المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

للمجربين ......

أنتم المجربين ... أقصد أصحاب الوسواس ...أنا لست منكم .. ليس لدي هذا المرض لكني أريد أن أسئل أصحاب التجربة أنتم أصحاب الوسواس في ملتقى الموسوسين : هل

قديم 08-04-2013, 05:34 PM   #1
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية التائهههههههه
التائهههههههه غير متواجد حالياً

للمجربين ......

أنتم المجربين ... أقصد أصحاب الوسواس ...أنا لست منكم .. ليس لدي هذا المرض لكني أريد أن أسئل أصحاب التجربة أنتم أصحاب الوسواس في ملتقى الموسوسين :

هل يحدث أنن يصاب الشخص بالاكتئاب انطلاقا من الوساس مثلاا في حالتي ::: أنا مصاب بثنائي القطب : بمعنى انشراح واكتئاب لكني متعايش مع مذاق مر مع هذ المرض مثل العلقم أو أكثر ... لكني أفعل ما بوسعي كي أعيش وأتخذه صديقا ... آخذ أدوية لتثبيت المزاج وأحرى للاكتئاب والتهدئه ... وأمضي في الحياة وتمضي الحياة معي ونمضي سويا ... وهكذا ... آسف على الاطالة سؤالي لكم : هل يصدف أن يحدث أن الانسان يصاب بالاكتئاب والاحباط بسبب الوسواس .. وسواس من نوع ما هل يحدث هذا ...
المصدر: نفساني

قديم 08-04-2013, 05:52 PM   #2
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

هنالك شيء آخر :: كثرة الأسئلة التي ترد على مخفي عن سبب هذا الاكتئاب .... سؤالي الجوهري هو : ... آسف أجد صعوبة في صياغة السؤال ... :: سؤالي :: يا ربااه ...ساعدني ...الشعور بالذنب أو اقتراف خطأ ما أدى الى انتكس حالتي هل يدخل في باب الوسواس ... وأيضا ... هل الاكتئاب اللذي أصابني سببه الوسواس .... كيف أتخلص من الاثنين ؟؟ من يجيبني سأظل ممتنا له مدى العمر ... شكرا لكم

قديم 08-04-2013, 06:07 PM   #3
أبو حسن-
موقووووووووووووف

الصورة الرمزية أبو حسن-
أبو حسن- غير متواجد حالياً

الوسواس القهري يسبب أحيانا أشد إكتئاب
أنا أصابني إكتئاب حاد بسبب الوسواس القهري
الوسواس القهري أشد مما يتصوره البعض قد يفقد الإنسان عقله بسببه

الشعور بالذنب أو اقتراف خطأ ما أدى الى انتكس حالتي هل يدخل في باب الوسواس
الشعور بالذنب بحد ذاته ليس وسواس
الوسواس القهري هو عبارة عن أفكار قهرية غير مرغوب بها ولا يستطيع المريض دفعها مع القناعة بسخافة هذه الأفكار

الوحدة والفراغ تزيد من الوساوس فلا تكن في فراغ ولا تكن وحيد
أما الإكتئاب فعلاجه بالصلوات الخمس وكثرة ذكر الله سبحانه وبالأعمال الصالحة والأدوية النفسية مفيدة طبعا
وعليك أن تحسن التصرف مع المرض

قديم 08-04-2013, 08:00 PM   #4
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

شكرا أخيي ... ذبحني الوسواس ذبحني .. أضفته الى معاناتي الرئيسية مع ثتائي القطب...أصبحت أبحث عن اي سبب سبب احباطي واكتئابي ليتني اكتفيت بالاكتئاب على الاقل ...لكني احمل نفسي سبب عودتي الى الوحدة والاكتئاب ...

قديم 08-04-2013, 08:01 PM   #5
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

صديقي الغالي ... هل مثلا أزيد في جرعة البروزاك من 50 الى 100 ملغ كي أرى ان كان سيحدث تغيير أرجو ان تنصحني في هذا الشأن ؟

قديم 08-04-2013, 08:08 PM   #6
أبو حسن-
موقووووووووووووف

الصورة الرمزية أبو حسن-
أبو حسن- غير متواجد حالياً

مرات يضعون ورقة مع الأدوية النفسية
فأنت شوف بالورقة هل من الممكن زيادة الجرعة؟

قديم 08-04-2013, 08:11 PM   #7
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

بارك الله فيك أخي...سأزيد الجرعة فلربما جرعة 50 ملغ لم تعد تجدي

قديم 08-04-2013, 08:22 PM   #8
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

أصبحت اشعر بثقل بالرأس وكثرة النوم وصعوبة التفكير والتركيز وفقدان الشهية وعزلة وفقدان الثقة بالنفس وهذه كلها علامات الاكتئاب كما نعلم .... حدث لي هذا في احدى الليالي عندما كنت آكل وجبة من الطعام وفجأة لاحظت قطعة من الضفر في الوجبة ... أعرف أن هذا الأمر جنوني ... لكن مع علمي بشائعة تقل أن الضفر يسبب الجنون .. وأنا مفزع من أن أكون قد أكلت شيئا من تلك الأضافر في الوجبة ...أعلم أن كل هذا جنون ... لكن بغرابة غريبة أحسس بتغير في أحاسيسي منذ أن أكملت تلك الوجبة .. وفي اليوم التالي لم أستطع النهوض من السرير الا بصعوبة ... وبدأت أشعر بمغص وغثيان وعدم اتزان ... يعني هل من الممكن الوسواس يسبب كل هذه الأشياء ؟

قديم 08-04-2013, 09:52 PM   #9
جبهة النصرة
عضو

الصورة الرمزية جبهة النصرة
جبهة النصرة غير متواجد حالياً

تبغى الكلام اللي يريحك مدى الحياه؟

ركز معايا

في ناس تخرج من القبر تروح فوراً على باب الجنه رضوان خازن الجنه يوقفهم الى اين؟ انتم مانشر لكم ديوان وما وقفتم لحساب ولا لميزان
قالو يارضوان نحن لاننتضر لا حساب ولا ديوان اوما قرأت القران قال وماذا في القران قالو نحن اهل الصبرر تعال معاي شوي نشوف الايات اللي نزلت باهل الصبر

فقد أمر الله نبيه بخلق الصبر فقال: {وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللَّهِ} [النحل 127]
وقال تعالى : {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ} [الأحقاف 35]
وأمر الله به المؤمنين، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا} [آل عمران 200]
وأثنى على أهله، فقال تعالى: {وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [البقرة 177]
وأخبر بمحبته للصابرين، فقال تعالى: {وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ} [آل عمران 146]
ومعيته لهم، فقال تعالى : {وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الأنفال 46].
ووعدهم أن يجزيهم أعلى وأوفى وأحسن مما عملوه، فقال تعالى: {وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [النحل 96]
وقال تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر 10].
وبشرهم فقال تعالى: {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ} [البقرة 155]
وأخبر أن جزاءهم الجنة فقال تعالى: {وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً} [الإنسان 12].
وقوله تعالى في سورة يوسف: {إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ} [يوسف 90]
وقرنه بالصلاة في قوله تعالى: {وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاة} [البقرة 153]
وقرن الله - تبارك وتعالى - الصبر بالعمل، فقال: {إِلاَّ الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ} [هود 11]
وقرنه بالاستغفار: {فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالأِبْكَارِ}
وقرنه بالتسبيح،في قوله تعالى: {وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ} [الطور 48]
وفي قوله تعالى في سورة طه: {فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى} [طه 130]
وقرنه بالشكر في عدة آيات، قال تعالى: {إِنَّ فِي ذَلِكَ لآياتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ} [إبراهيم 5].

نرجع للحديث فيسئل رضوان خازن الجنه اوا كيف كان صبركم؟

قالو : نحن كلنا اذا اسيئ الينا حلمنا واذا جهل علينا غفرنا واذا اذنبنا استغفرنا واذا اعطينا شكرنا قال ادخلو الجنه لاخوف عليكم ولا انتم تحزنون

اذاً اختي او اخي الكريم انتبه تقطع في لوم نفسك انا مذنب انا مكتئب انا انسان ضعيف شخصيه انا ماقدر اتصرف انا انا انا انا ..... آلخ
كل اللي فيك انتا جبتو لنفسك ليه انا اقولك واحنا صغار ننط من اماكن مرتفعه كل يوم نتعور واجراح من تهورنا مع نزول الدرج اللعب نضحك للغريب نمزح مع الغريب
نتهوش مع الكبار ماسئلت نفسك ليه مو عشان احنا صغار لا عشان احنا ماكنا نفكر ولا ندخل دائره مغلقه ندور فيها

اذا جيت اقبل على شي افكر اول شي هل هذا الشي سمح له ديني اوك ثاني شي انا منظري جميل وانا متفائل ثالث شي بسم الله توكلت على الله
اي شي بتقبل عليه انا حست باللي تحسبنو واتضايق ومكتئب واذني تصفر وللحين بس مع هذا كل ماحسيت بشي تذكرت الجنه وتذكرت نفسي يوم اقول لرضوان افتح الباب انا من اهل الصبر
واتذكر بعدها كلمة لاعين رأت ولا آذن سمعت ولا خطرررررررررر على قلب بشرررررررر

سوريا قصف ودمار وجثث وفقر وجوع برد هلع وخوف في اي وقت ينقتلو في اي وقت يجي صاروخ ومع هذا لما يجو قدام الكميرات
يهللو ويكبرو ويذكرو الله ويقولون الله مولنا ولا مولى لهم مع ان ايران وروسيا وكثير عليهم اللي فقد عايله كامله
انا شفت طفل والله يمكن عمرو 14 او 15 بالكثير فقد 40 من اهله تقدر تروح تشوف باليوتيوب يطلع لك المقطع والله انو قال كلام يرصع بماء الذهب
ولا نزلت دمعه من عينو قال اش بدنا نعمل راحو للجنه

مشكلتنا الوحيده المريضين النفسيين تكمن في كلمة ليشش فلان مبسوط اوانا ماني مبسوط هههههههههه ليش فلان يضحك الحين وانا ما اضحك

سوي تحليل غده درقيه سوي تحليل شامل طلع سليم خلاص يعني الشي هذا منك انتا شخصيا استعين بالله وقوي ايمانك سوي اعمال خير كثير تصدق وتبرع
ابتسم صمود قوه لقن نفسك الافكار الجميله انا قوي انا جميل انا بدخل الجنه انا احب الله انا اذا اذنبت لانو انا بني ادم ضعيف انا ماني قوي ماني معصوم من الخطا
بس انا استغفر لله لنو انا صادق مع الله اني مهما عصيتو او تعديت حدودي انا راجع له واستغفرله

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة) رواه الترمذي وصححه ابن القيم وحسنه الألباني.

مجاهدين اما الرصاص والصواريخ
ومجاهدين امام المرض

جاهدو في سبيل الله

قديم 10-04-2013, 04:56 PM   #10
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

شكرا أخي جبهة النصرة على كلامك ومرورك الكريم ...... بارك الله فيك :)

قديم 10-04-2013, 05:20 PM   #11
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

أعتقد أن ما يؤلم في المرض النفسي أو الاضطراب النفسي هو ليس المرض ... ولكن ما يؤلم جوهريا هو جهل ما اللذي أصابك .... لأن المرض النفسي يصعب متشابك كثيرا ليس مثل المرض العضوي اللذي يكشف عنه عن طريق عمل تحليل للدم أو ما شابه .... أعتقد أن هذه المعظلة التي تنخرنا بقدر المرض نفسه .......... يا لها من مأساة..شكرا

قديم 10-04-2013, 05:22 PM   #12
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

القدر أحيانا يكون مجحفا لكنه قدر في كل الأحوال ليس بالامكان تعديله مثل ما أعدل ردي أو موضوعي أو شعري

قديم 11-04-2013, 12:30 AM   #13
سمور العرب
عضو نشط

الصورة الرمزية سمور العرب
سمور العرب غير متواجد حالياً

اختي نحن هنا جميع مصبون بهذا المرض .. على ذكر قصتك مع الاظافر

عندما اتذكر انا البرغل خلط مع لحم الخيل في اوروبا لا استطيع اكل قطعه منه

يصبني غثيان .. وهناك وسواس الامراض كان يتوهم الشخص انه مصاب بمرض ما

انتي اصبتي بالوسواس واختلال الانية والاكتئاب .. وانا بالوسواس و نوبات هلع و الاكتئاب

والحمد الله على كل حال

قديم 16-04-2013, 07:15 PM   #14
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

بارك الله فيك أخي سمور العرب على المرور الكريم وربي يشفي اليوم زدت في جرعة البروزاك يا ربي يصير خير لأني مقبل على الامتحانات بارك الله فيك أخي أنا أخوك

قديم 26-04-2013, 04:11 AM   #15
نديم الأثر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نديم الأثر
نديم الأثر غير متواجد حالياً

أهلا بك أختي التائهة .. وفي هذه الليلة المباركة اسأل
الله ان يشفيك عاجلا غير آجلا ..
وأن يلبسك ثوب الصحة والعافية وتستردين عافيتك بأقرب
وقت ..