المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم ساعدوني انا والنوم مشكلة عويصة

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية احب ان اسال الاحبة الموجودين في المنتدى من اعضاء واطباء نفسيين هل يعانون او سبق وان مر عليهم نفس المعاناة

قديم 13-05-2013, 10:30 PM   #1
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

ارجوكم ساعدوني انا والنوم مشكلة عويصة

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية احب ان اسال الاحبة الموجودين في المنتدى من اعضاء واطباء نفسيين

هل يعانون او سبق وان مر عليهم نفس المعاناة التي تمر بي منذ 7 سنوات؟؟

المعاناة هي منذ تقريبا 7 سنوات (وهذا قبل اصابتي بالاكتئاب) بدأت معي مشكلة في النوم وبالضبط في اوقات النوم عندي

اصبح عندي نوع من (اللخبطة) في مواعيد النوم بحيث انني حاولت اكثر من مرة ان اعالج المشكلة وبكل الطرق والوسائل ولكن للاسف.....

بلا فائدة ):

انا الان عمري 28 سنة والمشكلة هذه الى الان لم تذهب مني...

والمشكلة بالتحديد هي كالاتي :

قبل تقريبا شهر كنت انام في الساعة الثامنة مساء واستيقظ في السادسة صباحا (باستثناء عدم اصابتي بنوبات الاكتئاب والهلع) ومنظم وقت نومي بالتحديد واستمريت على هذه الحالة لمدة اسبوع.....

وبعد اسبوع بدأ موعد نومي يتأخر الى الساعة العشرة مساء ثم الى الحادية عشر ثم الى الثانية عشر ثم الى الواحدة صباحا

وهكذا...

رغم اني حتى ولو نمت الساعة 1 صباحا واستيقظ 6 صباحا (على اساس اني يجيني النوم الساعة 8 مساء) فتأتي الساعة الثامنة مساءا واستلقي على الفراش واشعر ان جسدي مرهق جدا من قلة النوم ....

ولكن للاسف .... بلا فائدة اجلس اتقلب على فراش النوم الييييين الساعة 1 او 2 صباحة ثم انام

وهكذا... تبدأ ساعة نومي بالتدريج في التأخر رغما عن انفي وانا لي 8 سنوات وانا والله جربت كل الطرق ولكن بدون فائدة

وبعض الاحيان قبل الدخول في النوم يجيني نوع من الاحلام الرديئة (وانا لسه في مرحلة اليقظة) ماتعمقت في النوم اصحى منها واحس انها حقيقة ليست حلم (هذا اذا كنت متوتر ومكتأب)

والمصيبة الكبرى انني حينما اصبت بالاكتئاب زاد الطين بلة... لي ثلاث سنوات اعاني من الاكتئاب

فعندما لا اخذ راحتي في النوم استيقظ وانا مكتأب بسبب قلة النوم

فصلوني من عملي مرتين بسبب هذه الحالة....

وانا والله اني في حالة يأس شديد ومحبط والله اني كتبت هذا الموضوع وانا ابكي من كثر المعانة اللي مريت فيها لاوظيفة ولا شيء ماغير جالس في البيت مع امي وابوي

ارجوووووكم ساعدوني لانه مجتمعنا اغلبهم للاسف لايعرفون ماهو المرض النفسي حتى يبتلوا به (وانا كنت واحد منهم ) ويوم اصبت بالاكتئاب عرفت حجم المعاناة اللي يعانيها المكتئبين

كان الله في عوننا جميعا
المصدر: نفساني

قديم 13-05-2013, 10:59 PM   #2
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

قريبا بإذن الله سوف أكتب لكم علاج لنوبات الهلع والاكتئاب بالاعشاب والحميات الغذائية الطبيعية وهي مجربة ومضمونة 100% بدون ادوية كيميائية وهناك كثير من الحالات شفيت من الاكتئاب والوسواس ونوبات الهلع بعد ان وصفت لهم الحميات الغذائية وبعض الاعشاب فشافهم الله ولكن يحتاج هذا الى شرح طويل جدا في موضوع مستقل وصفحة مخصصة.

لا تستغربون اني مصاب مثلكم بالكآبة ونوبات الهلع او تشكون في صدقي لاني انا مصاب بالاكتئاب بسبب عدم استقراري من الناحية الاجتماعية.

فعلاج الاكتئاب لابد ان يشمل ثلاثة جوانب هي: الاستقرار الروحي والاستقرار الاجتماعي والعلاج العضوي بالادوية.
فاذا نقص احد هذه الاركان الثلاثة فلن تنفع معه كل العلاجات والادوية النفسية.

دمتم في سلام.