المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لا اعرف ماهو الناقص فيني ...(ضروري و قصير)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا و الحمد لله ماعندي الرهاب الاجتماعي او من هالمواضيع لكن اشعر ان في شي ناقص فيني بعلاقاتي مع الناس مثال 1- ان

قديم 25-04-2013, 03:48 AM   #1
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

Icon5 لا اعرف ماهو الناقص فيني ...(ضروري و قصير)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا و الحمد لله ماعندي الرهاب الاجتماعي او من هالمواضيع لكن اشعر ان في شي ناقص فيني بعلاقاتي مع الناس مثال
1- ان بين اهلي ليس كثير الاجتماعيه (لا أتحدث معهم كثيرا وخاصه والدي بسبب انه كان يحبطني بصغريي ) بكلمه هالشخص احسن منك رجال انت لا ومن هذا الكلام ف اصبحت لا أطيق تصرفاته معي لكن اتحدث معه قليلاً.
2- انا شخص خارج المنزل يعني بالمدرسه بين اصدقائي اجتماعي واتحدث ف الحقيقه لا املك اصدقاء كثيرين وهذا شي يحزني بسبب طبعي الاجتماعي ليس قوي حيل لكني اتكلم مع الناس و علاقتي بالرجال أقوى من النساء اتردد لكن الرجال عادي ويخلف طبعي من شخص الى شخص
3- انا شخص مثلا بالرسائل واتساب كلامي افضل من الواقع قليلاً مع اشخاص مثال اقول كلام في الواقع ما أقوله لوالدي وكذا مثل ان شاء الله و رد وكذا
المهم و المشكله ان انا بين اشخاص طبعي قوي وبين اشخاص نادر الكلام يختلف من شخص الى شخص .
واذا كنت منفرد مع شخص أكون قوي الكلام لكن مثل ماقلت يختلف طبعي وبين الجماعه لست كثير الكلام ومثل ماقلت الشخصيه تختلف.
ولحظات اكون بين اشخاص ابي اتكلم بس مافي كلام يخرج مني و العكس مع اشخاص آخرين اتكلم أتمنى وفي نقطه مهمه.
3-لم يحدث موقف معي وينتهي بعد مرور يوم مثلا اكلم نفس عن الموقف كأني قاعد اكلم الشخص وأقول كلام جديد ماقلته له
أتمنى يكون كلامي واضح وتفيد وني جزاكم الله خير
لاني فعلاً تعبت الحمدالله اصلي لكن لا اخرج كثيرا بسبب ان ليس لدي اصدقاء كثر والله تعبت مليت اتمنى اخرج والحمد لله انا واثق من ربي ونفسي ومافي شي راح يكسر ثقتي عالجت نفسي بالثقه بس محتاج اعرف شنو اللي ناقص فيني عشان اعالجه ولا قاعد اوهم واشكركم
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2013, 03:37 PM   #2
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

9 مشاهدات ولا احد رد بعرف ليش مسوين الموقع مادري ولا اخاف الاحرف بفلوس