المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس
 

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

إذا عرفت لماذا تعاني من شيء , من المؤكد أنك ستحله بإذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام ، أخواتي الفاضلات .. أنا أرى شيء غريب منتشر بالمنتدى , وهو أن الأغلبية يقول : عندي وسواس العقيدة ! ,

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-02-2015, 01:08 AM   #1
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc


الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49917
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : 16-01-2021 (03:06 PM)
 المشاركات : 355 [ + ]
 التقييم :  67
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Coral
إذا عرفت لماذا تعاني من شيء , من المؤكد أنك ستحله بإذن الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام ، أخواتي الفاضلات .. أنا أرى شيء غريب منتشر بالمنتدى , وهو أن الأغلبية يقول : عندي وسواس العقيدة ! , عندي وسواس الموت ! , عندي وسواس الصلاة ! وما إلى ذلك
كل وآحد يسمي الوسوآس وكأنه مشخص به قطعياً .. وكأن هذه الوساوس تختلف عن بعضها ونعطيها أسامي ، بل أصحاب هذه المسميات هم عندهم ( أوهام ) بأنها وساوس كبيرة ولها تفاصيلها ولكل وسواس علاجه ..

في الحقيقة أنها كلها من الشيطان .. يأتي على أي خلل أو ثغرة عند العبد ويحاول أن يدخل من خلالها .. ولنرى أن أغلبنا لا يؤمن ببعض ما جاء من كلام الله أو أنه يشك فيه أو يخاف منه .. الشيطان هو العدو المبين لنا ..

أكيد مؤكداً أنه سيأتي إلينا من باب هذه المخاوف لكن كل ما يضعه في قلبك هو أوهام وتخيلات كاذبة تضعك في قلق نفسي , والله ليست منك يا أخي ، كيف منك وهي تزعجك ؟؟ أحد ينزعج من أفكاره ؟؟ لا ننزعج إلا من الأفكار المغلوطة التي تأتي من الغير ، ومن غيرنا يوسوس لنا في عقولنا ؟. الشيطان ..

طيب نعود للمسميات الي تقولونها .. وسواس مدري أيش ووسواس المرض الفلاني وهكذا .. كلها من الشيطان .. ولذلك كلها لها حل واحد لأن سببها واحد , أن تردع الشيطان ووساوسه .. كان يوسوس لك ويزعجك وانا اقول كان لانه لن يزعجك بعد الآن بإذن الله .. أنت الذي ستزعجه وتردعه وتوقفه عند حده ، هل كان يوسوس لك فقط ؟ جميييل مجرد وسوسة .. أنت تستطيع حرقه وتسمع وساوسه أيضاً وهو يحترق .. أي نعم بسورة البقرة بإذن الواحد الأحد ..

كان يتسلط عليك ويردد الأفكار ؟ تسلط عليه بالتجاهل . عيش واقعك .. تقبل كل شيء في الحياة إلا وساوسه .. إنساه وإنسى وساوسه .. عيش حياتك .. أنت مسلم وموعود وعداً تاماً بالجنة بإذن الله يااارب .. ما الذي يمنعك من عيش حياتك بقليل بل كثير من المغامرة ,, تخيل أن شخص وعدك بملايين الريالات وقال لك سوف نقطع أحد أصابعك ستقول لالا تعال إقطع أصابعي كلها لكن أعطني هذه الملايين ..ولله المثل الأعلى ما بالك باللذي يقول لك سأعطيك جنة عرضها يفوق ما يتمناه الملوك ، ولك زوجة من جمالها تنظر إليها فتسرح سنين ف النظرة الأولى من جمالها .. المال فيها لست تجمعه .. بل المال هو فقط أن تتمنى.. تتمنى فما تفرغ من أمنيتك إلا وطلبك موجود .. لك فيها بيوت وأنهار ومن النعيم ما يعجز كل لسان عن وصفه . ويقول لك إبتلاؤك هو الوسوسة فقط ، يا شيخ ألن تفرح أساسا بالوسوسة ؟ بالعكس الشيطان الآن يراك بيأس يريد أن يوسوس بس مو عارف يحاول يخوفك مو عارف , ششششششششششد على نفسك الآن خليك متفائل إنسى من الشيطان ، ولا تخلي وسواس واحد يتعدى ثانيتين بعقلك ، إشششششششششغل نفسك لمدة أسبوع من اللحظة هذي , وتعال بعد أسبوع علمني وش صار معاك ؟؟؟
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2015, 01:52 AM   #2
احمد عطاالله
عضو فعال


الصورة الرمزية احمد عطاالله
احمد عطاالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49853
 تاريخ التسجيل :  01 2015
 أخر زيارة : 07-06-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 41 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الوسواس هو واحد ../ بداية الوسواس هو الشك ../ وبداية الشك هي الفكره ../ وانطلاقة الفكره هو السؤال ../ يعني انت اذا انسان كثير التفكر والتأمل ممكن يصيبك وسواس عن الكون والرب وكيفية الخلق لاكن هذا وسواس حميد ولا يضر لانك تبحث وتتفكر ../ لاكن المشكله في الوسواس النوع الثاني انه وسواس لايقطع بيقين يعني يمكن هذا صح ويمكن هذا صح وهذا من الفلسفه لاكن الحقيقه دآئم تكون وحده ولا تكلف ع نفسك شي ماتستطيعه .. الموسوس لاينتهي ولايستطيع تغيير زاوية التفكير لديه ../ مثلا انه يفكر بزاوية معينه من جسمه مثل الجهة اليسرئ فرضا وعينه تجدها تنظر بجهه معينه ويبدا بالخيال ولايشعر بوجود جسمه لكثرة الافكار وسرعتها ع دماغه وسرعة الرسائل الدماغيه ف يهلك جسده وعقله وروحه وهو لا يدري ولا ينتبه فتجده دآئم بحالة تأهب واستعداد وطبع واحد ونظره واحده يبني بها جسدا فوق جسده وهذه اشياء كثيره لو تكلمت فيها ماراح تخلص الا بكره عموما ../ الهدوووء ثلاث ارباع العلاج بشرط الطمأنينه ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا