المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

مهم دخول أهل الخبرة والتجربة في أدوية الاكتئاب

السلام عليكم بارك الله فيكم والله يشفينا جميعا يارب حابه استفسر سؤال مهم لاني تعبت من كثر مااستخدم ادوية اكتئاب ومافيه فايدة انا تتلص مشكلتي الاساسية

قديم 19-11-2014, 06:11 PM   #1
أبحث عن روحي
عضو

الصورة الرمزية أبحث عن روحي
أبحث عن روحي غير متواجد حالياً

مهم دخول أهل الخبرة والتجربة في أدوية الاكتئاب

السلام عليكم

بارك الله فيكم والله يشفينا جميعا يارب

حابه استفسر سؤال مهم لاني تعبت من كثر مااستخدم ادوية اكتئاب ومافيه فايدة

انا تتلص مشكلتي الاساسية واللي اعاني منها باكتئابي وابحث لها عن حل في نقطتين:

1- المزاج المتعكر اللي يحرمني من التمتع باي جو ممتع حتى لو اني بحفلة صاخبة ! ، اكره الخروج من المنزل يعني غالبا افضل الجلوس امام شاشة التلفزيون او الانترنت او النوم وهذا الروتين يقتلني
2- الكسل وانخفاض الطاقة بالجسم ، اعاني من صعوبة في اداء اي عمل مثل تنظيف المنزل او الطبخ واحيانا ( نادرا ) حتى الاستحمام والعناية الشخصية اجد صعوبة في ادائها ولكني احارب نفسي بحكم ان هذا الموضوع حساس من ناحية ( النظافة من الايمان ) يعني فقط اواجه صعوبة وتعب يعني ببساطة اجد نفسي بسرعة اتعب من اي جهد جسدي .

هذه النقطتين هي اكثر مايزعجني ويعيقني في حياتي واصبحت تؤثر علي في علاقاتي الاجتماعية مع الناس وحتى مع اسرتي اللي يعيشون معي بالمنزل اخوتي ووالداي
( لم اكن هكذا في السابق قبل اصابتي بالاكتئاب بل كنت قمة بالنشاط واكره الفوضى واحب الترتيب الان اصبحت غرفتي ابشع غرفة بالمنزل لانظام ولاترتيب ولانظافة )

الامور خارجة عن سيطرتي حاولت حاولت وتعبت الادوية ماشفت معها نتيجة اتعالجت بالادوية على مدى اربع سنوات تقريبا

حابة اذكر الادوية اللي جربتها خلال هذه الفترة

ريميرون >>> هذا العلاج اول دواء استخدمته للاكتئاب قبل خمس سنوات تقريبا وكانت فترة تجربته قصيره تقريبا اسبوعين ولكن للامانه وجدت تاثير ايجابي والطاقة ارتفعت بجسمي واصبح لدي رغبة باداء المهام الجسدية بشكل عام ( ولكن ) اللي جعلني اتركه هو عرض جانبي بشع وهو انه فتح لي الشهية بشكل مو طبيعي وخلال اسبوعين زاد وزني بشكل ملحوظ مما جعلني اطلب من الطبيبة تغييره

ويلبترون 300 + سبراليكس 20 جرام >>> كنت اخذهم سواء مع بعض استمريت عليهم فترة سنة ونصف تقريبا بصراحة ماشفت منها الفايدة المرجوة ولازالت معي اعراض الاكتئاب وغيرها لي الدكتور الى هذا الدواء التالي ذكره

بريستيك >>> استخدمته لمدة سنتين الاخيره ولم يؤثر ايجابا على المشكلتين اللي اعاني منها وذكرتها بالاعلى !!!

وقبل اسبوعين تقريبا قررت من نفسي تركه خففته من حبتين الى حبة واحدة باليوم لمدة اسبوع ثم تركته لمدة اسبوع وعانيت بشكل فظييييع ومزعج من الاعراض الانسحابية تتمل في ضيق بالصدر ودوار وشعور مثل انخفاض الضغط او السكر بالجسم وايضا لاحظت ظهور كوابيس خلال النوم وصعوبة بالنوم ولازلت اعاني من بعضها ولكن خفت ولله الحمد

والان توجهت للطبيبية وشرحت لها حالتي واقترحت انها ترجعني على الرميرون ويوم امس كان اول يوم استخدمت الرميرون 30 جرام نصف حبة قبل النوم ويااارب اجد الفايدة دعواتكم

‘‘‘‘‘

سؤالي الان موجه لاشخاص معينين يكون خبرة بالاكتئاب وعلى اطلاع وله تجربة واسعة بالادوية اسالكم بالله جاوبوني انا الان مانوع الاكتئاب اللي معي هل هو جسيم الى هذه الدرجة التي لايستجيب بها للعلاج مع اني طولت المدة بالاستخدام قد مااقدر ومااستقرت حالتي بل هي مثل ماهي عليه !!!!!

واللي يقهرني اكثر ان اغلب الاطباء والطبيبات اللي راجعت عندهم يقولون لي انتي معاك اكتئاب متوسط بالاضافة الى قلق / طيب الان بما انه متوسط وبسيط الى هذه الدرجة كما يقولون لماذا لااستجيب للعلاج الذي يفترض ان يكون مضاد للاكتئاب ويعمل على محاربته ؟!!!

اخيرا مارايكم هل تصرف الطبيبة صحيح بان اعادتني للريميرون مع اني مؤخرا انقطعت عن علاج البرستيك من بشكل مفاجئ ؟؟

اخاف ان يحصل مضاعفات او يعني انا بفترة اعاني من اعراض البرستيك الانسحابية وفوق هذا اخذ علاج الريميرون !

اعذروني اذا كلامي ملخبط بس والله احترت بوضعي هل انا طبيعية بدات اشك ان مافيني ليس اكتئاب هو امر اخر !!!

وبرايكم ماالعلاج الدوائي اللي ممكن يحسن من حالتي ويجعلني اعود طبيعية فقد عانيت من الاكتئاب لمدة 10 سنوات تقريبا تعبت واحبطت لدرجة اصبحت اتمنى الموت لاني اشعر انه مرض لاعلاج له ومزمن وان الادوية كذبة ووهم ! ومؤخرا بدات اميل للتفكير بالعلاج بالصدمات الكهربائية لان الظاهر ان مخي علته كبيره

الله المستعان

بانتظاركم لعل احد يفسر لي حالتي وماالعلاج المناسب لها !
المصدر: نفساني

قديم 19-11-2014, 06:31 PM   #2
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حاولي يكون علاجك مزيج من أشياء متنوعة
يعني بالإضافة للعلاج الطبيعي تحتاجي لعلاجات أخرى مثل: الرياضة ويفضل خارج المنزل، العلاج النفسي السلوكي مع معالج نفسي (أخصائي نفسي) ولو ما قدرتي تقابلي أخصائي نفسي وجه لوجه وهو الأفضل يوجد في المنتدى دكتور ناصر الحوسني له عيادة ، حاولي تربي حيوان أليف يكون بينك وبينه عاطفة واهتمام كالكلاب أو غيرها، اعملي تمارين التأمل

التحسن رايح يكون تدريجي
بتحسي اعراض تخف واعراض ثانية تأخذ وقت
ولا تتضايقي لو انتكستي لأنه شي طبيعي يصير