذا الوسواس والتوهم

شفاكِ الله وأي خدمة لا تترددي

الحمدلله رب العالمين على ماقضى وقدره
بحاول اسوي اللي ذكرته وربي يعين ويوفق
اتمنى منك متابعتكـ لحالتي ..

وشاكره لك كل ماقدمته

ولااملك لك سوى الدعاء في ظهر الغيب

قديم 21-11-2012, 03:40 PM   #11
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الحمدلله رب العالمين على ماقضى وقدره
بحاول اسوي اللي ذكرته وربي يعين ويوفق
اتمنى منك متابعتكـ لحالتي ..

وشاكره لك كل ماقدمته

ولااملك لك سوى الدعاء في ظهر الغيب

متابع معك أختي الكريمة لا تقلقي

قديم 21-11-2012, 03:56 PM   #12
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أنتي تعاني من رهاب الموت والخوف من الأمراض وتوقع حدوث مكروه مع شعور بالكآبة والحزن من وجود الأفكار غير السارة والتشاؤمية مع العجز عن مجاراة شؤون الحياة اليومية وضعف الطاقة وصعوبة التركيز وسرعة الانهاك واضطراب النوم ويكون الأرق أشد ، هذا النوع من الاكتئاب يجب علاجه عن طريق :
1- معرفة سبب الحالة التي تشعرين بها ومتى وإلى متى تستمر ...
2- استخدام العلاج الاجتماعي عن طريق إزالة الأسباب البيئية وتغيير الأماكن .
3- إعطاء نفسك الثقة ومحاولة مواجهة الواقع (تحدي نفسك) واطرحي سؤال ، هل أنا اذا خفت من الموت هذا هذا يمنع الموت ؟
تذكري دائما ً قول المولى عز وجل (كل من عليها فان) لا الخوف منجي ولا عدم الخوف ، فلم الخوف والتوتر .
4- اذكر دعاء الرسول الكريم عند المنام وهو :
اللهم رب السموات السبع وأظلت ورب الأرضين السبع وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا ً من شر خلقك كلهم أجمعين ، عز جارك وجل ّ ثناؤك ولا إله غيرك .
5- لا تفكري في ذلك واشغلي نفسك بأمور الحياة ومستقبلك .
6- كوني قريبة من الناس وزودي علاقاتك .
7- تضرعي دائما ً إلى المولى عز وجل بالداء وأصري على النجاح ودعي الملك ممالك .

قديم 22-11-2012, 11:38 PM   #13
همي رضاك ربي
عضو فعال

الله يعطيكـ الف عافيه اخي الكريم الشاكر

اانا الان الحمد لله افضل بكثير من قبل وحالتي تحسنت خصوصا بعد ماصرت اقراء سورة البقره واختمها خلال يويمن اوثلاثه واحس براحه وانشراح في الصدر <<الحمدلله رب العالمين

ولاانكر بعض الافكار ولكن اطنشها وسرعان ماتذهب

سوالي لك :ماذا بقي علي لاكمال العلاج باذن الله ..

قديم 24-11-2012, 08:38 AM   #14
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يعطيكـ الف عافيه اخي الكريم الشاكر

اانا الان الحمد لله افضل بكثير من قبل وحالتي تحسنت خصوصا بعد ماصرت اقراء سورة البقره واختمها خلال يويمن اوثلاثه واحس براحه وانشراح في الصدر <<الحمدلله رب العالمين

ولاانكر بعض الافكار ولكن اطنشها وسرعان ماتذهب

سوالي لك :ماذا بقي علي لاكمال العلاج باذن الله ..

راح نكمل مرحلة العلاج بعد الاطمنان عليك وعن الأشياء التي تضيق عليك من ناحية الوسواس والتفكير السلبي

قديم 24-11-2012, 09:18 PM   #15
همي رضاك ربي
عضو فعال

حالتي الان الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه افضل بكثير

الاشياء التي تضيق علي هي بعض الافكار: مثلا البارح في الليل كنت اقول احس الليله غريبه مدري وش صاير وبعدهاا صرت افكر واقول اني اكيد بكره (يعني اليوم )بموت وسمعت اخواتي يضحكون فقعت اقول اكيد بكره بيبكون علي
ومع ذالك احس بتناقض يعني مااستستلمت لها وجلست ابكي لالا بالعكس قمت كويت مريول مدرستي وحضرت كتبي وراجعت الماده اللي علي امتحانها

وفي المدرسه اليوم قلت لو انا مت الحين وشوي خفت وقلت معقوله اموت بعيد عن اهلي لكن هديت نفسي و جلست استغفر واسبح لين راحت

ولما اصلي او اقراء القران اتضااايق كان فيه شي يكتم انفاسي لكن اكمل الصلاه واحاول اخشع فيها وكذالك التلاووه
هل في حالتي تطور سواء للفضل او الى الاسوا <<لاقدر الله