المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الدكتور السبيعي و بسسسسسس .. ممكن ؟

اولا سلام عليكم يا دكتور ثانيا ابي اقولك اني احبك في الله ,,,, بصراحة يا دكتور انا حالتي حالة .. عمري 21 سنة... انسان ضايع ... مشكلتي اني ما

قديم 04-11-2002, 10:54 PM   #1
مهزوم
عضو جديد

الصورة الرمزية مهزوم
مهزوم غير متواجد حالياً

الدكتور السبيعي و بسسسسسس .. ممكن ؟

اولا سلام عليكم يا دكتور
ثانيا ابي اقولك اني احبك في الله ,,,,

بصراحة يا دكتور انا حالتي حالة .. عمري 21 سنة... انسان ضايع ... مشكلتي اني ما افكر بعواقب الاشياء قبل ما اسويها , مستعجل , ألح على الشي اذا دخل دماغي عشان احصل عليه و المصيبة الاكبر اني افكر بقلبي و عقلي لأ .. قلبي دايما جايبني للخلف , عاطفي فوق ما تتصور , و الاكبر من هذا كله اني عشت حياة انطواء قاربت الـ 6 سنوات ... و من البديهي كان تأثيرها سلبي على علاقتي مع أهلي و جيراني و أقاربي و أصدقائي و الناس ... اعصب على اتفه الحاجات مهما كانت ....... الرهاب الاجتماعي , الخوف من المستقبل , الاكتئاب , عدم الثقة بالنفس , و اكثر من هذا انا عايشه الحين ... اذا احد طلب مني شي .. اسويه مهما كان هذا الشي صعب ( بعون الله اسويه قدر استطاعتي ) .. حرماني من الجانب العاطفي كان له تأثير سلبي جدا على حياتي و الدليل ( اني اول بنت اكلمها في حياتي تعلقت فيها بسرعة ... و انقطعت علاقتي معها كمان بسرعة ) خجول .. مجامل .. كذاب ( احيانا ;) ) و حاجات يا دكتور و الله ما اقدر اوصفها لك ... ........ لي صديق دايم يقول ( انت ما تشوف ابعد من خشمك ) و الصديق هذا انا دايم ما امشي على كلامه .. يعني يقول سوي كذا , و اسوي عكسه تمام .. نصحني كم مرة اني الحق على نفسي قبل ما اضيع , لكن رديت عليه و قلت له ( بعد فوات الاوان ؟ ) اشوف الشباب عايشين في هنا و سعادة ( بغض النظر عن السلبيات اللي يسووها ) دايم اتمنى و اقول في نفسي يا ريتني مثلهم .. اجلس احيانا يا دكتور اتندم على كل لحظة مرت من حياتي لدرجة اني ابكي بكاء الطفل الصغير.

اسف على الكلام الكثير و اللي فعلا مو مرتب .. لكن انا كتبت اللي جا في بالي و السموحة :1: :1: :1: :1: :1: :1: :1:
المصدر: نفساني

قديم 06-11-2002, 11:04 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

و عليك السلام ورحمة الله و بركاته. و أحبك الله كما أحببتنا.

أعجبتني التلقائية في طرحك في رسالتك.

أخي هناك مشاكل واضحة في حالتك:
1. الإندفاعية
2. الإستغراق في ما تهواه نفسك و لو كان في ذلك ضرر عليك.
3. تفكيرك في إسعاد نفسك في اللحظة الحاضرة و عدم القدرة على تأجيل اللذة العاجلة في سبيل لذة آجلة أحلى و أفضل و أدوم.
4. العصبية لأتفه الأسباب
5. التفاني غير المدروس و غير المقنع في خدمة الاخرين و كانك تستمد رضاك عن نفسك من خلال رضاهم.
6. عدم الإستفادة من آراء الآخرين الذين ينصحونك.
7. عدم الإتعاظ من أخطائك.

كل ذلك على مدى السنين جعلك تتأخر لا تتقدم ، و تخسر لا تكسب. هؤالاء الشباب الذين تراهم و تتمنى ماهم فيه ، إما أنهم مثل ما كنت عليه و سيندمون يمواً ما كما ندمت أنت الآن و إما انهم يجنون الآن ثمرات صبر على حرمان كانوا هم فيه يوم كنت أنت تنعم بإتباع هوى نفسك.

أتمنى ان لا تزعل مني و تندم على حبك لي لأنني قسوت عليك. و لكن أنت تحتاج لوقفة حقيقية مع ذاتك و مراجعة لماضيك و رسم خطة لمستقبلك. كفى الجري في هذه الحياة بدون تخطيط و كفى التخبط هنا و هناك بحثاً عن سعادة زائلة. الحياة الدنيا سلمك الله دار عمل و جد و السعادة الأبدية في الجنة. و لو كانت الدنيا حلوة كلها و رغدة و هادئة لكانت جنة و لم يكن هناك دافع للعمل للنجاح فيها و السعي لما يرضي رب العالمين عنا في الآخرة.

إستشر صديقك الذي ذكرته و دعه يرسم معك خطة حياة قصيرة فيبوا أنه عقلاني التفكير. يمكنك كذلك إستشارة أخصائي نفسي أو قراءة الكتب التي تتحدث عن التخطيط و العمل الناجح (و لكن الكتب لن تكفي في تقديري)

وفقك الله و السلام.