المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

علاج لوبرا ودكتوري الزاحف

اخواني بدخل دغري في الوضوع الي قد استخدم علاج لوبرا هو نفس سبرام او سيبرالكس الدكتور رفع الجرعة الى 60 ملجم وقريت في كذا موضوع حتى

قديم 19-04-2014, 12:20 PM   #1
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
علاج لوبرا ودكتوري الزاحف

اخواني بدخل دغري في الوضوع

الي قد استخدم علاج لوبرا هو نفس سبرام او سيبرالكس

الدكتور رفع الجرعة الى 60 ملجم وقريت في كذا موضوع حتى الامريكان ان الجرعة القصوى 40 ملجم

انا لي سنين استخدمه بجرعة 40 بس حاليا الوضع متدهور ودكتوري زاحف في العلاجات يرفع لو همه احد

حاليا لم ارفع الجرعة لكن اعاني جدا اسمع وشيش في الراس وانا اعرف الحالة هذي كانت عندي لما اخفض الجرعة من 40 الى 20 وتستمر معي ولما اعود لجرعة 40 تختفي والامور تضبط

دكتوري العجيب يقول الجرعة حتى 80 ملجم والابليفاي حتى 60 ملجم

اهو رهيب ومشهور جدا وحبوب وفاهم جدا جدا ومقدر حالتي ومن احسن الاطباء الي جربتهم لانه يحس باالانتكاسة الي امره فيها من شهرين ولما اجيه يرفع الجرعة
المصدر: نفساني

قديم 21-04-2014, 07:44 AM   #2
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
اخواني بدخل دغري في الوضوع

الي قد استخدم علاج لوبرا هو نفس سبرام او سيبرالكس

الدكتور رفع الجرعة الى 60 ملجم وقريت في كذا موضوع حتى الامريكان ان الجرعة القصوى 40 ملجم

انا لي سنين استخدمه بجرعة 40 بس حاليا الوضع متدهور ودكتوري زاحف في العلاجات يرفع لو همه احد

حاليا لم ارفع الجرعة لكن اعاني جدا اسمع وشيش في الراس وانا اعرف الحالة هذي كانت عندي لما اخفض الجرعة من 40 الى 20 وتستمر معي ولما اعود لجرعة 40 تختفي والامور تضبط

دكتوري العجيب يقول الجرعة حتى 80 ملجم والابليفاي حتى 60 ملجم

اهو رهيب ومشهور جدا وحبوب وفاهم جدا جدا ومقدر حالتي ومن احسن الاطباء الي جربتهم لانه يحس باالانتكاسة الي امره فيها من شهرين ولما اجيه يرفع الجرعة
اخ محمد تبغي نصيجتي وانا اخوك ابتعد عن مضادات الاكتئاب وخلك على علاج واحد وهو الابليفاي بصراحة احس مضادات الاكتئاب تخرب المخ لاني يوم كنت استخدمها كانت تجيني نوبات اكتئاب كبرى ونوبات هلع الله لايوريك بشكل غير طبيعي وبدون اي سبب ويجيني ضيقة صدر وحالة مدري كيف اوصفها لك بس يوم تركتها الحمد لله بديت احس ان المخ بدأ يرجع شوي طبيعي....

والدكاترة لا يغرونك والله العظيم ان ماهمهم الا جمع المال وفوق كذا المثل يقلك اسأل مجرب ولا تسأل طبيب اكثر الدكاترة النفسانيين (الا من رحم الله) يصرفون العلاج مثل اليانصيب واذا شافوه زبط مع المريض قالو خلاص استمر عليه واذا ما زبط قالو تعال نغيره لك من غير مايشخصون الحالة بشكل دقيق ...

وفوق ذلك كثير من الدكاترة لايعرف كيف تعمل مضادات الاكتئاب وخاصة اذا ماجربها على نفسه وعشان كذا يقلك جرب العلاج الفلااني واذا مافاد تعال نغيره....

نصيحتي لك جرب مضادات الاكتئاب القديمة الثلاثية الحلقات (TCAs) لانه للمعلومية مضادات الاكتئاب القديمة مفعولها اقوى من مضادات الاكتئاب الجديدة (SSRIs) ولكن تركوها اكثر الناس لانه شركات الادوية لم تعد تسوقها وتريد من الاطباء تسويق منتجاتهم الجديدة...

والشي الثاني الاضرار الجانبية للمضادات القديمة اذا كانت فوق جرعة 75 ملج لها اثار جانبية أكثر من مضادات الاكتئاب الجديدة وعشان كذا يفضلها اكثر الاطباء على المضادات القديمة..

وبرضه فيه ميزة لمضادات الاكتئاب القديمة انها لا تسبب سمنة ولا تؤثر على الوزن ولا تسبب العجز الجنسي مثل النوع الجديد من مضادات الاكتئاب..

وأيضا فيه منها جرعات بسيطة من 10مج الى 75 ملج يعني بامكانك تتدرج في جرعاتها من 10 الى75 حتى ماتصيبك الاعراض اللي دايم تجي مع بداية العلاج وفوق كذا جرعة 75 من المضادات القديمة ليس لها اعراض جانبية ولا حتى اعراض انسحاب اذا تركتها وفوق كذا تحسن النوم جدا خاصة التربتيزول والبروثيادين ...

وأما أقوى مضاد اكتئاب على الاطلاق هو الانافرانيل والتربتيزول فهذي تعطى للحالات الميؤوس منها يعني اللي جربو كل العلاجات ولا نفعت معاهم يستخدمون التربتيزول والانافرانيل كخيار أخير

يعني أنصحك تجرب علاج البروثيادين او التربتيزول بجرعة 75مج كحد أقصى ويمكن جرعة 50 تكفيك لأن الابليفاي نفسه مضاد للاكتئاب بس هذين الدائين لهم خصائص قوية في علاج الاكتئاب وفوق كذا تحسن النوم بشكل كبير وخاصة انك تشتكي من قلة النوم يعني خلك على علاجين هم الابليفاي ومضاد اكتئاب من المجموعة القديمة فقط

وأخيرا استشير طبيبك في الفكرة اللي عرضتها عليك لاني بصراحة أنا ناوي اجرب مضادات الاكتئاب القديمة لأنه حتى في مواقع كثيرة اجنبية يمدحونها ويثنون عليها ويفضلونها على المضادات الجديدة والله يشفينا وياك وكل مكتئب

هذا رابط يتحدث عن مضادات الاكتئاب القديمة :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=74466

قديم 21-04-2014, 08:04 AM   #3
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
اخ محمد تبغي نصيجتي وانا اخوك ابتعد عن مضادات الاكتئاب وخلك على علاج واحد وهو الابليفاي بصراحة احس مضادات الاكتئاب تخرب المخ لاني يوم كنت استخدمها كانت تجيني نوبات اكتئاب كبرى ونوبات هلع الله لايوريك بشكل غير طبيعي وبدون اي سبب ويجيني ضيقة صدر وحالة مدري كيف اوصفها لك بس يوم تركتها الحمد لله بديت احس ان المخ بدأ يرجع شوي طبيعي....

والدكاترة لا يغرونك والله العظيم ان ماهمهم الا جمع المال وفوق كذا المثل يقلك اسأل مجرب ولا تسأل طبيب اكثر الدكاترة النفسانيين (الا من رحم الله) يصرفون العلاج مثل اليانصيب واذا شافوه زبط مع المريض قالو خلاص استمر عليه واذا ما زبط قالو تعال نغيره لك من غير مايشخصون الحالة بشكل دقيق ...

وفوق ذلك كثير من الدكاترة لايعرف كيف تعمل مضادات الاكتئاب وخاصة اذا ماجربها على نفسه وعشان كذا يقلك جرب العلاج الفلااني واذا مافاد تعال نغيره....

نصيحتي لك جرب مضادات الاكتئاب القديمة الثلاثية الحلقات (TCAs) لانه للمعلومية مضادات الاكتئاب القديمة مفعولها اقوى من مضادات الاكتئاب الجديدة (SSRIs) ولكن تركوها اكثر الناس لانه شركات الادوية لم تعد تسوقها وتريد من الاطباء تسويق منتجاتهم الجديدة...

والشي الثاني الاضرار الجانبية للمضادات القديمة اذا كانت فوق جرعة 75 ملج لها اثار جانبية أكثر من مضادات الاكتئاب الجديدة وعشان كذا يفضلها اكثر الاطباء على المضادات القديمة..

وبرضه فيه ميزة لمضادات الاكتئاب القديمة انها لا تسبب سمنة ولا تؤثر على الوزن ولا تسبب العجز الجنسي مثل النوع الجديد من مضادات الاكتئاب..

وأيضا فيه منها جرعات بسيطة من 10مج الى 75 ملج يعني بامكانك تتدرج في جرعاتها من 10 الى75 حتى ماتصيبك الاعراض اللي دايم تجي مع بداية العلاج وفوق كذا جرعة 75 من المضادات القديمة ليس لها اعراض جانبية ولا حتى اعراض انسحاب اذا تركتها وفوق كذا تحسن النوم جدا خاصة التربتيزول والبروثيادين ...

وأما أقوى مضاد اكتئاب على الاطلاق هو الانافرانيل والتربتيزول فهذي تعطى للحالات الميؤوس منها يعني اللي جربو كل العلاجات ولا نفعت معاهم يستخدمون التربتيزول والانافرانيل كخيار أخير

يعني أنصحك تجرب علاج البروثيادين او التربتيزول بجرعة 75مج كحد أقصى ويمكن جرعة 50 تكفيك لأن الابليفاي نفسه مضاد للاكتئاب بس هذين الدائين لهم خصائص قوية في علاج الاكتئاب وفوق كذا تحسن النوم بشكل كبير وخاصة انك تشتكي من قلة النوم يعني خلك على علاجين هم الابليفاي ومضاد اكتئاب من المجموعة القديمة فقط

وأخيرا استشير طبيبك في الفكرة اللي عرضتها عليك لاني بصراحة أنا ناوي اجرب مضادات الاكتئاب القديمة لأنه حتى في مواقع كثيرة اجنبية يمدحونها ويثنون عليها ويفضلونها على المضادات الجديدة والله يشفينا وياك وكل مكتئب

هذا رابط يتحدث عن مضادات الاكتئاب القديمة :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=74466
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
================================================== ================================================== =======

هلا اخوي الحكيم صبحك الله بالخير

صادق والله وانا عارف هذا الشي يعني يجرب فيك اذا ضبطت قال استمر واذا لا غير الادوية بس بعض الدكاترة وهم قلة على قولك فاهم او متعاون على الاقل

بالنسبة للابليفاي حاليا مستمر عليه لي ثلاث اسابيع بجرعة 20 ملجم وراجعت الدكتور رفع الجرعة ال 30 ملجم حبة الصبح وحبة في الليل

اهو قال اصلا علاج لوبرا ضعيف ما يصلح لك وقال خذ الايفكسور بس صراحة خايف

لو رجع الزمن ورا كان ما طب بطني علاج اكتئاب والله العظيم انك صادق صادق صادق

حالتي حاليا للاسف منتكسة جدا جدا افكار انتحارية واكتئاب وذهان شديد

كل ما تذكرت حالتي قبل الادوية تحطمت كنت وين وبعد الادوية صرت وين

الله على ايام الرقية والصلاة والاصدقاء وبعد الادوية ذهان واكتئاب شديد وافكار انتحارية

قديم 21-04-2014, 08:15 AM   #4
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

================================================== ================================================== ==================================

بالنسبة حاليا لا استطيع تغيير العلاج لان الدكتور يقول استمر عليه لمدة شهرين كاملة بانتظام حتى ياخذ مفعوله

مستقبلا ممكن اغير علاج لوبرا خاصة اني ابحث عن علاج اكتئاب لا يدفع للهوس ولا يعقد او يزيد الذهان لدي

وهي خاربة خاربة ما عاد في شي يستاهل بعد كل الخسائر والانتكاسات الواحد ما له نفس يعيش ابدا

قديم 21-04-2014, 11:00 AM   #5
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

طيب محمد ما تقدر تترك الادوية نهائيا ما دام انها تمرضك ؟؟؟ او تبقى على ابليفاي بس ؟؟

قديم 22-04-2014, 02:31 AM   #6
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
================================================== ================================================== =======

هلا اخوي الحكيم صبحك الله بالخير

صادق والله وانا عارف هذا الشي يعني يجرب فيك اذا ضبطت قال استمر واذا لا غير الادوية بس بعض الدكاترة وهم قلة على قولك فاهم او متعاون على الاقل

بالنسبة للابليفاي حاليا مستمر عليه لي ثلاث اسابيع بجرعة 20 ملجم وراجعت الدكتور رفع الجرعة ال 30 ملجم حبة الصبح وحبة في الليل

اهو قال اصلا علاج لوبرا ضعيف ما يصلح لك وقال خذ الايفكسور بس صراحة خايف

لو رجع الزمن ورا كان ما طب بطني علاج اكتئاب والله العظيم انك صادق صادق صادق

حالتي حاليا للاسف منتكسة جدا جدا افكار انتحارية واكتئاب وذهان شديد

كل ما تذكرت حالتي قبل الادوية تحطمت كنت وين وبعد الادوية صرت وين

الله على ايام الرقية والصلاة والاصدقاء وبعد الادوية ذهان واكتئاب شديد وافكار انتحارية
هلابك اخ محمد والله يصبحك بالنور والسرور...

انا احس اني مثلك بالتمام صحيح انه في اول استدامي للأدوية حسيت بتحسن شديد ولكن بعد ماتركتها صارت تجيني نوبات هلع بشكل غير طبيعي واكتئاب واحس غمامة سوداء تجثم على صدري وكرب شديد وهذي الأعراض وخاصة نوبات الهلع الشديدة ماجاتني الا بعد ماوقفت من استخدام الزيبريكسا والفولوكسيتين ....

لا وازيدك من الشعر بيت صرت احيانا يجيني انشراح زائد في صدري بدون سبب واحيانا اكتئاب بدون سبب يعني في خلال يمكن 10 دقائق فقط يجيني اكتئاب وبعده انشراح وفرحة زائدة بون سبب وهذي الاعراض ماجاتني الا بعد ما استخدمت العلاجات رغم اني استخدمتها شهرين فقط وتركتها فمدري وش القصة هي من الادوية والا لا....

وياليت الدكتور رعد لو انه يقراء كلامنا هذا يرد علينا

وبالنسبة للوبرا تبغي نصيحتي يا اخ محمد وقفه ولا تستخدمه لمدة شهرين ولا تضيع شهرين من عمرك على الفاضي ...
احس انك احيانا تتصرف تصرفات بدون تفكير بس سامحني ..
انت اول استخدمت الريسبريدال وسببلك اعراض قوية ورحت تجرب بعده الانفيجا وهو نفس مادة الريسبريدال ...
والحين تكرر نفس الخطاء جربت السيبراليكس ولا فادك وجابلك نوبات اكتئاب كبرى ورحت تجرب اللوبرا وهو نفس مادة السيبراليكس ...
فلا تكرر نفس الخطاء مرتين انصحك غير العلاج واستخدم مضاد اكتئاب من المضادات القديمة واتكل على الله انا مثلك باراجع العيادة النفسية انشاء الله يوم الخميس الجاي وباقله يعطيني مضاد اكتئاب من النوع القديم ترا القديم وانا اخوك شغله طيب هههههه
عندنا ثلاجة في البيت من عام 1398 هـ والين يومك ذا ما خربت ولا عمرنا سوينا فيها ولا شعره ماشاء الله تبارك الله

خلنا نتكل على الله انا وانت ونجرب المضادات القديمة لا افكسور ولا غيره انا سبق لي وجربت السيبراليكس وجاتني النوبات الكبرى والهلع والغمة على الصدر وبغيت انتحر ورحت المستشفى وعطوني لوبرا ولا طب فمي لاني اعرف انه نفس مادة السيبراليكس

وترا للمعلومية الافكسور ومشتقاته اشد دواء له اعراض جانبية وانسحابية

قديم 22-04-2014, 04:25 PM   #7
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
هلابك اخ محمد والله يصبحك بالنور والسرور...

انا احس اني مثلك بالتمام صحيح انه في اول استدامي للأدوية حسيت بتحسن شديد ولكن بعد ماتركتها صارت تجيني نوبات هلع بشكل غير طبيعي واكتئاب واحس غمامة سوداء تجثم على صدري وكرب شديد وهذي الأعراض وخاصة نوبات الهلع الشديدة ماجاتني الا بعد ماوقفت من استخدام الزيبريكسا والفولوكسيتين ....

لا وازيدك من الشعر بيت صرت احيانا يجيني انشراح زائد في صدري بدون سبب واحيانا اكتئاب بدون سبب يعني في خلال يمكن 10 دقائق فقط يجيني اكتئاب وبعده انشراح وفرحة زائدة بون سبب وهذي الاعراض ماجاتني الا بعد ما استخدمت العلاجات رغم اني استخدمتها شهرين فقط وتركتها فمدري وش القصة هي من الادوية والا لا....

وياليت الدكتور رعد لو انه يقراء كلامنا هذا يرد علينا

وبالنسبة للوبرا تبغي نصيحتي يا اخ محمد وقفه ولا تستخدمه لمدة شهرين ولا تضيع شهرين من عمرك على الفاضي ...
احس انك احيانا تتصرف تصرفات بدون تفكير بس سامحني ..
انت اول استخدمت الريسبريدال وسببلك اعراض قوية ورحت تجرب بعده الانفيجا وهو نفس مادة الريسبريدال ...
والحين تكرر نفس الخطاء جربت السيبراليكس ولا فادك وجابلك نوبات اكتئاب كبرى ورحت تجرب اللوبرا وهو نفس مادة السيبراليكس ...
فلا تكرر نفس الخطاء مرتين انصحك غير العلاج واستخدم مضاد اكتئاب من المضادات القديمة واتكل على الله انا مثلك باراجع العيادة النفسية انشاء الله يوم الخميس الجاي وباقله يعطيني مضاد اكتئاب من النوع القديم ترا القديم وانا اخوك شغله طيب هههههه
عندنا ثلاجة في البيت من عام 1398 هـ والين يومك ذا ما خربت ولا عمرنا سوينا فيها ولا شعره ماشاء الله تبارك الله

خلنا نتكل على الله انا وانت ونجرب المضادات القديمة لا افكسور ولا غيره انا سبق لي وجربت السيبراليكس وجاتني النوبات الكبرى والهلع والغمة على الصدر وبغيت انتحر ورحت المستشفى وعطوني لوبرا ولا طب فمي لاني اعرف انه نفس مادة السيبراليكس

وترا للمعلومية الافكسور ومشتقاته اشد دواء له اعراض جانبية وانسحابية
================================================== ================================================== =============================

هههه صادق والله القديم كل شي اصلي في اصلي والجديد تعباني

وتبي الصراحة انا مفهي وتفكيري بعض الاحيان عجيب دائم اطيح فيي مطبات وااغلب انتكاساات بسبب قرارات الغبية

الريسبردال كان جحيم وفعلا ما انتبهت ان الانفيجا نفس المفعول بس قلت انه مطور وان شاء الله اتحسن عليه

عموما كل دقة بتعليمه والواحد يستفيد من اخطاءه

بالنسبة لوبرا بالعكس ان مرتاح عليه لكن مشكلتي الاساسية هي الذهان بس الدكتور رافع الجرعة حاليا وجالس انتظر اذا في تحسن محلوظ مع الابليفاي او غيرت مع ان الدكتور يقول راح اعطيك الافكسور اذا ما تعدل وضعك

حاليا توني راجع من الدكتور وقف العلاجات التالية انفيجا وكميدرين ودوقماتيل

وعلاجاتي حاليا

لوبرا

لامكتال

ابليفاي

راح اعطيها شهرين واشوف النتائج لكن المشكلة حاليا في الافكار الانتحارية

قديم 22-04-2014, 11:50 PM   #8
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

لامكتال وابليفاي مو نفس المفعول عندهم ؟؟ اذا حسيت بحالك مو كويس روح تنوم بالمستشفى احسن حتى تمر هذه الفترة

قديم 23-04-2014, 04:35 AM   #9
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
================================================== ================================================== =============================

هههه صادق والله القديم كل شي اصلي في اصلي والجديد تعباني

وتبي الصراحة انا مفهي وتفكيري بعض الاحيان عجيب دائم اطيح فيي مطبات وااغلب انتكاساات بسبب قرارات الغبية

الريسبردال كان جحيم وفعلا ما انتبهت ان الانفيجا نفس المفعول بس قلت انه مطور وان شاء الله اتحسن عليه

عموما كل دقة بتعليمه والواحد يستفيد من اخطاءه

بالنسبة لوبرا بالعكس ان مرتاح عليه لكن مشكلتي الاساسية هي الذهان بس الدكتور رافع الجرعة حاليا وجالس انتظر اذا في تحسن محلوظ مع الابليفاي او غيرت مع ان الدكتور يقول راح اعطيك الافكسور اذا ما تعدل وضعك

حاليا توني راجع من الدكتور وقف العلاجات التالية انفيجا وكميدرين ودوقماتيل

وعلاجاتي حاليا

لوبرا

لامكتال

ابليفاي

راح اعطيها شهرين واشوف النتائج لكن المشكلة حاليا في الافكار الانتحارية

ترا الافكار الانتحارية وانا اخوك والله انها ماتجي الا مع مضادات الاكتئاب لاني مرت علي نفس حالتك مرتين مع السيبراليكس والبروزاك وخاصة السيبراليكس يوم اخذته والمشكلة اني ما استخدمت الا نص حبة سيبراليكس يعني 5مج فقط وصحيت من النوم الساعة 4 الفجر وجيت داخل المطبخ قلت باخذ السكين وانتحر بس تذكرت امي وابوي واخواتي وبطلت عشانهم وتراجعت وبعدها ويوم جا بعد العشاء الا وانا احس نفسي خلاص احس عندي انفلونزا وجسمي كله يرتعش ولا اقدر اشم ريحة الاكل واقعد استفرغ وشالني ابن عمي على قسم الطواري وقلت للدكتور اخذت حبوب نفسية واعطوني ابره ومغذية ورجعت البيت وبعد يومين راحت الحالة الملعونة...

وبعد مارجعت البيت فكيت علبة العلاج الا وهم كاتبين على التعليمات اللي عنده افكار انتحار لا يستخدم العلاج وعرفت البلا كله من العلاج وقبلها استخدمت البروزاك وجاتني نفس الحالة الملعونة يعني مضادات الاكتئاب ترا هي اللي تجيب الافكار الانتحارية

وفوق كذا برضه في التعليمات حقتها كاتبين اللي عنده ذهان لا يستخدم مضادات الاكتئاب الا بحذر او تحت اشراف طبي يعني يمكن تسبب زيادة في الهلوسة خاصة اللي معرض لللاصابة بالهلوسة لانه كانت بعض الاحيان تجيني هلوسة سمعية يوم اول ما تركت استخدام الفولوسيتين....

يعني خذ النصيحة من مجرب امامك خيارين يا انك تترك مضادات الاكتئاب نهائيا وتستخدم علاج واحد هو الابليفاي او انك تستخدم مضاد اكتئاب من النوع القديم خاصة وان فيه اقراص خفيفة جدا جرعة 10مج يعني بامكانك تاخذ 10 وتقسمها حبتين وتبداء ب5مج لمدة اسبوعين وبعدين 10 وهكذا...

وبالنسبة للاميكتال انا ماعمري استخدمته ولكن افتح نشرته وشوف اذا انه مكتوب في نشرته انه احتمال يسببلك اعراض ذهانية انصحك تتركه نهائيا مثله مثل مضادات الاكتئاب واتكل على الله وخلك على علاج واحد اللي هو علاج الذهان...

وبرضه في ثلاثة من اقاربي عندهم ذهان مثلك ويستخدمون علاج واحد هو الزيبريكسا من سنوات طويله وهم عليه ولا عندهم اكتئاب ولا ذهان بس اللهم واحد منهم جاه سكر بسبب الزيبريكسا واثنين منهم عايشين الحياة طبيعي يخرجون معنا وسمرات وروحات وجيات انت يمكن لو تخرج مع اصحابك وتشغل وقتك صدقني بيخف عنك الاكتئاب بدون ماتستخدم ادوية الاكتئاب

قديم 23-04-2014, 05:46 AM   #10
مستحيل استسلم
عضو فعال

الصورة الرمزية مستحيل استسلم
مستحيل استسلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخوي محمد انا كثير اقرا لك ردود وودي اعرف بدايتك بالاكتئاب كيف ومتى ياليت تجاوبني والله يشفينا يااارب

قديم 23-04-2014, 07:52 AM   #11
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

باذن الله اخوي حكيم اناقش الدكتور في الزيارة القادم

اما لامكتال لا يسبب الهوس ولا الذهان بالعكس هو علاج لهم ومثبت مزاج ليس مثل ادوية الاكتئاب الملعونة

اخوي مستحيل اصابتي منذ 2005 م القصة طويلة اخي اعذرني حاليا في انتكاسة لكن بالمختصر انا اصابتي روحية جلست سنتين رقية عند المشايخ بعدين رحت لدكتور نفسي بعدها بداء مشور الحبوب المعلونة لم يكن لدي فصام ولا ذهان ولكن اصبت به بعد استخدام للحبوب النفسية

قديم 23-04-2014, 12:46 PM   #12
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

طيب انت قبل كذا كم علاج استخدمت للذهان وكم المدة اللي استخدمته فيها ؟؟؟

لانه للمعلومية بعض الاشخص يمكن ماتروح عنه الهلوسة الا بعد استخدام مضاد الذهان لمدة 6 شهور متواصلة بدون انقطاع عن العلاج.....

وللمعلومية ترا اقوى مضادات الذهان الابليفاي والكلوزاريل والزيبريكسا فهل جربت قبل كذا الكلوزاريل والزيبريكسا ولا فادتك؟؟

راجع هذا الجدول في هذي الصفحة يمكن تستفيد منه لانه :
http://www.tabibnafsany.com/pharma_a...de_effect.html

وبرضه فيه صفحات كثير مفيدة على موقع طبيب نفساني اللي هو في الرابط اعلاه تتكلم عن الفصام اقرأها يمكن تفيدك

قديم 23-04-2014, 05:06 PM   #13
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا اخوي الحكيم الموقع فعلا رائع ودائم اتصفحه وحاطه عندي بالمفضلة من زمان

بالنسبة للادوية استخدمت سيروكويل خمس سنوات ثم رسيبردال شهر ثم ليبونكس يومين بغيت اموت منه ثم انفيجا مع سيركويل اكس ار لمدة سنة ثم انفيجا لمدة وحاليا على ابلفياي

قديم 24-04-2014, 05:51 AM   #14
مستحيل استسلم
عضو فعال

الصورة الرمزية مستحيل استسلم
مستحيل استسلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يشفيك يارب ويخفف عنك ويجعل كل ماجاك تكفير لذنووبك طيب عندك موضوع لبدايتك اقدر اطلع عليه والف سلامه عليك

قديم 24-04-2014, 06:58 AM   #15
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
هلا اخوي الحكيم الموقع فعلا رائع ودائم اتصفحه وحاطه عندي بالمفضلة من زمان

بالنسبة للادوية استخدمت سيروكويل خمس سنوات ثم رسيبردال شهر ثم ليبونكس يومين بغيت اموت منه ثم انفيجا مع سيركويل اكس ار لمدة سنة ثم انفيجا لمدة وحاليا على ابلفياي
طيب يوم استخدمت السيركويل ماحسيت بتحسن من ناحية الاكتئاب والفصام ؟؟؟
وترا للمعلومية السيركويل ضعيف على الفصام بس انه يحسن المزاج يعني اذا عندك اكتئاب يخف مع السيركويل بس الذهان هل هو خف عنك يوم استخدمت السيركويل والا مثل ماهو تسمع اصوات ويجيك هلوسة ؟؟

وترا السيركويل والريسبيردال اضعف دوائين على الفصام يعني يمكن ماتتحسن من ناحية الفصام مع هذين الدوائين لانها ضعيفة على الفصام مقارنة بالزيبريكسا والابليفاي والكلوزابين