المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

قضية شخصية معقدة بحاجة لخبير فك العقد

السلام عليكم هذي أول مشاركة لي في المنتدى ورجوا أن أكون عضوا فعالا بين إخواني عندي موضوع خاص بحاجة للنصح ولكن أرجوا أن لا أعامل باستعطاف أو كمريض

قديم 22-10-2002, 12:21 PM   #1
الوريث
عضو

الصورة الرمزية الوريث
الوريث غير متواجد حالياً

قضية شخصية معقدة بحاجة لخبير فك العقد

السلام عليكم

هذي أول مشاركة لي في المنتدى ورجوا أن أكون عضوا فعالا بين إخواني

عندي موضوع خاص بحاجة للنصح ولكن أرجوا أن لا أعامل باستعطاف أو كمريض نفساني فكل ما أريده هو النصيحة من الأخوان وليس دواء أو روشيته أو نقاش طبيب لمريض بل أخ لأخ أو صديق لصديق :)

أنا شاب سعودي
عمري بين الـ 25 - 29 سنة
أبي كان شديد جدا في تربيته
والدتي طيبة جدا
لم يحضني والداي يوما أو يقبلاني أو يعبران عن حنان الأبوة تجاهي
ليس لدي أصدقاء دراسة أو حتى غير ذلك ولكن بالمقابل علاقاتي العائلية قوية جدا من الأعمام والخوال وأبناء العمومة وغيرهم فأقاربي هم أصدقائي فقط
لا أدخن ولا أشرب ولا أسهر ولا أتسكع في الأسواق، في المقابل أفعل كل ما هو جميل من الرسم والصيد والمرح وجلسات التنكيت والجمعات العائلية
دخلت الجامعة وتخرجت بتفوق وتوظفت بعيدا عن اهلي وأقاربي وبدات الوحدة وحياة جديدة قبل سنتين من الآن، وإليكم القصة....

مع حالة الوحدة والفراغ وأيضا مع وجود مرتب محترم وبدء الإحساس بالاستقلال والمسئولية بدأت أشعر بفراغ عاطفي وصارحت اختي الكبيرة برغبتي في الزواج بعد ثلاث ساعات من الخجل والتردد على انفراد
ثم صارحت امي
كانت الإحباطات من جميع الجوانب وعلى رأسهم أمي، لا تتزوج قبل سن الـ 35 سنة حتى لو راتبك حلو أبوك ما رح يساعدك ولازم تحوش وتجمع مبلغ وقدره وووووإلخ
وبعد محاولات يائسة مع الأهل والتهديد بالإنحراف للتخويف فقط قررت التمرد والتعرف على فتاة والزواج بها، يعني أزوج نفسي بنفسي

تعرفت على وحدة بالنت وبعد ما بدأ الحب قالت أنا قبيلية وانت منت قبيلي يعني ما فيه أمل زواج
قلت طيب كل واحد يروح فحال سبيله وانهيت المكالمة بعد أقل من ثلاث اسابيع معرفة
اتصلت الفتاة فيني ثاني وجلست تبكي وتتوسلني ما اتركها وانها ضعيفة وما تقدر تعيش من دوني ...إلخ
قلبي حن ورق واستمرت العلاقة وخطبتها ثلاث مرات وفشلت
استغربت انها ما حاولت توقف فصفي ضد أهلها
عموما استمرت العلاقة التلفونية فقط سنتين
على النهاية صارت تتهرب وكل ما اقلها أنا مستعد ابعد تقول لأ ما أقدر على بعدك خلينا اصدقاء فقط
كنت أقلها أنا ضد الصداقات بين جنسين إما حب وزواج أو كل واحد فطريقه
طلبت اني أقابلها كذا مرة في فندق أو مكان خلوة وكنت أحبط واتهرب
أخيرا بعد سنتين تأكدت انها تحب ولد عمها وتبي تتزوجه
وتأكدت انها على علاقات تلفونية كثيرة عابرة وانها تحب الأسواق والترقيم
وانفصلت عنها للأبد، وللعلم فقط ما شفتها إلا مرة وحدة بحياتي في مكان عام لأقل من 10 دقائق وكانت هذي الشوفة بعد اسبوع فقط من تعارفنا
السنتين هذي خسرت فيها ماديا ما يقارب الـ 100.000 ريال وأنا لا أشعر بذلك وخسرت فيها معنويا الكثير بسبب تهربها في الشهور الأخيرة وبعض تصرفاتها غير المبررة
مني حاقد عليها ولا رح انتقم منها بلعكس اتمنى ان الله يهديها وتتزوج اللي
تحبه ويبعدها عن الأسواق والتلفونات والعلاقات

القصة تسببت في تضارب الأفكار داخلي ولو وقع فيها شخص آخر لانهار بالكامل ولكن الحمد لله رغم ما احس فيه من ألم إلا أني لازلت أحتفظ بالابتسامة أمام الجميع والشخصية القوية في العمل

بعدها فكرت أعيش فترة المراهقة اللي ما عشتها بالذات انها خربانة خربانة
وفكرت اني أعتزل كل الجنس الناعم واشغل نفسي بأي شئ
وفكرت ابدأ تجربة جديدة

وخلال هذي الأفكار اتصلت وحدة على جوال لأكثر من مرة على انها غلطانة بالرقم وعلى ايام متفواته
آخر مرة دخلت معها سين وجيم وووووإلخ واتفقنا نتقابل في مكان عام بشكل لائق ومحترم علما بان البنت مطلقة ولها تجربة حب فاشلة بعد الطلاق وصلت لعلاقة غير مشروعة وصارحتني بكل هذا
عموما تقابلنا وأول ما تقابلنا تجرأت ومسكت يدي، وصارت تقلي انت أوسم مما تخيلت والحقيقة واحد زيي لأول مرة يمسك يد بنت ينهبل :D
المهم بصراحة حسيت بكهربة وحنان وعاطفة من غير اثارة جنسية أبدا كله من مسكت الإيد بس
صرت بس اناظر وجهها اللي كان مثل البدر تماما
كانت خجولة حسب ما هو الظاهر وكانت خائفة حسب ما عبرت
بعد افترقنا صارحتها باني حبيتها :D غبي يحب من أول نظرة :D
انهالت علي شتائم وتهزئ بالتلفون وشتم بسبب اني مراهق أحب وحدة من أول مرة أشوفها فيها واني مثل شباب اليوم الطائش علما باني والحمد لله مني محتاج شهادة أحد في اني محترم
أخيرا قلت لها أنا مني طائش ولا مراهق ولا ألعب بعواطفك وأنا مستعد اخطبك حالا واتزوجك على سنة الله ورسوله
زادت انفعالاتها من غير اي مبرر ولا نقاش حتى اني فقط اجلس ساكت واسمع
وقالت كيف تتزوج وحدة غصب علما بأني ما اصريت على الزواج منها مجرد عرض وعرضته مرة وحدة بصدق وحسن نية :confused:
وقالت انها ما تنوي الزواج طوال حياتها وانها خرجت معي على اساس صداقة وأخوة فقط
عموما خيرتها بين استمرار والانفصال واختارت الانفصال وانتهى كل شئ

الآن يا أخواني ما ابي مواعظ دينية ولا علاج نفسي لأني والحمد لله سليم العقل والفطرة

كل اللي أبيه، هل دام هذا هو مجتمعنا وهذي هي عينة البنات اللي فيه هل أنحرف واكتفي بعلاقات غير مشروعة
التجربة الأولى كانت تبي خلوة في فندق كأصدقاء فقط من غير حب
والتجربة الثانية ما تبي سيرة الزواج ولا الحب تجي قدامها وتبي صداقة فقط

منس مستعد أبدا أتزوج زواج تقليدي في مجتمع كل بناته تقريبا علاقات وحابب ومحبوب

طيب وش اسوي؟

أنحرف واتعرف واعيش مراهقتي اللي ماعشتها؟
اكتفي بالإنعزالية طوال حياتي؟
اتزوج زواج تقليدي علما بأني لا أبحث عن الجنس ولكن أبحث عن الحب والحنان والمشاعر الدافئة والرومانسية وأريد كل هذا في انسانة لها وجه مثل وجه البدر؟

ماذا أفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للمعلومية انا شاب ناجح جدا في عملي وفي علاقتي بأخواني وأخواتي وأقاربي حتى أني أكثر شخص محبوب في العائلة
في المقابل شخص مرح جدا حساس ورومانسي جدا والفراغ العاطفي يقتلني ببطئ

الرجاء إقتراحات الخبراء وأهل العلم والخبرة فقط من الأعضاء وقبولي كعضو فعال في المنتدى

وشكرا للجميع
المصدر: نفساني

قديم 24-10-2002, 01:14 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

الزواج التقليد .. ما دامت كريمة أفضل من تلك الفتاتين مهما كانت قمة في الجمال !!

أخي الفاضل .. سلام الله عليك ، ورحمته وبركاته ..
ومساء الخيرررررر
أخي تلك الخبرتين تعلمت منها الكثير ، وجعلت تعتقد ، وتتساءل عن تلك النوعية .. أخي لن أمنح نصائح جدتي رغم أنها ضد الزواج عبر الهاتف أو النت أو اللقاءات الطارئة ، وها أنت قد تفاجئت ليس بأختلاف المعايير الاجتماعية ، وغنما من معرفتك بأنها ذات علا قات متنوعة ، ...
مائة ألف كانت تزوجك زوجتين .. وقد تشعر بالحب لهما أو واحدة منها ..في تجربتين من خلال تلفون ، وانترنت شعرت بالحب ، وعشتـه ... أعتقد أن صوت امرأة ، أو لمست من أي امرأة تجعلك تشعر بالحب لبعدك عنها أو لعدم توقعك أن هناك من سيمنحك الحب ... خاصة أنك تملك قدرات ، ووظيفة ، ونجاح في عملك ، ... ومن قال لك تزوج من امرأة بطريقة تقليديه ... لك الحق بأن تراهـا ، وتتحدث معها بعد أن تخطبهـا .. ولك الخيار بتركهـا ... عــد إلى الخبرتين ، وتذكر أنك شعرت بالحب قبل أن تراهما ... بينما ذكائك ، وقدرتك تجعلك قادرا على معرفة بعض بنات الجيران أو الأقرباء بطريقة غير مباشرة ، ومن خلال الوصف ، وحديث الأقرباء لتكون لو شيء عن ما تريد الأرتباط بهـا ... لا تضع عوائق في طريقك ، وأنت لم تحاول ... وإلا التعرف بالطريقة أو تكوين علاقــة كما مررت بهـا حتى لو تم الزواج أخاف أن لا تكتشف بعض ما يزعجك ‘ى بعد أن يقع الفاس في الراس ....
أخي احســم امرك ، والزواج الصحيح هو من يمنحك الحب ، والعاطفة والولد الذي تفخر به من أم لا تشك في سلوكهـا ، وإن أعيتك الحيلة فيا أخي ليست جريمــة أن تخرج عن بلدك إلى بلد عربي لتجد زوجة المستقبل ، وتختارهــا بالطريقة الصحيحــة ...
أخي عدم زواجنـا لأن الطريقة التي تريدهـا ستكون تقليدية ليست مبررا لأن ننساق إلى أشياء قد لا تتوقع نتائجهـا ، ووخزهــا ، ولا أعرف كم ستخسر في الثالثــة دون أن تعي .
أخي أتمنى أن تتقبل بعض مفرداتي ...
لك مني كل الحب ، والود
والدعاء لك بالتوفيق بالزوجة الصالحة التي تحبهـا ، وتحبك ، وتنجب لك الولد ، والبنت .