المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ارجوكم لا تهملون قصتي

للمره الاولى اشارك ارجو من الجميع اعضاء المنتدى ان يساعدوني بخبراتهم. فقد ضاقت علي نفسي اسأل الله لي ولكم الشفاء قريباا. بدايتي كانت قبل زواجي بيوم شعرت بدوار خفيف

قديم 06-03-2014, 02:52 AM   #1
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
ارجوكم لا تهملون قصتي

للمره الاولى اشارك ارجو من الجميع اعضاء المنتدى ان يساعدوني بخبراتهم. فقد ضاقت علي نفسي اسأل الله لي ولكم الشفاء قريباا. بدايتي كانت قبل زواجي بيوم شعرت بدوار خفيف وبعده بدقائق حسيت كأن عاصفه اجتاحت جسمي من قدمي حتى وصلت الى راسي ثم سقطت ولكن لم افقد الوعي والحمد لله ولكن حسيت بروده بأطرافي وخفقان وتنميل وكأن ملك الموت بياخذ روحيً بكيت وخفت بعدها بنص ساعه هدديت تزوجت وكل شي كان تمام ولكن بعد شهر رجعت لي نفس الحكايه وكنت لحالي بشقتي وبعيده عن اهلي وداني زوجي للمستشفى وكان كل شي سليم ولا يوجد اي سبب. وبعدها صارت الحاله تتكرر علي كل اسبوع تقريبا كنت دائما بحالة خوف وقلق وتفكير دائم بالاغماء كنت افضل البقاء بالسرير لين يرجع زوجي من الشغل اخاف اقوم ويغمى علي ومااحد ينقذنيً ومع الايام اصبحت الدوخه ملازمه لي طوال الوقت وعدم التوازن اثناء الوقوف مستمر حتى وانا نائمه اشعر بعدم توازن وكانت هذه الاعراض فقط. شغلت قوقل وصرت ابحث عن اعراض الامراضًوطبقت على نفسي بعضها واخر مرض قرأت عن التصلب المتعدد فخفت كثير وبكيت وقلت اكيد هذا هو مرضي وبعد قرأتي لاعراضه اصبحت اشعر بهااصابني تنميل خفيف واختفى ثم اصبحت اراقب عيني فشعرت بانها تؤلمني والى الان اشعر بالالم صداع كانه حزام يربط راسيًعدم الارتياح والشعور بالتوتر المستمر واكثر شي يزعجني الدوخه والتوازن فهل حالتي عضوويه ام نفسيه انا الان حامل بالشهر الثامن واخاف من اولد تزيد اعراض مرض التصلب اذا كانت فعلا موجود ابكي دائما ومتوتره ولا اخرج كثيرا لاني امام الناس تزيد اعراضي
المصدر: نفساني

قديم 06-03-2014, 03:53 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
للمره الاولى اشارك ارجو من الجميع اعضاء المنتدى ان يساعدوني بخبراتهم. فقد ضاقت علي نفسي اسأل الله لي ولكم الشفاء قريباا. بدايتي كانت قبل زواجي بيوم شعرت بدوار خفيف وبعده بدقائق حسيت كأن عاصفه اجتاحت جسمي من قدمي حتى وصلت الى راسي ثم سقطت ولكن لم افقد الوعي والحمد لله ولكن حسيت بروده بأطرافي وخفقان وتنميل وكأن ملك الموت بياخذ روحيً بكيت وخفت بعدها بنص ساعه هدديت تزوجت وكل شي كان تمام ولكن بعد شهر رجعت لي نفس الحكايه وكنت لحالي بشقتي وبعيده عن اهلي وداني زوجي للمستشفى وكان كل شي سليم ولا يوجد اي سبب. وبعدها صارت الحاله تتكرر علي كل اسبوع تقريبا كنت دائما بحالة خوف وقلق وتفكير دائم بالاغماء كنت افضل البقاء بالسرير لين يرجع زوجي من الشغل اخاف اقوم ويغمى علي ومااحد ينقذنيً ومع الايام اصبحت الدوخه ملازمه لي طوال الوقت وعدم التوازن اثناء الوقوف مستمر حتى وانا نائمه اشعر بعدم توازن وكانت هذه الاعراض فقط. شغلت قوقل وصرت ابحث عن اعراض الامراضًوطبقت على نفسي بعضها واخر مرض قرأت عن التصلب المتعدد فخفت كثير وبكيت وقلت اكيد هذا هو مرضي وبعد قرأتي لاعراضه اصبحت اشعر بهااصابني تنميل خفيف واختفى ثم اصبحت اراقب عيني فشعرت بانها تؤلمني والى الان اشعر بالالم صداع كانه حزام يربط راسيًعدم الارتياح والشعور بالتوتر المستمر واكثر شي يزعجني الدوخه والتوازن فهل حالتي عضوويه ام نفسيه انا الان حامل بالشهر الثامن واخاف من اولد تزيد اعراض مرض التصلب اذا كانت فعلا موجود ابكي دائما ومتوتره ولا اخرج كثيرا لاني امام الناس تزيد اعراضي
هلا فيك ام شجاع .. تطمني مررره هذا شي طبيعي انا لي اكثر من تسع سنوات مايفارقني ابد نفس الي يجيك ماقدر اطلع واشيل هم من فقدان السيطره الي فيك حالة نفسيه وهي قلق الوساس المخاوفيه عاديه جدا لاتطوعين الوسواس وتسترسلين معه طنشيه اشغلي نفسك في اي شي وبالنسبه للحمل والولاده تطمني رايح تتشافين صدقيني اذا ولدتي على خير رايح تنشغلين بالولد ورايح تنسين شي اسمه دوخه واغماء كله خرابيط وساوس ومرض التصلب المتعدد ماله دخل ابد في الحاله الي فيك لكن اول ماجتك النوبه كنتي في حاله صدمه من شي ؟؟ لان الاعراض ماتجي الا بسبب نوبة فزع او هلع فهمتين لكن انتي حالتك تافهه ترا اذا حسيتي انك تدوخين اضحكي ليش تدوخين وش السبب اسئلي نفسك ليش ادوخ او يبي يغمى علي قولي لايغمى علي ولا شي وخليك قويه العني ابو جد الوسواس عودي نفسك على تحقيره وطرده ورايح خلاص تكوني جديده مثل اول اتمنى لك الشفاء العاجل يا ام شجاع

قديم 06-03-2014, 05:07 AM   #3
د.ضياء
عضو جديد

الصورة الرمزية د.ضياء
د.ضياء غير متواجد حالياً

ام شجاع هذا شئ نفسي الشد في الرقبة والدوخة لازمني فترة طويلة لكن راح اهدئي وفكري بالحلو الجاي في الطريق بإذن الله وجهزي ملابسه والعابه واتركي عنك الهم والمستقبل لكن راجعي الطبيب لإجراء فحوص الحمل الدورية وتفقد الفيتامينات وغيرها ..

قديم 06-03-2014, 06:28 AM   #4
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

مشكور اخوي رعد القلوب واخوي ضيا انا المشكلة فكرة مرض التصلب مسيطره على تفكيري حتى اني اذا حاولت اتجاهلها تطلع لي اعراض جديده وخاصه ثقل العين وكمان صرت اشوف نقطه سوداء صغيره تتحرك امام عيني معقوله هذا من القلق اتمنى ارجع مثل اول

قديم 06-03-2014, 06:47 AM   #5
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي رعد القلوب واخوي ضيا انا المشكلة فكرة مرض التصلب مسيطره على تفكيري حتى اني اذا حاولت اتجاهلها تطلع لي اعراض جديده وخاصه ثقل العين وكمان صرت اشوف نقطه سوداء صغيره تتحرك امام عيني معقوله هذا من القلق اتمنى ارجع مثل اول
العفو ام شجاع نعم ياختي من القلق تدرين وش يسمى آفة العصر وش رايك عز الله انه اسم على مسمى

قديم 06-03-2014, 06:59 AM   #6
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اي والله صدقت يكون الواحد بكامل صحته وفجأه تنقلب حياته. وبدون سبب وهذا اللي يجيب الحيره ويخلينا عايشين بدوامه اسأل الله ان يكون تكفير لذنوبنا ورفعه في درجاتنا. يااارب

قديم 06-03-2014, 07:06 AM   #7
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اللي يقدر يفيدني ارجوكم لايبخل علي برأيه انتظر ردودكم على قصتي

قديم 06-03-2014, 11:47 AM   #8
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~
الحوراء~ غير متواجد حالياً

اهلا فيك ام شجاع الا اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

اللي فيك نفسي وليس عضوي

انتي سليمه ف الاعضاء ومرض التصلب مو كذا اعراضه وايضا عشان اطمنك التصلب لابد انك تتعرضين للاشعاعات واحيان يجيك تشنج كامل يشابه الشلل لكن انتي مو زي كذا

انتي مجرد دوخات وعدم توازن وكمان الشيطان ساعد على احزانك وسبب لك بعض المخاوف والوساوس

تطمني اللي فيك نفسي وهذا والله واعلم عين اصابتك قبل زواجك ربما بعضهم من مدحك خفيه دون ذكر الله ف انصحك في شيوخ روحي لهم

انا اعرف وحده مثل حالتك بالضبط بس هي اسوء بكثير لدرجة صارت تطيح مره والمستشفى والتحاليل يقولون سليمه جدا

وعرضوها لطبيب نفسي وفهمها حالتها واعطاها ادويه ولكن هي لا تريد الادويه تريد فقط من يسمع حالتها

فيوم من الايام قالت لها وحده انصحك في شيوخ

وصارت مدة 3 سنوات تذهب لشيوخ ويقرون عليها الى ان خرجت العين

برغم من انها كانت تعاني

اعراض العين

الضيقه المستمره
البكاء الانهيار
الدوخات
تصلب في الارجل
هذيان بسيط
وساوس ومخاوف شيطانيه
تثاوب ونعاس مع ضعف اتزان

واحيان اكيد تشعرين بالرغبه ف النوم ولكن هناك ضعف نظر واتزان صحيح ولكن هذا لآ تخافين فقط عالجي نفسك بالرقيه الشرعيه

قديم 06-03-2014, 11:48 AM   #9
السميري
عضو نشط

الصورة الرمزية السميري
السميري غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي في الله هل جربتي تروحين لطبيب نفسي تجلسي معاه وتسولفي عن اللي فيكك عشان تتطمني اكثر
ونصيحة لك لاتبحثي في النت ترى الوهم بحد ذاته مرض اذهبي لدكتور وافحصي نفسكك ترى مو عيب ولا حرام الذهاب للطبيب النفسي

تقلبي مشورتي

قديم 06-03-2014, 12:16 PM   #10
فري مان
عضو جديد

الصورة الرمزية فري مان
فري مان غير متواجد حالياً

الافضل ان تذهبي لعمل فحوصات طبيه حتى يذهب القلق والوهم وان كانت النتيجه سليمه ولازال القلق يلازمك فعليك وبكل بساطه ان تزوري دكتور نفساني وسوف يتنتهي هذا القلق والوهم تماما باذن الله بعد ان تأخذي العلاج اللازم

المواجهه هي الحل الاول

تحياتي واتمنى لك الشفاء العاجل

قديم 06-03-2014, 12:26 PM   #11
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يااخي فري مان سويت تحاليل شامله وكلها سليمه ذهبت لطبيب سوى لي اختبار التوازن قالي التوازن عندك ممتاز مشكلتي اني من بعد قرأتي لمرض التصلب مباشره ثاني يوم بديت احس بالاعراض. والله تعبت واللي حوالي يقولون مافيك شي ظاهري

قديم 06-03-2014, 12:28 PM   #12
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

وبالاظافه لاحظت اني اذا زرت صديقاتي عشان انسى شوي احس بشد بذراعي ورجلي واتظايق واذا رجعت للبيت يذهب الشعور وانا اكون ماني متوتره ولا شي احساس غريب

قديم 06-03-2014, 01:39 PM   #13
ام سيوفي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام سيوفي
ام سيوفي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female

ام شجاع انا مريت بنفس الحاله عدم انزان فضيع وماخليت دكتور مارحت له كل شي سليم ودام انتي بالحمل فااعملي تحليل فيتامين د وتحليل صوره الدم الكامله ، ضروري فتره الحمل عشان الدم والحديد . شي ثاني لازم تاخذين علاج لاتعملين مثلي قعدت بعد الولاده سنه كامله اعاني كاني مجنونه مش عارف ايش اعمل ولا اقدر اهتم في بنتي لكن الحمدالله بفضل الله ذهبت لدكتور وخذت العلاج . لاتتركين نفسك بدون علاج . الطب تتطور وانا مع تجربتي حسيت ان العلاج مهم جدا للمثل حالتنا . واي شي ثاني انا حاظره ام شعاع

تحياتي

قديم 06-03-2014, 01:48 PM   #14
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

عملت تحاليل وكل شي تمام الحمد لله بس اختي ام سي في انتي ايش كاان فيكي يعني هل هو نقص فيتامين د وايش العلاج اللي اخذتيه وتشافيتي انتظر ردك

قديم 07-03-2014, 09:40 PM   #15
ام سيوفي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام سيوفي
ام سيوفي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female

اي حبيبتي نقص فيتامين د يسبب دوخه واكتئاب وجسمج يعورج . تسوين تحليل الفيتامين وتاخذين علاج او ابر اذا كان النفص شديد

تحياتي