المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

ماذا تعرف عن الافصام

تقسم منظمة الصحه العالميه الفصام على النحو التالي ... * الفصام البسيط : ويبدا في عمر مبكره بين(15-25)سنة . ويتميز باضطرابات في الوجدان وتبلد في الانفعالات والاراده ..ولايظهر اية اعراض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-05-2004, 07:14 PM   #1
د. عبدالخالق الدوسري
عضو نشط


الصورة الرمزية د. عبدالخالق الدوسري
د. عبدالخالق الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6315
 تاريخ التسجيل :  05 2004
 أخر زيارة : 07-06-2004 (11:02 AM)
 المشاركات : 51 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ماذا تعرف عن الافصام



تقسم منظمة الصحه العالميه الفصام على النحو التالي ...
* الفصام البسيط : ويبدا في عمر مبكره بين(15-25)سنة . ويتميز باضطرابات في الوجدان وتبلد في الانفعالات والاراده ..ولايظهر اية اعراض كتاتونيه اوهذاءات او هلاوس ..وينتشر هذا النوع بين اقرباء مرضى الفصام وبين المدمنين والمجرمين والمنحرفين جنسيا وبين ذي العاهات..ويبدا تدريجيا بحيث يكون الشخص في البدايه غير مكترث وقليل الاصغاء مجرد من اي موح ويلزم المنزل ويشغل وقته باحلام اليقضه من النوع السار...
* الفصام العقلي (المراهقه) : في هذا النوع نلاحظ اضطرابات التفكير وخاصه صعوبه التركيز وهذا النوع غالبا مايبدا في سن مبكره او في سنوات الدرايه زيظهر على المريض اضطرابات في الاراده والسلبيه وتبلد الوجدان وهذاءات متغيره وهلاوس سمعيه واضطرابات في السلوك والخوف من الامراض .
*الفصام الكتاتوني ( التخشبي) : ويبدا في سن متاخره حوالي(25_40)سنه .ولهذا النوع من الفصام شكلان .
1/ويسمى خطا بالهياج التخشبي والاصح ان يسمى بالسباب التخشبي والسمة المميزه لهذا الشكل هي النمطية اي البقاء على حاله واحده لوضع او شكل من الحركه وتستغرق البدايه عاه عدة سنوات حتى يصل المرض الى تمامه.
2/النوع الثاني ..يسمى بالهياج فانه يحدثاحيانا بالتعاقب مع النوع السباتي وهي حاله نشطه من السلوك الحركيولكنها مجرده من الانفعال او الشعوروالمريضالكتاتوني يلقي بقطع الاثاث احيانا ويعتدي على غيره ويصرخ ..ويبقى متحرك ذهابا ويابا عدة ساعات.
*الفصام الخيلائي ( البارانوي): وهو اكثر انواع الفصام شيوعا وقبولا للشفاء وتشتمل الاعراض التفكك والانسحاب والبلاده والهذيانات ويبدا في سن متاخره بعد الاربعين ويتميز بالهذاءات والهلاوس مع عدم ترابط وتدهور في الشخصيه .
*الفصام الحاد : يتميز هذا النوع بظهور ارعاض فصاميه حاده وفجائيه يصحبها بعض التشوش في الوعي وكذك اختلاط في التفكير واضطراب في الوجدان انما الانفعال هنا غير متبلد .
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا