المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ماهذي هذه ا الحالة ساعدوني اخصائيين واعضاءبليز

السلام عليكم ابي اقول لكم حال صارت لي وابي تقولون لي ايش هي لاني للحين اتذكرها ولا اجد لها تفسير فاابي ارتاح عشان لو صارت وان شاء مراح تصير

قديم 28-11-2012, 12:11 PM   #1
المنال ايات
عضو فعال

الصورة الرمزية المنال ايات
المنال ايات غير متواجد حالياً

ماهذي هذه ا الحالة ساعدوني اخصائيين واعضاءبليز

السلام عليكم
ابي اقول لكم حال صارت لي وابي تقولون لي ايش هي لاني للحين اتذكرها ولا اجد لها تفسير فاابي ارتاح عشان لو صارت وان شاء مراح تصير اعرف اتصرف وقتها
مثلا يااخوان انا اكون جالسة عند التلفزيون وفجأة وبدون سابق انذارر اسمع الكلام مسرع كل شي حولي بلحظة يسرع لو كلمني احد انا اسمعة بسرعة جدا وبصوت قوي وسريع والدنيا تدور وادخل بعالم ثاني وقلبي يسرع ووقتها بس افكر اني اصرخ
عندي اخو فاجاني قبل مدة انه مر فالحالة هذي وهو مراهق مسكين فقام يسالني عن الحالة ماعرفت ايش قوله فعشان اساعدةواساعد نفسي قولولي ايه الي قاعد يحصل معي

وسؤال ثاني ماهي(( اختلال الانية )وهذاسؤال مهم والله وهل هو كهرباء فالمخ لاني بحثت سابقا عن الحالة ويقولون انه هواء داخل في جمجمة الراس او الدماغ ومرات يقولوا كهرباء ويسبب هذا الحالة ؟؟
المصدر: نفساني

قديم 28-11-2012, 12:26 PM   #2
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

هادي الحالة تحدث لي احيانا واظن تصنف ضمن اختلال الانية بل واحيانا كنت اشعر بتباطئ لوقت والاحداث والاصوات

قديم 29-11-2012, 12:34 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اختلال الآنية عرض يصيب اغلب ممن يعانون مرض القلق النفسي فهو من ضمن أعراض القلق كزيادة ضربات القلب وضيق النفس والدوخة وهو ان يشعر أنه انسان آخر وكل شئ حوله متغير ومختلف وحتي يشعر بالغربة عن نفسه وأهله حتى جسده يصبح غريب عليه أحيانا، وأنا ممن عانى منه ولازلت ولكن بشكل أخف وحله التطنيش وتحقير الفكرة وصرف الانتباه عنها.

قديم 30-11-2012, 01:44 PM   #4
فرآشة الربيع
عضو فعال

الصورة الرمزية فرآشة الربيع
فرآشة الربيع غير متواجد حالياً

صرآحة أختي كلامك غريب علي و ما أظن انه(( اختلال الانيه )) لأني مصابه باختلال الانيه ...وهو أني أحس حالي أني في عالم غريب وانا ضايعه وكأني معرف عنه شي طاوله تلفزيون أكل نوم ...كل شي غريب بنسبه لي بس أطنش وأعيش حياتي ...وأقسى درجه يمكن توصل أختلال الانيه معي هي ..لمن أحس بغرابة جسمي وأهلى لدرجه أخآف من وجه أمي ..وقتهآ أحس اني على حآفة الجنون ...وبعدهآ تخف ويمشي الحآل ..بس أنتي تقولين انك تسمعين الكلام سريع والصوت عآلي !! (O,o )) ..وكمان أخوك صار معه نفس الي صآر معآك في سن المرآهقه ! يمكن مرضك أنتي واخوك روحي مو نفسي ... (( والله أعلم )) ...وان شاء الله ما تتكرر ذي الحاله لك ...أختي (( هل انا موجوده )) تقولين انه صار معآك نفس الي صار معهآ يعني قصدك أنه أختلال الانيه يمكن يوصل لذي أدرجه أنه الوقت والكلام يسرع وأحيننا يبطئ !!! لأني ما قد صار معي ذا الشعور يعني أختلال الانيه يختلف أعراضه من شخص لأخر !؟ ..

قديم 30-11-2012, 11:10 PM   #5
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

ايوا بيصير معي تلخبط الاصوات احيانا

قديم 01-12-2012, 02:52 PM   #6
المنال ايات
عضو فعال

اهلا فيكم جميعا الله يستر الواحد اصبح يشك بنفسة اختلال الانية انتم تقصون انكم تفقدون الوعي والانتباه وكانكم خارج هذا الجسد اذا كان احد مثلا يكلمكم انا صارت لي حالة زمان مشاببهه واختفت بس الحالة الي قلت لكم عنها اني اسمع الاصوات مسرعة هي ايش هي بالضبط

قديم 01-12-2012, 02:56 PM   #7
المنال ايات
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرآشة الربيع مشاهدة المشاركة
صرآحة أختي كلامك غريب علي و ما أظن انه(( اختلال الانيه )) لأني مصابه باختلال الانيه ...وهو أني أحس حالي أني في عالم غريب وانا ضايعه وكأني معرف عنه شي طاوله تلفزيون أكل نوم ...كل شي غريب بنسبه لي بس أطنش وأعيش حياتي ...وأقسى درجه يمكن توصل أختلال الانيه معي هي ..لمن أحس بغرابة جسمي وأهلى لدرجه أخآف من وجه أمي ..وقتهآ أحس اني على حآفة الجنون ...وبعدهآ تخف ويمشي الحآل ..بس أنتي تقولين انك تسمعين الكلام سريع والصوت عآلي !! (O,o )) ..وكمان أخوك صار معه نفس الي صآر معآك في سن المرآهقه ! يمكن مرضك أنتي واخوك روحي مو نفسي ... (( والله أعلم )) ...وان شاء الله ما تتكرر ذي الحاله لك ...أختي (( هل انا موجوده )) تقولين انه صار معآك نفس الي صار معهآ يعني قصدك أنه أختلال الانيه يمكن يوصل لذي أدرجه أنه الوقت والكلام يسرع وأحيننا يبطئ !!! لأني ما قد صار معي ذا الشعور يعني أختلال الانيه يختلف أعراضه من شخص لأخر !؟ ..
ياعمري الله يشفيك قاومي حالتك انا ايضا فكرت ان الحالة هذه روحية بس مااعتقد فعشان كذا اسال لو صارت معي او مع اخوي لان مريض بقلق نفسي وعنده نسبه ذكاء موعالية اعرف اتصرف انا اقاوم لان عندي وعي لكن هو ياله نفسه الله يشفينا ويشفيكم والله اني ادعي لكل شخص فالموقع

قديم 01-12-2012, 05:41 PM   #8
فرآشة الربيع
عضو فعال

الصورة الرمزية فرآشة الربيع
فرآشة الربيع غير متواجد حالياً

آمييييين ويآآك حبيبتي ...الله يشفيك أنتي وأخوك ...تسلمي بس أنا أسلوبي في مقآومة الأختلال تختلف شويه ...الي هي لمن أحس بلغرآبة مره ...وأشوف حتى ستآئر غرفتي غريبه ..أضحك وأتمسخر واقول أيوه أيوه غريبه الستائر وأمي كمان غريبه وأهلي كلهم غريبين وش الجديد ههههههه ماأتعب نفسي في مقآومتهآ حتى ...كلهآ كم دقيقه وتروح الحآلة وأكمل حياتي ... :) ...(( الله يشفينآ يآرب )) ..