المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ابي مساعدتكم يااخصائين

السلام عليكم بدون مقدمات اتمنى تدلوني على اخصائي نفسي بقوله مشكتلي مع الاكتئاب بشكل خاص

قديم 13-01-2014, 07:07 PM   #1
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم
رذاذ حلم غير متواجد حالياً

ابي مساعدتكم يااخصائين

السلام عليكم
بدون مقدمات اتمنى تدلوني على اخصائي نفسي بقوله مشكتلي مع الاكتئاب بشكل خاص
المصدر: نفساني

قديم 13-01-2014, 07:19 PM   #2
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى اخي

وضّح طلبك اكثر ،،،

هل تريد ان يدلك الاعضاء لطرح مشكلتك على اخصائي هنا في المنتدى او في مدينتك و منطقة سكنك ؟؟

اذا اردت راي الاستشاريين الموجودين هنا بالمنتدى عليك كتابة مشكلتك في عيادة الكبار على الرابط التالي

http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=20

اما اذا كنت تيد دليل لطبيب خارج الموقع على الاقل حدد مكان سكنك ،، اي باي مدينة تقطن ،، و لا يتم تبادل ارقام هواتف الاطباء او الاخصائيين الا عن طريق الادارة في الاقتراحات و بعد موافقة المشرف العام ،،

عافاك الله اخي و اتمنى ان يكون ردي واضحا لك و اهلا و سهلا بك في نفساني ،،

قديم 13-01-2014, 07:25 PM   #3
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

اللي اقصده بنفس المنتدى
يعطيك العافيه على توجيهي

قديم 13-01-2014, 07:54 PM   #4
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

الله يعافيك يا اخي الكريم

قديم 14-01-2014, 08:47 AM   #5
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

طرحت مشكلتي بس الى الان ماوجدت الحل
وانا فعلا اعاني وابي حل سريع اتعبني الحزن والبكا
ki8ds4

قديم 14-01-2014, 11:59 AM   #6
ازهرى وراقى
مشرف ملتقى الرقية الشرعية

الصورة الرمزية ازهرى وراقى
ازهرى وراقى غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ حلم مشاهدة المشاركة
طرحت مشكلتي بس الى الان ماوجدت الحل
وانا فعلا اعاني وابي حل سريع اتعبني الحزن والبكا
ki8ds4
رذاذ شفاك الله وعافاك

من كلامك اتعبك الحزن والبكاء

يعني انت تعانين من العين مبدئيا

اعرضي مشكلتك على ملتقى الرقية الشرعية الخاص على هذا الرابط وربنا معانا جميعا

http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=78

قديم 14-01-2014, 04:33 PM   #7
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اختنا الكريمة ما الاعراض التي تشتكي منها و هل تأخذين علاجات ام لا ؟

اشرحي لنا الاعراض و بما تشعرين بالتفصيل و بأذن الله نساعدك قدر المستطاع .

و هل عرضتي نفسك على طبيب نفسي قبل هيك ام لا ؟ فصلي حالتك قدر المستطاع حتى نستطيع مساعدتك .

قديم 15-01-2014, 01:37 PM   #8
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

اشعر بحزن تتناوب شدته بين يوم واخر اذا تعرضت لادنى مشكله ابكي حد التعب
اشعر بتعاسه وبملل ويأس افتقد رغبتي بالحياه احس ان الموت ارحم بكثير مما اعانيه
لايوجد لدي دافع لعمل اي شي سواء على مستوى تعليمي او مهامي بالمنزل اشعر بمسؤليه كوني الكبرى بالمنزل وكل المهام انا المفروض اعملها بحكم حالة امي الصحيه التي تعاني من هشاشه واي عمل يؤثر عليها
يوم عن يوم تقل دافعيتي للحياه لااريد عمل اي شي انطوي كثيرا ع نفسي اعشق الصمت لا احب الاختلاط كثيرا بالناس امل واحس اختلاطي بهم يتعبني متقلبة المزاج متردده لا اثبت على قرار واحد
تعرضت لازمات كثيره بحياتي كنت صابره وعايشه حياتي لكن منذ اكثر من اربع سنوات خصوصا عندما مررت بازمات عاطفيه كسرتني وحطمت فيني كثير اشياء افقدتني لذة الحياه اشعر بداخلي تراكمات وترسبات منذ الصغر
معامله لم تكن جيده منذ الصغر فقدت والدتي فقدت اخي تعرضت لازمات عاطفيه لا اجدني واثقه من نفسي باختصار اشعر بتعاسه
احزن وابكي كثيرا اتحسر ع نفسي وع سنيني اللي مرت بحزن اهملت فيها نفسي وعشت فيها يائسه بدون هدف انا الحين لا اشعر بلذة الحياه
اتمنى الموت احس فيه راحتي بس بدات اخاف على نفسي ومن هنا قررت ادور على حل يطلعني من هالحاله
قريت عن حبوب ريميرون اخذتها بدون وصف طببي لاني مااقدر اراجع عند طبيب نفسي صعب اطلب هذا الشي من اهلي واخشى كلامهم واخشى ان يعلم الناس فانا بغنى عن اتسبب لنفسي بمشكله كهذه كون الناس رح ينظرون لي بمنظار ثاني ولن ترحمني السنتهم خصوصا اني عزباء ونتيجه لفتره تعرضت لها من حزن وبكاء شديد وخوف وفزع اثناء الليل استخدمت هذه الحبوب بس ماكانت تريحني الخوف نفسه اقوم من نومي اكاد اموت من التعب احس قلبي بيوقف واذا خفت حدة الموقف انام طبيعي لكن اصحى وانا بضيق وهم شديد صح اصلي واقرا القران واحاول احرص عالذكر والاذكار لكن مازال الشعور بالتعاسه والحزن والملل والضجر من هذه الحياه ملازمني
اتمنى اني اعيش مثل الناس اشعر بمايشعرونه من سعاده ورغبه بالحياه اتمنى احس بحلاوتها واعيش طبيعيه اتحمل هالحياه بحلوها ومرها مع انو تمر لحطات فيها مرح وفرح لكن شعوري لايتغير اثنائها احس مافي شي يستاهل الفرح او يستاهل اني اعيش عشانه
توقعت اني لدي عين او ماشابه استمريت على الرقيه وحرصت ع نفسي لكن الشعور نفسه وماكنت احس باعراض اثناء الرقيه كنت ارتاح قليلا بس مو بشكل مستمر
صراع بداخلي خوف من هالحياه من المستقبل احساس متعب حاولت اغير من نفسي سجلت بمعهد لكن ماقدرت استمر فيه يوم واحد وماعاد داومت واحمد الله اني اكملت تعليمي قبل ان تصيبني هذه الحاله بس كنت شغوفه بالدوارت وتعلم المهارات الجديده لكن كل شي تغير بنفسيتي خصوصا بعد مكوثي بالبيت لفتره سنوات حتى اخدم امي واهلي بعد تعرضنا لحادث اتعب والدتي فانهالت المسؤليات فجأه على
بداخلي متعبه جدا ومااحاول احسس احد او اتكلمله عن مشكلتي هم يشكون ان لدي عين كوني احب العزله ومااطلع كثير مااحب اختلط بالناس الا لضروره تجبرني على ذلك
لاتقولولي راجعي اخصائي صعب جدا علي
جربت احاول اطلع من اللي انا فيه مااستطعت مااملك حيله غير الدعاء والبكاء

قديم 15-01-2014, 01:48 PM   #9
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أختنا الكريمة.... لن ألعب دور الأخصائي هنا ... فلست أخصائيا و لست طبيبا... سوف أقول ما أراه.. هنالك نوع من البشر حساسون مرهفون قدرتهم على التحمل ليست بالكبيرة و هذا ليس عيبا فيهم فبنائهم النفسي الوراثي هو هكذا و تزيد العزلة و الهموم و الإحباطات في ذلك.... لن أشخص ما تعانين منه ..... لكنني أظن أن فقدان دوافع الحياة و بريقها لديكي له سببان .... 1- البنية النفسية المتوارثة 2- العزلة
حددي بينكي و بين نفسك ما تريدينه من هذه الحياة..... قولي لنفسك ما الذي يمكن أن يغير ما انا فيه؟ أهم شئ : حاولي نقل هذه الآلام المبهمة و ترجميها إلى الواقع كخطوة أولى .... إعرفي أسبابها التي ورائها... هذه الخطوة الأولى
أهلا بكي اختنا هنا .... سوف تتغير حياتك .... ثقي بالله ثم بنفساني

قديم 15-01-2014, 02:34 PM   #10
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

كنت صبوره وكانت دمعتي عصيه بس كل شي تغير فيني
قد تزول الاسباب لكن لازلت افتقد ذاتي وافتقد لذة الحياه
ماااعتقد في شي او كلام يقدر يغير شعوري عاجزه تماما حتى لو ترجمتها من الالام واحزان لايجدي ذالك نفعا
لا استطيع ان اتقدم خطوه للامام ثابته مكاني ماقدرت اكمل حياتي حتى لهذا السبب لم استطع الزواج احسها حياه باهته
ماعندي استعداد اتحمل شي ودي ارتاح وودي اعيش بتفاؤل ودي احب الحياه ومافيها ودي اتعالج لان صراحه اخر حل فكرت فيه

قديم 15-01-2014, 02:39 PM   #11
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
كنت صبوره وكانت دمعتي عصيه بس كل شي تغير فيني
قد تزول الاسباب لكن لازلت افتقد ذاتي وافتقد لذة الحياه
ماااعتقد في شي او كلام يقدر يغير شعوري عاجزه تماما حتى لو ترجمتها من الالام واحزان لايجدي ذالك نفعا
لا استطيع ان اتقدم خطوه للامام ثابته مكاني ماقدرت اكمل حياتي حتى لهذا السبب لم استطع الزواج احسها حياه باهته
ماعندي استعداد اتحمل شي ودي ارتاح وودي اعيش بتفاؤل ودي احب الحياه ومافيها ودي اتعالج لان صراحه اخر حل فكرت فيه
انا أيضا لم أستطع الزواج بسبب مرضي و ظروفي..... أختي الكريمة ... حين نقول لأنفسنا إذا لم يحصل هذا الشئ لست مستعدا للتغيير نكون بهذا في حالة تدمير بل و منع ذاك الشئ من أن يحدث
لا توقفي حياتك على حدوث شئ .... من عدمه.... سددي و قاربي أيضا .... لا تقارني نفسك بالآخرين..

قديم 15-01-2014, 03:26 PM   #12
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
اشعر بحزن تتناوب شدته بين يوم واخر اذا تعرضت لادنى مشكله ابكي حد التعب
اشعر بتعاسه وبملل ويأس افتقد رغبتي بالحياه احس ان الموت ارحم بكثير مما اعانيه
لايوجد لدي دافع لعمل اي شي سواء على مستوى تعليمي او مهامي بالمنزل اشعر بمسؤليه كوني الكبرى بالمنزل وكل المهام انا المفروض اعملها بحكم حالة امي الصحيه التي تعاني من هشاشه واي عمل يؤثر عليها
يوم عن يوم تقل دافعيتي للحياه لااريد عمل اي شي انطوي كثيرا ع نفسي اعشق الصمت لا احب الاختلاط كثيرا بالناس امل واحس اختلاطي بهم يتعبني متقلبة المزاج متردده لا اثبت على قرار واحد
تعرضت لازمات كثيره بحياتي كنت صابره وعايشه حياتي لكن منذ اكثر من اربع سنوات خصوصا عندما مررت بازمات عاطفيه كسرتني وحطمت فيني كثير اشياء افقدتني لذة الحياه اشعر بداخلي تراكمات وترسبات منذ الصغر
معامله لم تكن جيده منذ الصغر فقدت والدتي فقدت اخي تعرضت لازمات عاطفيه لا اجدني واثقه من نفسي باختصار اشعر بتعاسه
احزن وابكي كثيرا اتحسر ع نفسي وع سنيني اللي مرت بحزن اهملت فيها نفسي وعشت فيها يائسه بدون هدف انا الحين لا اشعر بلذة الحياه
اتمنى الموت احس فيه راحتي بس بدات اخاف على نفسي ومن هنا قررت ادور على حل يطلعني من هالحاله
قريت عن حبوب ريميرون اخذتها بدون وصف طببي لاني مااقدر اراجع عند طبيب نفسي صعب اطلب هذا الشي من اهلي واخشى كلامهم واخشى ان يعلم الناس فانا بغنى عن اتسبب لنفسي بمشكله كهذه كون الناس رح ينظرون لي بمنظار ثاني ولن ترحمني السنتهم خصوصا اني عزباء ونتيجه لفتره تعرضت لها من حزن وبكاء شديد وخوف وفزع اثناء الليل استخدمت هذه الحبوب بس ماكانت تريحني الخوف نفسه اقوم من نومي اكاد اموت من التعب احس قلبي بيوقف واذا خفت حدة الموقف انام طبيعي لكن اصحى وانا بضيق وهم شديد صح اصلي واقرا القران واحاول احرص عالذكر والاذكار لكن مازال الشعور بالتعاسه والحزن والملل والضجر من هذه الحياه ملازمني
اتمنى اني اعيش مثل الناس اشعر بمايشعرونه من سعاده ورغبه بالحياه اتمنى احس بحلاوتها واعيش طبيعيه اتحمل هالحياه بحلوها ومرها مع انو تمر لحطات فيها مرح وفرح لكن شعوري لايتغير اثنائها احس مافي شي يستاهل الفرح او يستاهل اني اعيش عشانه
توقعت اني لدي عين او ماشابه استمريت على الرقيه وحرصت ع نفسي لكن الشعور نفسه وماكنت احس باعراض اثناء الرقيه كنت ارتاح قليلا بس مو بشكل مستمر
صراع بداخلي خوف من هالحياه من المستقبل احساس متعب حاولت اغير من نفسي سجلت بمعهد لكن ماقدرت استمر فيه يوم واحد وماعاد داومت واحمد الله اني اكملت تعليمي قبل ان تصيبني هذه الحاله بس كنت شغوفه بالدوارت وتعلم المهارات الجديده لكن كل شي تغير بنفسيتي خصوصا بعد مكوثي بالبيت لفتره سنوات حتى اخدم امي واهلي بعد تعرضنا لحادث اتعب والدتي فانهالت المسؤليات فجأه على
بداخلي متعبه جدا ومااحاول احسس احد او اتكلمله عن مشكلتي هم يشكون ان لدي عين كوني احب العزله ومااطلع كثير مااحب اختلط بالناس الا لضروره تجبرني على ذلك
لاتقولولي راجعي اخصائي صعب جدا علي
جربت احاول اطلع من اللي انا فيه مااستطعت مااملك حيله غير الدعاء والبكاء
اختنا الكريمة انت تعاني من اكتئاب متوسط الشدة حسب وصفك لحالتك و ان كنت رافضة مراجعو طبيب نفسي لن يساعدك اي شي من كلام و تنظير فارغ ‘‘ المفروض تراجعي طبيب نفسي كي يصف لكي دواء ثم نرى نحن و نقترح عليكي علاجات او جرعات حسب استجابة حالتك للدواء الموصوف من قبل الطبيب النفسي اما ان نصف لكي الدواء و تتناوليه من تلقاء نفسك دون اشراف طبي هذا شي خاطىء و لا نشجعك عليه ابدا و بسبب موقفك هذا لا نستطيع وصف اي دواء لكي ‘‘ اما ان تغيري موقفك هذا او تبقي على نفس الحال الخيار لكي .

المفروض انتي متعلمة و مثقفة فما العيب بالهاب للطبيب النفسي !!! هل من يذهب للطبيب النفسي مجنون !!! و ان كان مجنون فعلا ما العيب في ذلك هل هو خلق نفسه مجنون !!! الله قد خلقه هكذا من يعترض على حكم الله !!! اجمالا نحن في الوطن العربي ما زلنا نعاني من جهل في الامور النفسية و تنقصنا الثقافة النفسية و بصراحة من يخاف من كلام الناس و سوف يبقى يعاني الى ان تسوء حالته اكثر فأكثر فكلما اسرع بأخذ العلاج كلما كان شفاؤه اسرع و استجابته للدواء افضل .

اخيرا احمدي الله انكي تعاني من اكتئاب متوسط الشدة و علاجك سهل بينما غيرك هنا و خارج نفساني يعانون من اكتئاب حاد نفسهم انه اجسامهم تستجيب للادوية ‘‘ فما انتي فيه هذا نعمة مقارنة بالكثير من الحلالات النفسية ‘‘ توجهي للعلاج و سوفي تستعيدي حياتك و تشعرين بطعم الحياة غير ذلك ستبقين كما انتي و وضعك سيصبح اصعب .

التعديل الأخير تم بواسطة (نسر) ; 15-01-2014 الساعة 03:31 PM

قديم 15-01-2014, 04:35 PM   #13
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

المساله لو واقفه علي بروح عادي انا مو ضد العلاج النفسي لكن بعد ماابي اجيب لنفسي تعب زياده مجتمعاتنا تجهل مفهوم الطب النفسي
وكمان اهلي مارح يتفهمون هذا الشي ومارح احد يساعدني اروح
لان مفهومهم ان القران والصلاه شفاء من كل داء والحمدلله مااهلمت صلاتي والقران ولازالت اعاني ولو طلبت منهم رح يخافون علي من الادويه ومارح يشجعوني على هذي الخطوه
ادري بتفكير اهلي واخشى الكلام
ولو بنتطر اهلي يحسون او يودوني مارح يسوون لي شي مارح اخذ غير الكلام اللي ماله داعي منهم ومن غيرهم
لاني مارح اقدر اروح لحالي وهذا الشي مو ممكن بعائلتنا
ارجو منكم تتفهمون موقفي ووضعي جدا صعب اروح والله لو اقدر كان رحت من زمان

قديم 15-01-2014, 11:58 PM   #14
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المساله لو واقفه علي بروح عادي انا مو ضد العلاج النفسي لكن بعد ماابي اجيب لنفسي تعب زياده مجتمعاتنا تجهل مفهوم الطب النفسي
وكمان اهلي مارح يتفهمون هذا الشي ومارح احد يساعدني اروح
لان مفهومهم ان القران والصلاه شفاء من كل داء والحمدلله مااهلمت صلاتي والقران ولازالت اعاني ولو طلبت منهم رح يخافون علي من الادويه ومارح يشجعوني على هذي الخطوه
ادري بتفكير اهلي واخشى الكلام
ولو بنتطر اهلي يحسون او يودوني مارح يسوون لي شي مارح اخذ غير الكلام اللي ماله داعي منهم ومن غيرهم
لاني مارح اقدر اروح لحالي وهذا الشي مو ممكن بعائلتنا
ارجو منكم تتفهمون موقفي ووضعي جدا صعب اروح والله لو اقدر كان رحت من زمان
اذا لا يوجد هنالك حل اختنا الكريمة لان وصف الدواء هكذا دون اشراف طبيب معالج ليس مصرح هنا في موقعنا ‘‘ لكن اطرحي سؤالك و حالتك بالتفصيل في عيادات الكبار و ضعي بالعنوان انك تريدي مشورة الدكتور رعد الغامدي ‘‘ لانه طبيب اعتقد انه يستطيع ان يصف لكي دواء اما انا هنا اطلب من الاعضاء ان يقترحوا على اطبائهم المعالجين الدواء كذا و الجرعة كذا اما اصف دواء دون اشراف طبيب لا احبذها من فكرة .

قديم 16-01-2014, 04:55 AM   #15
رذاذ حلم
عضو

الصورة الرمزية رذاذ حلم

طرحت مشكلتي بمشاكل الكبار وقالي الحوراني ان اضع مشكلتي هنا لاستفيد من اهل الخبره بهذا المجال
اذا تقدر تنسخ الرابط للدكتور رعد بحكم لديك صلاحيات لا املكها بالمنتدى اكون شاكره وممنونه وتكون سويت فيني خير تثاب عليه طول العمرر