المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الوسواس دمرني

السلام عليكم كيفكم ان شاء الله بخير انا معي وسواس الموت صار له سنه معي تقريبا من شهرين حف عني كثير مو زي اول و ما

قديم 02-07-2013, 11:23 AM   #1
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حبيبي زوزي
حبيبي زوزي غير متواجد حالياً

الوسواس دمرني

السلام عليكم

كيفكم ان شاء الله بخير

انا معي وسواس الموت صار له سنه معي تقريبا من شهرين حف عني كثير مو زي اول و ما عادت تجيني نوبات هلع
لكن التفكير دمرني و كمان اقراء انوي الي بيموت يحس قبل موته
احيانا اقول هذا وسواس و احيانا اقول هذا حقيقه
على الرغم من انشغالي بالدراسة لكن احس التفكير ذابحني و زياده عليه الغربه
احس نفسيتي تدمرت غربه و هم و وسواس
و زياده عليه اي شيء يعورني اشك فيه انه مرض خطير
ياب عونك
المصدر: نفساني

قديم 02-07-2013, 02:31 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

فإن الشعور بالخوف من الموت هو شعور مكتسب وربما يكون ناتجًا من مواقف أو تجارب أو خبرات سابقة حدثت لكِ قد ربما أن شخصيتكِ ربما تكون لديها بعض الاستعداد للقلق والخوف والوساوس بالأمراض، وهذا يظهر بوضوح من تزايد أفكار الخوف, وهذه الأفكار نسميها بالقلق التوقعي، من أن الخوف حيال شيء لم يحدث بالرغم من أنه أمر طبيعي.

الذي أنصحكِ به هو أن تحقري هذه الأفكار، وأن تقاومي هذه الأفكار وأن تقومي بكتابة كل أفكار الخوف والوسواس والقلق والخوف من الأمراض الخطيرة، اكتبيها في ورقة ثم بعد ذلك ابدئي بالفكرة الأولى وحاولي أن تحلليها وتخضعيها للمنطق وسوف تقتنعين في نهاية الأمر أنها فكرة سخيفة وبعد ذلك اسعي لاستبدال هذه الفكرة بالفكرة المضادة لها وتكرار الفكرة المضادة ومحاولة التركيز عليها واستذكارها هذا علاج سلوكي بسيط ولكنه إذا طُبق بصورة صحيحة وبإصرار يفيد كثيرًا

عفاكِ الله أختي الكريمة

قديم 03-07-2013, 01:22 PM   #3
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

نفس حالتي بالضبط تفكير دائم و سلبي و افكار مشوشة
الغربة تزيد كثير انا كذلك في الغربة والله التفكير كان ذابحني لكن الان مع اخي حسيت انه خف شوي المهم حاول الابتعاد عن الوحدة و شفاك الله و اياي يا رب

قديم 04-07-2013, 08:33 AM   #4
قاهرة الوساوس
عضو نشط

الصورة الرمزية قاهرة الوساوس
قاهرة الوساوس غير متواجد حالياً

الضعف واضح عليك .. انظري الى العنوان الذي كتبتيه { الوسواس دمرني }...!!!!!!

لا احد ابدا بإمكانه تدميرك وخاصة الشيطان فكيده ضعيف وهو يكن الحقد لبني آدم منذ بدأت الخليقة...

كل هذه الوساوس منه لعنة الله عليه ..

اريدك ان تكوني اقوى منه .. اعتبريه عدوك واريني كيف ستتغلبي عليه

قديم 06-07-2013, 12:26 AM   #5
غــــريـبـــه
عضو نشط

الصورة الرمزية غــــريـبـــه
غــــريـبـــه غير متواجد حالياً

حبيبي زوزي كيفك من زمان ماشفناك

ياعزيزتي نفس الحاله التفكير دمرنا لكن وش استفدنا ضيعنا ايام بسبب هذا التفكير لانستانس ولانفرح كله بسبب التفكير
احنا الخسرانين عشنا مع الافكار وصدقناها وش استفدنا غير الخوف والتشاؤم

(((((لكن التفكير دمرني و كمان اقراء انوي الي بيموت يحس قبل موته
احيانا اقول هذا وسواس و احيانا اقول هذا حقيقه((((((((

ياعزيزتي ياكثر ماقرينا وش استفدنا غير الخوف عاد انا ام اللقافه ياكثر ماقريت وندمت وليت اتأدب اروح اقرى مره ثانيه واما الشعور اللي يقول هذا حقيقه او وسواس كلنا نحس فيه كلنا اعراضنا وحده لاتخافين ولاتوسوسين زياده وخلي عنك اللقافه ياويلك اشوفك تتمشين في المنتديات تدورين قصص انسي كل اللي قريتيه كل انسان يختلف عن الاخر لا تقارنين نفسك بالاخرين

))))))))و زياده عليه اي شيء يعورني اشك فيه انه مرض خطير ((((((

بسم الله عليك مافيك مرض خطير ولاشئ اتركي عنك هالخرابيط
تدرين بعض الامراض سببها الحاله النفسيه يعني يكون مافيك مرض عضوي ولاشئ بس سبحان الله الحاله النفسيه
انا مثلك اي شئ يوجعني اقعد اوسوس بس على طول اضع يدي على موضع الالم واقول اللهم مذهب البـأس اشفي انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما
وبس واتجاهل الالم

مره قريت موضوع يقول اغلب الامراض او الاوجاع اللي نحس فيها يكون سببها نفسي وبمعنى كلامه يقول راجع حالتك النفسيه هل انت تعيش بقلق او خايف من شئ كل هالامور تسبب لك التعب والالم وتحسب ان عندك مرض او شئ
والسالفه سببها الحاله النفسيه يعني لاتوسوسين مابك الا العافيه
تفائلي يااختي حاولي تتفائلين وادعي الله وثقي فيه
والله اني احس فيك وعارفه شعورك لكن خلينا نتفائل
رسولنا محمد عليه الصلاه والسلام قال تفائلو بالخير تجدوه

أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان يقول عند الكرب: "لاَ إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ رَبُّ العَرْشِ الكَرِيمُ" وفي رواية لمسلم "أن النبي صلى اللّه عليه وسلم كان إذا حَزَبَه أمر قال ذلك". قوله "حزبه أمر": أي نزل به أمر مهم، أو أصابه غمّ.

ما يقولُه إذا راعَه شيءٌ أو فَزِع

عن ثوبانَ رضي اللّه عنه؛

أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم كان إذا راعَه شيءٌ قال: "هُوَ اللَّهُ، اللَّهُ رَبِّي لا شَرِيكَ لَهُ".

ما يَقُولُ إذا أصابَه همٌّ أو حَزَن

عن أبي موسى الأشعري رضي اللّه عنه قال:

قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "مَنْ أصَابَهُ هَمٌّ أوْ حَزَنٌ فَلْيَدْعُ بِهَذِهِ الكَلِماتِ، يَقُولُ: أنا عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ فِي قَبْضَتِكَ، ناصِيَتِي بِيَدِكَ، ماضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ؛ أسألُكَ بِكُلّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أوْ أنْزَلْتَهُ فِي كِتابِكَ، أوْ عَلَّمْتَه أحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أوِ اسْتَأثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ أنْ تَجْعَلَ القُرآنَ نُورَ صَدْرِي، وَرَبِيعَ قَلْبِي، وَجلاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمّي. فقال رجل من القوم: يا رسول اللّه! إن المغبونَ لمن غُبن هؤلاء الكلمات، فقال: أجَلْ فَقُولُوهُنَّ وَعَلِّمُوهُنَّ، فإنَّهُ مَنْ قَالَهُنَّ الْتِماسَ ما فِيهِنَّ أذْهَبَ اللَّهُ تَعالى حُزْنَهُ، وأطالَ فَرَحَهُ".

اسال الله لنا ولك الشفاء

قديم 07-07-2013, 12:50 AM   #6
الوسواس اتعبني
عضو فعال

الصورة الرمزية الوسواس اتعبني
الوسواس اتعبني غير متواجد حالياً

وشلون خف معك ؟؟

قديم 10-07-2013, 05:23 AM   #7
يوسف بن تاشفين
عضو نشط

الصورة الرمزية يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين غير متواجد حالياً

الحديث اللي يقول بان الانسان يحس قبل لايموت يجيه شعور الاحساس بالموت هذا ليس بحديث هذا كلام العامه الجهلاء
كلام فاضي كلنا نحس بتعب واكتئاب وسوسه وهم وغم ومامتنا للان ولاشي كله كلام فارغ
انت حافظ ع الصلاه ولو بتموت بتموت مسلم موحد مبتلى ياااااااااااعظم اجرك عندالله ولاتخاف ترى كلنا بنموت عادي جدا ولما نموت ماراح نحس بعد مانموت اننا دخلنا قبر ولوخدنا
هذا كله كلام وسوسات شيبان اللي يخوفونا بس
اصلا اذا مات الانسان لااحد يعلم عن وضعه ولااحد يعلم كيف يكون حياته الثانيه حياة البرزخ وكيف ستكون الروح داخلنا
دخولي ودخولك للقبر ليس كما تراه بعينك الان انه سيدخلوننا ونحن غير راضيين ويضعون علينا التراب ونحن خائفين ولا نستطيع ردهم لاننا ميتين لانستطيع الكلام
كل هذا هلوسات جهله
اذا مات الانسان المؤمن صعدت الروح للسماء وتكتب في عليين ثم تعود للجسد وتعيش فيه حياه اخرى تماما لانعلمها ابدا الله وحده يعلمها ولاحتى النبي عليه الصلاة والسلام يعلم عنها شيئا ابدا
فارتاح بس لاتهوجس من الموت وكذا ونام مطمئن وعليك بالصلاه والقيام والقران ولاتنسى تفلها مع اصحابك وبالخرجات الحلوه والوناسه وكل هذا بيطير
انا لما كنت عمري 13 سنه تقريبا كان عندي وسواس شديد من الموت وككنت اخاف واحلم من شدة الهم والقلق لانه جدتي وجدي وجدي الاخر ماتوا في سنتين وانا صغير وهلوست من القبر والحساب وووووو
لكن مع الوقت كنت احاول انام جنب اخواني بالنص بينهم سريري ومقرب وايد منهم عشان ارتاح
انت اذا كنت اعزب او متزوج حاول تقرب سريرك جنب اخوك مثلا عشان تطمئن وجرب بترتاح وبتجيب نتيجه اكيد معك انا مجربها وبعدها صرت لما كبرت اروح بنقسي للمقبره واحفر القبور وادفن الميتين واحمل معهم النعش والجنايز و انا مرتاح ومطمئن لاني تغلبت عليه في نومي بجانب اخواني عشان يطير خوف الموت والوسوسه واني ماراح اموت لاني جنبهم واوسوس اقول لنفسي لا خلاص ماراح اموت لاني جنبهم وهم الان جنبي ماماتوا واكيد طالما ماماتوا انا ماراح اموت وخلاص اقرب جنبهم وانام مرتاااااااااااح وكل يوم ع كذه الى فكره الوسواس بيخف ويطير مع الايام وتضعف الفكره تلقائيا

قديم 15-07-2013, 11:37 AM   #8
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

اشكركم جميعا

غريبه الحمد لله انا بخير انت اخبارك
انا انشغلت مع الغربه و رمضان

الي يسال كيف خف
انا كنت في السعوديه عاطله لا شغله و لا مشغله كل اليوم افكر بالموت و لا يروح عن بالي مع نوبات هلع
لكن سافرت امريكا اكمل دارستي مع ضغط الدراسه خف الوسواس عني
اصبحت اكل زي الناس اول يوم يحي الاكل احس الاكل يغص في حلقي اقول كيف لك نفس تاكلين و انت بتموتين

لكن ما اتعبني و دمرني في الفتره الاخيره وفاه خالي و انا في غربه تعتبر صدمه و انتكاسه لي

لكن نصيحه لكل موسوس ب الصدقه و الدعاء

اكرر شكري لكم جميعا

قديم 15-07-2013, 03:53 PM   #9
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

هذا حالنا جميعا

لكن شوفي كم شخص يعاني من نفس المشكله، لكن الواحد يحس كأنه هو الوحيد اللي يعاني فيشوف الأمر عظيم

وأكيد الحلول موجوده من قراءة القرآن والصلاة والصدقه أسأل الله أن يشفينا جميعا

أن ما أقول انك ماتصلين أوماتقرين قرآن، يمكن تكونين احسن عني، لكن للتذكير، أذكر الجميع بالأعمال الصالحه والدعاء ..

والله بيفرج عليكم بإذنه ... نحن محتاجين له ... ولازم نحمده في كل وقت ...

مش إن دعينا عشر مرات وتصدقنا عشرين مره ومازلنا في نفس الحاله يعني نقول خلاص مافي أمل

استغفر الله

فلنجعل كل مره فيها كأنها أول مره ...

قديم 16-07-2013, 08:44 PM   #10
حمزة مادارا
عضو جديد

الصورة الرمزية حمزة مادارا
حمزة مادارا غير متواجد حالياً

أهلا بكم و رمضان كريم

أختي لاتفقدي الأمل يمنكنك التغلب عليه

أنا عانيت من هاد الوسواس 3 سنوات من لي كان عمري 16 سنة لم أتمتع أبدا بسن المراهقة كأترابي و لكن الآن الحمد لله تخلصت منه و صار ذكرى و الآن الموت أحسلها كأي حاجة و لا مفر منه و لكن فقط بالعزيمة و أيضا عدم الإنعزال بإدن الله
و الله يشفي الجميع كل مريض و كل مهموم بإذنه

قديم 24-07-2013, 05:00 AM   #11
غــــريـبـــه
عضو نشط

الصورة الرمزية غــــريـبـــه
غــــريـبـــه غير متواجد حالياً

هلا اختي انا بخير
باذن الله راح نتشافى و مثل ماتقولين علينا بالصدقه والدعاء
وصحيح مثل ماتقول اختي بنت الظبي الواحد يحس كانه الوحيد اللي يعاني بينما كلنا اعراضنا وحده
حاولي تفكرين باشياء تفرحك

مره قرات : إن الفكرة تؤثر على الحواس الخمس ثم تؤثر على جميع الأعضاء الداخلية وذلك يسبب عدم اتزان طاقة الإنسان مما يؤدي إلى الأمراض بكافة أنواعها
معظم الأمراض النفسية سببها الأفكار السلبية ؟
غير أفكارك تتغير حياتك
قرات ايضا أن الفكرة التي تبدأ بالتفكير في شيء معين تؤثر على الأحاسيس وبما أن الأحاسيس هي وقود الإنسان وبعدها فورا يحدث السلوك, رجع الإحساس إلى الأفكار فزاده قوة ومن الأفكار إلى الأحاسيس فزادت هي الأخرى قوة فرجعت مرة أخرى إلى الأفكار وهكذا من الأفكار إلى الأحاسيس , ومن الأحاسيس إلى الأفكار

الفكره تاثر على احساسنا علشان كذا نحس بضيق وهم لان افكارنا كلها عن وسواس الموت

فكرة وضعها الإنسان في ذهنه وربط بها أحاسيسه وكررها أكثر من مرة حتى أصبح المخ يعتقد أنها جزء من تصرفاته.. ولكي تتكون العادات يمر الإنسان بست مراحل أساسية:
 التفكير:
في هذه المرحلة يفكر الشخص في الشيء ويعطيه انتباهه ويركز عليه وقد يكون ذلك بسبب فضوله أو أهميته بالنسبة له.
 التسجيل:
بمجرد أن يفكر الإنسان في شيء يسجله المخ ويفتح له ملفا من نفس نوع الفكرة ويربطها بجميع الملفات الأخرى التي هي من نفس نوعها أو قد تكون مفيدة لها, والتسجيل هو المرحلة البسيطة التي يستطيع الإنسان أن يبتعد عنها ويغلق الملف لو أراد ذلك.

من اليوم..

لاحظ أفكارك قبل أن تتحول إلى تركيز..
لاحظ تركيزك قبل أن يتحول إلى إحساس

هو كلام طويل عريض بس انا فهمت ان المشكله من الفكره ان مجرد فكره تلقيها في عقلك تتفاعل معها الاحاسيس لذلك اختي حاولي تفكرين بطريقه ايجابيه لان كل يوم يمر وانتي تفكرين بالوسواس راح تعلق جذور الوسواس فيك

00000000000000000000000000000000000000000000000000 000

صحيح نسيت اقول
انا كتبت كلام احسب انه حديث عن الرسول اللي هو تفائلو بالخير تجدوه بحثت طلع موب حديث
صحيح ان النبي يحب الفال لكن ماورد عنه هذا الكلام لذلك ارجو ان يتم تعديل مشاركتي اللي قبل
ما صحة هذه العبارة، وهل هي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (تفاءلوا خيراً تجدوه)؟

لا أعلم لها أصلاً بهذا اللفظ، ولكن ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يعجبه الفأل، والفأل هو الكلمة الطيبة، أما تفاءلوا بهذا اللفظ الذي ذكرته السائلة لا أعلم له أصلاً في الأحاديث الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم، ولكن معناه صحيح، فإنه يحب الفأل عليه الصلاة والسلام، وينهى عن الطيرة، والفأل هو الكلمة الطيبة التي يسمعها المسلم، فيرتاح لها وتسره، هذا يقال له الفأل، النبي عليه الصلاة والسلام قال: (وأحسنها الفأل)، نهى عن الطيرة وقال: (أحسنها الفأل)، والفأل -كما تقدم-: أن يسمع كلمة طيبة فيُسر بها ويمشي في حاجته، ولا ترده عن حاجته، كإنسان يطلب ضالة فيسمع إنسان يقول: يا واجد، أو يا ناجح فيفرح بذلك، أو مريض يسمعه يقول: يا معافَى، أو يا مَشفي، أو ما أشبه ذلك، فيفرح بذلك ولا يرده عن حاجته، وما أشبه ذلك
.
http://www.binbaz.org.sa/mat/17263

قديم 26-07-2013, 06:05 AM   #12
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

مشكورين و الله

انا الحمد لله بخير من ربي

لكن لما تاتيني افكار الموت احس شيء يخنق فيني

الله يشفينا جميعا

و اذا عملتو عمره ادعوا لي 😘

قديم 26-07-2013, 07:28 AM   #13
تائب الى ربه
عضو

الصورة الرمزية تائب الى ربه
تائب الى ربه غير متواجد حالياً

[السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اولا بسم الله الرحمن الرحيم .. اخـي العزيز .. والله وثم والله وتالله .. ماخلاني ارد على هذا الموضوع الا لان مريت بحالتك واقسم بالله كانك انت انا وانا انت .. مع العلم اني مشغول بالدراسه والغربه ..ولفت انتباهي موضوعك .. وكنت اعيش الوضع الي تعيشه . وكل يوم اكتب بـ قوقل اعراض مرض كذا واعراض مرض كذا .. فصارت حياتي كلها عن المرض والموت .. لاكن شف وانا اخوك خذ النصيحه من مجرب اتبع الخطـوات هذي وشف شلون تتغير حياتك وراح تدعي لي ، انا مابي الا الدعاء منك

1/ الموت سنه كلنا اموات عيال اموات .. والموت حق سواء كنت صغيرا او كبيرا .. ولو كنت باسوار محصنه .. الموت ملاقيك ..

2/ هناك نوعان من الناس .. نوع يخاف الموت لضعف الايمان .. ونوع وسوسه من الشيطان يخوفه بالموت ذاك صريح الايمان

* النوع الاول .. هو قليل الايمان ويرى معاصي ومستمر فيها ويخاف ان يموت وهو على معصيه
* النوع الثاني .. صريح الايمان هذا النوع مؤمن بالله ويقوم بجميع الواجبات والفروض والسنن فيحاول يغويه الشيطان ويحاول ان يخوفه بالموت ؟ مادام انت مسلم ومؤمن بالله لماذا الخوف ؟ وانت موت وكنت في القبر قبرك روضه من رياض الجنه .. واذا بعثت فـ الجنه .. ومن كان اخر كلامه لا اله الا الله دخل الجنه

3/ الشيطان ياتيك على ثلاث مراحل
* المرحلة الاولى / ... ياتيك بالشهوات والمحرمات ويحاول ان يزين المحرمات لك .. فاذا استعوذت منه وابتعدت عن هذه الامور تعديت المرحلة الاولى ودخل اليك بالمرحله الثانيه
* المرحلة الثانيه / ... ياتيك بتكسيلك ويتعبك ويقول نم ولاتصلى الفجر والله غفور رحيم .. فيحاول ان يبعدك عن الدين فان تعديت هذه المرحله اتتك المرحله الثالثه والخطيره
* المرحله الثالثه / ... ياتيك اثناء النوم ويقول لك قم الليل .. اكثر من قراءه القران .. لماذا لاتصوم يوم الاثنين والخميس وايام البيض .. فيحاول ان يرهقك وتكره الدين ان تعديت هذه المرحله فانك رددت كيد الشيطان

والله ياخي اني احبك في الله واحب انصحك مادام انت تقوم بجميع الفروض والواجبات والسنن وتتبع الهدى وسنه نبينا محمد لماذا تخاف من الموت ؟ بل تقول اقبل ايها الموت مادمت رجلا صالحا .. قبل ان اعصي او افعل امر يغضب الله ..

والله اول اني مثلك اخاف من الموت واتذكر ذنوبي واندم وابكي قهر ؟؟ بس الحين اقسم بالله اني بكل صلاه اقول يارب اخذ روحي قبل ان اعصيك مادمت على دينك امددني بالعمر , وان حاول الشيطان ان يوسوس لي خذ روحي قبل ان يغويها
لاني ابي الموت وانا مصلي صائم قائم ذاكرا الله لماذا اخاف وانا بين يدي الله ؟؟ ان اليهود هم من يحبون الحياه الدنيا .. ويتمنون ان يعمرون الف سنه ،/ لاكن نحن قوما لانريد الدنيا .. نريد الاخره ..

اقراء كلامي وركز فيه والله حالتك تشابه حالتي واسال الله ان يثبتك على الدين وياسر لك امرك ...... لاتنســــــــــــــــــــانا من خالص الدعاء .. " اخوك حليأن الشمري ..