المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 17-10-2014, 03:57 AM   #16
مراقب بالرادار
عـضو أسـاسـي
الم غامر،,

الصورة الرمزية مراقب بالرادار
مراقب بالرادار غير متواجد حالياً

الدولهـ
India
 الجنس ~
Male

ولد

أخليك تضرب الحيطه مثل ذا 21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq بس إصبر و راح تشوف من اللي يدبغ الثاني أنا و الا أنت و الكلام موجه لك يا صواب أما خالد و الزهراني فسيتم الحاقهم بمصير الأول و الحين ارقد انت و اياه و يصير خير dsfsd

https://

قديم 17-10-2014, 04:02 AM   #17
مراقب بالرادار
عـضو أسـاسـي
الم غامر،,

الدولهـ
India
 الجنس ~
Male

ميسيو خالد أبشرك بتلحقهم

قديم 18-10-2014, 11:34 AM   #18
مراقب بالرادار
عـضو أسـاسـي
الم غامر،,

الدولهـ
India
 الجنس ~
Male

ميسيو خالد عفوا أخطيت البارحة لما قلت إنك بتلحقهم و عفوا كان كلامك صحيح

و أريد أن ينتبه لي صواب و رعشني و حزين

أنا ما أجادلكم على ان القرآن شفاء هذا مسلم به و لكن حصر الشفاء بالقرآن فهذا اللي تغفلون عنه و يغفل عنه الكثير و كأن التداوي نهى عنه الشرع الحكيم و سيحاسبنا الله عن التداوي و كأنها من الجرائم و التعدي عن حدود الشرع

حبايبي الثلاثة نعم التداوي ليس محصورا فقط في القرآن الكريم حتى إذا إكتفى المريض بالقرآن و لم يحصل له ما كان يظنه فيتهم هذه الأراء التي تنادي في حصر الشفاء بالقرآن فقط دون التطبب و التداوي فيما شرعه الشارع الحكيم

و لي تحفظ قوي عن تسمية هذه الأمراض بالنفسيه نعم بعضها من تأثير الواقع على الإنسان و بعضها بسبب الأعصاب و الموصلات بين الخلايا المسؤولة عن السعاده و تغفيل هذا و الإستهانة به ضرب من ضروب الجهل و قصور الفهم و الحكمة
في الأخذ بالشموليات ؟

طيب إستدليت بقوله تعالى ((وننزل من القرآن ما هو شفااء للنااس))

و ليش ما إستدليت بقوله تعالى - (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].

و هذا الشفاء من الله وحده و ليس من الحكمة تبعدني من الإستشفاء بشيء مادي فالله يقول عن العسل فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون .

هناك عدد من الأحاديث الصحيحة التي تبين الإستشفاء عن طريق الكي أو الجراحة أو عن طريق ما يسمى بالعلاج الدوائي

و تابعوا هذا المنقول و سيفيدكم

اقتباس:
الذي رأيناه من سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم – وهديه: أنَّه شَرَع الطب والدَّواء؛ فقد ورد في صحيح البخاري عن النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنَّه قال: ((الشِّفاء في الثلاث كية نار، أوشَرْطة مِحْجَم، أو شربة عسل ))

فذكر الأنواعَ الثلاثة للدَّواء الذي يُتناول عن طريق الفم، والجراحة، وهي شَرْطة المحجم أو المشرط، والكي، وذلك هو العِلاج الطبيعي، والنبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - تَداوَى، وأمَرَ أصحابَه بالتداوي، وكان يقول لبعض أصحابه - رضوان الله عليهم أجمعين: ((اذهبوا إلى الحارث بنِ كلدة الثقفي))، وهو طبيبٌ مشهور منذ الجاهلية عَرَفه العرب، فكان النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - ينصحهم بالذَّهاب إليه، بل جاءَه رجلان يعرفان الطبَّ من بني أنمار، فقال لهما: ((أيُّكما أطبُّ؟))؛ يعني: أيكما أحذقُ وأمهر في صنعة الطبِّ؟ فأشاروا إلى أحدهما، فأمره أن يتولَّى هو علاجَ المريض؛ يعني: أنَّ الإنسانَ يبحث عن أمهرِ الأطباء، وأفضلهم ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.

روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء " .
وروى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالى " .

يقول الإمام الشافعي : صنعتان لا غنى للناس عنهما:
- العلماء لأديانهم والأطباء لأبدانهم .
ويقول أيضا : لا أعلم علما بعد الحلال والحرام أنبل من الطب .

لكن الأطباء لازالوا في تخلف و خاصة أطباء الأمراض العقليه و القلبيه المسببة للأمراض النفسيه مثل حال العلماء اليوم و المشكى إلى الله و أقول العلماء أقصد من هم في مجالات علم الدين و الدنيا ليس حصرا بل شاملا لجميع القطاعات :)

الزبدة ألخصها لكم ان هذا رايي و لكم رأيكم و عن ما تطرقتوه من الحسد و العين فهذا حق و لا يداويه إلا القرآن و الرقية الشرعية و الحمدلله و الفضل و المنة إني أحفظ الرقيه من القرآن و الحديث عن ظهر قلب و الله يكتب لي فيها الشفاء و الأجر و الله يغنينا عن الدكاترة المتاجرين بأرواح البشر ....

قديم 20-10-2014, 02:10 AM   #19
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

مشكور كل من رد
ترا يوم اسب العلاج النفسي مو معناته ماستخدمه لان مافيه بديل مكره اخاك لابطل
بس حبيت ابين انه مو علاج اساسي والله المستعان

قديم 20-10-2014, 04:23 AM   #20
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
مشكور كل من رد
ترا يوم اسب العلاج النفسي مو معناته ماستخدمه لان مافيه بديل مكره اخاك لابطل
بس حبيت ابين انه مو علاج اساسي والله المستعان
شوف يا فهد دام انك تستخدم الادوية من عشر سنوات ولا استفدت منها انصحك ترميها في الزبالة وتمحيها من حياتك صح ان ادوية الاكتئاب اذا استخدمها الانسان اول مرة تفيدة مثلي انا اول ما استخدمت ادوية الاكتئاب استفدت منها وبعد ما قطعتها ورجعت استخدمها مرة ثانية صارت بدون فايدة لان المخ خلاص صار يعرف اللعبة واول ما تبلع الحبة النفسية يقلها المخ على مين على هامان يا فرعون..
لا والمصيبة اني صرت اشك بنسبة كبيرة ان مضادات الاكتئاب تسبب مع الوقت نوبات اكتئاب كبرى يعني يصير الانسان يجيه نوبات اكتئاب بدون سبب ويمكن آخر شي ينتحر ومدري حاس ان الاخ محمد البدراني والاخ قسورة العرب انتحرو بسببها ومانقول الا الله يتغمدهم برحمته وكنت مثلهم يوم كنت استخدم مضادات الاكتئاب كان يجيني اوقات افكر في الانتحار من قوة الاكتئاب حتى لدرجة انه سببلي امراض عضوية ولكن الحمد لله على كل حال..
وما عليك اذا بتترك الادوية اتركها وانا راح ارشدك بالاعشاب والحميات اللي عالجتني من الاكتئاب ولا تشيل هم وانا حاليا ما استخدم مضادات اكتئاب بس استخدم مضادات ذهان بجرعات خفيفة مثل اللارجاكتيل لانه يخليني انام نوم عميق وانا من الناس اللي اذا نمت نوم عميق اصحى من النوم مزاجي رايق لان النوم مفيد لاصحاب الاكتئاب

قديم 20-10-2014, 09:10 PM   #21
صاحبة اليقين
عضو نشط

الصورة الرمزية صاحبة اليقين
صاحبة اليقين غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة الا بالله هل انت متأكد اخي انهم قد انتحروا !!!!! غفر الله لهم ولنا وشفانا من هذا البلاء

قديم 22-10-2014, 12:02 AM   #22
صواب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صواب
صواب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب بالرادار مشاهدة المشاركة
و أريد أن ينتبه لي صواب و رعشني و حزين

أنا ما أجادلكم على ان القرآن شفاء هذا مسلم به و لكن حصر الشفاء بالقرآن فهذا اللي تغفلون عنه و يغفل عنه الكثير و كأن التداوي نهى عنه الشرع الحكيم و سيحاسبنا الله عن التداوي و كأنها من الجرائم و التعدي عن حدود الشرع

حبايبي الثلاثة نعم التداوي ليس محصورا فقط في القرآن الكريم حتى إذا إكتفى المريض بالقرآن و لم يحصل له ما كان يظنه فيتهم هذه الأراء التي تنادي في حصر الشفاء بالقرآن فقط دون التطبب و التداوي فيما شرعه الشارع الحكيم

لا أقول أبدا بحصر الشفاء من جميع الأمراض بالرقية

بل أحث على التداوي بالماديات كالعسل مثلا وغيرها اذا كان المرض عضويا

ولكن ان كان المرض روحي فيجب علاجه بالرقيه وليس الماديات

قديم 22-10-2014, 12:06 AM   #23
صواب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صواب
صواب غير متواجد حالياً

اخوي زهراني مساك الله بالخير

ياليت توضيح بالنسبه للبدراني وقسورة ,,انت متاكد انهم انتحروا؟

قديم 22-10-2014, 12:19 AM   #24
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة
شوف يا فهد دام انك تستخدم الادوية من عشر سنوات ولا استفدت منها انصحك ترميها في الزبالة وتمحيها من حياتك صح ان ادوية الاكتئاب اذا استخدمها الانسان اول مرة تفيدة مثلي انا اول ما استخدمت ادوية الاكتئاب استفدت منها وبعد ما قطعتها ورجعت استخدمها مرة ثانية صارت بدون فايدة لان المخ خلاص صار يعرف اللعبة واول ما تبلع الحبة النفسية يقلها المخ على مين على هامان يا فرعون..
لا والمصيبة اني صرت اشك بنسبة كبيرة ان مضادات الاكتئاب تسبب مع الوقت نوبات اكتئاب كبرى يعني يصير الانسان يجيه نوبات اكتئاب بدون سبب ويمكن آخر شي ينتحر ومدري حاس ان الاخ محمد البدراني والاخ قسورة العرب انتحرو بسببها ومانقول الا الله يتغمدهم برحمته وكنت مثلهم يوم كنت استخدم مضادات الاكتئاب كان يجيني اوقات افكر في الانتحار من قوة الاكتئاب حتى لدرجة انه سببلي امراض عضوية ولكن الحمد لله على كل حال..
وما عليك اذا بتترك الادوية اتركها وانا راح ارشدك بالاعشاب والحميات اللي عالجتني من الاكتئاب ولا تشيل هم وانا حاليا ما استخدم مضادات اكتئاب بس استخدم مضادات ذهان بجرعات خفيفة مثل اللارجاكتيل لانه يخليني انام نوم عميق وانا من الناس اللي اذا نمت نوم عميق اصحى من النوم مزاجي رايق لان النوم مفيد لاصحاب الاكتئاب

!!!!!!!!!!!!

زهراني فاجأني كلامك !!!!!!

اخونا قسورة غاب لظروف خاصة الله يحفظه ،، و محمد الله يعافيه يمر بانتكاسات الله يشفيه ،،

يمكن الحالة النفسية و الانشغال يبعدهم عن المنتدى هم و غيرهم ،، لكن اخر شي ممكن يعملوه هو الانتحار !!

احساسك ليس في محله و حتى لو شعرت فيه لا تجاهر به و تزرع الشك في قلوب الاخوة هنا ،، هذا قد يكون له تاثير كبير على نفوس البعض ،،

وسلبي للغاية ..

الله يحفظك يا اخي لا تفكر هكذا ،،

قديم 22-10-2014, 12:24 AM   #25
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخونا قسوة العرب موجود ، وعلى اتصال معه ،،، لكنه يمر بفتره صعبه شوي ،،

لكنه بخير ولله الحمد ،، وسيعود بالقريب العاجل ،،،،

قديم 22-10-2014, 09:40 PM   #26
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
!!!!!!!!!!!!

زهراني فاجأني كلامك !!!!!!

اخونا قسورة غاب لظروف خاصة الله يحفظه ،، و محمد الله يعافيه يمر بانتكاسات الله يشفيه ،،

يمكن الحالة النفسية و الانشغال يبعدهم عن المنتدى هم و غيرهم ،، لكن اخر شي ممكن يعملوه هو الانتحار !!

احساسك ليس في محله و حتى لو شعرت فيه لا تجاهر به و تزرع الشك في قلوب الاخوة هنا ،، هذا قد يكون له تاثير كبير على نفوس البعض ،،

وسلبي للغاية ..

الله يحفظك يا اخي لا تفكر هكذا ،،
اعذريني اخت امل الروح ولكن لماذا انصدمتي من كلامي ولم تنصدمي من قراءة ورقة التعليمات المرفقة مع ادوية الاكتئاب فجميع هذه الادوية مكتوب في تعليماتها قد تشتد عليك اعراض الاكتئاب والرغبة في الانتحار مع استخدام الادوية خصوصا في بداية الاستخدام وعند محاولة ترك العلاج ..

يعني طبيعي جدا ان الانسان معرض لخطر الانتحار طالما انه يستخدم هذه الادوية وانا اشوف كلامي عادي جدا ولا فيه اي جرح او تعدي للاخرين ولكن ما الومك يمكن ماعمرك مرت عليك نوبة الاكتئاب الكبرى وانا صراحة عانيت منها ثلاث سنوات متواصلة والين اليوم مستغرب من نفسي كيف صبرت وما انتحرت ..
بالنسبة للاخ محمد البدراني وقسورة العرب انا لا اقصد بكلامي الاساءة لهم ولكن بحكم تجربتي السابقة للادوية والاكتئاب يعني اتوقع ان الانتحار تصرف طبيعي قد يتصرفه كل المكتئبين خاصة اذا ان الاكتئاب عندهم من النوع الشديد ولي قريب من اقربائي انتحر قبل 6 سنوات من الاكتئاب وانشاء الله انه يكون من المغفورين له لان مريض الاكتئاب يصبح انسان شبه فاقد للعقل خاصة مع الاكتئاب الشديد والله لا يرد ذيك الايام السوداء المظلمة الكدرة على قلبي لاني صراحة لو عادت لي تلك النوبات اللعينة من جديد يمكن انتحر ولو اتى بعض الاعضاء وكتب في موضوع له توقع غيبتي اني انتحرت ماراح الومه ولا ازعل عليه لان نسبة 2.5 % من مرضى الاكتئاب قد ينهون حياتهم

قديم 22-10-2014, 09:51 PM   #27
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
اخونا قسوة العرب موجود ، وعلى اتصال معه ،،، لكنه يمر بفتره صعبه شوي ،،

لكنه بخير ولله الحمد ،، وسيعود بالقريب العاجل ،،،،
طيب دام انه موجود ليش مايتواصل معنا في الموقع اكيد التواصل مع الاعضاء بيفيده ولا بيضره وبنحاول مساعدته لكي يتخلص مما هو فيه ..
او يمكن الدكتور النفسي اللي يراجع عنده هو والبدراني نصحهم ما يدخلون موقع نفساني بس ماعليكم اتركوا كلام الدكاترة النفسيين ترهم هم نفسيات اكثرهم وتواصلو معنا وطمنونا عليكم انتم وغيركم من الاعضاء الغائبين
بس هو الله يهديه هو والبدراني وهذا اللي يراقب الناس براداره احس تفكيرهم صعب ولا يقتنعون بأي شيء