المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

شراكتنا لنذكرها حتى نتغلب عليها..!!

كل يوم يتخيل لي بشيء او بطريقة انه الوسواس يؤرقني ويوترني كثيييرا اشعر بالمشاعر المؤلمة وكأن الحياة توقفت اشعر وكأنني لست انا كل شيء لم يصبح ذات اهميه كما كان

قديم 23-08-2013, 10:02 AM   #1
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق
المخنوق غير متواجد حالياً

شراكتنا لنذكرها حتى نتغلب عليها..!!

كل يوم يتخيل لي بشيء او بطريقة انه الوسواس يؤرقني ويوترني كثيييرا اشعر بالمشاعر المؤلمة وكأن الحياة توقفت
اشعر وكأنني لست انا كل شيء لم يصبح ذات اهميه كما كان هل هذا نتفق فيه جميعا؟
هل النوم والقيام منه او حتى عدمه هل نتفق فيه جميعا؟
هل اصبح الوقت يمر وكأنه سلحفاة من شدة البطئ؟
هل تشتت ذهنك في كل شيء لاتعلم بأيش تبدأ؟

اتمنى من كل من يدخل لايبخل بالرد حتى نقتنع جميعا اننا مشتركون في امور عديدة وسوف نتغلب عليها جميعا
ومن لديه زيادة في عدد الأسئلة فليذكرها حتى لاييأس فالأسئلة والمشاعر كثيرة لا أستطيع حصرها

وشكرا.....
المصدر: نفساني

قديم 23-08-2013, 05:44 PM   #2
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل
ام جميل غير متواجد حالياً

اخوي المخنوق كيفك ان شاءالله احسن،،،انا مثلك تماما عندي وسواس موت ولي 3سنوات رغم اني تعودت بس اوقات احس انو مو وسواس حقيقه وغيرالاعراض الي كل يوم بشكل جديد بس اطنش واقول في نفسي ماحيصيرالا المكتوب ليه اخاف ،،انت لاتدقق في الاعراض الي تجيك لو دققت حتتعب انا في السنه الاولى والله تعبت تعب مايعلم فيه غير ربي طفشت زوجي واهلي كل يوم عندي شي جديد لدرجه شكيت انو عندي القلب وعملت تخطيط وكلو وهم في وهم ،،توكل على الله وطنش وعيش حياتك ولاتهتم للواسواس ،،واي اسئله انا حاضره لاني حاسه فيك

قديم 23-08-2013, 05:51 PM   #3
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل

انا دحين الشي الجديد الي جاني ،،اكون مبسوطه ومافيني شي شوي احس اني حطيح وحيغمى عليا ،،واوقات احس لما اكون مع اهلي في جمعه احس اني غريبه مو حاسه في نفسي بس اطنش واكمل ماكأن فيني شي لاني عارفه انو من الوسواس مايبغاني انبسط واستمتع بحياتي ،،وغيرها من الاعراض الكثيره ،،الله يعيينا بس

قديم 23-08-2013, 11:32 PM   #4
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
انا دحين الشي الجديد الي جاني ،،اكون مبسوطه ومافيني شي شوي احس اني حطيح وحيغمى عليا ،،واوقات احس لما اكون مع اهلي في جمعه احس اني غريبه مو حاسه في نفسي بس اطنش واكمل ماكأن فيني شي لاني عارفه انو من الوسواس مايبغاني انبسط واستمتع بحياتي ،،وغيرها من الاعراض الكثيره ،،الله يعيينا بس
شكرا اختي أم جميل ولكن هل تشعرين بالخوف والوحدة والقلق اثناء النوم وهل تغيرت حياتك وهل هناك آلام مثلا في الرأس تؤرقك ؟

قديم 24-08-2013, 12:18 AM   #5
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل

هلا اخوي،،ايوة احس بالخوف وقت نومي وانام بصعوبه ،،،والالام الراس جننتني دايمن احس الم خلف الراس كنت خايفه يكون عندي ضغط بس الحمدلله مافيني ،،وجلست فتره اعاني من الم الراس وبالدات لما اطلع السياره يجيني الم في راسي غريب بس اطنش

قديم 24-08-2013, 01:46 AM   #6
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

نعم اخي جميعها أعراض وافكار متشابهة ومشتركة في مرضى القلق النفسي ونوبات الهلع،ماذكرته ينطبق علي واكثر،لاتقلق اخي طبيعة المرض هذه الافكار والسلوكيات، عليك ان تقوي من نفسك وتعرف انه مرض نفسي وليس اكثر،وان تقرأ عنه كثيرا وتسأل حتى ترتاح،في القلق العلاج السلوكي مهم جدا للتخلص من الكثير من الاعراض والأفكار والسلوكيات الخاطئة،واهم شئ ان تعرف ماهو مرضك فمعرفته نصف العلاج والنصف الثاني باساليب العلاج المتعددة،اسأل الله لك ولنا اجمعين الشفاء والعافية.

قديم 24-08-2013, 01:05 PM   #7
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
هلا اخوي،،ايوة احس بالخوف وقت نومي وانام بصعوبه ،،،والالام الراس جننتني دايمن احس الم خلف الراس كنت خايفه يكون عندي ضغط بس الحمدلله مافيني ،،وجلست فتره اعاني من الم الراس وبالدات لما اطلع السياره يجيني الم في راسي غريب بس اطنش
عفاك الله اختي ولكن كم مدة معناتك حتى الآن وهل الاعراض مستمرة أم تحسنت

قديم 24-08-2013, 01:08 PM   #8
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
نعم اخي جميعها أعراض وافكار متشابهة ومشتركة في مرضى القلق النفسي ونوبات الهلع،ماذكرته ينطبق علي واكثر،لاتقلق اخي طبيعة المرض هذه الافكار والسلوكيات، عليك ان تقوي من نفسك وتعرف انه مرض نفسي وليس اكثر،وان تقرأ عنه كثيرا وتسأل حتى ترتاح،في القلق العلاج السلوكي مهم جدا للتخلص من الكثير من الاعراض والأفكار والسلوكيات الخاطئة،واهم شئ ان تعرف ماهو مرضك فمعرفته نصف العلاج والنصف الثاني باساليب العلاج المتعددة،اسأل الله لك ولنا اجمعين الشفاء والعافية.
آمين ولكن اختي يبدوا انك متعافية منه اتمنى وصف كيف كنتي وكيف تخلصتي لاحرمك الله الأجر..

قديم 24-08-2013, 03:32 PM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلا اخي الحمدلله تخلصت من الكثير من هذه الاعراض والافكار بعد معاناة طويلة،سأخبرك كيف وصلت لهذه المرحلة منذ 3 سنوات اصبت بأول نوبة هلع لي تدمرت حياتي بعدها حدث معي جميع ما ذكرته انت اخي واكثر اقسم بالله لو اردت ذكرها بالتفصيل لما انتهيت، تخبطت ولم ادع رقية ولا اعشاب ولا معالجين سلوكيين ولافحوصات الا عملتها وانارفي حيرة وذهول مما حدث معي تعبت واتعبت من حولي،وبعد اشهر قررت الذهاب لطبيب نفسي كنت اعارض الفكرة بشدة ولكن من شدة ماخلفته تلك النةبات على جسدي ونفسيتي وعلاقاتي اتخذت القرار وكنت اقول شو رح يصير اكتر من هيك اخذت دواء وتحسنت الحمدلله ولكن لاشهر طويلة بقيت حالة الاستغراب والذهول لم استوعب مابي، حتى دخلت هذا المنتدى ورأيت اعضاء عانوا مثلي وشكواهم مثل شكواي طرت فرحا اذا مرضي ليس غريب ولست وحدي هو مرض مثله مثل اي مرض له مراحل وخطة علاج وبداية ونهاية، شاركت مع الكثيرين واستفدت منهم جزاهم الله خير جزاء لم يقصروا معي،وبدأت قراءة اساليب التخلص من عرض واحد وراء التالي قدر الامكان وفهم اسبابه والتخلص منه،وداومت على العلاج،قرأت الجلسات السلوكية للاخصائية سارة وحدها تغنيك عن زيارة معالج سلوكي فهمت ماذا يحدث لجسمي خلال النوبة والمدة والاعراض والافكار،تابعت كل مايتعلق بالقلق ونوبات الهلع حتى فهمت اغلب جزيئاته،طبقت مواجهة امور كثيرة تجنبتها بعد الاصابة به وكنت كل ما انتصر على واحد اتحدى الاخر والحمدلله وصلت بعد عناء طويل لهذه المرحلة،اكثر عرض يزعجني الشعور كانك لست انت وانك غريب وكل ماحولك غريب وخوفي من الجنون اكثر ماكان يؤرقني،كنت اسأل طبيبي كثيرا واقرأ قدر استطاعتي عن كل مايزعجني.
اخي لو تقرأ اول مشاركاتي سترى كم كنت اعاني،ولا اقول انني تخلصت 100% من الافكار والاعراض ولكن وصلت بفضل الله لنسبة كبيرة في التحسن.
نصيحة:
اذا بذلت كل مابوسعك وجربت كل شئ ولم تتحسن واثر على حياتك المرض الجأ لله اولا ولطبيب نفسي فالدواء ليس بهذا السوء وهل اعراضه ستكون اسوأ من ما سببه الهلع لنا،
اعتبرها مرحلة انتقال بمساعدة الدواء وابدأ خلال تحسنك بمواجهة ما تجنبته والتخلص من افكارك واحدة تلو الاخرى،اسأل عن مايقلقك ويحيرك، اهم ما فادني كما قلت لك اولا معرفة انه مرض مثله مثل اي مرض+ ان تقرأ عنه كثيرا وطرق التخلص منه+تشارك حالات عانت مثلك + علاجه سلوكيا+ المواجهة مهما كانت متعبة.
لاتربط اي شئ بالنوبات، النوبة مدتها 10 دقائق وتنتهي،تنفس بهدوء استرخي، مارس التأمل والايحاء الايجابي،لا تقرأ المشاركات السلبية،نمي مواهبك،ارفع من ثقتك بنفسك،واجه كل مايخيفك،والكثير الكثير اخي، ومع الوقت ستخف باذن الله مخاوفك وستعلم انها ليست سوى وساوس وأفكار نحن من زرعها بعقولنا وليس لها اساس من الصحة.
لا زلت اتناول الدواء واحاول قدر استطاعتي للخلاص من هذا المرض السخيف بكل الوسائل الممكنة والمتاحة، اخي انا جاهزة لاي سؤال لا تتردد وان شاء الله بعد فترة سنراك تكتب عن تحسنك وتجربتك في الشفاء.

قديم 24-08-2013, 04:42 PM   #10
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
اهلا اخي الحمدلله تخلصت من الكثير من هذه الاعراض والافكار بعد معاناة طويلة،سأخبرك كيف وصلت لهذه المرحلة منذ 3 سنوات اصبت بأول نوبة هلع لي تدمرت حياتي بعدها حدث معي جميع ما ذكرته انت اخي واكثر اقسم بالله لو اردت ذكرها بالتفصيل لما انتهيت، تخبطت ولم ادع رقية ولا اعشاب ولا معالجين سلوكيين ولافحوصات الا عملتها وانارفي حيرة وذهول مما حدث معي تعبت واتعبت من حولي،وبعد اشهر قررت الذهاب لطبيب نفسي كنت اعارض الفكرة بشدة ولكن من شدة ماخلفته تلك النةبات على جسدي ونفسيتي وعلاقاتي اتخذت القرار وكنت اقول شو رح يصير اكتر من هيك اخذت دواء وتحسنت الحمدلله ولكن لاشهر طويلة بقيت حالة الاستغراب والذهول لم استوعب مابي، حتى دخلت هذا المنتدى ورأيت اعضاء عانوا مثلي وشكواهم مثل شكواي طرت فرحا اذا مرضي ليس غريب ولست وحدي هو مرض مثله مثل اي مرض له مراحل وخطة علاج وبداية ونهاية، شاركت مع الكثيرين واستفدت منهم جزاهم الله خير جزاء لم يقصروا معي،وبدأت قراءة اساليب التخلص من عرض واحد وراء التالي قدر الامكان وفهم اسبابه والتخلص منه،وداومت على العلاج،قرأت الجلسات السلوكية للاخصائية سارة وحدها تغنيك عن زيارة معالج سلوكي فهمت ماذا يحدث لجسمي خلال النوبة والمدة والاعراض والافكار،تابعت كل مايتعلق بالقلق ونوبات الهلع حتى فهمت اغلب جزيئاته،طبقت مواجهة امور كثيرة تجنبتها بعد الاصابة به وكنت كل ما انتصر على واحد اتحدى الاخر والحمدلله وصلت بعد عناء طويل لهذه المرحلة،اكثر عرض يزعجني الشعور كانك لست انت وانك غريب وكل ماحولك غريب وخوفي من الجنون اكثر ماكان يؤرقني،كنت اسأل طبيبي كثيرا واقرأ قدر استطاعتي عن كل مايزعجني.
اخي لو تقرأ اول مشاركاتي سترى كم كنت اعاني،ولا اقول انني تخلصت 100% من الافكار والاعراض ولكن وصلت بفضل الله لنسبة كبيرة في التحسن.
نصيحة:
اذا بذلت كل مابوسعك وجربت كل شئ ولم تتحسن واثر على حياتك المرض الجأ لله اولا ولطبيب نفسي فالدواء ليس بهذا السوء وهل اعراضه ستكون اسوأ من ما سببه الهلع لنا،
اعتبرها مرحلة انتقال بمساعدة الدواء وابدأ خلال تحسنك بمواجهة ما تجنبته والتخلص من افكارك واحدة تلو الاخرى،اسأل عن مايقلقك ويحيرك، اهم ما فادني كما قلت لك اولا معرفة انه مرض مثله مثل اي مرض+ ان تقرأ عنه كثيرا وطرق التخلص منه+تشارك حالات عانت مثلك + علاجه سلوكيا+ المواجهة مهما كانت متعبة.
لاتربط اي شئ بالنوبات، النوبة مدتها 10 دقائق وتنتهي،تنفس بهدوء استرخي، مارس التأمل والايحاء الايجابي،لا تقرأ المشاركات السلبية،نمي مواهبك،ارفع من ثقتك بنفسك،واجه كل مايخيفك،والكثير الكثير اخي، ومع الوقت ستخف باذن الله مخاوفك وستعلم انها ليست سوى وساوس وأفكار نحن من زرعها بعقولنا وليس لها اساس من الصحة.
لا زلت اتناول الدواء واحاول قدر استطاعتي للخلاص من هذا المرض السخيف بكل الوسائل الممكنة والمتاحة، اخي انا جاهزة لاي سؤال لا تتردد وان شاء الله بعد فترة سنراك تكتب عن تحسنك وتجربتك في الشفاء.
جزاك اللع خيرا اختي العزيزة بصراحة كلامك شجعني كثيرا ولكن هل الاعراض الجسدية تؤرقك ان احب لعب كرة القدم ومنذ شهر لم العب ولعبت البارحة قلت لكي اتغلب على الوهم ولكن اتتني آلام في بطني مؤلمة جدا لدرجة لا أتنفس بقوة لكي لا أتألم واليوم اختفت تقريبا هذا يخيفني كثيرا ويوميا اشعر بأن شيء في حلقي كاللعاب اتأذى منه ويسد حلقي ووخزات بأصابعي وانا واقف اشعر بأني اتحرك او سوف اسقط ووهذا طول الوقت معي ولا أستطيع الانبطاح على بطني والاوجاع جميعها افسرها من عندي طبعا للموت ورأسي يؤؤلمني كثيرا ولم يعد للحياة طعم او متعة ولكني احاول ان اتغلب عليها وخوفي عند القيام من النوم يزداد وأوسوس من الصغيرة والكبيرة حتى عيني يأتيني آلم منها وانها توشوش.وآلام متفرقة في صدري واحسها تعيق التنفس واخااااف جدا جدا ،،شاكر لك اختي اسعد الله قلبك .. .ومهما ذكرت يا أختي فلن أحصي

قديم 25-08-2013, 01:10 AM   #11
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

متى بدأ مرضك ومعاناتك بالضبط؟

قديم 25-08-2013, 02:02 AM   #12
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
متى بدأ مرضك ومعاناتك بالضبط؟
منذ شهر تقريبا

قديم 25-08-2013, 02:24 AM   #13
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي لا زلت حديث وجديد على المرض،لذلك تشعر بالدهشة والخوف،انصحك مادمت بالبداية ان لاتتكاسل بالبحث بكل الطرق عن طرق لعلاجك،لو تلجأ للعلاج السلوكي في البداية وترى نتائجه،لاتدع الافكار تتغلغل داخلك اقضي عليها سريعا فانت محظوظ وعندك فرصةللتحسن بإذن الله بفترة بسيطة.

قديم 25-08-2013, 06:45 AM   #14
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل

هلا اخوي،،،انا لي 3سنوات عالحاله ،،والحمدلله على كل حال ،،والاعراض طبعا خفت عن اول بكثير لان بدايه تعبي ماكنت اعرف عن حالتي وكل مايجبني شي اخاف واتعب واكون مركزه فيه وطبعا يزيد الحال والخوف والتعب يزيداكثر،،بس دحين الحمدلله فهمت حالتي وصرت اطنش كثير،،وانا قبل فتره كان عندي جرثومه في المعده ونقص فيتامين د ،،وانا سمعت انهم يزودو الهلع ،،وبصراحه فتره علاجي كنت مرتاحه ومبسوطه بس دحين وقفت العلاج لي فتره واحس انو زاد فيني الخوف والتوتروالدوخه برجع ان شاءالله اعيد التحاليل لان فيتامين د عندي ناقص مره ،،انت اعمل تحاليل واطمن يمكن يكون عندك نقص فيتامين هوا الي مسببلك هالتعب ،،وانت لسى مالك كثيرتقدر تتحكم في نفسك وتغير افكارك وتقاوم وصدقني ان شاءالله حترجع احسن من اول بس الصبر والاراده القويه ،،

قديم 25-08-2013, 09:43 AM   #15
المخنوق
عضو نشط

الصورة الرمزية المخنوق

اقتباس:
اخي لا زلت حديث وجديد على المرض،لذلك تشعر بالدهشة والخوف،انصحك مادمت بالبداية ان لاتتكاسل بالبحث بكل الطرق عن طرق لعلاجك،لو تلجأ للعلاج السلوكي في البداية وترى نتائجه،لاتدع الافكار تتغلغل داخلك اقضي عليها سريعا فانت محظوظ وعندك فرصةللتحسن بإذن الله بفترة بسيطة.
جزاك الله خيرا لحرصك اختي ولكن هل من الممكن ان تذكرين لي الاعراض الجسدية بأدق التفاصيل لا حرمك الله الأجر لأن هناك اعراض تؤرقني ووتعبني كثيرا وبعضها يستمر كالرأس والعين...