المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

يأست من نفسي ومن الاعراض هذة !

السلام عليكم ... وزالله يأست في الحالة هاااذي تعبتتتتتتتت ابغى حل يخرجني من الاعراض الي تجيني وما ادري ايش سببها يعني توي خارج من البيت وطول ماني ماشي

قديم 01-10-2013, 12:48 AM   #1
محمد الجمال
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الجمال
محمد الجمال غير متواجد حالياً

يأست من نفسي ومن الاعراض هذة !

السلام عليكم ... وزالله يأست في الحالة هاااذي تعبتتتتتتتت ابغى حل يخرجني من الاعراض الي تجيني وما ادري ايش سببها

يعني توي خارج من البيت وطول ماني ماشي اشعر بأشياء غريبةة .. ماني حاسس بجسمي .. واحس اني امشي على شي طري .. واحس ان شيئ تحرك في قدمي .. كدا زي الدايخ :( واحس ان داخل رأسي شيئ طري ويتحرك !! وكأن به قطن .. وكأن جسدي كله طري وارتبك من السيارات حتى ... لكن الي ماشي معايا ما يلاحظ عليا شي

ابغى حلللل ابغى ان اكون طبيعي ... مين يشعر بهذة الاعراااض يطمني .... السيبرالكس طفشت منه ما جاب فااايدة ... ابغى الي يحس بهذة الاعراض يدخل ويطمممني رجااااء ...

وشكراً
المصدر: نفساني

قديم 01-10-2013, 02:23 AM   #2
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

سﻻم عليكم اخ محمد الله يساعدك ويعينك على تحمل هذه اﻷعراض والله حاسة بيك ياأخي
ﻷني عانيت منها طويﻻ لكنها ولله الحمد خفت معي كثيرا وذلك ﻷني بديت ما اخاف منها لما تجيني واقول
انها نوبة هلع وتعدي الخوف منها هو اللي يزيدها
طنشها يامحمد تأكد انك راح تشعر بالفرق وسﻻمتك اخي

قديم 01-10-2013, 03:41 AM   #3
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محنتي هي نفسي مشاهدة المشاركة
سﻻم عليكم اخ محمد الله يساعدك ويعينك على تحمل هذه اﻷعراض والله حاسة بيك ياأخي
ﻷني عانيت منها طويﻻ لكنها ولله الحمد خفت معي كثيرا وذلك ﻷني بديت ما اخاف منها لما تجيني واقول
انها نوبة هلع وتعدي الخوف منها هو اللي يزيدها
طنشها يامحمد تأكد انك راح تشعر بالفرق وسﻻمتك اخي

شكرا لك اختي وعافاك الله ... ممكن تشرحيلي الاعراض الي كانت تجيكي .. واكون لك من الشاكرين

قديم 01-10-2013, 08:59 PM   #4
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

سﻻم عليكم اخ محمد بالنسبة لﻷعراض فهي اكثر مما قلت بكثير
صدقني كل مرة كنت احس بها بأن شئ غريب يحصل لي اتشهد واقول خلص هو هذا الموت وكل مرة العرض يبدو مختلف واقول هلمرة غير كل مرة
لكن يمر الأمر بسﻻم والحمدلله اخي عانيت كثيرا من ضيق نفس قوي جدا احال حياتي الى جحيم غير التعرق والدوار ورجفة بالجسم واختﻻجات في الوجة وثقل بالفكين وتشنج هذا امام الناس وﻻ واحد حاس باللي يحصلي واﻷعراض اللي عندك كلها تحصل معي مع كل ما قلت لك مع هذا ماعرفت انها نوبات هلع إﻻ عند دخولي للمنتدى بعد ان عرفت ان الكثيرين يعانون منه احتقرتة وحسيت انه مشكلة نفسية وليس مرض اذ انه بمجرد الخوف منه تزيد الحالة
وبديت ماأخاف منه وخف بالتدريج الى ان اصبحت استطيع ان اسيطر عليه نوعا ما فيذهب سريعا شافاك الله اخي وانا في خدمتك ﻷي سؤال

قديم 01-10-2013, 11:58 PM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي محمد شافاك الله وعافاك، كلنا مررنا بهذه اﻷعراض وأكثر لاتقلق فهي من طبيعة مرض القلق ونوبات الهلع ، ولو تجاهلتها ستخف كثيرا مع الوقت ان شاء الله.
كم مدة تناولك للسيبراليكس؟ ممكن المدة قصيرة او تحتاج لتغييره الى اخر.

قديم 02-10-2013, 06:54 AM   #6
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
اخي محمد شافاك الله وعافاك، كلنا مررنا بهذه اﻷعراض وأكثر لاتقلق فهي من طبيعة مرض القلق ونوبات الهلع ، ولو تجاهلتها ستخف كثيرا مع الوقت ان شاء الله.
كم مدة تناولك للسيبراليكس؟ ممكن المدة قصيرة او تحتاج لتغييره الى اخر.

هلا اختي اماني انا بقالي تقريبا شهرين ونصف على السيبرالكس ..... انتي كنتي تحسي بهي الاعراااض..؟؟ ارجو ان توصفيلي ياها وشكراًً لك ...؟ واحيانا كنتي تشعري ان الارض طرية تحت قدميك ..؟؟؟ او ان الارض تتحرك ..؟؟ الرجاء الرد وشكراً

قديم 02-10-2013, 06:57 AM   #7
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:
صدقني كل مرة كنت احس بها بأن شئ غريب يحصل لي اتشهد واقول خلص هو هذا الموت وكل مرة العرض يبدو مختلف واقول هلمرة غير كل مرة
لكن يمر الأمر بسﻻم والحمدلله اخي عانيت كثيرا من ضيق نفس قوي جدا احال حياتي الى جحيم غير التعرق والدوار ورجفة بالجسم واختﻻجات في الوجة وثقل بالفكين وتشنج هذا امام الناس وﻻ واحد حاس باللي يحصلي واﻷعراض اللي عندك كلها تحصل معي مع كل ما قلت لك مع هذا ماعرفت انها نوبات هلع إﻻ عند دخولي للمنتدى بعد ان عرفت ان الكثيرين يعانون منه احتقرتة وحسيت انه مشكلة نفسية وليس مرض اذ انه بمجرد الخوف منه تزيد الحالة
وبديت ماأخاف منه وخف بالتدريج الى ان اصبحت استطيع ان اسيطر عليه نوعا ما فيذهب سريعا شافاك الله اخي وانا في خدمتك ﻷي سؤال

شكرأص الك اختي الله يعافيكي وشكراً عى حسن ردك .... بالنسبة للاعراض انا كتير خايف منههاااا لانو انا بالاساس خايف من السرطان في الرأس او من التصلب المتعدد ... انتي اختي كنتي تحسي انو الارض طرية تحت قدمك .. او بتحسي انو احيانا االارض تحركت ..؟؟؟؟؟ ارجو الرد وشكراً جزيلا لك اختي الفاضلة ... ارجو شرح هذة الجزء من اعراضك بالضبط ... فضلاً وليس امراً اختي الفاضلة

قديم 02-10-2013, 07:03 AM   #8
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:

طيب كنتي تحسي انو اقدامك غير طبيعية ؟

قديم 02-10-2013, 08:08 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجمال مشاهدة المشاركة
هلا اختي اماني انا بقالي تقريبا شهرين ونصف على السيبرالكس ..... انتي كنتي تحسي بهي الاعراااض..؟؟ ارجو ان توصفيلي ياها وشكراًً لك ...؟ واحيانا كنتي تشعري ان الارض طرية تحت قدميك ..؟؟؟ او ان الارض تتحرك ..؟؟ الرجاء الرد وشكراً

صباح الخير اخي محمد،، نعم كنت اشعر بكل هذه الاعراض حتى بعد فترة من تناول الدواء ، لاتعتقد انها ستنتهي سريعا فهي عاشت معك طويلا وستحتاج لوقت حتى تتخلص منها بشكل كبير، ولاتستغرب ان عاودتك ولكن مع الوقت ستخف كثيرا.
كنت اشعر بأنني أطير أو اسبح في الهواء وانني غير متزنة وفي اي لحظة سأقع ويغمى علي وان الارض هلامية وأرجلي رخوة ولا تقوى على حملي حتى انني لا استطيع المشي او الوقوف طويلا، واسارع للاستلقاء حتى لا اقع، واحس بفراغ في رأسي وعند الجبهة ،احاسيس مزعجة جدا ولكنها مع العلاج والتجاهل وعدم التركيز بها تخف بإذن الله.
اخي لاتستمر على قراءتك عن الامراض فهي ستزيد وساوسك وستأخر شفاءك، اقرأ عن ما يساعدك في التخلص من اعراضك هذه.

قديم 02-10-2013, 08:48 AM   #10
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
طيب كنتي تحسي انو اقدامك غير طبيعية ؟
نعم اخي الكريم احس اني امشي على شئ رخووارجلي طرية واحس بشئ كقشر البرتقال او البطاطا كأنه ﻻزق في رجلي ولما اتفحص ﻻاجد اي شء وحتى وأناجالسة او مستلقية واحرك رجلي احس ان اﻷرض تحركت بي وافزع من هذا الشعور وسبطرت علي وساوس الموت وبدأت اصحو من النوم مرعوبة مع تسارع في دقات القلب وجفاف فم ولكنها الحمد لله خفت بأسنمرار تجاهلي لها وعدم الخوف والترقب إذ ان الخوف منها وانتظارها يأزم الحالة ياترى يامحمد ذهبت الطبيب واخذت عﻻج ومن متى انت تعاني احكينا يامحمد عن معاناتك وكيف كانت اول نوبة ومتى شكرا لك اخي

l,uiture67

قديم 02-10-2013, 10:09 PM   #11
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
صباح الخير اخي محمد،، نعم كنت اشعر بكل هذه الاعراض حتى بعد فترة من تناول الدواء ، لاتعتقد انها ستنتهي سريعا فهي عاشت معك طويلا وستحتاج لوقت حتى تتخلص منها بشكل كبير، ولاتستغرب ان عاودتك ولكن مع الوقت ستخف كثيرا.
كنت اشعر بأنني أطير أو اسبح في الهواء وانني غير متزنة وفي اي لحظة سأقع ويغمى علي وان الارض هلامية وأرجلي رخوة ولا تقوى على حملي حتى انني لا استطيع المشي او الوقوف طويلا، واسارع للاستلقاء حتى لا اقع، واحس بفراغ في رأسي وعند الجبهة ،احاسيس مزعجة جدا ولكنها مع العلاج والتجاهل وعدم التركيز بها تخف بإذن الله.
اخي لاتستمر على قراءتك عن الامراض فهي ستزيد وساوسك وستأخر شفاءك، اقرأ عن ما يساعدك في التخلص من اعراضك هذه.

شكراً الك كتير يا اختي .. نفس اعراضي بالضبط ... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شكراً الك كتير كتير والله يعافيني ويعافيكي وشكرأً انك طمنتيني :)

قديم 02-10-2013, 10:19 PM   #12
محمد الجمال
عضو نشط

اقتباس:
نعم اخي الكريم احس اني امشي على شئ رخووارجلي طرية واحس بشئ كقشر البرتقال او البطاطا كأنه ﻻزق في رجلي ولما اتفحص ﻻاجد اي شء وحتى وأناجالسة او مستلقية واحرك رجلي احس ان اﻷرض تحركت بي وافزع من هذا الشعور وسبطرت علي وساوس الموت وبدأت اصحو من النوم مرعوبة مع تسارع في دقات القلب وجفاف فم ولكنها الحمد لله خفت بأسنمرار تجاهلي لها وعدم الخوف والترقب إذ ان الخوف منها وانتظارها يأزم الحالة ياترى يامحمد ذهبت الطبيب واخذت عﻻج ومن متى انت تعاني احكينا يامحمد عن معاناتك وكيف كانت اول نوبة ومتى شكرا لك اخي

l,uiture67
شكراً الك كتير يا اختي .. نفس اعراضي بالضبط ... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شكراً الك كتير كتير والله يعافيني ويعافيكي وشكرأً انك طمنتيني :)

بوالنسبة لمعاناتي رح قلك قصتي بالمختصر ... انا شب سوري تغيرت الحياة فيي تغيرر كامل ... كنت املك كل شي وبسبب الحرب ذهب كل شي ... واصبحت الحياة كئيبة وبدأت اتعاطى المخدرات .. واشرب الحشيش ... بدأت اشعر بدووخة خفيفة ونشفان في الفم ذهت للطبيب قال لي انه اعراض نفسية ومافي شي .. ولكن انا حاسس انا بيا سرطان .. شربت الحشيش في اليوم التالي كانت الجرعة اكبر من الي متعود عليها .. وصنف مو منيح ... اول ماشربتا خايف يصرلي شي حطيت ايدي ع قلبي لقيته يدق بسرعة
وقعت للارض وحسيت اني عم اجحتضر ورح موت .. ما ذهبت هي الحالة ليومين
وانا بدأت اقرا ع الامراض ع النت .. واذهب الى الاطباء ... في البداية سرطان الرئة ... وبعيدن القولون ... وبعدين سرطان الدماغ ... وبعدين سرطان المخيخ .. لاني صرت اشعر بدوخة وعدم توازن ... واقرا عن الامراض كثيراً واصبحت على دراية بكل الامراض الخطيرة .. مثل الاتاكسيا .. اورام الرأس ... وصرت اعرف اعصاب الدماغ ووظائفها ...

ولكن منذ حوالي شهر الاعراض التي في القدمين ليس لها علاقة بجميع هذة الامراض ... توصلت انه خلل في الاعصاب الطرفية .. وبدأت ابحث عن السرطان الذي يتنسساب مع اعراضي هذة .. طبعا لي ع هذا الحال 8 شهور .. هلع وخوف واكتئاب ... ياما صاحي الصبح ورايح للمستشفيات
ادخل للطوارئ بحالة يرثى لها اقولهم معي سرطان ....عدد زيارتي للاطباء تتعدا 100 زيارة .. اطباء باطنية ومخ واعصاب ونفسية . والغريب في الموضوع ان ولا طبيب طلب مني صورة دم كأبسط مثال ..
يقومون بفحصي ويقولون لي سليم .. حتى اهلي في البيت مهما اقلهم عن الاعراض ما يصدقوني .. مع اني كبير في العمر ولست طفلاً او مراهقا عمري 24 سنة ههههه .. هذا حالي معاكس عن ما كان في السابق تماماً قبل الحربب كنت انساناً اخر لا اخشى شي في الحياة حتى اني شاركت بعدة اشياء في الحرب قبل الخروج من سوريا .. وكنت عنصرأ من عناصر الجيش الحر لفترة قصيرة ...

هذة معاناتي .. ولكن الان تأكد ان اعراضي هي نفس اعارضكم ... وشكراً لكم على الرد ... وعذراً على الاطالة .. والسلام عليكم ورحمة الله

قديم 02-10-2013, 11:37 PM   #13
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اهﻻ اخ محمد الحمد لله انك اطمنت انو يوجد احد مثلك وانا اطمنك اكثر انو يوجد كثيرين واكثر مما تتصور يعانون مثلك واكثر مع انهم ﻻ يعانون من اي مرض عضوي اتسائل يامحمد ربما الحشيس اثر عليك وبنيتك النفسية لم تتحملها ياترى تركت الحشيش ام لم تزل مستمر عليه اجارك الله منه واذا كانت عالحرب فانا عراقية واعتقد انت تعرف مقدار المعاناة التي عاناها الشعب العراقي مع ذلك فان الشئ زادني قوة والحمد لله
مؤكد اخي ان اللي بيك هو وسواس اذ ان اي شئ يحصل لنا اذا كنا وسواسيين نخاف منه ممكن يكون سرطان اوجلطة بالدماغ او موت مفاجئ
لو كل الناس تفكر بهذه الطريقة لما عمرت الديار وزرعت اﻷرض ﻷن كل واحد باﻷمكان ان يصيبه المرض اخي قل لن يصيبنا إﻻ ماكتب الله لنا

اترك عنك وساوس الشيطان وتمتع بالحياة التي كتبها الله لك وحاول ان ﻻتعير لتلك اﻷعراض اهمية إذ انك حينما تخاف منهاعندما تعتريك فبذلك
تزيد وتتفاقم ﻷن جسمك يستعد لخطر غير موجود فيبدأبفرز الهرمونات الوقائيه ويبدأ الجسم يستعد لمواجهة الخوف الذي هو باﻷصل إنذار كاذب فتظهر عليك تلك اﻷعراض اتمنى ان اكون قد افدك يااخي شافاك الله وعافاك

قديم 03-10-2013, 12:04 AM   #14
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:

اهلين أخي محمد لا شكر على واجب، اطمئن لاتقلق فجميعنا مررنا باعراضك واغلبنا متشابهون بها، لكن مشكلتنا اننا لا نقتنع انها مجرد اعراض نفسية وان هناك من مر بها غيرنا فيزداد خوفنا وقلقنا، ووسوستنا بالامراض والموت والجلطات وغيرها

قديم 20-10-2013, 08:02 AM   #15
ابو ريهام
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو ريهام
ابو ريهام غير متواجد حالياً

لابد عزيزي ان تبتعد عن ماتسميه انت بالياس
فالله جل وعلا في الوجود .. ولن ينسانا حتماً
كل ما انت به من اعراض سوف تزول لكن اصنع بداخلك اراده اقوى من تلك الاعراض
انا مثلك تماما اصبحت ارى الدنيا سوداء من شدة ما ألم بي من وضعي نفسي مدمر واعراض مرهقه جدا
ولم اتوقع انني سوف اتشافى منها
ولكن بفضل من الله تحسنت بنسبة 80% ولله الحمد

لاتيأس وابحث عن علاج مناسب تحت اشراف مختصيين

معافى