المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

جميع الردود والإقترحات والحلول بشأن إحمرار الوجه وعملية تدبيس العصب السمبثاوي

جميع الردود والاقترحات والحلول بشأن احمرار الوجه وعملية تدبيس العصب السمبثاوي بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله جميع أوقاتكم

قديم 03-09-2013, 04:03 AM   #1
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

الصورة الرمزية سمبثاوي متفائل
سمبثاوي متفائل غير متواجد حالياً

Icon12 جميع الردود والإقترحات والحلول بشأن إحمرار الوجه وعملية تدبيس العصب السمبثاوي

جميع الردود والاقترحات والحلول بشأن احمرار الوجه وعملية تدبيس العصب السمبثاوي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير أخواني أخواتي الأفاضل
في البداية جزيل الشكر والعرفان لكل شخص كتب أو شارك بإقتراح أو رد أو حتى شكر للآخرين
جميعنا هنا لنتعاون ونفيد ونستفيد ونسأل الرحمن الرحيم أن يكتب لنا التوفيق والنجاح في الدنيا والأخرة
وأن يشفينا جميعًا من أمراضنا وجميع مرضى المسلمين والمسلمات

لدي معاناة منذ سنوات حول مسألة احمرار الوجه وما يصاحبها من خجل وسرعة نبضات القلب ورعشة في اليدين والتعرق
بالنسبة لي الحمدلله أستطيع التحدث أمام الكبير والصغير والمناقشة والسؤال بجرأة وحماس وحضور المناسبات الإجتماعية وما إلى ذلك لكن مجرد أن يصدر موقف سلبي وأحيانًا موقف طبيعي سواء مني أو من غيري وأشعر بإحمرار وجهي أتحول لشخص آخر..
يعني في البداية وجهي ما يحمّر يكون عادي وشخصيتي مافيه أجمل منها لكن فجأة يتغيّر لونه بسبب ما وأحيانًا بدون سبب..
وإذا تغيّر خلاص أكون شخص مختلف.. ربما هي رهبة متوسطة لكن أعلم جيدا أنها بسبب الإحمرار لا أكثر
ولو كنت متأكد أن لون وجهي لن يتغيّر ما تحرّكت شعره وحده من شعر راسي < صح يالقوي ههههههه

فيه سبب متأكد منه أن احمرار وجهي هو السبب
أنا إجتماعي لأبعد درجة وأعمل في منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية وأقابل عشرات الأشخاص كل يوم
الشاهد إن معانا في الدوام شخص إنطوائي خجول مايتكلم كثير ولو تكلم ما جمع كلمتين على بعض
الشخص هذا لو تكلم بالغلط أو سأله شخص أو حتى أحرجه وجهه مايقلب طماطه..
هو ماشاءالله عليه أبيض قشطه وأحيانا أحس إنه إنحرج من موقف معين ومع ذلك ما يعاني من إحمرار الوجه الله يحفظه وياكم أجمعين

عشان كذا قرأت بعض المواضيع في هالمنتدى عن إحمرار الوجه وعملية تدبيس العصب السمبثاوي
والمشكلة ليست رهاب بل خلل في العصب السمبثاوي المسؤول عن إحمرار الوجه والتعرق ومن ثم تأتي الرعشه والتلعثم بالكلام بسبب الإحمرار وليست طبيعة الشخص أو الرهاب

ما أخفيكم إني تحمست وهذا سبب تسجيلي ومشاركتي بهذا الموضوع اللي هو من كتابة أيديكم جعلكم تسلمون جميعًا

الموضوع عبارة عن كل الردود وتجارب الأعضاء والإقتراحات والأسئلة والأجوبة حول إحمرار الوجه وعن إيجابيات وسلبيات عملية تدبيس العصب السمبثاوي
وعن بعض الأدوية التي تغني عن العملية.. كلها من كتاباتكم وأنا مجرد ناقل لها في موضوع واحد لكي تكون مرجع سهل لكل شخص يريد سرعة الوصول للمعلومة..

أسأل الله لي ولكم الشفاء العاجل والرضى والقبول والتوفيق والنجاح والتميّز في الدنيا والآخرة.. وأعتذر عن الإطالة

أتمنى من الأخوة والأخوات الأعزاء عدم الرد حتى أنتهي من كتابة جميع الردود.. شكرًا لكم
المصدر: نفساني

قديم 03-09-2013, 04:07 AM   #2
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( همي رضى زوجي )

حبيت اوجه كلمه للناس اللي تخلط مابين الرهاب والاحمرار
انا لا اخاف من الناس ولكن الخوف هو من ان يحمر وجهي امام الناس فقط
والدليل ان وجهي يحمر حتى لما يكلمني طفل صغير !!
ويحمر حتى لو كنت جالسه لوحدي بغرفتي وتخيل موقف معين !
هذا اكبر دليل على ان هناك خلل ما وليس رهاب

في واحد من الاعضاء ذكر تجربته في تدبيس العصب عند الدكتور سامي وكانت العمليه ناجحه وبدون اثار جانبيه
الدكتور سامي يعمل تدبيس للعصب وعملها لواحد سعودي معانا هنا بالمنتدى اسمه القادم أحلا
فتشجعت وراسلت الدكتور على الايميل وحددت موعد ورحت له في الرياض
والدكتور سامي هو استشاري جراحة الصدر، والأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود
مع احترامي للدكتور حسام احمد فؤاد بمصر بس اللي عملوا العمليه عنده صارت لهم اثار جانبيه
بعكس الدكتور سامي النصار وفي اكثر من عضو بهالمنتدى سواها عند الدكتور حسام ورجع بعد فترة فك التدبيس
وقريت مره عن عضو بالمنتدى عمل العمليه وماقدر يفك بعض الدبابيس لان الدكتور حسام ركبها غلط وبمكان خطر
فنصيحه للي يبي يسوي العمليه انه يستخير ويبحث عن الدكتور اللي ناوي يسوي عنده العمليه

تكلفة العمليه مابين 15 الى 18 الف ريال
ملاحظه : الدكتور سامي يعمل العمليه للسعوديين مجانا
وعند تصفحي للمنتدى لقيت عضو اسمه - القادم أحلا - ذكر تجربته مع الدكتور سامي النصار بمستشفى الملك خالد
ويمدح في العمليه وانها نجحت والاعراض جدا خفيفه .. فقررت اني اتصل بالمستشفى واخذ موعد
اخذت موعد مع الدكتور سامي النصار في عيادته بمستشفى الحبيب التخصصي بالرياض على الاسبوع الجاي باذن الله
واذا الله كتب لي وسويت العمليه اكيد بذكر تجربتي بالتفصيل
لاني تعذبت 8 سنوات وانا حابسه نفسي عن العالم بسبة الاحمرار

العمليه تنجح للقضاء على الاحمرار فقط ولاتعالج الرهاب
اللي عنده مشكلة احمرار بدون خوف من الناس راح تنفع معاه العمليه
اما الاحمرار اللي معاه خوف وارتباك من الناس لاتصلح له العمليه حتى الدكتور حسام نفسه ذكر هذا الشي في موقعه الالكتروني
الاحمرار ناتج عن خلل في العصب السنبثاوي وعلاجة هو تدبيس العصب للتقليل من ضخ الدم الى الوجه
اما الخوف والرهاب فهذا ناتج من مرض نفسي و يحتاج علاج نفسي وسلوكي عند دكتور نفسي متخصص ..
اتمنى الفائدة لجميع مرضى الاحمرار والرهاب

----------

( يارب اشفنا )

مرضنا هو نشاط وافراط العصب السمبثاوي وحله الوحيد العملية
وانا ناوي ان شاء الله بعد رمضان الكريم مباشرة اسويها في مصر عند الدكتور حسام احمد فؤاد
وهي عملية ناجحة 100 في المية وتزيل الاحمرار نهائيا

هناك شخص اسمه ملك الرهاب
سوى العملية وهو الان فرح كثيرا بنتائجها واعراضها الجانبية اختفت بعد شهور
ما تعليقك على هادا
اظن ان الاعراض متفاوتة من شخص لشخص
ماهي الاعراض الجانبية ؟؟ ارجوك اذكرها في نقاط
اذا كان العرق التعويضي او جفاف في اليد والوجه فهاذا ليست اعراض جانبية جديدة
بل هاده الاعراض يقوله لك الدكتور قبل ما يسوي لك العملية
اذا رضيت يسويها واذا ما رضيت ما يسويها

----------

( الراضي بالله )

انا رايح اسويها عند الدكتور حسام فؤاد بمصر لاني من الجزائر ومصر قريبة الي من الرياض والدكتور حسام واضع وسيلة سهلة وهي الفيسبوك
ويرد كل يوم على الاسئلة وعندما نقرر الذهاب اليه يرسل شخص ينتظرك بالمطار
الدكتور حسام يعمل اعملية ب 2000 يورو
ويرسل اليك شخص في المطار ليحضرك الى عيادته ويجري لك العملية

أخي لاتنس ذكر الله
العملية انت مانجحت معاك انت فقط فقط فقط وانت بنفسك تقول زال الاحمرار ماذا تريد غير ذلك فهي نجحت معاك
الي سوو العملية كلهم نجحت معاهم مية بالمية يعني انت الوحيد حتى ونجحت معاك وتقول مانجحت
حتى الاحمرار اختفى منك ماذا تريد بعد ارجوك فهمني في هاذه النقطة
هل انت خجول وبقيت خجول لذلك تحطم امالنا هل انت رهابي وبقيت رهابي وبقيت تخاف من الناس
اريد ان تفهم شيئا ... عن العملية
العملية يسووها الي عندهم احمرار في المواقف الاجتماعية

مثلا يوجد من عنده رهاب وفي نفس الوقت عنده احمرار فهاذا ستنجح معه العملية ولكن الرهاب يبقى اي لا تظهر شخصيته الحقيقة لانه خائف دائما
ويوجد من عنده احمرار بدون رهاب اي يحب التفاعل الاجتماعي ولكن الاحمرار مايتركه فهاذا الصنف تنفع معه العملية وتنطلق معدن شخصيته الحقيقة
ويوجد من عنده رهاب لكن لايوجد احمرار فهاذا لاتنفع معه العملية ابدا ابدا
الي اي صنف تنتمي يااخي انا اظنك من الصنف الاول رهاب شديد واحمرار في نفس الوقت وقد زال منك الاحمرار وبقي الرهاب لذلك ان تحطمنا
واريد ان انبهك شيئا عندما يكون العصب السمبثاوي في افراط شديد فعندما يريد الشخص المصاب بهاذا الافراط ان يتحدث مع الناس
فيرسل العصب رسالات خاطئة الى المخ فيندفع الدم الى الوجه فيرتبك الشخص ويصبح غير قادر على الكلام ولايعرف مابه
هو في داخله يريد ان يتكلم يتفاعل مع الناس لكن هاذه الرسالات الخاطئة لن تدعه بحاله
وفي حين تدبيسه تصبح هناك راحة نفسية تامة وشكرا لكم وعيدكم مبارك

عندما تقول انسى الاحمرار لماذا لم تنساه انت قبل العملية ام لانه زال الاحمرار واصبحت لاتخاف من احمرار وجهك امام الجمهور
يااخي لاتنسى ذكر الله انت ربما بسببك سوف لن يجري هاذه العملية بعض الاشخاص
وانت تقول ان العملية مانجحت معاك لماذا لقد زال الاحمرار ماذا تنتظر غير ذلك
انت نجحت معاك بعدما ازلت الدبابيس طيب انا ثاني رايح اعمل مثلك
اسوي الدبابيس واذا طلعت الاثار الجانبية مزعجة رايح فك الدبابيس وبالتالي اختفاء الاحمرار وبهاذا تكون العملية ناجحة 100%

قديم 03-09-2013, 04:12 AM   #3
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( لا تنسى ذكر الله )

انا عملت العملية منذ خمس سنوات ,,, ولا انصح بها لانها تسبب جفاف للوجه وتمنع العرق في الوجه
,,,, فلذلك الخروج للشمس يسبب بقع سوداء في الوجه لانه لا يوجد عرق يرطب الوجه من اشعة الشمس
وخاصة انه في الخليج الشمس نار شواية تصل الى اكثر من 50 درجة
عموما انا بصفتي شخص عملت العملية ومضى عليها اكثر من خمس سنوات ,,, ندمت اشد الندم على عمل العملية
لان الارتباك في المواقف لا زال موجود ولم يختفي ويلاحظ ذلك من ينظر الي ,,
صحيح لا يوجد احمرار بالوجه ولكن يوجد ارتباك وسرعة بدقات القلب ويراه المتحدث امامي في عيوني ويعرف اني مرتبك
انا لم اقل ان العملية لم تنجح ,,, العملية نجحت من ناحية الاحمرار ,, بمعنى ان الاحمرار توقف ولا يوجد احمرار اثناء المواقف التي يحصل لي فيها ارتباك
ولكن دقات القلب وملامح الوجه والتلعثم موجود يعني الاشخاص او الشخص او اللي امامي يعرف اني مرتبك واني محرج بس الاحمرار لا يوجد احمرار
الخلاصة : ان الارتباك والرهاب الاجتماعي موجود وواضح للناس من خلال ملامح الوجه والتلعثم
بعد عمل العملية اصبح وجهي لا يحمر ولكن مع ذلك ارتبك واتلعثم وتزيد دقات قلبي
مع انو لا يوجد احمرار يعني العملية تمنع الاحمرار ولكن الخوف والارتباك سيضل
يعني انا لم استفد من العملية ,,,, وانا قبل ان اعمل العملية اعتقدت نفس لاعتقاد انه عند عمل العملية لا يحمر وجهي
ولذلك سيزول عني الرهاب والتعلثم والارتباك ولكن بعد العملية لم يتغيير شي مع انو الاحمرار ذهب
صدقني قبل ان اعمل العملية تفكيري كان مثل تفكيرك وجلست افكر اشهر بهذه النقطة
انه عندما اعمل العملية فلن يحمر وجهي فلذلك لن يصيبني اي ارتباك او تلعثم
وبعد عمل العملية اعتقد ان الرهاب زال ,,,, ولكن عندما حصل لي موقف ارتبك فيه
لاحظت اني ارتبكت وتلعثمت وكاني لم افعل العملية مع انو الوجه لم يحمر بالموقف

عزيزي سبب الرهاب داخلي
عملتها عند الدكتور حسام
انا عملت العملية 2008 يعني تقريبا قبل خمس سنوات عند الدكتور حسام فؤاد في مصر

الاثار الجانبية
جفاف قوي باليدين وبالوجه وتعرق بالرجلين يختفي بعد العملية بايام
الجفاف القوي باليدين وبالوجه ,,,,,, لانهما لا يعرقان نهائيا حتى لو تجلس في درجة حرارة 60 درجة مؤية لمدة عشر ساعات لن يخرج عرق
وازلت الدبابيس بعد العملية بعشر ايام تقريبا عند نفس الدكتور ,,,,, جفاف اليد اختفى بعد ازالة الدبابيس
عرق تعويضي عند الجري او التعرض للشمس في الظهر والبطن لان الوجه لا يعرق فلابد من عرق تعويضي للجسم
العرق طبيعي وليس له رائحة ,,,, ملاحظة : اي عرق يخرج من الجسم والجسم يكون غير نظيف طبيعي يكون له رائحة
نصيحتي لمن يعمل العملية ان يقول للدكتور بعد ان يدبس الدبابيس يزيلها مباشرة وبنفس العملية الاولى دام المطلوب هو عدم احمرار الوجه
لكي تخف الاثار الجانبية ,,,, وانظروا ماذا يقول لكم او اعملوا عملية اخرها بعد اسبوع وازيلوا الدبابيس مرة اخرى لكي تتجنبوا جفاف اليدين
ملاحظة: اليدين عند الخروج بالشمس او بذل مجهود تعرق بشكل اكثر من طبيعي بشكل خفيف
اما في الاوضاع العادية فاليدين طبيعية لا جفاف ولا عرق ,,, وطبعا هذا افضل من الجفاف المقزز
وبالتوفيق إن شاء الله

ازلت الدبابيس بعد العملية اصبحت اليدين خشنين بشكل مقزز
خشنين = من الخشونة ....... بعديها على طول كلمت الدكتور وقلت له ابي اسوي عملية ازالة الدبابيس لعل وعسى يرجع كل شي كما كان
وفعلا عملت العملية وازلت كل الدبابيس والحقيقة ان الوجه ظل كما هو لا يوجد عرق ولا احمرار واليدين تغير الوضع اصبحتا طبيعيتان
الا عندما اخرج للشمس او ابذل مجهود بالشمس والحر تعرقان بشكل اكثر من الطبيعي بقليل
وشكرا

لمن سالني هل يعمل العملية ام لا انا اقول لا لعمل العملية اذا كان سبب العملية هو الخوف والرهاب اما من يريد ان يعمل العملية وهو ليس فيه رهاب او خوف
,,, ايضا لا تعمل العملية ودامك تتكلم مع الناس طبيعي ولا تتلعثم وترتبك انسى احمرار الوجه لان المهم هو شخصيتك وعدم ارتباك ؟؟ ,,,
قد يقول قائل لا انا ليس فيني رهاب وسبب ارتباكي وتعلثمي هو احمرار الوجه هذا منطق غير صحيح
لاني قبل عمل العملية كنت اعتقد ان سبب ارتباكي وتعلثم امام الناس هو الاحمرار وبمجرد اني اعمل العملية سوف لن يحمر الوجه
وبالتالي لن ارتبك ولن اتلعثم ,,,, وبعد عمل العملية لا تغيير يذكر حيث ان الوجه لا يحمر ومع ذلك الارتباك والتلعثم موجود
وكنك يابو زيد ما غزيت
انا رهابي ليس من النوع القوي جدا وانما متوسط يعني مع الاقارب والاصدقاء فقط
اما مع الاغراب طبيعي بمعنى اني اذهب لمراجعة معينة وانتظر دوري واجد اشخاص لا اعرفهم ينتظرون دورهم مثلي ,,,
اتحدث معاهم وبطلاقة غير طبيعية مزح وضحك ولباقة قوية لا يستطيعها حتى الاشخاص العاديين الذين ليس فيهم رهاب ان يتكلموا مثلي
بالنسبة للعملية العملية يتم تدبيس العصب بالفقرة الثانية بالمكان الذي يمنع الاحمرار عن الوجه وبالتالي يجب ان تجف اليدين
يا عزيزي ركز بكلامي جيدا ,,,, انا عملت العملية وكنت اعتقد اني عندما اعمل العملية فيؤدي ذلك الى ان الوجه لا يحمر
وهذا ما حصل وبعد ذلك الرهاب والخجل سيختفي وسيزول الرهاب ؟؟ تمام؟

انا عملت العملية والوجه اصبح لا يحمر ولكن ملامح الوجه واضحة لمن يتحدث معي اني مرتبك ودقات القلب تضرب بقوة مع انه لا يوجد احمرار اطلاقا
وبالتالي انا حاليا لا استطيع الخروج بالشمس كثيرا لان العرق فائدته انه عندما تخرج للشمس يبلل الوجه فيحميه من الجفاف ومن البقع السوداء
التي تسببها اشعة الشمس وانت تعرف اشعة الشمس كيف قوتها
يعني انا بسالك هل انا كشخص عملت العملية ويجف الوجه وما ادراك ما جفاف الوجه ومع ذلك لا زال الرهاب موجود
ودقات القلب تزداد في المواقف والاشخاص الذين معي في المواقف يلا حظون الارتباك والتلعثم مع انو الوجه لا يحمر ,,
ويرجع السبب لان الخلل نفسي داخلي بسبب طريقة التفكير ,,,, وتريدني بعد كل هذه التجربة انا اقول للناس اعملوا العملية ؟؟؟
يعني لو انت مكاني ستظلم الناس وستقول لهم اعملوا العملية
اذا عملت تدبيس للعصب من اجل منع احمرار وتعرق الوجه ,,,,, اليدين يجب ان تجفان .,,,
انا افهم قصدك انت تقصد ان تقوم بالعملية بطريقة معينة او تدبيس بمكان معين ويصبح الوجه لا يحمر ولا يعرق واليدين لا يجفان ولا تتاثران بالتدبيس
الجواب لا ,,,,,, ان عملت العملية انت من اجل منع الاحمرار والتعرق في الوجه اليدين يجب ان تجفان

قديم 03-09-2013, 04:20 AM   #4
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( الاحمرار دمرني )

صديقتي ذهبت الشهر الماضي فقط للدكتور حسام وعملتها وكل مرة تفاجئني بنجاح العملية
والله نسبة نجاحها اكثر من 100 بالمية انا نقلك توكلي على الله واعمليها وانا ناوي اعملها في شهر ماي باذن الله
العملية اثارها الجانبية فقط زيادة في التعرق فقط وجفاف قليل جدا في اليد يعني مو مثل مابيقولو جفاف حاد في اليد
الحل الوحيد هو العملية لاننا جربنا الادوية و غيرها لكن ماجابت نتيجة ابدا والعملية لاتاثر علينا على المد البعيد ابدا
يااختي اقسم لك بالله العظيم وبقدرته وبجلاله وعظيم سلطانه ان هاده العملية ستغير لك مجرى حياتك
وتخرجك من المازق الذي انتي فيه اعلم انه لو اختفى منك الاحمرار ستصبحين انسانة جريئة وواثقة
هاده العملية تقضي على الاحمرار بنسبة 100 بالمية والله العظيم لاتصدقي الي يقلك حكة وجفاف وماني عارف
وانا رايح اعملها بعد شهر والله العظيم لاني توقفت عن الدراسة بسببها وتدمرت حياتي
واصبحت خجولا وضعيفا بعدما كنت جريئا حياتي انقلبت راسا على عقب
ولو وجدت شخصا اخر يعاني من هادا المرض في الجزائر رايح اروح معاه والله شرط ان يكون من بلد الجزائر لاني مقيم بالجزائر

يااختي لنفترض ان الطبيب يقول لك سانزع هادا الاحمرار من حياتك واضع في مكانه جفاف في اليد او تعرق زائد مارايك ؟
جوابك هو نسبة اقتراحك لاجرائك العملية
هناك شيئا اخر المواقف التي احمر فيها وجهك هي وحدها تقرر هل ستجرين العملية ام لا
عبد السلام خير الدين من الجزائر الذي سوى العملية سنة 2006
والله هو الذي مدح لي العملية وقرر حتى ان يساعدني لكي اجري العملية
هو اجرى هاده العملية في 2006 وانا تكلمت معه سنة 2013 يعني نصحني بان اعملها
الجفاف رايح يكون خفيف باليد مؤقتا والعرق التعويضي كذلك مؤقتا
لكن انا الشيئ الي متاكد منو او يطلعلك عرق تعويضي في القديمين والجذعين عند القيام بمجهود فقط فقط فقط
وجفاف اليد عادي مثل ما انا اشوف في صديقتي والله يديها مو ناشفين والله والله والله عادي
اما العرق فهي قالتلي انو طلع معاها في القدمين فقط في حالة الحرارة الشدية وهو مؤقت
فلماذا الخوف تستطيعين ان تخفي هادا العرق وتستطيعين ان تخفي جفاف يدك ولكن هل تستطيعين ان تخفي احمرار وجهك الذي سيراه الجميع بدون استثناء
ويقولون ههه انظرو الى وجهك اصبح مثل الطماطم وحينها صوتك وحلقك يجف اكثر من جفاف يدك!

تذكري وتوترين وترتعد اطرافك كانك في تحقيق مع الشرطة وكانك قتلت شخصا ما
انا شخصيا اتحمل جفاف اليد واتحمل العرق مهما كان واتحمل كل اضرارها الجانبية ولكن لا اتحمل وجهي يحمر ابدا فهو سبب تدهور دراستي وفشلي فيها
هادا رايي الشخصي ما جابر حدا ان يسوي العملية اا بتحدث عن نفسي وفقط
اتصلت باعبد السلام خير الدين واكد لي على نجاحها الباهر بعد اكثر من 6 سنوات

===

يااخوي لاتنس ذكر الله مساءك طيب
انت كنت فاكر انو العملية تزيل الاحمرار والارتباك والخوف ووووووووو
هاده العملية تزيل الاحمرار فقط لا دخل للخوف ووووو
انا لو يزول ني الاحمرار رايح اطلع في وجوه الناس بكل جراة واتكلم بكل جراة
ولكن عندما يحمر وجهي اضع راسي في الارض ويجف صوتي واقول كلمات غير مفهومة
وترتعد فرائصي والمسبب لي في ذلك الاحمرار وحده ارجو ان تصل لك الفكرة

----------

( أبو الحور )

العملية ممكن اذا النتيجة ما اقتنعت عليها تفكي التدبيس لانه فقط يقوم بتدبيس العصب واذا ما عجبتك النتيجة سوي عملية ازالة

-----------

( المحيط الهندي )

العملية تنهي الاحمرار بنسبة 90 ٪
والتعرق بنسبة 95 -93 ٪
وتكون دقات القلب المصاحبة لرهاب اخف بكثير من ذي قبل
اكثر المصابين برهاب يعانون من ثلاث اعراض المذكورة بالاضافة الى اعراض ثانوية اخرى
يعنين بالعربي العملية تنهي لك الاعراض اللي تزعجك او الدلائل التي تشاهدها الناس عليك
تخيل انك تدخل عند مجتمع بمناسبة ولا تتجاوب الحمرة ولا التعرق والدقات تكون مكتومه
راح تحس بفرق ومع الممارسة راح تنسى المرض ومع الزمن راح تضحك على نفسك تقول كيف كنت اخاف من ناس زيي بالضبط
اهم شي بنسبة لك اذا استخرت وقررت العملية
لازم تزرع الثقة بنفسك وتقول لها اللي داخلي ماراح احد يعرفة(الخوف) والمظهر الخارجي طبيعي جدا يعني
يامرض الرهاب لن ولا تؤثر علي ابدا وراح تموت بداخلي ويموت الخوف معك

ملاحظة/ اللي عنده اعراض من مرض الرهاب غير الثلاثة العملية غير مجدية
بنسبة لاعراض العملية / خفيفة جدا
جفاف بمنطقة اليد + عرق تعويضي تحت الابطين واسفل الظهر+ اللي يقول التعرض لشمس بالخليج ومشكلة العرق
احب اوضح له ان الجسم درجة حرارتة وحدة يعني الحرارة بالراأس نفسة بالجذع نفسها بالقدمين والتبريد يكون بتعرق من مناطق اخرى بالجسم

----------

( انسان طموح )

انا قررت اسوي عملية تدبيس العصب السمبثاوي لحمره وتعرق الوجه, والإبط.

حسب علمي الدكاتره الي يسوون العمليه هم:

الدكتور سامي نصار في مستشفى سليمان الحبيب بالرياض.
الدكتور احمد مورقي في مستشفى سليمان الحبيب بالرياض.
الدكتور عبدالله الضحيان في مستشفى المملكه بالرياض.
الدكتور حسام احمد فؤاد في مستشفى الزهيري التخصصي بالنيل في مصر.

ياليت تعطوني رأيكم من فيهم افضل للقيام بالعمليه, ولكم جزيييل الشكر.

ملاحظه: أرجو من المعارضين للعمليه عدم الرد وشكراً

قديم 03-09-2013, 04:39 AM   #5
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( يارب ريحني )

انا شخص مريض بحمرة الوجه وبشرتي بيضاء عند المواقف والانفعالات والتحسس من الكلام فيحمر وجهي
انا قوي الشخصية استطيع ان اتكلم بكل جراة وقوة امام الناس ولكن عندما ابدا الكلام احس بحرارة عالية في وجهي
فادرك بان وجهي احمر فانهي الكلام واحاول الابتعاد عن ما كنت اتحدث اليهم والله نادم على ايام حياتي الذي ضاعت هباءا
وضيعت دراستي الجامعية وقطعت صلتي بالافراح والحفلات والكلام مع الناس هادا فقط لكي لا يحمر وجهي
لو لم اكن قوي الشخصية لقلت بان هادا الاحمرار من ضعف شخصيتي وخجلي

ولكني قوي الشخصية هادا مااحبطني وسمعت عن عملية تدبيس العصب السمبثاوي في مصر واريد ان اجريها
سااجريها باي شكل لانه لم يعد لي حل سواها وشكرا لكم على هادا المنتدى واعضاء المنتدى
اصحاب الرهاب يخافون من الناس ومخالطتهم اي خوف من الجمهور والناس
اصحاب احمرار الوجه يخافون من ان تحمر وجوههم ولا يخافون من الناس همهم الوحيد احمرار وجهم ولا يخافون من الناس ابدا ابدا ابدا
الرهاب مرض نفسي وخوف
داخلي اما الاحمرار مرض عضوي وهو ان الدم ينتقل الى الوجه عبر سيالات خاطئة من العصب السمبثاوي الى الوجه

الرجاء من الجميع الاستفادة من هادا القول
انا لو يروح مني الاحمرار رايح اكون جريئ
لكن الغلط الوحيد هو انو الناس الي تحمر وجوههم كيف يتناولون الادوية
فالاحمرار داخلي وهو ان العصب السممبثاوي مفرط او يجربون التنويم المغناطيسي ووووو
التنويم المغناطيسي لاصحاب الرهاب فقط
ارجو الاستفادة لاتخلطو بين الرهاب واحمرار الوجه هاذا مايخطئ في تشخيصه اطباء النفس

----------

( القادم احلى )

انا عملت العمليه العام الماضي عند الدكتور سامي النصار وهو يعملها مجانا في مستشفى الملك خالد الجامعي وله عياده في مستشفى الحبيب
العمليه اكثر من ممتازه واعراضها شبه معدومه تعرق بسيط في القدمين وجفاف بسيط في اليدين يزول مع الايام
العمليه ليست للخجولين واعتقد ان الاخ لاتنسى ذكر الله منهم بل هي لمن يعاني من مشكله عضويه وهي فرط نشاط العصب السمبثاوي
وتسبب له احمرار في كل الاحوال في المواقف المحرجه والمواقف العاديه ..بسبب او بدون سبب واعتقد ان الاخ صاحب الموضوع منهم
وبالنسبه لجفاف الوجه انا لم اعاني منه فوجهي يتعرق بشكل طبيعي ولكن الاحمرار زال بنسبه مئه بالمئه ولله الحمد

شلون حكمت انها دعايه ومن مصر ؟!!!!

انا سويت العمليه بالرياض يا سيدي الكريم وليس لي اي مصلحه من ذكر تجربتي الا ان شخص طلب النصيحه لمعاناه تشبه معاناتي سابقا فنصحته
وبالمناسبه ما انصح سعودي يسويها بمصر لأن فيه دكاتره سعوديين ماهرين في اجراء العمليه فليش تطلع برا
بمستشفى الملك خالد بالرياض يسويها الدكتور سامي النصار مجانا وله عياده بمستشفى الحبيب
ويسويها الدكتور عبدالله الضحيان كمان وله عياده في مستشفى المملكه

----------

( حبيس )

تابعت كثير من الموضوعات المطروحة في المنتدى عن سلبيات التدبيس وعن الايجابيات فمن السلبيات

- جفاف شديد في اليدين خاصة حتى ان بعضهم قال انه لا يستطيع التقاط الورق وظهرت التشققات في اليدين
-جفاف في الوجه والرأس حتى ان البعض تذمر من ذلك ومن كثرة استعمال الكريمات وغيرها
- حكه شديدة اثناء الأكل
-البعض قال عن رائحة العرق وأنها ازدادت عنده بشكل تضايق منها (العرق التعويضي )

الايجابيات
-اختفاء التعرق في الوجه واليدين
- اختفاء احمرار الوجه
- قلة وبشكل كبير ارتجاف اليدين والشفتين
- شعور كبير بالثقة بالنفس

لكن بقي اسئلة كثيرة لعل أهل الخبرة والتجربة يتفضلون بإجابتها - ولهم منا جزيل الشكر والدعاء خصوصا ً أنني أفكر جاد في عمل العمليه

س - هل يوجد مخاطر في ارتخاء الدبوس ثم سقوطه في القفص الصدري
س - هل يوجد مخاطر مع تقدم العمر للانسان
س - هل رائحة العرق التعويضي نتنة في كل المناطق أم في مناطق محدده او لايوجد
س - مادرجة جفاف اليدين وهل هي مقلقه - يعني انا اتخيل ان اليدين تكون كالخشب - فهل هو معقول
س - أيهما أفضل التدبيس أم القطع

أنا الآن مصاب بالتعرق الكثيف بالوجه والرأس (الصلع) مع إحمراره وارتجاق باليدين والشفتين - بدرجة انه اعاقني عن زيارة الأقارب والأصدقاء

أنا حينما اكون في المجلس اتكلم بطلاقه مهما كان الذي امامي ، ولكن اذا بدأت بالتعرق في وجهي يضيق بي المجلس
واريد ان اخرج وانحرج جدا ، هذه مشكلتي فقط فقط التعرق
كان بي رهاب قديما ، حتى كنت اخاف من الرعد اشد الخوف ولا أنام لوحدي ومن المناسبات لكن لله الحمد خف وبشكل كبير
يوجد قليلا من الرهاب لكن لايؤثر ،،
حسبما تابعت العقد السبمثاويه ان العقده الثانيه لاتؤثر على اليدين ، وإنما العقده الرابعه حسب فهمي
أرجو ان لاأكون فهمت خطأ

قديم 03-09-2013, 04:42 AM   #6
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( يارب ريحني )

انا شخص مريض بحمرة الوجه وبشرتي بيضاء عند المواقف والانفعالات والتحسس من الكلام فيحمر وجهي
انا قوي الشخصية استطيع ان اتكلم بكل جراة وقوة امام الناس ولكن عندما ابدا الكلام احس بحرارة عالية في وجهي
فادرك بان وجهي احمر فانهي الكلام واحاول الابتعاد عن ما كنت اتحدث اليهم والله نادم على ايام حياتي الذي ضاعت هباءا
وضيعت دراستي الجامعية وقطعت صلتي بالافراح والحفلات والكلام مع الناس هادا فقط لكي لا يحمر وجهي
لو لم اكن قوي الشخصية لقلت بان هادا الاحمرار من ضعف شخصيتي وخجلي

ولكني قوي الشخصية هادا مااحبطني وسمعت عن عملية تدبيس العصب السمبثاوي في مصر واريد ان اجريها
سااجريها باي شكل لانه لم يعد لي حل سواها وشكرا لكم على هادا المنتدى واعضاء المنتدى
اصحاب الرهاب يخافون من الناس ومخالطتهم اي خوف من الجمهور والناس
اصحاب احمرار الوجه يخافون من ان تحمر وجوههم ولا يخافون من الناس همهم الوحيد احمرار وجهم ولا يخافون من الناس ابدا ابدا ابدا
الرهاب مرض نفسي وخوف
داخلي اما الاحمرار مرض عضوي وهو ان الدم ينتقل الى الوجه عبر سيالات خاطئة من العصب السمبثاوي الى الوجه

الرجاء من الجميع الاستفادة من هادا القول
انا لو يروح مني الاحمرار رايح اكون جريئ
لكن الغلط الوحيد هو انو الناس الي تحمر وجوههم كيف يتناولون الادوية
فالاحمرار داخلي وهو ان العصب السممبثاوي مفرط او يجربون التنويم المغناطيسي ووووو
التنويم المغناطيسي لاصحاب الرهاب فقط
ارجو الاستفادة لاتخلطو بين الرهاب واحمرار الوجه هاذا مايخطئ في تشخيصه اطباء النفس

----------

( القادم احلى )

انا عملت العمليه العام الماضي عند الدكتور سامي النصار وهو يعملها مجانا في مستشفى الملك خالد الجامعي وله عياده في مستشفى الحبيب
العمليه اكثر من ممتازه واعراضها شبه معدومه تعرق بسيط في القدمين وجفاف بسيط في اليدين يزول مع الايام
العمليه ليست للخجولين واعتقد ان الاخ لاتنسى ذكر الله منهم بل هي لمن يعاني من مشكله عضويه وهي فرط نشاط العصب السمبثاوي
وتسبب له احمرار في كل الاحوال في المواقف المحرجه والمواقف العاديه ..بسبب او بدون سبب واعتقد ان الاخ صاحب الموضوع منهم
وبالنسبه لجفاف الوجه انا لم اعاني منه فوجهي يتعرق بشكل طبيعي ولكن الاحمرار زال بنسبه مئه بالمئه ولله الحمد

شلون حكمت انها دعايه ومن مصر ؟!!!!

انا سويت العمليه بالرياض يا سيدي الكريم وليس لي اي مصلحه من ذكر تجربتي الا ان شخص طلب النصيحه لمعاناه تشبه معاناتي سابقا فنصحته
وبالمناسبه ما انصح سعودي يسويها بمصر لأن فيه دكاتره سعوديين ماهرين في اجراء العمليه فليش تطلع برا
بمستشفى الملك خالد بالرياض يسويها الدكتور سامي النصار مجانا وله عياده بمستشفى الحبيب

----------

( حبيس )

تابعت كثير من الموضوعات المطروحة في المنتدى عن سلبيات التدبيس وعن الايجابيات فمن السلبيات

- جفاف شديد في اليدين خاصة حتى ان بعضهم قال انه لا يستطيع التقاط الورق وظهرت التشققات في اليدين
-جفاف في الوجه والرأس حتى ان البعض تذمر من ذلك ومن كثرة استعمال الكريمات وغيرها
- حكه شديدة اثناء الأكل
-البعض قال عن رائحة العرق وأنها ازدادت عنده بشكل تضايق منها (العرق التعويضي )

الايجابيات
-اختفاء التعرق في الوجه واليدين
- اختفاء احمرار الوجه
- قلة وبشكل كبير ارتجاف اليدين والشفتين
- شعور كبير بالثقة بالنفس

لكن بقي اسئلة كثيرة لعل أهل الخبرة والتجربة يتفضلون بإجابتها - ولهم منا جزيل الشكر والدعاء خصوصا ً أنني أفكر جاد في عمل العمليه

س - هل يوجد مخاطر في ارتخاء الدبوس ثم سقوطه في القفص الصدري
س - هل يوجد مخاطر مع تقدم العمر للانسان
س - هل رائحة العرق التعويضي نتنة في كل المناطق أم في مناطق محدده او لايوجد
س - مادرجة جفاف اليدين وهل هي مقلقه - يعني انا اتخيل ان اليدين تكون كالخشب - فهل هو معقول
س - أيهما أفضل التدبيس أم القطع

أنا الآن مصاب بالتعرق الكثيف بالوجه والرأس (الصلع) مع إحمراره وارتجاق باليدين والشفتين - بدرجة انه اعاقني عن زيارة الأقارب والأصدقاء

أنا حينما اكون في المجلس اتكلم بطلاقه مهما كان الذي امامي ، ولكن اذا بدأت بالتعرق في وجهي يضيق بي المجلس
واريد ان اخرج وانحرج جدا ، هذه مشكلتي فقط فقط التعرق
كان بي رهاب قديما ، حتى كنت اخاف من الرعد اشد الخوف ولا أنام لوحدي ومن المناسبات لكن لله الحمد خف وبشكل كبير
يوجد قليلا من الرهاب لكن لايؤثر ،،
حسبما تابعت العقد السبمثاويه ان العقده الثانيه لاتؤثر على اليدين ، وإنما العقده الرابعه حسب فهمي
أرجو ان لاأكون فهمت خطأ

قديم 03-09-2013, 04:49 AM   #7
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( ساجن الهم )

اابشركم ياخوان سويت عمليه االعصب السمبثاوي

في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله الذي شافاني وامتعني بالصحة والسلامه ان يشفي كل مريض
اخواني انا سويت عملية استئصال العصب السمبثاوي في مستشفى الحبيب عند الدكتور سامي النصار
والحمدلله العملية مردودها ايجابي بالنسبة لي عملتها في العقدة الثانية والثالثة والرابعه
عملتها بتاريخ 26/9/1433. لي تقريبا اربعه. ايام يدي ناشفه ووجهي ووجيه ناشف بنسبة 70%وابطي ناشف تماما
لكن ظهري وبطني طلع فيه التعرق التعويضي واقدامي صار فيها رطوبه خفيفة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم أحلى

الحمد لله على سلامتك
والله يديم عليك الصحه والعافيه
احب استفسر عن امور
هل كنت تعاني من الاحمرار ام العرق
وليشش سويت قطع وما سويت تدبيس
وكم جلست في المستشفى
وهل تحتاج مرافق
وكم مده العمليه
ومتى افقت من البنج
وكيف صحتك بعد الافاقه من البنج
وكم طول الجرح
واخير كم كلفتك العمليه

7
7
7
7

بالنسبه لأسئلتك ياخوي انا كنت اعاني من احمرار وتعرق
وسويت قطع عصب لان ماعندهم تدبيس في مستشفى الحبيب
دخلت المستشفى الساعة الثامنة صباحا وتم تخديري الساعة الثانية عشر ظهرا وافقت من البنج الساعة السادسة مساء
وخرجت من المستشفى الساعة العاشرة ليلي ولايوجد لدي مرافق العملية مدتها ساعة الجرح كان بسيط جدا وكلفتني العملية 27000 الف ريال
وعندي معلومات للافائدة للي يبي يسوي العملية

1) عندك مستشفى الحرس الوطني بالرياض ( مركز الاعمال ) تكلفتها اتوقع نص المبلغ عند الدكتور عبدالمحسن الزكري وله عيادة في سليمان الحبيب
2) عندك مستشفى المملكة بالرياض عند الدكتور عبدالله الضيحان تكلفة العملية 30000 الف ريال ( طبعا تدبيس )
3) مستشفى سليمان الحبيب قسم الجراحه الدكتور سامي النصار

بصراحه عندي تعرق في البطن والظهر بس عادي فانيله دبل وعيش حياتك
الله يشفى كل مريض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم أحلى

وبالمناسبه الحبيب يسوون تدبيس بعد وتكلفه العمليه تقريبا 32 الف سألت عنها في رمضان
يمكن انت ما طلبت تدبيس
واضيف معلومه ...الدكتور النصار يعملها في مستشفى الملك خالد الجامعي مجانا يتطلب فتح ملف فقط
اذا كنت من منسوبي جامعه الملك سعود او عندك واسطه تفتح ملف في المستشفى او ادخل على الدكتور من الطواريء ويفتح لك ملف

قديم 03-09-2013, 04:56 AM   #8
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( مسلم وافتخر )

الى كل من اجرى عملية التدبيس للعصب السمبثاوي

انا حاب اعمل عملية التدبيس للعصب ولكن عندي كم سؤال حاب ان اعرف جوابها من حضراتكم :

1- بالنسبة للعرق التعويضي هل يفرز راحة كريهة مع العرق ؟؟ (( كما في حالة الاخ mafia_maian))
2-بالنسبة للعرق التعويضي ايضا هل يكون بغزارة في كل الاوقات ام فقط في الاوقات التي تبذل بها جهد.
واين يتركز العرق التعرويضي في اى منطقة بالجسم حاليا عندك؟ .
3-هل تعاني من جفاف بالوجه كونك اجريت عملية لعصب كان يغذي الوجه بالعرق.؟
وعندما تبذل جهد هل يتعرق وجهك.؟

الردود التالية في نفس الموضوع

000000000000000000

( ملك الارهاب )

بالنسبة لي انا : العرق اللي من الابط يفرز رائحة كريهه وهذا طبيعي. لكن عرق الصدر والجذعين لا
.اما العرق التعويضي في البداية يكون من القدمين وبغزارة اما مع مرور اول شهر ينتقل للصدر والجذعين فيخف عن القدمين .
ويظهر العرق التعويضي في الصدر والجذعين فقط عند بذل جهد او التعرض لاشعة الشمس او في الاماكن الحارة
اما القدمين فتبقيان طريتين مع قليل جدا من العرق .اما الجفاف لا اعانيه في الوجه ابدا ولله الحمد فقط بكلتا كفتي اليمنى واليسرى ويخف الجفاف مع الوقت
. العرق بالوجه واليدين لن يعرقا ابدا مهما فعلت اي انك سوف تودعه الى الابد
حتى ولو ركضت الف كيلوا او وضعت وجهك القمر تحت اشعة الشمس الى ان ينفخ في الصور فلن يعرقا ابدا.

الخلاصة : انا حاليا اكلمك من محل كافيه نت كبير فيه تكييف عادي جدا ولا يتواجد معي عرق لا في القدمين ولا في الصدر ولا في الجذعين
للعلم ان الاحمرار انتهى والعرق معه لكن الخوف الاجتماعي موجود ولا مفر منه الا بالعقاقير .
اقسم برب البيت اني صادق في ما اقول
ومن يريد ان يصدق اهلا وسهلا واللي مش مصدق يضرب راسه بجدار اسمنتي مزود بخرسانة حديدة مشبة بالحصى .
اخوكم: من الكويت العمر ثلاثين عام وقت اجراء العملية عند حسام احمد فؤاد في تاريخ واحد وثلاثين اثناعشر الفين وعشره

متلازمة هورنر في اول شهر تقريبا كان لدي هبوط بالجفنين بسيط جدا وبعدين رجع لطبيعتة .الحالة الجنسية ...لم يتغير بها شىء

000000000000000000

مسلم وافتخر يسأل ملك الارهاب

يا اخ ملك الرهاب بعد اجراء العملية هل تعرضت لموقف محرج جدا ومع ذلك لم يحمر وجهك ولم تتعرق ولم تزداد ضربات قلبك؟؟؟......
واذا كنت قد تعرضت لهكذا موقف ولم يحدث بك شئ مماذكرته( من احمرار وتعرق ) فهل احسست انه يوجد الم في منطقة التدبيس
كون هناك ايعازات واوامر من العصب السمبثاوي تريد ات تخرج وتنشر الحمرة والتعرق في وجهك
لكن التدبيس يمنعها فيحدث نتيجة ذالك الم في منطقة التصادم ( وهي منطقة التدبيس )

000000000000000000

( قويه )

انا اجريت العمليه قبل ثلاث ايام في مستشفى سعد بالسعوديه مشكلتي فقط الاحمرار ماعندي تعرق ابدا
والحمدلله الوضع تمام ماصار معي نزول بالجفن والتعرق قليل عند الظهر رطوبه بسيطه فقط الدكتور قالي ماراح
يصير فيه تعرق تعويضي لان معك حمره فقط ان شاءالله يكون كلامه صحيح والله كريم
قبل تقدم على العمليه استخير ربك وعليك بالدعاء

انا عرفت عن هذي العمليه وشجعني عليها كلام الاخ ملك الرهاب الله يجزاه الخير قبل اربع شهور وكنت استخير
ربي دايم والحمدلله اموري تسهلت بشكل ماتتخيله واللحين مع اني ماطلعت من البيت عشان لسى تعبانه من
العمليه بس احس ان الاحمرار راح وصار موقف كان ممكن ميه بالميه يحمر وجهي فيها بس الحمدلله ماحسيت باي حراره او احمرار
ان شاءالله ماراح يكون فيه اعراض جانبيه الى ان اموت وثقتي بالله كبيره بس اللحين شوي رئتي تعبانه
من العمليه لان عطلوها وقت العمليه يعني فشو الرئه اليمين واشتغلو على العصب الايمن
وبعدين شغلو اليمين وفشو اليسار عشان يشتغلو بالعصب اليسار فصار التنفس صعب شوي
وكذالك مكان العمليه يالمني شوي لازم مسكن ومضاد
وانشاءالله شوي شوي اتحسن

العمليه كلفت 15 الف ريال اتوقع بحدود 4000 دولار
واتوقع العقده الثانيه من العصب هي المسؤله عن التعرق ولاحمرار في الوجه
انا عملت تدبيس للعقده الثالثه ايضا لان عندي احمرار بالصدر واليدين

بالنسبه للاعراض الجانبيه الدكتور طمني بخصوص نزول الجفن قال ماراح ينزل لان العقده الاولى هي المسؤوله عن البصر ماراح نقرب منها
وكذلك بالنسبه للتعرق التعويضي قالي ماراح يصير لان ماعندك عرق فقط حمره
بس خوفني من العمليه والمضاعفات اللي قد تصير في وقتها مثل جرح االرئه بس الحمدلله ماصار شي
اتوقع هذا الكلام لازم يقولونه لاي مريض عشان يخلون مسئوليتهم
على فكره انا اول حاله يعمل لها تدبيس للحمره فقط

ومن سويت العمليه الى اللحين لي عشر ايام ماجاني الاحمرار بس ماطلعت من البيت ابد ولا شفت الناس
بس كان فيه مواقف تخليني يحمر وجهي او اضطرب حسيت اني كنت هاديه فيها ولا حسيت بحراره او احمرار
انا الى اللحين خايفه من الاحمرار يرجع او احد يقولي وجهك صار احمر اكره هذي الكلمه
امس وانا اشتغل عرق وجهي بس موكله جزء بسيط منه من عند العين امتدادا لمنطقة الشنب زي الخط
صاير هذا الشي خوفني ان العمليه ماجابت نتيجه ميه في الميه لان اخوي ملك الرهاب يقول الوجه مايعرق ابد

انا معزومه يوم الاربعاء على جمعة بنات بقولكم وش راح يصير....الله يستر

قديم 03-09-2013, 05:02 AM   #9
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

ملك الارهاب يرد على مسلم وافتخر

مسلم وافتخر : سالفة التدبيس انا صارلي بعدها بشهرين او ثلاث من يوم عملت العملية كل ما اكح احس الم في مكان التدبيس
بس الحين لما اكح كحة قوية ماكو الم ابدا خاصة بعد ماراحوا الثلاث شهور الاولى من العملية

مسلم وافتخر : نعم نعم نعم هناك ايعازات واوامر لكي تخرج موصلات عصبية لكي تخرج من خلال التدبيس
ولكن اشعر انها بطيئة ولا تستطيع الخروج والسبب طبعا التدبيس لكن لا اشعر بألم ابدا في مكان التدبيس
بسبب قوة الاشارات العصبية. والصحيح اني اشعر بشي يريد ان يخرج ولا يستطيع اما قصة الالم في مكان التدبيس فلا والف لا ولله الحمد
. وهذا لا اشعر به الا اذا كنت في موقف اجتماعي يخيفني واقسم لك بالله انه بعد مرور حوالي شهر الى شهرين اذا خفت من موقع خوف شديد
لم يعد هناك دفع للاشارت العصبية نحو اتجاه مكاتن التدبيس والسبب ان العصب مات ولا يستقبل اشارات
. اما الخوف فهو موجد واشعر بشي مثل الكتمة في صدري لا من دون ضربات قلب .
وحتى احيانا عندما يحصل انفجار او صوت قوي بالقرب مني لا اشعر بالفزع ولا اشعر ولا يضرب قلبي ابدا
. اما عندما اكون في موقف اجتماعي كالمجلس مثلا لا اشعر بخوف الا عندما تلتفت الي الانظار اشعر بخوف داخلي فقط .
اما العرق التعويضي فأتجه طريقة من الوجه والكفين واصبح يتصبب في مكان الجذع والصدر .\

زبدة الكلام : استفدت من العملية ان الاحمرار طس وولى والعرق بالوجه واليدين ذهب بلا عوده

000000000000000000

ملك الارهاب يرد على قويه

اختي قوية : انا لما قعدت من التخدير بعدها بثلاث بساعتين قمت اتمشى بالمستشفى ( مثل المجنون مستانس ههه).
ومكان العملية مافيه الم بس ممكن خفيف ( طبعا هذا وانا اخذ المسكنات واشلون لو ماخذهم جان مت من الالم ). والالم مش بس في مكان العملية
بل في صدري كله وحتى مكان التدبيس بس مثل ماقلت لج انا اخذ مسكنات تجيب معاي نتيجة ممتازة ولو ماخذيت مسكنات جان مت من الالم .
بعدها من بكره صرت اتمشى في شوارع مصر والمتحف والاهرامات
( وشوفي عاد اشلون النصابين قاموا ينصبون علي آذوني أذى شديد لكن الحمدلله على كل حال .
وبعد العملية لمدة شهر او شهر ونص خلال هذه الفترة كلها كل ما اكح او اعطس يصير الم شديد مكان التدبيس في تجويف الصدر
من الجهة الخلفية ( في الظهر ). بس مع نفاذ الشهر او شهر ونص كل ما اكح مافي الم الحمدلله .
الحين ماكو احمرار ولا عرق بالوجه ولله الحمد وضربات القلب خفت بنسبة كبيرة جدا .
بس للاسف الخوف مازال معي وعندما اخاف اشعر بكتمة في الصدر من دون ضربات قلب ممكن ضربات قلب خفيفة جدا تكاد لاتذكر .

يعني الاعراض الخارجية ذهب واعراض الخوف الداخلي ماراحت .والحمدلله على كل حال

000000000000000000

ملك الارهاب يرد على مسلم وافتخر

مسلم وافتخر : العملية تبعد انظار الناس عنك لان ماكو احمرار ومافي شيء يدل على انك خائف ابدا .
بس في الحقيقة يوجد لديك خوف داخلي والدكتور حسام احمد فؤاد قال لي الخوف راح يروح مع الوقت .
اما العرق التعويضي يوجد في الصدر والجذعين ( في الظهر ) والعرق يطبع على الفانيلة ولم تصل درجتة معي ان يطبع بالثوب
الا اذا مارست الرياضة على ثوبي . اما بالملابس الرياضية فطبيعي راع يطبع عرق ويكون واضح بس الناس ماراح تتعجب لانه امر طبيعي .

اما حل مشكلة العرق معي انا فهي كالتالي : كل يوم الصبح استحم وابدل الفانيلة واضع معطر في مكان الابط ويدوم معي يوم كامل
واذا جا بكره الصبح وشممت اباطي ( كرمكم الله ) اشم رائحة عرق خفيفة جدا بسبب اناانا امس الصبح قد وضعت معطر
ومع هذا استحم والبس فانيلة جديده واعطر مكان الابط .

وهناك اناس كثر لايستغنون عن معطر الابط ويستخدمونة يوميا . انا العرق الخارج من الصدر والجذعين انا لا ارى انه يخرج رائحة كريهه
بل مجرد عرق ورائحة العرق لاتخرج الا اذا كانت مكتومة في مكان محبوس مثل الابط فيسبب رطوبة مما يخرج الرائحة العفنة .

زبدة الكلام : الاعراض كلها ذهبت وبقي معي الخوف ولا تنسون ان انظار الناس انصرفت عني وعن الحمرة التي تظهر امامهم.
بس للاسف الخوف مازال معي

قديم 03-09-2013, 05:07 AM   #10
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( ملك الارهاب )

انا الان طالب بالجامعة وموظف في نفس الوقت ومقر عملي مشكلين تقسيمة كل ثلاث موظفين يداومون يوم واحد بالاسبوع
. وانا يومي يوم الاربعاء والحمدلله الحين اخذ قبل لاروح الدوام مهديء الزناكس وصرت من اروع مايكون ومرتاح ومطمئن.
طبعا بهذي الطريقة لو استخدمت الزناكس لعشرين سنة مايضرني انشالله لاني احتاجة يوم واحد فقط بالاسبوع
اما الاسواق والمؤسسات الحكومية والديوانية وربعي المقربين مني لا احتاج ان اخذ الدوا قبل المواجهه
انا مشكلتي فقط في مقر عملي والناكس حل هالمشكلة وانا صارلي خمسة عشر عام معذب نفسي .

والدنيا وناخوكم ماتسوى لان فيها طريقين طريق متعب وطريق سعيد . وليش ما اختار الطريق السعيد افضل
ومن بعدها قررت اخذ الزناكس ولله الحمد يجيب معي نتيجة رائعة .واصبحت محبوب من الموظفين وصرت راعي سوالف وفرفشة
. ناس واجد يستخدمون مهدئات وحبوب نفسية لكن مايعلمون بسبب الفضيحة
والناس الاغلبية فيهم خسه ويشهرون بالانسان لكن انا الشياطين الزرق ماتقدر تكشف اني اخذ الزناكس . والحمدلله على كل حال

اذكر انا ايام الثانوية لما كان المدرس يقومني عشان اشرح شي على الطلاب كان وجهي يحمر حيل وترتفع حرارتة بشده لا متناهية الى ابعد مدى .
المهم مالك بالطويلة : وقبل لا ادش الجامعة سويت العملية وبعدها بشهرين قالت لي الدكتور ابيك تعمل موضوع يعجبك وتشرحة امام الطلاب
وقعد اسبوعين اوسوس والى جا هذا اليوم قمت امامهم ووضعت لوحتي وهي عن سيارة من انتاج شركة هيونداي كامبني . المهم
وهذي اول تجربة استطيع من خلالها اعرف هل العملية قضت على الاحمرار والعرق ام لا . المهم
قمت وشرحت امام الطلاب واما دكتورتنا الامريكية الجميلة والتي يغطي جمالها ربع الكون "
واقسم لك بالله ان مثل هذه المواقف المفروض ان يحمر وجهي واعرق جدا لدرجة اشعر انه سوف يغمى علي .
ولكن شرحت من دون احمرار ولا عرق مع ربكة خفيفة. واقسم بعزة الذي لا اله الا هو اني اخذت خمسة وعشرين من خمسة وعشرين
والعرض اللي قدمته خذيت عليه درجة كاملة ولم يشاهدني الطلاب ويشتغربون مني لانه العادة يحمر وجهي والجميع ينظر الي باستغراب
وعدت المحاضرة ورجعت للبيت مسرور جدا كأنه قد اهدي لي مليون دينار . ومن بعدها عرفت انه لايوجد احمرار عندي

عملية تدبيس العصب ضبطت معي منعت الاحمرار والعرق والحرارة بالوجه لكن للاسف الرعب والفوبيا مازالت معي ولم تذهب
يقولون ان قطع العصب السمبثاوي شيء سيء جدا . لانه بقطع العصب يكون العرق التعويضي غزير بشكل جنوني
انا الان اختفى مني العرق بنسبة خمسة وسبعين بالمئة ان لم يكن اكثر

000000000000000000

ملك الارهاب يرد على مستر احمرار

مستر احمرار: المؤخرة لاتعرق . الحذعين يعني الظهر والدكتور يقول راح تخف مع الوقت . وانت تقول تنصحني ولا لا عشان اجريها ؟
انا اقول انت حر لانها تختلف من شخص الى اخر .بعدين قصة ان العصب ينموا فوق التدبيس ما اعتقد ابدا "
وانصحك تسأل الدكتور حسام احمد فؤاد .وبعدين انا كان عندي ترهل بالجفنين والحين رجع طبيعي .
وقصة يفشون الرئة او مرة اسمع فيها ما ادري لو فشوا رئتي بصراحة. العرق له رائحة فقط بالابط مثل ماصار معي
وانا ارى انه يمكن التحكم فيه بالرواح مكان الابط ( يعني حط كريم بخاخ اي شيء).
وقصة اني اعرق طول الوقت " انا اقول لا لان يجب ان ابذل جهد او اني اتعرض للشمس او اكون في مكان ساخن
وعندها سوف اعرق عرق ليس بالغزير ولا القليل .
وبعدين قصة العرق يبان على الثوب ولا لا " صراحة يا خوي انا ماشوف انه يبان معي ابدا بس يبان بالملابس الداخلية .
بعد العملية ممكن تسافرعلى بلدك على طول بس افضل لك تقعد يومين او ثلاث عشان الالام المتعبة

000000000000000000

قويه ترد على مستر احمرار

اهلا اخوي مستر احمرار
مستشفى سعد بالخبر سويتها عند دكتور جراحه عامه ومناظير
اذا انت من الرياض عرفت من خلال بحثي عن دكتور شاطر اسمه ماجد المورقي في مستشفى الحبيب الموجود في الريان بس ظروفي ماسمحت اروحله
انا من سويتها وانا الحمدلله مرتاحه واقوم من النوم وانا احس اني بحلم ما اصدق اني سويت العمليه واحس اني صرت واثقه بنفسي اكثر
والخوف والحمره والاضطراب من اي شي راح باذن الله بس الى اللحين خايفه من المستقبل وش راح يكون تاثير العمليه بعد كم شهر
ومثل ماقلتلك مابعد جربت اثر العمليه علي بشكل اكبر لاني ماطلعت وشفت الناس

كلفت 15 الف ريال واتوقع في كل المستشفيات بهذا السعر
انا اشوف هنا احسن من تجهيزات المستشفى وانك تكون بين اهلك ولا تروح وتسافر وانت خايف ويمكن ينصب عليك ودكاترتنا فيها الخير والبركه
قبل كم سنه ماكان معروف التدبيس بس القطع اللحين صار معروف واتوقع شهرة الدكتور حسام من الموقع اللي الله يجزاه خير
عرفنا بهذا المرض واستفدنا منه الله يجعله بميزان حسناته
الدكتور اللي سوا لي العمليه اسمه خالد بخش بس ترا انا اول حاله يسوي لها تدبيس حمره بدون تعرق
يقول جتني حاله قبلك حمره وتعرق بس حمره فقط ماسويت

بالنسبه للتدبيس دبسلي الجهتين العقده الثانيه والثالثه يعني اللحين انا فيني ثمان تدبيسات
كل عقده فيها دبوسين جلست يوم في المستشفى وطلعت وانا تعبانه شوووي
اما بالنسبه للاحمرار الى اللحين ماصار بس راح اوافيكم بكل جديد اذا شفت الناس واجتمعت معهم ....
والعرق التعويضي يجيني وقت الحر يعني لما اعرق احس ظهري شوي فيه رطوبه واقدامي مرطبه بس ترا يختلف العرق التعويضي من شخص لشخص

طلعت من البيت والحمدلله اللحين انا مافيني شي ولا يالمني شي بس عند مكان الخياطه المكان متبنج ما احس فيه
وقلت للدكتور قالي مو متبنج هذا يمكن الاعصاب الحسيه تقطعت وبعدين ترجع مع الوقت
المهم رحت لعزيمه وجمعه كبيره وكنت مرتاحه مافيه خوف مافيه احمرار لمى اتكلم او احد يطالع فيني
والحمدلله حسيت اني واثقه بنفسي الحمدلله العمليه جابت النتيجه المطلوبه
بالنسبه للتعرق بس رجليني مع الحر تتعرق يعني موعرق كثير بس رطوبه بس اذا كنت في مكان مكيف ماتتعرق

انا استغرب ان نص وجهي الايمن بس هو اللي يتعرق ومو كله بس نص الانف الايمن والشنب الايمن وشوي من الجبهه
وماادري هل هذي الجهات تحمر اذا انحرجت ولمى انحرج اتعرق بس بشكل بسيط جدا

قديم 03-09-2013, 05:17 AM   #11
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

ملك الارهاب يرد على مستر احمرار

مستر احمرار : اذا انت ناوي تسويها صج . فأنا انصحك انك تروح للدكتور حسام احمد فؤاد لانه هو الوحيد بالعالم كله اللي يضبط هذي العملية
. وانا اعي ما اقول يا اخي انه هو الوحيد في الكرة الارضية الذي يتقن هذه العملية بمهارة فائقة جدا لاتضاهيها اي مهارة .
ولكن ولكن ولكن ولكن العملية ( لم تزيل الرعب من داخلي ) اما العرق والحمرة والحرارة بالوجه مما لاشك فيه ان العملية تقضي عليها الى الابد .
الاخت قوية ذهبت لدكتور سعودي لم يجريها الا نادرا جدا وهو غير مشهود له .
اما حسام اللي في القاهره فهو اشهر من نار على علم واسألني انا يا اخي لاني انا دليل حي ناطق يشهد بأن العملية قضت على الحمرة معي وحتى العرق .

000000000000000000

( أمل )

سؤااااالي لـ ( ملك الرهاب ) و ( قويه ) بما انكم اجريتوا هالعمليه

هل تحسون ان مشاعركم اصبحت غير قويه مثل قبل ؟
مشاعر الحب بشكل عام تجاه الأبوين والأهل والأطفال والأشياء اللي تحبونها

هل تحسون بقلة الحماس في الأنشطه العاديه ؟
كالتنافس في لعبه او مباراه مثلا ؟

لأن بعض من اجروا هذه العمليه قالوا انهم صاروا لايفزعون لو حصل بجانبهم موقف يثير الفزع مثلا ؟

هل تدبيس العصب عند العقده الثانيه يجعلك محروما من الشعور بهذه المشاعر ؟

000000000000000000

( فايز2 )

اجريت عملية تدبيس العصب السمبثاوي قبل شهر ونص
في مصر عن الدكتور حسام بسبب الاحمرار
والآن بعد شهر ونصف شعرت باختلاف بسيط
اي لازال الاحمرار موجود ولكنه قل والحمد لله على كل حال
لكن المشكلة الان ان باطن يدي اصبح ناشف تماما
اي اجد صعوبة في تصفح الكتب والاوراق

خصوصا اني طالب بالجامعة وأجد صعوبة في تصفح الكتب لان لا توجد اي نسبة عرق في اليد
وحتى لو وضعت كريم او دهان يزال بسرعة ولا يصبح له اثر
واصبحت عندما اريد تصفح كل ورقة اخذ لعاب من لساني لكي استطيع ان اتصفحها
والان السؤال هل الذين اجروا العملية يعانون من هذه المشكلة ؟؟
ومالحل برأيكم لكي يعود العرق لباطن اليد والاصابع؟؟

والان بدأت تظهر مشكلة اخرى وهي عندما أكل الغداء
تصيبني حكة شديدة في الجزء الاعلى من جسمي وجبهتي تصيبها حكة واحمرار
وهذا الشيء لم يكن موجود قبل اجراء العملية

انا اجريت العملية قبل شهرين تقريبا
نعم اقولها الان تحسفت اني عملتها
لان الاحمرار لم يزال تماما ولا زال يأتي بالموقف المحرجة ولكن بدرجة اقل من السابق
ولكن الاثار الجانبية سلبية مثل جفاف اليد والان الحكة يوميا عندما اكل الغداء واتمنى ان تذهب والله يستر من الاثار الجانبية الاخرى
وانا كنت اعاني من اربع سنوات من هالمشكلة لدرجة ان الكثير يصفني بـ بو نبيل الشخصية الكرتونية
وبعد اجراء العملية اكتشفت اثر جانبي ثالث
ان الرجفة زادت عندي

قبل كانت قليلة وبعد العملية زادت كثيرا
اضافة الى كثرة تعرق القدم لان العرق اللي كان ينزل باليد والراس ذهب الى القدم فتضاعف العرق بالقدم
اشعر الان ان جسمي منفصل الى قسمين مختلفين
فوق جاف تحت معرق
ولما ابذل مجهود تحت حار جدا
وفوق بارد جدا

000000000000000000

أمل ترد على فايز2

فايز2 , الجفاف الشديد اللي صار بباطن اليد يحدث مع كل من اجرى هذه العملية في البداية حسب ماقرأت
وبعضهم يخف مع الأيام وباستخدام الكريمات المرطبه ويستطيعون مزاولة حياتهم بشكل طبيعي ولكن قرأت عن احد الحالات
ان الجفاف كان مستمر معه بشكل دائم وبعضهم يصير عنده اكزيما ( حساسية شديدة بباطن الكفين وبقع حمراء ) من شدة الجفاف ,
ان شاء الله يخف الجفاف عندك استخدم كريمات مرطبه بشكل دائم او استشير اخصائي جلديه
وبالنسبه للحاله اللي تصير عندك وانت تآكل الحكه بالوجه وشعورك بالحرقه او الحراره قرأت عن احد الحالات
كانت تصيبه هذه الحاله بعد العملية ( من احد المواقع الأجنبيه ) ولاحظت استياء شديد وعدم رضا عن نتائج العملية في المواقع الأجنبيه
بعكس المواقع العربيه ماشفت استياء وانت اول شخص يذكر انه اصيب بهذه الأعراض
وهذا الشئ اللي مخليني اتخوف من اجراء هالعملية بالرغم اني اتمنى اتمنى اتخلص من الاحمرار للأبد واعيش حياتي بدون ماينغصها هالشئ
ان شاء الله يفيدونك اللي اجروا العملية (قويه) و (ملك الرهاب ) ونتمنى نعرف آخر المستجدات معاهم ايضا

لغز , انا افكر نفس تفكيرك بعض الأحيان واقول ان المووت ارحم من المعاناه والشعور بالضعف وانك مختلف عن باقي الناس
ولكني احاول اقاوم احيانا اتغلب على الاحمرار واحيانا يغلبني واتمنى اسوي العملية لما احس اني عجزت ,
الأعراض الجانبيه مخوفتني من جهه , جربت الاندرال مانفع حسيته دواء وهمي اول مره اخذته حسيت بالقوه بس بعدها ما استفدت شي ,
ودي اتخلص من الاحمرار بالتفكير الايجابي والبرمجه حاولت حاولت لكن الاحمرار الغبي يرجع يحبطني
مرت علي ايام تمنيت الموت كرهت حياتي وعانيت سنين انعزلت عن كل شي توقفت حياتي ( لو اقول قصة حياتي بذيك الأيام بتضحكون
ويمكن تبكون على الأشياء اللي سويتها صرت كائن غريب ) لكن الحين تحسنت شوي رجعت للحياه بالتدريج
كأني ميت طلع من القبر وللحين صامده في وجه الاحمرار لكن مايمر علي يوم بدون ما اتحبط بسببه وافكر دايما بالعملية بس خايفه اسويها واندم

000000000000000000

فايز يرد على لغز

الاحمرار مثلا لو كان 100% الان اصبح 90%
هذا بالنسبة لي يمكن في ناس غيري تنجح معهم العملية
اما عن الرجفة نعم باليدين وايضا لو كان الجو بارد جدا الفكين بالفم يتحركان لوحدهما احيانا يعني اقدر اختصرها اني فقدت التحكم ببعض اعصابي
وبالنسبة للعرق نعم مزعج بعض الشيء بس انا سمعت انه راح يخف تدريجيا

000000000000000000

امل ترد على لغز

بالنسبه لسؤالك عن الأعراض الجانبيه اللي قرأت عنها بالمواقع الأجنبيه
ذكر بعضهم انخفاض في العواطف والحماس وعدم الشعور بالمتعه والبهجه ( مثلا ذكر كاتب الموضوع أن المشاعر التي يحس بها الانسان
عند مشاهدة فلم مثلا والحماس الذي يشعر به لأنه يتفاعل مع الشخصيات في الفلم من خوف وفرح وحزن قد لايشعر بها بعد العملية ) وهالشئ ماعجبني ابدا
كيف افقد المشاعر الانسانيه الطبيعيه ؟ والصراحه ما اعرف ان كان كلامهم صحيح او لا
وذكروا ان السبب ارتباط القلب والعصب الي يتم تدبيسه خاصة عند العقده الثانيه مرتبط بالغده الدرقيه وبعض الغدد المهمه الكظريه وغيرها ربما
وقد يحدث زياده في الوزن لأنه سيقل افراز الغده الدرقيه بعد العملية
تقل نسبة الأيض في العظام بالتالي ممكن يحدث هشاشة العظام
يصغر حجم الرئتين عن الحجم الطبيعي مما يسبب عدم امكانية أخذ نفس عميق كالسابق ( ربما يصير النفس اقصر عن قبل )
احتمالية حدوث مشاكل في القلب تزداد

اضافة الى اشهر الأعراض الي نقرأ عنها دائما بالمواقع وهي العرق التعويضي وغالبا يكون بالظهر والبطن والقدمين
وبعضهم ذكروا انهم في السابق كانوا يستمتعون بالخروج في يوم دافئ مشمش وبعد العملية اصبح هذا النشاط محبط ويضايقهم
لأنهم سرعان مايتعرقون بغزاره ويشعرون بالاحراج بسبب التعرق او يضطرون لتغيير ملابسهم لأكثر من مره خلال اليوم
احدهم ذكر ان وجهه صار شاحب بشكل ملفت حيث الجميع يقولون له ان وجهك شاحب
ومشكلة الشعور بالحراره في الوجه اثناء الكل وبعضهم يتعرق جبينه اثناء تناول الأكل الحار فقط
وهاذي الأعراض خوفتني والبعض ندموا على اجراء العملية وفي المقابل اشخاص ذكروا انهم يشعرون بالرضا وان حياتهم افضل من قبل
ولازلت في حيره بسبب ماقرأت حتى اني قرأت عن تشريح الجهاز العصبي لأتأكد من امكانية حدوث هذه الأعراض
ويوجد باحثين اجانب اجروا التجارب ونشروا بحوث عن اضرار تدبيس العصب السمبثاوي عند العقده الثانيه
وتستطيعون البحث مثلي وترجمة المواقع في محرك البحث قوقل وسيترجم التجارب المكتوبه

قديم 03-09-2013, 07:16 AM   #12
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

فايز يرد على لغز

1- اين عملت العملية ( في مصر عند الدكتور حسام فؤاد ) ام اين ؟
نعم عنده

2-هل الرجفه تاتي دائما ام فقط عند البرد ( الشتاء ) يعني هل تشكل عقده !
والله مادري انا اذكر اني اول ما رجعت وانا واقف بطابور الجوازات جاتني رجفة غريبة اول مرة تجيني وبعدها صرت بسرعة اتأثر بالبرد عكس قبل

3- هل تشعر انك ندمان على العملية ام انك تشعر على الاقل احسن من اول ؟
والله ندمان لان اعراضها الجانبية كثيرة وقاعد احاول اتاقلم معها
ومو ندمان لان حصل تغير بسيط للحالة اللي كنت اعاني منها

000000000000000000

لغز يسأل فايز2

فايز , , هاه بشر عسى هذي الاعراض راحت
هل تضايقك , شكرا لك و الله يوفقك

والله هاليومين ماجاتني هالحكة الغريبة عند الاكل وان شاء الله على طول ماتجيني لانها بجد خوفتني ونرفزتني

000000000000000000

فايز يرد على امل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـــل
السلام عليكم
أخ فايز2
أنا مستغربه كيف الاحمرار لم يذهب عنك نهائيا ..! يعني هل تحس بالحراره في وجهك أم أن أحد يقول لك ان وجهك محمر ؟
او شفت وجهك بالمرآيه في احد المواقف وتأكدت ..؟

جميع ماسبق صحيح :)

المفترض أن تدبيس العصب عند العقده الثانيه يمنع التعرق والاحمرار نهائيا , يمكن العملية لم تتم بالشكل الصحيح أو في خطأ ما ...!
ليش ماتستشير الدكتور الي عمل العملية عن السبب ..!

لا التدبيس صار صح لان وجهي ويدي والجزء الاعلى من جسمي ما يعرق بس مادري ليش الاحمرار ماراح
وخايف ادق عالدكتور ويحبطني خليني جذي احسن

والأعراض من جفاف راحة اليدين والحكه اثناء الأكل والعرق التعويضي الله يعينك عليها فعلا شئ محبط ،
واذا ماتقدر تتعايش مع الوضع بإمكانك تقوم بعكس العملية وتزيل الدبابيس

انا بصعوبة دبرت فلوس العملية من وين بييب نفسهم عشان ازيلهم واحاول اتعايش مع الوضع
واذا زادت الاعراض سوءا ازيلهم ليلحين صارلي اقل من شهرين اجريتها انطر واشوف
واقدر اذا بشيلهم بمستشفى حكومي بالكويت على ما اعتقد بس اللي سمعته ان ازالتهم صعبة جدا

والمده التي ذكرت انك عانيت من الاحمرار فيها 4 سنوات أكيد انت تشعر ان السنه كانت بعشر سنوات وانا صار لي 8 سنوات مع هالمشكله
والحاله في تذبذب احيانا تخف واحيانا تزيد وعرفت عن العملية من سنه تقريبا ولازلت ابحث واقرأ عنها واتمنى اسويها
لكن للحين متردده وغير هالشئ اني خبرت المقربين عن مشكلتي وماشجعوني ابدا على العملية
ودائما أدعي ربي ان يدلني على الخيار الصحيح لأني مازلت في حيره !
الله يكون بعونك لان مثل ما فشلت معاي في غيري الكثير نجحت معاهم
سؤالي لك الآن , هل بحثت وقرأت وتوسعت في البحث عن هذه العملية قبل اجرائها ؟
هل عرفت ان ممكن تحدث لك الأعراض الي اصابتك الآن أم انك تفاجئت بعد العملية ؟

لم اقرا عنها الا في موقع الدكتور واكتشفته بالصدفة ولم اكن اعلم ان هناك منتديات تتناقش بهذه العملية
وبصراحة تفاجأت من الاعراض الجانبية ما عدا العرق اللي في القدم قرأت عنه

وهل تشعر بقلة الحماس والمشاعر اضافة الى الأعراض الي ذكرتها ؟
هل يوجد تغير في الاستجابه العاطفيه لديك ( من فرح وحزن ) أم طبيعي مثل قبل ؟ اتمنى تكون فهمت قصدي

لا ما حسيت بأي تغير للمشاعر والاحاسيس
نفس شعوري القديم سواء في الفرح او الحزن

000000000000000000

امل ترد على لغز

لغز ,
انا خايفه من تغير الأحاسيس وضعف الشعور في العواطف بكل انواعها سواء فرح ,حزن ,حماس لأن الحياة بدون المشاعر مالها طعم وبعض الي سووا العملية قالوا انهم مايحسون بالمتعه في
الحياة ( والسبب حسب تفسير الخبراء الي كاتبين الموضوع هو مثل المقال ان بعد العملية يقل افراز بعض الغدد المهمه المرتبطه بالقلب مثل الدرقية والكظريه
وهي تفرز الهرمونات الطبيعيه واحنا كبشر كل وظائفنا الحيويه الجسديه تعتمد على الهرمونات التي تؤثر على نفسية الانسان في حال زيادتها او نقصانها
لأن كل شئ مرتبط بشئ آخر و اخاف لو سويت العملية اصير بارده متبلدة المشاعر وانا مايعجبوني الناس اللي كذا باردين على طول وماعندهم حماس
لأني بطبيعتي حيويه كثير وفيني روح المغامره , وتقل الاستجابه واليقظه عند الشخص يعني تخيل مثلا لو صار في موقف خطر المفترض يركض ويهرب من المكان بعد العملية كيف بصير ؟

عادي عنده الناس تركض وهو هادئ وماعنده اي خوف كيف بتكون استجابته؟ والصراحه خايفه من شئ بعد بس متردده اقول احس يضحك ( اخاف لو سويت العملية
بعدها ما ابكي ويصير قلبي حجر مثلا ؟؟ ) لأن الانسان الي يميزه المشاعر لذلك ركزت على هالنقطه
(( اتمنى من اللي اجروا العملية يخبرونا كيف استجابتهم في مواقف الخوف والمنافسه في سباق او مباراه مثلا ؟؟ هل تغيرت ام مثل قبل ))

وحتى هشاشة العظام وامراض القلب والمشاكل الي تتعلق بالرئه طبعا انا فكرت في كل هالأعراض لكن هاذي ممكن تظهر متأخره بعد سنوات من العملية
يعني ماظهرت عند احد ولكن الخبراء يتوقعون ظهور هالمشاكل في المستقبل واكدوا هالشئ لكن ( بعضهم ذكر
ان دقات القلب صارت بطئيه عنده وحتى مع ممارسة الرياضه لايزيد النبض كما يفترض )

انا خوفي الأكبر من تغير المشاعر او برود العواطف الانسانيه الطبيعيه والعرق التعويضي لو صار بغزاره في الظهر والبطن مصيبه
وابي اسوي العملية لكني محتاره ولو قررت اسويها بتواجهني عقبه ثانيه وهي كيف اقنع اهلي
لأنهم صراحه ضحكوا علي لما قلت لهم عن مشكلتي والعملية والخ..... غير فلوس العملية يعني قدامي مشوار طويل

000000000000000000

( أمل )

من ضمن القصص الي قريتهم في اشخاص اجروا العملية من عام 1998 و 2001 ولم تظهر لديهم اعراض مماثله اي بعد مرور 10 سنوات
هم يقصدون احتمالية ظهور هالمشاكل على المدى البعيد وربما في عمر مبكر قبل الشيخوخه والذي عادة ماتظهر فيه هذه الأمراض
اكثر الأعراض الي اشتكوا منها العرق التعويضي خاصة بالظهر والبطن وهاذي بكثره ، والبعض من ضعف الشعور والبرود في الأحاسيس المختلفه والاستجابه واليقظه ،
الحكه بالوجه اثناء الأكل بعضهم ذكر انها استمرت معه بشكل دائم
يعني العملية اعراضها تختلف من شخص لآخر والي ممكن يصير مع غيرك مو شرط يصير معك
بالنهايه هي مثل مايقولون ضربة حظ

000000000000000000

فايز2 يجاوب على أمل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـــل
ومن احد الأعراض الجانبيه متلازمة هورنر الي هي نزول قليل بالجفن العلوي للعين ماصار عندك هالشئ بعد العملية ؟

شوفي اختي العرق اختفى بالمكان الذي تم تدبيسه وفوق يعني التدبيس صار عندي خلف الحلمتين :)
فالجزء اللي اعلى الحلمتين ما يعرق ابدا لا الظهر ولا البطن ولا الراس
فيتعوض هالعرق اللي المفروض يطلع هالاماكن بخروجه بالاماكن الثانية
يعني يتواجد العرق في ظهري وبطني من تحت الحلمتين الى اسفل القدم
حتى بسبب ان وجهي ما يعرق بدأ يتقشر الجلد اول اسبوع وبعدها راح
اما نزول الجفن ما عانيت منه ابدا
بس للاسف الحكة تعود لي احيانا عند الاكل
واكتشفت انها تأتي ايضا عندما امارس الرياضة او العب كرة تصبح عندي حكة شدييييييدة بالجزء الاعلى من جسمي ( فوق الحلمتين وصاعد )

و فهمت من كلامك ان الرجفه تجيك بسبب البرد صرت تتأثر من البروده اكثر من قبل يعني الرجفه من البرد مش من التوتر ؟؟ صح ولا ؟

والله احتمال من البرد والتوتر
طيب راحة اليدين هل يكونوا باردين ولا عادي مثل قبل دافئين ؟
تكون باردة وناااااشفة جدا وتبرز خطوط بيضاء براحة اليد من كثر النشفان كأنها ورقة

قديم 03-09-2013, 07:39 AM   #13
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( لغز )

بعطيكم القصه باختصار
سويت العملية يوم الاحد الماضي في القاهره عند الدكتور حسام
جاء السواق يوم الاحد الساعه 12 ظهرا الى الفندق و اخذني ووداني المستشفى و اول ما دخلت المستشفى صراااااااااااااااحه بداء الخوف يراودني
لاني ما توقعت المستشفى زي كذا كنت اتوقعه مستشفى فخم و متطور و كبير لكن طلع مستشفى عادي , ما ادري ممكن عشاني متعود على مستشفيات فخمة هنا في السعودية هههههههه
المهم , جت الممرضات ثلاثه ممرضات ياخذذون الضغط و عينة من الدم و اشعة للصدر بعدها دخلوني غرفه
وقالو لي انتظر هنا لين الساعه 7 يعني الى العملية ( الغرفه فيها دورة مياه و تلفزيون و سرير ) المهم
قالو لي بنجيبلك غداء بتاكله بعدين ما تاكلش حاجه الى العملية قلت اوكي

المهم انا صراحه كنت جيعان و قلت بيجويبون دجاج مشوي مع بطاطا او رز احمر <<<<<<< دلووووووع
المهم حطوا الصحن قدامي , ويوم فتحته لقيت ما ادري هو دجاج مقلي او سمك مقلي مع رز مصري و بعض السلطات , بالعربي ما اعجبني الاكل يا ربي لك الحمد المهم قلت خلاص اطلعوا وانا باكل بعدين بانام لين الساعه 7 قالو
اوكي , ( ولا أكلتش حاجه ) هههههههه المهم نمت لين الساعه 7 و دخل الدكتور وسلم عليه وشرح لي الحاله على
طوووول اعطيته 4500 دولار <<<< ما ادري ليش كنت متحمس اعطيه فلوس و كاني اقوله اخلص وسوي العمليه خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المهم حطوني في سرير وودوني لغرفة العمليات و قالو لي يا حماده ازيك و عامل ايه قلت كويس الحمد الله

قالوا , عندك تعرق في اليد و الا الوجه ؟
قلت لا , عندي احمرار فقط
قالوا , في اليد ولا الوجه ؟
قلت لا الوجه
قالوا , اصلا ما فيش احمرار في اليد , كنا بنهزر معاك ياباشا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قلت ههههههههه وانا جالس اضحك حطوا ابره ( بنج ) في يدي و عليييييييييييييييييييييها ولا صحيت الا بعد العملية

صحيت , و انا اتقطع من الالم
كانت فيه فتحيتين في اليمين و فتحتين في اليسار
و كنت دايخ , الكلام هذا الساعه 9 تقريبا و قالوا لي مبروك العملية كانت سهله ومرنه و ناجحه
قلت ياربي لك الحمد
المهم جابو ا لي عشاء و برضوا ما اكلتش حاجه و اعطوني مسكنات و شرحوا لي بعض الادويه استعملها
وقالوا اجلس لين الساعه 12 الظهر عشان نطمئن عليك بعدين امشي
المهم يوم جت الساعه 6 الصباح قلت مع السلامه انا ماااااااااااااشي
و رحت الفندق وانا بالحيل امشي و اطلب فطور فول و بيض و جبن وعصير برتقال ونوووووووووووومه
لين اليوم الثاني وصحيت و جلست يوم برضوا يوم ثاني بعدها رجعت السعودي
توني واصل اليوم العصر
و الالام الحمد الله خفت كثير

النتائج ::::

صراحه الى الان لم اتعرض الى موقف محرج حتى اشوف هل اختفى الاحمرار او لا
وانا الى الان انتظر هذا الموقف على احر من الجمر و بكره ان شاء الله راح اعرض نفسي لموقف محرج واشوف
اذا اختفى الاحمرار فالحمدالله تعبي وجهدي و مالي لم يذهب هباء منثورا و تحقق مرادي و ساكون سعيدا
و ان لم يختفي الاحمرار فليس لدي الا ان اقول انا لله و انا ليه راجعون لانني فعلا لا اصدق انني سويت عملية عشان مشكلة الاحمرار
و فيه ملاحضه اخرى :
تذكرون اللي سوا العملية يقولون فيه جفاف في اليد و هو يسبب قلق و ايضا تعرق زائد اسفل القدم
الصراحه : التعرق الزائد اسفل القدم بالنسبه لي عااااااادي ولا يسبب لي اي قلق او ازعاج
لــــــــــــــــــــــــــــــــــــكــــــــــــ ــــــــــــــــــــــن
جفاف اليد , جفاف اليد , جفاف اليد . وما ادراك ما جفاف اليد اه اه اه اه اه اه اه اريد ان ابكي من العذاب
ما كنت اتصور انه بهذا الازعاج والقلق , الان بدأت اصدقهم
فعلا مززززززززززززززززززززززززززززززززززززعج

تخيلوا , لا استطيع ان امسك الاشياء بطريقه صحيحه
اجد صعوبه في تصفح الجرائد و الكتب يالله ساعدني
اجد صعوبه في لمس اي شي يدي جاااااااااااااااااااااااااااااااافه تماما
وتوني شريت مرطب من الصيديله
لا اصدق اني سأجلس طول حياتي بهذا الشكل
اقسم بالله اني كل ما احط كريم في يدي , احس يدي كانها تشرب مويه و تتنفس و تعود للحياه من جديد احس
براااااااااااحه شديده لكن ما ان تمر 5 دقائق حتى يعود الجفاف ارجووووووووكم اي احد عنده حل يعطيني ؟؟
و ساوافيك بالمستجدات ان شاء الله
مع السلامه
ارجوكم ادعوا لي بان الله يحقق مرادي وشكرا

طلعت حاجه جديده فمي جااااااااااااااااااااااااااااااااااف اشرب مويه كثيييييييير مدري ليش
و كمان انا جالس اشكي من عيوني طول الوقت وفي الاخير طلعت هيه كمان جافه
اشتريت قطره من الصيدليه و يوم قطرت في عيوني الحمدالله حسيت براحه شديده
يعني يدي وفمي و عيني جاااااااافه يا ساتر استر
الاحمرار الى الان لم اتاكد من زواله سنوافيكم
سلام

المهم مع الايام حالتي تحسنت و الحمدالله و فعلا لا يوجد عشط زائد او جفاف في الفم او ضربات قلب بطيئه
النتااااااائج :

ولله الحمد قابلت اكثر من موقف كان يفترض ان وجهي فيه يصير زي الطماطم الحمراء والحمد لله ولااااااا شي
هههههههههه صرت قوي وجه , صرت انافخ و اهايط على العالم هههههههههه
لكن الخوف الداخلي لا يزال موجود
هذا الشي اللي مفرحني في العملية ان الاحمرار اختفى ولله الحمد لكن اللي مضايقني هو جفاف اليد
يا ناااااااااااااااس عذااااااااااب احس اني فقدت شي جميل لكن حسبنا الله ونعم الوكيل صرت مدمن على اللوشن و المرطبات حقت اليد , لازم كل 5 او 10 دقائق تحط لوشن
والله يعينك اذا كنت تمسك ورق كثير راح تعاااااااني
وفيه شي ثاني مضايقني بس لين الحين ما تأكدت هل هو بسبب العملية او لا وهو جفاف العين
بس لين الحين مدري هو جفاف في العين ولا برضوا لا ازال اتوهم لاني اذا حطيت قطره في العين احس براحه نفسيه و عيوني ترتاح شوي
بالنسبه للعرق الزائد الاجواء الايام هذي معتدله فلذالك لا استطيع ان احكم الا في وقت الصيف عشان اشوف هل هو يسبب قلق ام لا , لاني سبحان الله المواقف اللي يفترض اني احمر فيها , وجهي لا يحمر لكن احس بعرق في بطني و اسفل ظهري ورجولي و اتوقع انه بدل الاحمرار والعرق اللي من المفترض انه يطلع في وجهك يطلع في بطنك او ظهرك او رجولك
فقط هذي هي النتائج

السؤال ؟
هل انا راضي عن العملية ؟

الجواب : صراحه حتى الان الحمدالله انا راضي لكن برضوا انا انتظر الصيف عشان اشوف العرق التعويضي
لان في اليوتيوب ناس اجانب يشكون منه بصراحه ويقولون انه مسبب لهم قلق واحراج
لكن الحمد الله انا الان صرت اروح اماكن وانا مطمئن ان وجهي ما راح يحمر و ياربي لك الحمد
لكن ارجوكم اللي سمعته ان مو كل واحد تنجح معه العملية يعني في ناس سووها ولا راح الاحمرار او انه خف شوي
فلذالك كل واحد و حضه و يا رب اشفني واشف جميع مرضى المسلمين

----------

( خليها على الله )

أخي لغز احمد الله أن زال الإحمرار من وجهك,فقط تذكر عندما كان وجهك يحمر في أبسط المواقف و كنت لا تقدر على فعل ما تريد و مقابلة من تريد و تذكر الألم الذي يخلفه الإحمرار في نفسك حتى أنك تتمنى لحضتها لو أن الأرض انشقت و ابتلعتك أو مت و لم يحدث معك مثل هكذا مواقف...أخي لغز هل تقارن جفاف اليدين أو عرق في البطن و الضهر لا يراه أحد و لا يعيقك عن التواصل مع المجتمع,هل تقارن ذلك بما كنت عليه....!!!? احمد الله أخي لغز و لا تفكر كثيرا في تلك الأعراض البسيطة و تفكر فيمن يعانون أكثر من جفاف أو زيادة في العرق..من قطعت أيديهم أو أرجلهم..من فقد حبيبتاه..من ابتلاه الله بالسرطان..من أخذ الله عقله..من..ومن..ومن.............صدقنى أنت في نعمة كبيرة يا لغز,كثيرون يودون إجراء العملية...لكن ما باليد حيلة منهم من لم بجد المال و منهم من لم يقدر على الذهاب إلى مصر هذا بغض النظر عمن لم يسمع بها أصلا فليس كل الناس وصلتهم النت أو يستطيعون استعمالها. تغلب على نفسك الان و واجه الخوف ما دمت لا تخشى احمرارا بالوجه و توكل على الله واطلب العون منه وحده في التخلص من الرهاب.والله أسأل أن يثبتك و يثبت فؤادك و يذهب عنك الحزن و كل مرضى الرهاب.اللهم ااميين.

----------

( لوجه الله )

صبـــاح/مســاء الخير
أولاً الحمد لله على كل حال

كنت أعاني من مشكلة التعرق المفرط في اليدين والقدمين والابطين، تقريباً جسمي سريع التعرق منذ ما يقارب 12 سنه
في نقطة أحب أوضحها(الإنسان المسلم يحمد ربه على كل حال، المسلم مبتلى وعسى أن تكون تكفير لذنوب لنا)
قبل ما يقارب 3 أشهر سويت عملية تدبيس العصب السمبثاوي في مستشفى الملك خالد الجامعي في مركز الأعمال (مركز الأعمال بفلوس) طبعاً عملت الجهه اليمنى
تكلفة العمليه 21 الف للجهتين شامله كل شي
اللي عمل العمليه لي البرفسور عبدالله الضحيان له في هذا المجال ما يقارب 16 سنه
الدكتور في نفس المستشفى، وله عياده في مستشفى المملكة

طبعاً التدبيس أفضل من القطع (سابقاً لم يكن هنالك تدبيس)
العملية ما تاخد ساعه (طبعاً بنج كامل) كانت اول عملية اسويها في حياتي وإن شاء الله آخرها
العملية لا تجرى للجهتين دفعه واحده، تعمل جهه وبعدها بفتره الجهه الثانيه
بعد العملية ولله الحمد يدي اليمنى جافه ولله الحمد
حياتي طبيعيه، طبعاً أنا اعلم بمعاناة البعض سابقاً عند المصافحه وغيره، لأنني كنت أعاني منها
المضاعفات ليس لها وجود ولله الحمد، اكلي ونومي وحياتي طبيعيه بل أفضل من السابق ولله الحمد

النقطه المهمه: طبعاً ان عملت بحث في عدة مواقع أجنبيه، هنالك ما يسمى العرق التعويضي، يعني ممكن يصبح هنالك تعرف بسيط في الظهر وليس دائماً اذا وقفت في الصيف في مكان خارجي ولمدة، المغزى==> اللي يعمل العملية ويحس بتعرق بظهره لا يوسوس ويقول ايه بدينا، العملية طبيعيه، وعلى جونا ان حدث التعرق في الظهر فهو طبيعي

هذا ما يحضرني حالياً
حبيت افيدكم قدر المستطاع
اللي حاب يستفسر عن أية معلومة أنا حاضر
الحمد لله أولاً وأخيراً وعلى كل حال
اللهم إشف مرضانا ومرضى المسلمين
بإختصار (التعرق التعويضي لا يذكر ولا يقارن بتعرق اليدين ولله الحمد)

قديم 03-09-2013, 07:51 AM   #14
سمبثاوي متفائل
عضو فعال

( افوكادو )

الأخت قوية أنا سويت العملية بـمبلغ 21.500 ريال عن طريق المنظار للجهتين يمين ويسار وشلون أنتي 15.000 أرجو التوضيح
وبعد بنفس المستشفى اللي سويتي العملية فيه عند د / عصام الهلال وبالصدفه الأستشاري السعودي العملاق أحمد القرزعي معه في العملية
تنويه الى الأخت قويه أنا سويتها بنفس مستشفى سعد بتكلفة 21500 + 3500 تامين وترجع بعد اجراء ألعلميه ولكن كان عندي تعرق بالابطين بكثره والوجه اما الظهر والساقين والرجلين والصدر ابد ما عندي فيها تعرق ، بس بعد اجراء العمليه انقطع التعرق من الإبطين وجا ء عرق تعويضي في الظهر والساقين والصدر بس أبغى اسأل هل يزول العرق التعويضي او لا تكفون جاوبوني مستني ردكم على احر من الجمر

أخوي مستر إحمرار يسعد لي مساك
بالنسبة للدكتور اللي سؤالي العمليه هو الدكتور عصام الهلال هو اللي دخلت عليه بمستشفى سعد التخصصي قبل العمليه ولكن في غرفة العمليات معاه طاقم أطباء من ضمنهم الدكتور احمد القرزعي سعودي طبعا عرفني عليه الدكتور عصام وقال لي هذا العمدة تبعنا في غرفة العمليات وسألت أخوي كون أخي في مستشفى مجمع الملك فهد الطبي طريق بقيق وقام سأل الاطباء عنه وبالذات المصريين فردو آه ده عفريت عرفت أنه شاطر جدا وطلع متعاقد معهم وراتبه مائه وعشرون الف

أما لسؤالك عن يدي جافه جدا ام لا أنا سويت العمليه علشان كان عندي تعرق كثير في منطقة الإبط وكونه يسبب لي إحراج جدا في عملي وتعرق ايضا في الرأس ولدي احمرار ولكن ما أجرى حقت الاحمرار بس التعرق والسبب ان عملية الاحمرار شغلها بالعقدة الاولى وهم مايسوونها بحجة نظرية هورنر (ارتخاء جفن العين ) والحيت عليه بعملها ورفض حتى تحت مسؤوليتي رفض رفضا تاما بس فيه قويه سوتها بنفس المستشفى بس ما أدري أيش إسم الدكتور وبالنسبة ليدي نعم جافه وانا لي شهر من سويت العمليه بس عادي جداً جفافها مؤ جفاف يخوف عادي مره بس نتائج العمليه انقطاع التعرق معي في منطقة الإبط والرأس والحمد لله واللي مضايقني العرق التعويضي انتقل الى الصدر والظهر وسؤالي الدكتور أجاب لاتخف ينقطع هذا العرق تدريجيا ولكن ما ندمت على إجاء العمليه

وسؤالك كم قعدت بالمستشفى 3 ايام مقرر علي وطلعت اليوم الثاني على طول بس ياليتني جالس لانه نفخني هواء ما حصلت خير ههههه
عندهم قطع وكي فقط مؤ تدبيس
وسؤالك هل تعملها بمستشفى سعد ايه انصحك مكان نظيف وإمكانياته عاليه أطباء وأجهزه
ياولد والله حمامهم حق خمس نجوم مؤ صاحي بغيت أفرش فراشي فيه وأنام من نظافته أنا عمليتي مع الجانبين يمين ويسار
الجهه الواحدة 15000 ريال بس الجنب الثاني عليه خصم 50 بالميه يعني 7500 ريال وفوقها تأمين 3500 ريال ترجع بعد العمليه بشهر
يعني المجموع 26000 بس خصم ولي من العمليه 1000 ريال بعد صارت 25000 ونقص حق التأمين اللي بير جعلك 3500 يطلع سعر العمليه 21500 وفي السعوديه بلاش

----------

( القادم احلى )

حالتك مثل حالتي تماما وهي الاحمرار فقط بدون الخوف من الناس
والعمليه تفيد المصابين بفرط نشاط العصب السمبثاوي المؤدي للاحمرار ولا تفيد من لديه خوف من مواجهه الناس
نصيحتي لك وعن تجربه توكل على الله وسوي العمليه ستندم على كل يوم تأخير
وراح تشوف العالم بنفسيه غييييير

يا رجال الله مسهلها ليش تصعبها على نفسك
سويت العمليه قبل شهر ابشرك والحين انا شخص مختلف ..مختلف
توني اعيش توني احس بطعم الحياه والجمعه مع الناس
اول مره من سنيييين اتطعم بفنجال القهوه وبياله الشاهي مع الناس من حولي
اقسم بالله العظيم هذا حالي اول
عذاب عذاب نفسي ما تتصوره ..قلق ..خوف من الاحمرار
مهدد بالاحمرار في كل وقت سواء كان الموقف يستدعي او ما يستدعي سواء من ناس اغراب او ناس احباب واصحاب
استخرت ربي كثيييييييير وسهل امري وسويتها الحمد لله

وما ندمت ابدا إلا على شي واحد ..اني تأخرت في إجراءها
اتمنى اني كنت اعرف العمليه من زمان وتجاوزت كثير من المواقف العصيبه والأليمه في حياتي
انا عشت اكثر من خمس عشرة سنه اتعذب من الاحمرار
وقبل شهر افقت من الكابوس على دنيا حلوه ومريحه يا رب لك الحمد ملء السماوات وملء الارض
فيه اعراض بسيطه ما تساوي شي عند الخلاص من الاحمرار عرق تعويضي غير مؤذي وبنسبه متوسطه وجفاف بسيط في اليدين تقضي عليه بأي كريم

تبي نصيحه مجرب توكل على الله وسوها توكل على الله وسوها توكل على الله وسوها
والله يسدد خطاك ويريح بالك
مستشفى الملك خالد تحصلينه من الاستعلامات والافضل تروحي للمستشفى مبنى العيادات وتطلبي موعد عند قسم جراحه الصدر عند الدكتور سامي النصار حتى لو ما عندك ملف الدكتور يفتح لك ملف

قديم 03-09-2013, 07:59 AM   #15
همي رضى زوجي
عضو نشط

الصورة الرمزية همي رضى زوجي
همي رضى زوجي غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه على هذا المجهود

الله يجعله بميزان حسناتك

كانت عندي نفس فكرتك بس انت سبقتني لها

بالنسبه لي خلاص تاكدت ان علاجي بالعمليه لاني جربت كل شي تتخيله ومانفع معاي

يارب اشفني وجميع مرضى المسلمين

اللهم امين