المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 19-11-2015, 01:19 PM   #16
جنة بيتي
عضو فعال

الصورة الرمزية جنة بيتي
جنة بيتي غير متواجد حالياً

عزيزتي خلي ثقتك بربك كبيييييييييييره ولاتبكين على اللبن المسكوب جددي حياتك اقري وتعلمي وطوري من نفسك اهتمي بحالك وبجمالك وطوري من شخصيبتك
وثقي ثقه تامه الدنيا حلوه وربي خلقنا عشان نسعد فيها ويسخر لنا كل حاجه بس اشغلي نفسك بالخير وربك بيوفقك

قديم 24-11-2015, 07:04 AM   #17
مزووون
عضـو مُـبـدع
لا تحزن إن الله معنا

الصورة الرمزية مزووون
مزووون غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الله يشرح صدرك
لاتستسلمين لهذا التفكير
ارجعي مارسي حياتك وجاهدي نفسك

قديم 24-11-2015, 07:57 AM   #18
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

فعلا اصعب شعور الفقد شي يفوق طاقة الانسان انا كنت عايشه بحب وتفاهم مع زوجي ومرتاحه مع اطفالي وفجاءه جاني المرض اكثر شي يالمني اكثر من المرض نفسه اني افقد حياتي اللي كنت عايشتها افقد زوجي واطفالي هالشعور جنني كل مافكرت ان حياتي انتهت والسعاده من دخل المرض طلعت لكن لهالسبب كنت اقاوم المرض ولهالسبب مازلت مع زوجي واطفالي واحاول قد ماقدر اخرج من الحاله اللي انا فيها عشان بس ماينهدم احلى حلم حلمته
بعض الاحيان يكون الفقد دافع لنا صحيح متعب لكن فعلا هو اللي يخليني نقاوم وبشراسه عشان نحافظ على الشي اللي حسينا اننا بنفقده
اتمنى اختي تتقوين بالله ولاتفقدين الامل فيه
وان شاء الله عن قريب نقرى منك اخبار طيبه باذن الله

قديم 26-11-2015, 04:48 PM   #19
طويق
عضو نشط

الصورة الرمزية طويق
طويق غير متواجد حالياً

اسف اختي يتيمة فرح . توني اشوف رسالتك . ماكنت اعرف انك رديتي .
باءذن الله سوف اكمل القصة . بس ردي عشان اعرف انك قرأتي الرسالة هذه عشان اكمل القصة

قديم 26-11-2015, 08:01 PM   #20
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنة بيتي مشاهدة المشاركة
عزيزتي خلي ثقتك بربك كبيييييييييييره ولاتبكين على اللبن المسكوب جددي حياتك اقري وتعلمي وطوري من نفسك اهتمي بحالك وبجمالك وطوري من شخصيبتك
وثقي ثقه تامه الدنيا حلوه وربي خلقنا عشان نسعد فيها ويسخر لنا كل حاجه بس اشغلي نفسك بالخير وربك بيوفقك
الله يكتب أجرك جزاك الله خير ...كلامك جميل اسآال الله ان يسعدكم دنيا واخرهه.

قديم 26-11-2015, 08:03 PM   #21
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزووون مشاهدة المشاركة
الله يشرح صدرك
لاتستسلمين لهذا التفكير
ارجعي مارسي حياتك وجاهدي نفسك
امييييييييين وياك ...جزاك الله خييييييير

قديم 26-11-2015, 08:09 PM   #22
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
فعلا اصعب شعور الفقد شي يفوق طاقة الانسان انا كنت عايشه بحب وتفاهم مع زوجي ومرتاحه مع اطفالي وفجاءه جاني المرض اكثر شي يالمني اكثر من المرض نفسه اني افقد حياتي اللي كنت عايشتها افقد زوجي واطفالي هالشعور جنني كل مافكرت ان حياتي انتهت والسعاده من دخل المرض طلعت لكن لهالسبب كنت اقاوم المرض ولهالسبب مازلت مع زوجي واطفالي واحاول قد ماقدر اخرج من الحاله اللي انا فيها عشان بس ماينهدم احلى حلم حلمته
بعض الاحيان يكون الفقد دافع لنا صحيح متعب لكن فعلا هو اللي يخليني نقاوم وبشراسه عشان نحافظ على الشي اللي حسينا اننا بنفقده
اتمنى اختي تتقوين بالله ولاتفقدين الامل فيه
وان شاء الله عن قريب نقرى منك اخبار طيبه باذن الله
أملي بربي كبير اتمنى اقدر ارجع مثل قبل مرتاحه بدون هم لكن الحين كل هموم الدنيا فوق رأسي كل مااصبر نفسي أواجه اعراض جديده واضعف الحمدلله ع كل حاااال....ام سمآ الله يحفظك لك زوجك واطفالكك ويرزقك راحة البال والسعادة ويجعل حياتك تساهيل وفرح ...يارب ياااااكريم

قديم 26-11-2015, 08:14 PM   #23
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويق مشاهدة المشاركة
اسف اختي يتيمة فرح . توني اشوف رسالتك . ماكنت اعرف انك رديتي .
باءذن الله سوف اكمل القصة . بس ردي عشان اعرف انك قرأتي الرسالة هذه عشان اكمل القصة
والله انتظر تكملللت قصتك اتمنى انك تقولها وتقول كيف واجهة مخاوفكك الله يسعدك يااااااااااااااااارب.

التعديل الأخير تم بواسطة فرح ; 26-11-2015 الساعة 08:18 PM

قديم 28-11-2015, 07:28 AM   #24
طويق
عضو نشط

الصورة الرمزية طويق
طويق غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي يتيمة عندما مرضت انا لم يكن هناك شي اسمه انترنت او مواقع تواصل جماعي . لا احد يفهمني . لا اعلم ماذا حل بي . لكن الان انت احسن حظا مني . ستجد الكثير يتفهم معاناتك خصوصا في هذا الموقع .
كل ماتشعرين به يا اختي العزيزية هي مخاوف غير مبرره , اقصد انه خوف غير واقعي . كنت اخاف من كل شي ويأتيني دوما خفقان حتى وانا نائم . ظننت ان فيني مرض في القلب او شي من هذا واذا سمعت ان احدا توفي بمرض في القلب ينتابني خوف وقلق . ومن اجل ان اطمئن ذهبت الى الطبيب وكشف علي لم يجد شي . . لكن الحاصل ان الخوف كان ملازم لي . لا استطيع ان اتجاهله . فلم يكن هناك من حل غير المواجهة
او كما يقال داوها بالتي هي الداء . ليس هناك حل اخر . اما ان تواجه او تصبح اسير للمرض طول عمرك .

اختي صدقيني ان الخوف الذين تشعرين به الان هو خوف من شي غير حقيقي . يعني المخ هو الي يخترع هذا الخوف . ان تركتي هذا الخوف يتلاعب بك سوف تدخلين الى نفق لا اخر له . دوامة من المتاهات .
وكل سنه اشد من قبلها , اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك .

اختي العزيزة لن تستطيعي ان تتغلبي على هذا المخاوف بدون معية الله . استعيني به . توكلي عليه واعلمي ان من توكل على الله فهو حسبه . عليكي باذكار الصباح والمساء وقرأة القران اريدك ان تستشعري معنى التوكل
افتحي اليوتيوب واسمعي قصص المتوكلين على الله حق التوكل . وكل مازاد الايمان كل ماكان التوكل اقوى . اذا انتابك خوف كرري قول الله وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد . احيانا في حال التوكل قد تشعرين بخوف لكن هذا الخوف من الشيطان . وود الشيطان لو ظفر بك . اياك والوحده . وعلمي ان الشيطان حريص كل الحرص ان يجعلك حزينة ( انما النجوى من الشيطان ليحزن الذين امنوا ) الصلاة مهمه جدا لكن اطيلي السجود والقيام والركوع والسنن ( ان الاءنسان خلق هلوعا اذا مسه الشر جزوعا اذا مسه الخير منوعا الا المصلين الذين هم على صلاتهم دائمون )

هناك شي كنت الاحظه انه مع القيام والصيام استطيع ان اتحكم في المخاوف الذي تنتابني . فكل ما كان الصيام اشد كان كل ماكان تحكمك في المخاوف اقوى . كنت في رمضان اشعر بالجوع والعطش الشديد لكن كنت اجد راحة نفسية افضل . ويبعث على السعادة والهدؤ النفسي والراحة والطمئنينه

قديم 29-11-2015, 07:49 PM   #25
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي يتيمة عندما مرضت انا لم يكن هناك شي اسمه انترنت او مواقع تواصل جماعي . لا احد يفهمني . لا اعلم ماذا حل بي . لكن الان انت احسن حظا مني . ستجد الكثير يتفهم معاناتك خصوصا في هذا الموقع .
كل ماتشعرين به يا اختي العزيزية هي مخاوف غير مبرره , اقصد انه خوف غير واقعي . كنت اخاف من كل شي ويأتيني دوما خفقان حتى وانا نائم . ظننت ان فيني مرض في القلب او شي من هذا واذا سمعت ان احدا توفي بمرض في القلب ينتابني خوف وقلق . ومن اجل ان اطمئن ذهبت الى الطبيب وكشف علي لم يجد شي . . لكن الحاصل ان الخوف كان ملازم لي . لا استطيع ان اتجاهله . فلم يكن هناك من حل غير المواجهة
او كما يقال داوها بالتي هي الداء . ليس هناك حل اخر . اما ان تواجه او تصبح اسير للمرض طول عمرك .

اختي صدقيني ان الخوف الذين تشعرين به الان هو خوف من شي غير حقيقي . يعني المخ هو الي يخترع هذا الخوف . ان تركتي هذا الخوف يتلاعب بك سوف تدخلين الى نفق لا اخر له . دوامة من المتاهات .
وكل سنه اشد من قبلها , اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك .

اختي العزيزة لن تستطيعي ان تتغلبي على هذا المخاوف بدون معية الله . استعيني به . توكلي عليه واعلمي ان من توكل على الله فهو حسبه . عليكي باذكار الصباح والمساء وقرأة القران اريدك ان تستشعري معنى التوكل
افتحي اليوتيوب واسمعي قصص المتوكلين على الله حق التوكل . وكل مازاد الايمان كل ماكان التوكل اقوى . اذا انتابك خوف كرري قول الله وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد . احيانا في حال التوكل قد تشعرين بخوف لكن هذا الخوف من الشيطان . وود الشيطان لو ظفر بك . اياك والوحده . وعلمي ان الشيطان حريص كل الحرص ان يجعلك حزينة ( انما النجوى من الشيطان ليحزن الذين امنوا ) الصلاة مهمه جدا لكن اطيلي السجود والقيام والركوع والسنن ( ان الاءنسان خلق هلوعا اذا مسه الشر جزوعا اذا مسه الخير منوعا الا المصلين الذين هم على صلاتهم دائمون )

هناك شي كنت الاحظه انه مع القيام والصيام استطيع ان اتحكم في المخاوف الذي تنتابني . فكل ما كان الصيام اشد كان كل ماكان تحكمك في المخاوف اقوى . كنت في رمضان اشعر بالجوع والعطش الشديد لكن كنت اجد راحة نفسية افضل . ويبعث على السعادة والهدؤ النفسي والراحة والطمئنينه
جزاك الله خير كلامك ريحتي كثير الله يبعد عنك كل ضيق وهم ويسعدك دنيااااااااااا واخره كلنا نعاني من هالوسواس لاكن نختلف ف الأسباب والاعراض ومشكلتي ان حتى لو احد يقول ان هالشي من الوساوس مااصدق تعععبت واجد والقلق مايفارقني افكر اتعالج عند طبيب نفسي لاكن أخاف من الادويه وش تنصحني اخوي؟؟؟.

قديم 29-11-2015, 10:18 PM   #26
باكريمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية باكريمه
باكريمه غير متواجد حالياً

لا تفقدين الامل و تبكين دموعك غاليه ع نفسك
فكري عدل واسألي نفسك و جاوبي عليها واكيد بتحصلين جواب
شو اكثر الاعراض الي تسبب لك قلق ؟ ادري مع وسواس كل شوي تظهر الاعراض جديده وغير عن قبل اكتبي الي يصير لك هذي فتره
وانتبهي تبحثين في نت عن كل الاعراض اسألي هنا أحسن واتمنى انك ما تسألين ولا تحادين ...
شو اكثر افكار ايجابيه الي تخطر ع بالك ،فكري عدل فيها وحاولي تجعلينها تأخذ جزء كبير منك اكثر من سلبي
ونصيحة يوم تحسين بهذا الإحساس مره ثانيه واتمنى ما يتكرر باْذن الله خذي نفس عميق وشاغلي نفسك سريع وغيري مكانك وسمي واستغفري او سولفي ب اي سالفه مع الي جنبك صح بيكون صعب كثير بس مافي شئ مستحيل خلي عندك عزيمه و حاولي قد ما تقدرين
واتمنى اني افدك ولو بقليل و الله يطول بعمرك ويسعدك ولا تنحبطين وتقولين خسرتي كل شئ لان في هذا وقت بتكونين فيدي نظر عن الكثير وتأملي حولك وبتحصلين نفسك ما خسرتي حتى ذره والحمدالله ع كل الحال ...