المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

انا اكرة نفسي ,,

السلام عليكم انا احتقر الكل , وبالذات الاطباء النفسيين الاغبياء .! رحت عند كثير وكل واحد يتفلسف ويعطيني ادوية وينصحني نصائح غبيه وتجيب لي الهم بدلاً من

قديم 10-03-2014, 01:11 AM   #1
abdulla1101
عضو نشط

الصورة الرمزية abdulla1101
abdulla1101 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
انا اكرة نفسي ,,

السلام عليكم

انا احتقر الكل , وبالذات الاطباء النفسيين الاغبياء .!

رحت عند كثير وكل واحد يتفلسف ويعطيني ادوية وينصحني نصائح غبيه وتجيب لي الهم بدلاً من انها تساعدني لانه يحسسني اني غبي او معاق فكرياً او ما اعرف اتصرف في حياتي !. افضل عدم الحديث حول موضوع النصائح !.

المهم

اشعر بالحزن واحتقار الذات ..

تقريبا عمري 15 سنه و 21-4-2014 بيكون تاريخ ميلادي ..

هذه احد الاسباب الي تجعلني اشعر بالحزن في هذه الفترة لان في هذا التاريخ بيهنئني الناس وكأنني شخص مهم او صاحب انجاز مهم ولكن في الاساس انا عاهه على كل من اعرفه ..

جربت الكثير من الادوية النفسية وراح اعددها لكم واحد واحد وبالترتيب ..

مضادات الاكتئاب
1- سيبرالكس
2 - زولوفت
3 - بروزاك
4 - ايميبرامين
5 - سيروكسات
6 - سيمبالتا
7 - ايفيكسور
8 - Nortriptyline hydrochloride - حالياً...
____

المهدئات عند اللزوم والتي هي بلا فائدة في حالات القلق والتوتر والرهاب والهلع ..
1 - زانكس
2 - ريفوتريل
3 - دواء اخر نسيت اسمه
4 - برومازيبام ( حاليا حبه كل يوم لمدة 30يوم )

_____

ادوية الذهان ومثبتات المزاج المستخدمة مع مضادات الاكتئاب

1 - aripiprazole
2 - لاميكتال
3 - سيروكويل (حاليا)

_____

طبعا هذه كلها اعداد كبيرة وكنت اخذها كلها بألتزام ,, حتى اني انتقلت لطبيب اخر في مستشفى امريكي خاص مشهور في ابوظبي وعند طبيب خبرته فوق 36 سنه وكثير ناس تعالجوا معه وسمعته طيبه
الا انه يستمر بأعطائي نصائح مملة جداً مثل اختلط مع المجتمع ,, حاول تدرس ,, ولكني لا استطيع ابداً لاني لا اجد الدافع لذلك ,, ولا يمكنني توقع مستقبل لي سوى القبر والجحيم ...

اكره تكوين الصداقات لانها دائما فاشلة وتنتهي ..
كما اني حساس حتى لو حد قال لي ( سخيف ) او (مالت عليك) بقصد المزاح اتحسس واحزن واكرهه :p <<< حالة نفسية معقدة

وفوق كل هذا عندي مشاكل صحيه اخرى ,, بعد تناول الايفكسور لاحظت ان عندي مشكلة حرقان في البول وقله التبول .. شككت من الدواء واخبرت الطبيب فغير الدواء

وقمت بعمل تحليل دم وبول وكانوا مضطربي كلياً وخصيصا الدم ..

حيث انه هناك انزيمات مرتفعه واخرى هابطة ..

وفي هذه الفترة اخذ مضاد حيوي لأن الطبيب العام يعتقد انه هناك الهتاب او مشكلة فيروسية في الدم تسبب لي الحمى والصداع ,, كما ان معدل كريات الدم البيضاء مرتفع بعض الشي ..

وكذلك وزني زااااااااااااااااااااااد جداً بسبب الادوية وقله الحركة واضطراب الشهيه ,,

قبل الادوية 89 كيلوجرام ,,,, بعد الادوية والمعاناه ,, 125.8 = زياده مخيفة ..

جربت العلاج السلوكي ولكنه لم ينجح معي لانه كان نصائح بشكل اوامر .. .! وانا اكره هكذا علاج .. وفي النهاية فشل حتى بعد تطبيق النصائح وقال المعالج ( حالتك تحتاج ادوية مع دعم من اهلك ومن اصدقاءك )

وتستمر المعاناه ...

اقترحت على الطبيب جلسات علاجية اخرى مثل ( ECT - TMS ) لكنها ممنوعه لمن هو اقل من 18 سنه ..

واشعر بالقرف من كثرة الادوية ..

واشعر بالحزن والضيق والهم..

حاليا مفروض انا في الاول ثانوي او ثاني ثانوي ولكني وقفت دراسه عند صف تاسع .. شهادتي صف ثامن ..

اعجز عن الدراسة ,, اقترحوا علي دراسة المنازل (ادرس في المنزل من الكتب ووقت الامتحان اذهب للقاعه واقدم الامتحان) لكني لا اراه مناسب لاني لن استطيع الدراسة واعرف نفسي 100% ..

حاليا انا عاجز ولا فكرة لدي عن الخطوه التالية ..

وعن مستقبلي .. ( ان كان لي مستقبل )

---

ابوي يحاول يعطيني مسؤولية بسيطة من البيت مثل تعلم دفع الفواتير و شراء الاغراض للبيت .. لكني حاولت وفي النهاية انفجرت عليه وقلت ان هذه مسؤوليته .. وبعدها اصبحت اشعر بأنه يكرهني وبدأت اشعر بالكره اتجاهه مع انه لم يضرني بشيء ,,

وبعدها ظهرت الافكار الانتحارية بشكل اكبر .. لكني اتجاهلها

... لن انتحر بسبب مرض عقلي ,فلا تقلقوا لذلك

واحيانا اشعر بالاحتقار اتجاه الاديان واتجاه الخالق لانه يعذبني . ولكن ليس دائما وانما في فترات معينه ..

اتمنى منكم تردون على موضوعي وتحاولون تنصحوني بأي شيء او اي رد يمكن يساعدني ( ممنوع النصائح السخيفه مثل ( حاول تدرس - حاول تختلط مع المجتمع - كون صداقات ) لاني جربتها وفشلت ,, ولأن اساسا الطبيب في كل موعد يسمعني الـ DVD دائما ..

في انتظاركم
المصدر: نفساني

قديم 10-03-2014, 01:15 AM   #2
abdulla1101
عضو نشط

الجنس ~
Male

للعلم انا حاليا اعاني من كل هذه الاعراض من حوالي 3 - 4 سنوات

قديم 10-03-2014, 01:40 AM   #3
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

اخي عبد الله انت صغيير على الادوية والاكتئاب , ممكن تحكيلي كيف جاك المرض وكيف بدا معك ؟؟ يمكن سن المراهقة له علاقة بتعكر مزاجك

قديم 10-03-2014, 02:01 AM   #4
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

هلا أخوي عبدالله أول شيء أبشرك راح تطيب وتكون أحسن كثير هذا مو كلامي ترى كلام رب العالمين قال تعالى ( إن مع العسر يسرا).. بس أهم شيء هدي شوي واسترخي على آخر درجه ترنا زيك و اكثر..
الطبيب يوصينا والأخصائي يوصينا واذا طلعنا من عندهم ما نسوي شيء أبد
وعن نفسي أنا يوم جلست على كيفي ومزاجي وحالتي السيئة والله العظيم إن الوضع يزيد سوء حتى وصلت لمرحلة اجزمت فيها أني لو بجلس كذا مدري وش بيصير معي بعدها صرت أجبر نفسي غصب عني مو بكيفي لازم يعني لازم التغير حتى مع مرور الوقت لاحظ مع مرور الوقت و لا هو الوقت القصير يوم يومين شهر شهرين لا طوووولت بال وهذا أهم شيء في العلاج النفسي طولت البال والصبر التقدم صح طفيف وبسيط وغير ملحوظ بس مع مرور الوقت واقسم لك على ذلك راح تحس بتغير أهم شيء لا تستسلم اجبر نفسك غصب غصب حتى ولو صرت كاره الشيء هذا في البداية .. لا توقع أخوي أن الأدوية ولا الناس كلها تساعدك أذا انت ما ساعدة نفسك العلاج النفسي إذا ما فيه رغبة من الداخل لو تأخذ جبل من الأدوية النفسية وتجلس مع أكبر الأطباء والأخصائيين ما راح تتقدم خطوة وحده بل راح تزداد سوء عشان كذا متى وصلت لمرحلة من الرغبة والإصرار على الشفاء وعدم الاستسلام ساعتها الأدوية والجلسات بنسبه لك تصير عامل داعم فقط وبإمكانك تتركه ..
شفنا الله وإياكم ..

قديم 10-03-2014, 03:09 AM   #5
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش
المنقرش غير متواجد حالياً

اذا رحت لدكتور معرفي سلوكي وقالك حاول تختلط و تسوي صداقات
معناته انت رحت لمعالج ما عنده سالفه، عندي لك نصيحة وحده لو سويتها
اضمن لك تحسن على المدى الطويل. بعدين اذا كبرت يمكن تعاني من المشكلة
لكن بإمكانك من الحين تشتغل على الموضوع و اضمن لك تبي تقطف النتائج
بعدين. انا اقولك هذا الكلام عن تجربة و لكن بنفس الوقت ادري ان تنفيذه صعب
و صعب جداً لأنه يحتاج إيمان و رغبة حقيقية لتعافي و التحسن. لكن بكل الأحوال
ابقولها ما راح أخسر شيء يمكن تنفعك او تنفع غيرك،،

الطريقة هي انك تختار معالج خبره و ترتاح معاه بنفس الوقت، معالج او دكتور معرفي
سلوكي، بعد ما تختاره، اختار يوم في الأسبوع تروح له فيه، في كل اسبوع تروح مره
او مره كل أسبوعيين على الأقل، تواضب عليه التكلفة بتكون غالية لو كان عندك تأمين
افضل، تقول للمعالج اولاً قله ما ابي ولا نصيحة يعني لا تقولي سو او لا تسوي
قله انك تسمح له يسألك اسئلة فقط، و اذا رحت لمه تكلم بدون توقف تكلم عن كل
اللي في راسك، كل اسبوع رح هناك و تكلم لازم تروح و لازم تتكلم او تقوله
يسألك اسأله اذا ما لقيت كلام و تجاوب عليها الطريقة تبي تكون مزعجة
و ممله في البداية بس المواضبه اهم شي، تجبر نفسك تغصب نفسك
استمر لمدة ست شهور وشوف النتائج الأفضل أنك تستمر معاه على طول
سالفة الزيارة و الزيارتين و الخمس و الواحد يبي نتائج فورية خذ مو
طريقة التعامل الصحيحة لذالك لا تحط اللوم على الدواء اذا لم تستخدمه
بطريقة صحيحة،، هذا اقتراحي لك و اتمنى لك التوفيق،،،

لا تفكر ليش الخالق يعذبك ،،، فكر في الكون و الوجود و تأمل ،، ترا لو كنت مكتئب
يمكن يكون عندك قدرة على الإستنتاج و التعمق المكتئبين غير منهمكين في الأوهام
استغل هذا لصالحك و استمتع،،

قديم 10-03-2014, 04:18 AM   #6
abdulla1101
عضو نشط

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل مشاهدة المشاركة
اخي عبد الله انت صغيير على الادوية والاكتئاب , ممكن تحكيلي كيف جاك المرض وكيف بدا معك ؟؟ يمكن سن المراهقة له علاقة بتعكر مزاجك
انا من وانا صغير ملاحظ على نفسي اني مختلف عن كل الي في سني .. من وانا 7 سنوات كنت انطوائي وخجول وعصبي .. كنت اعتقد انها شخصيتي ولكن في سن 13 اكتشفت انه مرض وبدا يزيد والسبب الي جعلني ازور العيادة النفسيه مو الحزن او الخجل وانما كنت اسمع اصوات واشعر بوجود اشخاص معي في المكان .. ومازلت اشعر بوجودهم اغلب الاوقات لكن الاصوات راحت بعد العلاج ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر وراضي مشاهدة المشاركة
هلا أخوي عبدالله أول شيء أبشرك راح تطيب وتكون أحسن كثير هذا مو كلامي ترى كلام رب العالمين قال تعالى ( إن مع العسر يسرا).. بس أهم شيء هدي شوي واسترخي على آخر درجه ترنا زيك و اكثر..
الطبيب يوصينا والأخصائي يوصينا واذا طلعنا من عندهم ما نسوي شيء أبد
وعن نفسي أنا يوم جلست على كيفي ومزاجي وحالتي السيئة والله العظيم إن الوضع يزيد سوء حتى وصلت لمرحلة اجزمت فيها أني لو بجلس كذا مدري وش بيصير معي بعدها صرت أجبر نفسي غصب عني مو بكيفي لازم يعني لازم التغير حتى مع مرور الوقت لاحظ مع مرور الوقت و لا هو الوقت القصير يوم يومين شهر شهرين لا طوووولت بال وهذا أهم شيء في العلاج النفسي طولت البال والصبر التقدم صح طفيف وبسيط وغير ملحوظ بس مع مرور الوقت واقسم لك على ذلك راح تحس بتغير أهم شيء لا تستسلم اجبر نفسك غصب غصب حتى ولو صرت كاره الشيء هذا في البداية .. لا توقع أخوي أن الأدوية ولا الناس كلها تساعدك أذا انت ما ساعدة نفسك العلاج النفسي إذا ما فيه رغبة من الداخل لو تأخذ جبل من الأدوية النفسية وتجلس مع أكبر الأطباء والأخصائيين ما راح تتقدم خطوة وحده بل راح تزداد سوء عشان كذا متى وصلت لمرحلة من الرغبة والإصرار على الشفاء وعدم الاستسلام ساعتها الأدوية والجلسات بنسبه لك تصير عامل داعم فقط وبإمكانك تتركه ..
شفنا الله وإياكم ..
حاولت دائما اجبر نفسي على الدراسة والاختلاط بالمجتمع ونجحت في ذلك لمده شهر وبعدها اصبت بمرض غريب وبدا انفي ينزف دم والحمى ترتفع والصداع يسبب لي حاله عدم توازن واخذوني للطوارئ واكتشفوا ان معي مرض ضغط الدم ولكن مع الوقت اكتشفت ان ضغط الدم الي معي كان كاذب وليس حقيقي وانما بفعل التوتر فأوقفت ادوية الضغط .. ومن بعدها صار شبه مستحيل اني اجبر نفسي على شيء معين وحتى لو اجبرت نفسي عليه راح افشل ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنقرش مشاهدة المشاركة
اذا رحت لدكتور معرفي سلوكي وقالك حاول تختلط و تسوي صداقات
معناته انت رحت لمعالج ما عنده سالفه، عندي لك نصيحة وحده لو سويتها
اضمن لك تحسن على المدى الطويل. بعدين اذا كبرت يمكن تعاني من المشكلة
لكن بإمكانك من الحين تشتغل على الموضوع و اضمن لك تبي تقطف النتائج
بعدين. انا اقولك هذا الكلام عن تجربة و لكن بنفس الوقت ادري ان تنفيذه صعب
و صعب جداً لأنه يحتاج إيمان و رغبة حقيقية لتعافي و التحسن. لكن بكل الأحوال
ابقولها ما راح أخسر شيء يمكن تنفعك او تنفع غيرك،،

الطريقة هي انك تختار معالج خبره و ترتاح معاه بنفس الوقت، معالج او دكتور معرفي
سلوكي، بعد ما تختاره، اختار يوم في الأسبوع تروح له فيه، في كل اسبوع تروح مره
او مره كل أسبوعيين على الأقل، تواضب عليه التكلفة بتكون غالية لو كان عندك تأمين
افضل، تقول للمعالج اولاً قله ما ابي ولا نصيحة يعني لا تقولي سو او لا تسوي
قله انك تسمح له يسألك اسئلة فقط، و اذا رحت لمه تكلم بدون توقف تكلم عن كل
اللي في راسك، كل اسبوع رح هناك و تكلم لازم تروح و لازم تتكلم او تقوله
يسألك اسأله اذا ما لقيت كلام و تجاوب عليها الطريقة تبي تكون مزعجة
و ممله في البداية بس المواضبه اهم شي، تجبر نفسك تغصب نفسك
استمر لمدة ست شهور وشوف النتائج الأفضل أنك تستمر معاه على طول
سالفة الزيارة و الزيارتين و الخمس و الواحد يبي نتائج فورية خذ مو
طريقة التعامل الصحيحة لذالك لا تحط اللوم على الدواء اذا لم تستخدمه
بطريقة صحيحة،، هذا اقتراحي لك و اتمنى لك التوفيق،،،

لا تفكر ليش الخالق يعذبك ،،، فكر في الكون و الوجود و تأمل ،، ترا لو كنت مكتئب
يمكن يكون عندك قدرة على الإستنتاج و التعمق المكتئبين غير منهمكين في الأوهام
استغل هذا لصالحك و استمتع،،
بعد قراءه ردك راح افكر اني ازور محلل نفسي سلوكي اخر في نفس المستشفى الامريكي الي اتعالج فيه , معي تأمين شامل حيث اتلقى العلاج مجاني تماماً ولكن الادوية ادفع 50% .. فلا مشكلة لدي ..

لكني لا اتوقع شيء جديد ..

قديم 10-03-2014, 04:31 AM   #7
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش
المنقرش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulla1101 مشاهدة المشاركة
...

بعد قراءه ردك راح افكر اني ازور محلل نفسي سلوكي اخر في نفس المستشفى الامريكي الي اتعالج فيه , معي تأمين شامل حيث اتلقى العلاج مجاني تماماً ولكن الادوية ادفع 50% .. فلا مشكلة لدي ..

لكني لا اتوقع شيء جديد ..
للأسف السر في هذا العلاج انك ما تنفذ اللي ترغب فيه
يعني تبي تحس بلملل و الإنزعاج و العصبية و بتقول
لنفسك ما اقدر اتحمل و بتطلع و تقول ما صار شيء،،،

ادري صعب انك تتجاهل رغبتك ولكن هذا ثمن العلاج في البداية هو التحدي
لا تسوي الفكره اللحين خلها في بالك خلها اخر حلولك، رح لدكتور رح و تكلم
زيارات أسبوعية او اسبوع ورا اسبوع،، انت محظوظ عندك تأمين، و مستشفى كويس،،

قديم 10-03-2014, 06:55 AM   #8
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اخوي عبدالله انت صغير على العلاجات والادوية طيب وش رايك اقترح عليك علاجات بالاعشاب والحميات بس عليك انك تكون مستعد للحميات الصعبة والاعشاب لانها تحتاج صبر شوي ومساعدة من الاهل وانشالله ماقداك الا العافية وش رايك؟؟

قديم 10-03-2014, 06:59 AM   #9
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اخوي عبدالله سامحني بالنسبة للنصايح اللي قالها لك الدكتور ليست سخيفة الصراحة لازم تحاول تعود نفسك على الخروج مع الناس او الصلاة في المسجد على اقل تقدير لان كل انسان يجلس لحاله منعزل راح يكون ضحية للوسواس والافكار واذا ما قدرت مرة شوفلك اي حيوان تربيه مثل القطط او الطيور او الاغنام او اي شي ولازم تقلنا ليش انت متعقد تخرج قدام الناس اكيد فيه سبب لازم تقوله لنا عشان نحاول نحله معك

قديم 10-03-2014, 11:49 AM   #10
abdulla1101
عضو نشط

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
اخوي عبدالله سامحني بالنسبة للنصايح اللي قالها لك الدكتور ليست سخيفة الصراحة لازم تحاول تعود نفسك على الخروج مع الناس او الصلاة في المسجد على اقل تقدير لان كل انسان يجلس لحاله منعزل راح يكون ضحية للوسواس والافكار واذا ما قدرت مرة شوفلك اي حيوان تربيه مثل القطط او الطيور او الاغنام او اي شي ولازم تقلنا ليش انت متعقد تخرج قدام الناس اكيد فيه سبب لازم تقوله لنا عشان نحاول نحله معك
النصائح ليست سخيفه ولكنها تشعرني بالعجز
ياما حاولت وضغطت على نفسي اطلع لكني بعدها احس بالحزن اكثر وما احس اني اريد اعيش والى اخره من هذه الافكار والى ان ظهر عندي ضغط الدم الكاذب من شدة التوتر ..

انا اساسا اربي 3 قطط في البيت ويجيبولي الهم من ناحية الاكل في وقته وتحميمهم اكثر بس مسليين صراحه .. انا متعقد من الخروج قدام الناس من زماااااااان ولا ارى سبب واضح .. ربما لاني لا اشعر اني نفسهم او اني مختلف عنهم بشكل الجسد او النفس ..

قديم 10-03-2014, 10:15 PM   #11
مشاكِـسہ^^
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مشاكِـسہ^^
مشاكِـسہ^^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اخي عبد الله اعتربني اختك فانا في فترة المراهقة مثلك لكني اكبر منك شوي ..اخي ارجوك اذا ازعجتك بشئ من كلامي فسامحني فانا هنا للمساعدة حتى بالكلمة الطيبة

اخي ليش تكره نفسك انك تكره نفسك هاذا بداية المشكلة انت صحيح مختلف مثل ما تقول شو المانع تكون مختلف لكن تحب نفسك

شو المانع انك تكون مريض لكن تحاول تتغلب على مرضك ..بعرف انك تقول هالبنت مجنونة بس عادي انا ابغى اكون صديقتك من هالحين اي شئ تريد الكلام عنو او الفضفضة انا هنا للمساعدة

شوف هالموضووع انا كتبتو ممكن تلاقي شوي ايجابيات http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=94217

انت من كلامك شخص تعرف تتكلم ممتاز و كلامك مفهوم و منطقي و كل شئ فليه ما تحب تكون علاقات صداقة ليش تخجل انت تعرف تحكي

اولا اخي ثق في نفسك هاذا اهم شئ و حب نفسك حتى تقدر تحل مشكلتك

و انا لا انصح ابداا بالادوية للامراض و الحالات النفسية الي من حالتك و انت شفت النتيجة بتجربتك

انا مع العلاج السلوكي و الاهم من الكلام عن مشكلتك و ضروووري تكوين الصداقات >>بعرف راح تعصب علي لكن ضرووري هالشئ لانو ما يفهمك احد الا اصدقاءك لانو من نفس عمرك و كلهم عندهم القليل ربما مما تعانيه انت

اخي و من الاشياء المهمة انك تقرأ للدكتور الفقي هالدكتور يجنن رحمه الله يفتح قلبك على الحياة من جديد و يطورلك ذااتك و شخصتك

انت ممكن من الصغر عندك هالمشكلة لهيك حااول تحلها الان قبل ما تكبر و تتزوج و تجيب اولاد و تشتغل و كل كذا >>بعرف اني قاعدة اتكلم كثير و ممكن ازعجك لكن هاذا الواقع

هالحالات لازم لها الاصرااااااااار و العزززززززم و لحاالك كمان يعني ما تحتاج احد يساعد فقط تحتاج الارشاد و النصح

يا اخي ربي يشفيك و اهم شئ ما تكره حالك ااه اااه ممكن هالحالة تكون من المراهقة كمان لانو في اكتئاب مراهقة كمان

مثلل ما قلت لك اذا تحتاج اي مساعدة او تتكلم فانا هنا...اه انا مع الاخ الي قال لك روح لدكتور تتكلم فقط معه لانو الفضفضة ترييييح النفس

قديم 11-03-2014, 02:18 AM   #12
عائشات
عضو فعال

الصورة الرمزية عائشات
عائشات غير متواجد حالياً

حاول يا ابني تعمل رقية شرعية ولا تيأس ان شاء الله فيها الشفاء توكل على الله واعمل رقية عند راق يكون ثقة وسوف ترى كل خير

قديم 11-03-2014, 02:28 AM   #13
abdulla1101
عضو نشط

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاكِـسہ^^ مشاهدة المشاركة
اخي عبد الله اعتربني اختك فانا في فترة المراهقة مثلك لكني اكبر منك شوي ..اخي ارجوك اذا ازعجتك بشئ من كلامي فسامحني فانا هنا للمساعدة حتى بالكلمة الطيبة

اخي ليش تكره نفسك انك تكره نفسك هاذا بداية المشكلة انت صحيح مختلف مثل ما تقول شو المانع تكون مختلف لكن تحب نفسك

شو المانع انك تكون مريض لكن تحاول تتغلب على مرضك ..بعرف انك تقول هالبنت مجنونة بس عادي انا ابغى اكون صديقتك من هالحين اي شئ تريد الكلام عنو او الفضفضة انا هنا للمساعدة

شوف هالموضووع انا كتبتو ممكن تلاقي شوي ايجابيات http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=94217

انت من كلامك شخص تعرف تتكلم ممتاز و كلامك مفهوم و منطقي و كل شئ فليه ما تحب تكون علاقات صداقة ليش تخجل انت تعرف تحكي

اولا اخي ثق في نفسك هاذا اهم شئ و حب نفسك حتى تقدر تحل مشكلتك

و انا لا انصح ابداا بالادوية للامراض و الحالات النفسية الي من حالتك و انت شفت النتيجة بتجربتك

انا مع العلاج السلوكي و الاهم من الكلام عن مشكلتك و ضروووري تكوين الصداقات >>بعرف راح تعصب علي لكن ضرووري هالشئ لانو ما يفهمك احد الا اصدقاءك لانو من نفس عمرك و كلهم عندهم القليل ربما مما تعانيه انت

اخي و من الاشياء المهمة انك تقرأ للدكتور الفقي هالدكتور يجنن رحمه الله يفتح قلبك على الحياة من جديد و يطورلك ذااتك و شخصتك

انت ممكن من الصغر عندك هالمشكلة لهيك حااول تحلها الان قبل ما تكبر و تتزوج و تجيب اولاد و تشتغل و كل كذا >>بعرف اني قاعدة اتكلم كثير و ممكن ازعجك لكن هاذا الواقع

هالحالات لازم لها الاصرااااااااار و العزززززززم و لحاالك كمان يعني ما تحتاج احد يساعد فقط تحتاج الارشاد و النصح

يا اخي ربي يشفيك و اهم شئ ما تكره حالك ااه اااه ممكن هالحالة تكون من المراهقة كمان لانو في اكتئاب مراهقة كمان

مثلل ما قلت لك اذا تحتاج اي مساعدة او تتكلم فانا هنا...اه انا مع الاخ الي قال لك روح لدكتور تتكلم فقط معه لانو الفضفضة ترييييح النفس
بكل تأكيد انتي وكل من في المنتدى اعتبركم اخوة واصدقاء ..

لكن في ارض الواقع اشعر بالقرف من كلمة ( صداقة ) لاني اعرف ان لكل صداقة نهاية .. والوقت كفيل بذلك <<لي تجربة من قبل وافضل ما اتكلم عنها .

وانا بعد لاحظت ان احد ثاني الاسباب الي تخليني ما اكون صداقات هو اني صعب احصل صديق/ه يفهمني فكل من حاولت التعرف عليهم لديه اهتمامات مختلفه تماماً عن ما اهتم به او افكر به ..

واحس ان اغلب الاماكن الي اكون فيها اعتبر كـ مزهرية على الزاوية لا اكثر..

فأنا قليل الكلام في الواقع وفي نفس الوقت حساس لأي كلمة ..

مثال ,, وانا في الصف الخامس سألنا الاستاذ سؤال وانا جاوبت جواب صحيح ولكن المدرس علق (واخيراً شاركت في الحصه) اتمنى تكون مشارك دائما ..

تحسست من هذي الكلمة مع انها تافهه وماتزعل ابداً وبدات احقد على الاستاذ <<< مع انه بريء وماسوى شيء ههه

كما عندي اشياء كثيرة صعب اعترف بها واحس انه مستحيل اكتبها في منتدى وللعامة .

---

قبل قليل حاولت ان انام ولكني لا استطيع لان حاله الهلوسة بدأت تظهر لي وهي اني احس ان في شخص عند راسي ويشوفني بحقد .
وكل شيء انط من مكاني واشوف كل الغرفة ما اشوف شيء لكني احس بوجود شيء/شخص معي دائما واحيانا اشخاص ,, احيانا احس انهم غرباء واحيانا احس انهم ناس اعرفهم ولكني لا اراهم ..

ومن الاسبوع الماضي والى الان اشعر بالحزن لدرجة اني احس اني في حلم ومنفصل عن العالم الواقعي .. مثال ,, قبل شهرين كنت في اسواق الحيوانات الاليفة اتمشى عشان اشتري قطة جديدة اربيها .. مع كل خطوة امشي احس ان كل هذا المكان الي انا فيه غريب واني انا من مكان اخر واني انا مو انسان وانما على شكل انسان والى اخره من هذه الهلوسات وكنت اتكلم مع البائع في المحل وفجأة حسيت ان القطط والكلاب الي في المحل تكرهني لانها بدأت تسوي حركات غريبة مثلا القطط ماتريدني امسكها وتخاف مع انها عادي مع اختي الي كانت معي ونفس الشيء الكلاب كانوا ينبحون لما اقرب من القفص ,, هذا زاد هلوستي اني مختلف << ممكن تقولون هذا سلوك طبيعي من الحيوانات لاني شخص غريب لكن كانوا طبيعي جداً مع اختي ومع اهلي ..

هذا مايثبت اي شيء ولكن حرك فيني كثير شكوك وهلاوس ..

===

بعد 13 ساعه من الان بيكون معي موعد مع الطبيب عشان موضوع الكلى وصعوبة التبول والالتهابات التي في الكلى و المعدة ..

عندي نسخه ( غير كاملة ) من التحاليل وهي تثبت ان كل شيء في الجسم مضطرب تماماً .. من هرمونات وانزيمات الا عدد قليل هو الطبيعي ..

وارتفاع متوسط في عدد كريات الدم البيضاء << هذا زاد شكوكي باني مصاب بالسرطان او ورم خبيث .. علما اني انا عندي هلوسة صحيه حيث اني اتوهم اني مصاب بمرض خطير مثل السرطان بمجرد ظهور صداع مستمر :D ..

---

كذلك عندي مشكلة محرجة كثيييييييير وكثير ناس بيلاحظوها فيني لكن مايعلقون وهي

ان عندي بقعه كبيرة سوداء في وجهي على الخد وملمسها خشن شوي ..

ونفس الشيء في المناطق الحساسة بشكل عام و في العنق ..
بحثت كثير في النت ولاحظت ان اقرب حاله لي هي بأسم ( الشواك الاسود ) او acanthosis nigricans

كثييييير بتسبب لي احراج هذي المشكلة حتى اني اشعر بالخجل والتوتر في نفس الوقت من مراجعه طبيب جلديه :(

---

كذلك اشعر من كثرة الحزن اني فقدت الهدف في الحياه تماما واصبحت صعب التعلم في كل شيء,,

حيث اني انسى الكلمات التي اتعلمها مثلا في اللغة الانجليزية ..

ونسيت جدول الضرب واصبحت اضعف في الرياضيات والانجليزي

المادة الوحيده التي لم اتأثر بها كثيرا هي العلوم لاني احبها منذ الطفولة ولكني اصبحت لا افهم شيء بأي شيء ابداً .. وكأن عقلي وقف عن التعلم ..

---

بحثت في النت امس عن علاجات للتوتر والاكتئاب والارق (غير دوائية وموثوقة من الـ هيئة الدواء الامريكية )

فوجدت جهاز اسمه الفا ستيم Alpha stim عجبتني طريقه عمله واحببت تجربته وخصوصا انه محمول ويؤخذ الى اي مكان ويعمل بالبطارية ..

بحثت كثير عن طرق الشراء ولكن لم اجد ,, وكذلك بحثت في النت بالمواقع الكبيرة مثل ( Amazon - ebay -best buy )لم اجد اي شيء

فمن لديه اي معلومات حول هذا الجهاز واماكن بيعه او طرق البيع والاسعار اتمنى لايبخل علي بها

قديم 11-03-2014, 08:11 PM   #14
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
النصائح ليست سخيفه ولكنها تشعرني بالعجز
ياما حاولت وضغطت على نفسي اطلع لكني بعدها احس بالحزن اكثر وما احس اني اريد اعيش والى اخره من هذه الافكار والى ان ظهر عندي ضغط الدم الكاذب من شدة التوتر ..

هنا مربط الفرس أخوي عبدالله .. شوف حالتك هذي مرت علي زمان أحس بااختنااااق لما أقابل الناس وأجلس معهم وأتمنى الوقت يخلص وأرجع بسرعة ..
السبب ياعبدالله العين والحسد .. مو كل شي اكتئاب او مرض نفسي .. المرض الروحي يسوي أشد واعراضه قوية ويسبب عزلة شديدة
وضغط الدم هذا كذبه من العارض ممكن .. يسببلك تعب وقتي عشان تنفر عن الناس لأنك بتخاف يجيلك الضغط .. فهمت علي ؟!
أنا ماأجزم ان فيك مرض روحي .. لكن الاكيد والمهم هو أنك لازم ترقي نفسك وتسمع الرقية وبعدها اذا حسيت بااعراض أتمنى تقولها هنا بساعدك فيها وأوضح لك كل شي

قديم 15-03-2014, 02:35 AM   #15
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم

انا احتقر الكل , وبالذات الاطباء النفسيين الاغبياء .!

رحت عند كثير وكل واحد يتفلسف ويعطيني ادوية وينصحني نصائح غبيه وتجيب لي الهم بدلاً من انها تساعدني لانه يحسسني اني غبي او معاق فكرياً او ما اعرف اتصرف في حياتي !. افضل عدم الحديث حول موضوع النصائح !.

المهم

اشعر بالحزن واحتقار الذات ..

تقريبا عمري 15 سنه و 21-4-2014 بيكون تاريخ ميلادي ..

هذه احد الاسباب الي تجعلني اشعر بالحزن في هذه الفترة لان في هذا التاريخ بيهنئني الناس وكأنني شخص مهم او صاحب انجاز مهم ولكن في الاساس انا عاهه على كل من اعرفه ..

جربت الكثير من الادوية النفسية وراح اعددها لكم واحد واحد وبالترتيب ..

مضادات الاكتئاب
1- سيبرالكس
2 - زولوفت
3 - بروزاك
4 - ايميبرامين
5 - سيروكسات
6 - سيمبالتا
7 - ايفيكسور
8 - Nortriptyline hydrochloride - حالياً...
____

المهدئات عند اللزوم والتي هي بلا فائدة في حالات القلق والتوتر والرهاب والهلع ..
1 - زانكس
2 - ريفوتريل
3 - دواء اخر نسيت اسمه
4 - برومازيبام ( حاليا حبه كل يوم لمدة 30يوم )

_____

ادوية الذهان ومثبتات المزاج المستخدمة مع مضادات الاكتئاب

1 - aripiprazole
2 - لاميكتال
3 - سيروكويل (حاليا)

_____

طبعا هذه كلها اعداد كبيرة وكنت اخذها كلها بألتزام ,, حتى اني انتقلت لطبيب اخر في مستشفى امريكي خاص مشهور في ابوظبي وعند طبيب خبرته فوق 36 سنه وكثير ناس تعالجوا معه وسمعته طيبه
الا انه يستمر بأعطائي نصائح مملة جداً مثل اختلط مع المجتمع ,, حاول تدرس ,, ولكني لا استطيع ابداً لاني لا اجد الدافع لذلك ,, ولا يمكنني توقع مستقبل لي سوى القبر والجحيم ...

اكره تكوين الصداقات لانها دائما فاشلة وتنتهي ..
كما اني حساس حتى لو حد قال لي ( سخيف ) او (مالت عليك) بقصد المزاح اتحسس واحزن واكرهه :p <<< حالة نفسية معقدة

وفوق كل هذا عندي مشاكل صحيه اخرى ,, بعد تناول الايفكسور لاحظت ان عندي مشكلة حرقان في البول وقله التبول .. شككت من الدواء واخبرت الطبيب فغير الدواء

وقمت بعمل تحليل دم وبول وكانوا مضطربي كلياً وخصيصا الدم ..

حيث انه هناك انزيمات مرتفعه واخرى هابطة ..

وفي هذه الفترة اخذ مضاد حيوي لأن الطبيب العام يعتقد انه هناك الهتاب او مشكلة فيروسية في الدم تسبب لي الحمى والصداع ,, كما ان معدل كريات الدم البيضاء مرتفع بعض الشي ..

وكذلك وزني زااااااااااااااااااااااد جداً بسبب الادوية وقله الحركة واضطراب الشهيه ,,

قبل الادوية 89 كيلوجرام ,,,, بعد الادوية والمعاناه ,, 125.8 = زياده مخيفة ..

جربت العلاج السلوكي ولكنه لم ينجح معي لانه كان نصائح بشكل اوامر .. .! وانا اكره هكذا علاج .. وفي النهاية فشل حتى بعد تطبيق النصائح وقال المعالج ( حالتك تحتاج ادوية مع دعم من اهلك ومن اصدقاءك )

وتستمر المعاناه ...

اقترحت على الطبيب جلسات علاجية اخرى مثل ( ECT - TMS ) لكنها ممنوعه لمن هو اقل من 18 سنه ..

واشعر بالقرف من كثرة الادوية ..

واشعر بالحزن والضيق والهم..

حاليا مفروض انا في الاول ثانوي او ثاني ثانوي ولكني وقفت دراسه عند صف تاسع .. شهادتي صف ثامن ..

اعجز عن الدراسة ,, اقترحوا علي دراسة المنازل (ادرس في المنزل من الكتب ووقت الامتحان اذهب للقاعه واقدم الامتحان) لكني لا اراه مناسب لاني لن استطيع الدراسة واعرف نفسي 100% ..

حاليا انا عاجز ولا فكرة لدي عن الخطوه التالية ..

وعن مستقبلي .. ( ان كان لي مستقبل )

---

ابوي يحاول يعطيني مسؤولية بسيطة من البيت مثل تعلم دفع الفواتير و شراء الاغراض للبيت .. لكني حاولت وفي النهاية انفجرت عليه وقلت ان هذه مسؤوليته .. وبعدها اصبحت اشعر بأنه يكرهني وبدأت اشعر بالكره اتجاهه مع انه لم يضرني بشيء ,,

وبعدها ظهرت الافكار الانتحارية بشكل اكبر .. لكني اتجاهلها

... لن انتحر بسبب مرض عقلي ,فلا تقلقوا لذلك

واحيانا اشعر بالاحتقار اتجاه الاديان واتجاه الخالق لانه يعذبني . ولكن ليس دائما وانما في فترات معينه ..

اتمنى منكم تردون على موضوعي وتحاولون تنصحوني بأي شيء او اي رد يمكن يساعدني ( ممنوع النصائح السخيفه مثل ( حاول تدرس - حاول تختلط مع المجتمع - كون صداقات ) لاني جربتها وفشلت ,, ولأن اساسا الطبيب في كل موعد يسمعني الـ DVD دائما ..

في انتظاركم
اخوي اترك العلاجات على جنب انت فيك عين وعلاجك بالرقيه صدقني مع زيت الزيتون مقري فيه تدهن فيه كل جسمك لين تعافى