المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 05-01-2017, 09:47 AM   #16
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنائي احبابي مشاهدة المشاركة
اشكرك اخي والله ثم والله اني بعد ماكتبت لكم اني ارتحت وكلامك اخي منطقي 100% لكن هناك ادوية تحتاج الى وصفات طبية وانا بفلسطين نفتقر الى الطب النفسي بحكم انه عار على المجتمع للاسف اخي سأحاول اتباع ماقلته لي واخبركم بما يحدث اكثر شيء يضايقني ضيق النفس تقول احد ماسك حبل وبيشده على رقبتي او احس انو الرئة تعطلت لا تريد استقبال هواء ولا تخرج منه الهواء وبعدها ادخل بحالة صراع مع نفسي احس انو اعصار في دماغي اصوات تقول لي الان ستموتين ودعي ابنائك واتخيل ابنائي وهم يبكوني وهم بدوني ينفطر قلبي والله لا استطيع ان اوقف ذلك التفكير والنفس عندي يزداد انقطاعه ازا انت كنت متلي امانة عليك ترشدني

هل تحسي بضيق التنفس ( نعم )
هل حدث لك شيء من ضيق التنفس هل اختقنتي
طبعا لا ولا اي شيء فقط كلها اعراض مزعجه لن تخنققك ولا يضيق صدرك كلها مجموعه من الاعراض الجسديه لن تؤثر على الجسم باذن الله
العلاج أهم نقطه عشان الاعراض تختفي تماما
موضوع العلاج هناك حلول اذا لم يتوفر العلاج في فلسطين بامكانك مراسلتي وأراسل صديق عزيز لي من غزه وله اهل مقيمين بمصر أرسل لأهله العلاج اللازم ليرسله لك فلسطين ولا مشكله في الامر لدي
اما الاطباء
بامكانك استشاره اي طبيب نفسي شريطه ان يتق الله فيما يقول
فقط استشيري الطبيب النفسي وبلغينا وباذن الله اتواصل مع صديقي اعطيه العلاج ليرسله لك الى فلسطين الحبيبه

وكل ما تمري به هو اشياء طبيعيه في الهلع مهما كانت مخيفه او مؤلمه ولكنها طبيعيه في الهلع والخوف
وستحسي باعراض الخوف من الموت وخوف على الابناء والذي منه وكلام كتير ووساوس كتير
لكن أحب أقولك وعن تجربه وليس كلام عشوائي كل هذه الامور طبييعيه حدثت معي في الهلع
وأيضا لكي اتغلب عليها مع الدواء
كنت احضر الجنازات حتي دفن الميت في القبر كنت اتوتر بشده ويصيبني نوبات هلع في الجنازه حتي في الصلاه عليها فما بالك بحضوري الدفن
تحملت المنظر والاجواء وبدات باستمرار حضور الجنازات ودفن الميت حتي اعتدت على المشهد والامر تماما واصبح الموضوع بالنسبه لي طبيعي جدا
وأصبح قلبي قويا في مواجهه هذا الموضوع بالذات
ونفسيتي اصبحت اقوي
والموت هو في الاول والاخر حق وهو حقيقه لا جدال فيها تصيب المؤمن وتصيب الكافر في نهايه المطاف سنموت فيما قدره الله لنا من موعد محدد فلم الخوف من شيء لا نعلم له موعد ولا شيء
الحياه جميله الحياه طيبه الحياه حلوه
نستغلها في طاعه الله وتغيير نمط حياتنا وروتينه ونبتهج ونبتعد تماما عن اي مشكلات ونرضي ونكون قنوعين سواء بالرزق وغيره
واعلمي ان هذا التعب يكفر عنك خطاياك باذن الله
وصبرك وتحملك وعلاجك في ميزان حسناتك باذن الله ولا تخافي مطلقا صدقيني
الهلع لن يموت بسببه أحد ولم تسجل حاله وفاه من الهلع اصلا
والهلع لا يسبب الانتحار من الاساس مهما اشتدت افكار التعب لان مريض الهلع يريد الحياه ويتمسك بها
الهلع له من الايجابيات اكثر من السلبيات ولكننا لا ننظر الا للجانب السلبي منه فقط
الهلع اصبح علاجه متوفر تماما ولا مشكله والتحسن بعد فترات بسيطه من شهرين الا ثلاث شهور
وهو من الامراض التي اصبح علاجها واقع فعلا ويمارس الاشخاص حياتهم طبيعي وأنا منهم تحسنت وشفيت منه بفضل الله ولا مشكله في الامر

قديم 05-01-2017, 12:04 PM   #17
ابنائي احبابي
عضو

الصورة الرمزية ابنائي احبابي
ابنائي احبابي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
هل تحسي بضيق التنفس ( نعم )
هل حدث لك شيء من ضيق التنفس هل اختقنتي
طبعا لا ولا اي شيء فقط كلها اعراض مزعجه لن تخنققك ولا يضيق صدرك كلها مجموعه من الاعراض الجسديه لن تؤثر على الجسم باذن الله
العلاج أهم نقطه عشان الاعراض تختفي تماما
موضوع العلاج هناك حلول اذا لم يتوفر العلاج في فلسطين بامكانك مراسلتي وأراسل صديق عزيز لي من غزه وله اهل مقيمين بمصر أرسل لأهله العلاج اللازم ليرسله لك فلسطين ولا مشكله في الامر لدي
اما الاطباء
بامكانك استشاره اي طبيب نفسي شريطه ان يتق الله فيما يقول
فقط استشيري الطبيب النفسي وبلغينا وباذن الله اتواصل مع صديقي اعطيه العلاج ليرسله لك الى فلسطين الحبيبه

وكل ما تمري به هو اشياء طبيعيه في الهلع مهما كانت مخيفه او مؤلمه ولكنها طبيعيه في الهلع والخوف
وستحسي باعراض الخوف من الموت وخوف على الابناء والذي منه وكلام كتير ووساوس كتير
لكن أحب أقولك وعن تجربه وليس كلام عشوائي كل هذه الامور طبييعيه حدثت معي في الهلع
وأيضا لكي اتغلب عليها مع الدواء
كنت احضر الجنازات حتي دفن الميت في القبر كنت اتوتر بشده ويصيبني نوبات هلع في الجنازه حتي في الصلاه عليها فما بالك بحضوري الدفن
تحملت المنظر والاجواء وبدات باستمرار حضور الجنازات ودفن الميت حتي اعتدت على المشهد والامر تماما واصبح الموضوع بالنسبه لي طبيعي جدا
وأصبح قلبي قويا في مواجهه هذا الموضوع بالذات
ونفسيتي اصبحت اقوي
والموت هو في الاول والاخر حق وهو حقيقه لا جدال فيها تصيب المؤمن وتصيب الكافر في نهايه المطاف سنموت فيما قدره الله لنا من موعد محدد فلم الخوف من شيء لا نعلم له موعد ولا شيء
الحياه جميله الحياه طيبه الحياه حلوه
نستغلها في طاعه الله وتغيير نمط حياتنا وروتينه ونبتهج ونبتعد تماما عن اي مشكلات ونرضي ونكون قنوعين سواء بالرزق وغيره
واعلمي ان هذا التعب يكفر عنك خطاياك باذن الله
وصبرك وتحملك وعلاجك في ميزان حسناتك باذن الله ولا تخافي مطلقا صدقيني
الهلع لن يموت بسببه أحد ولم تسجل حاله وفاه من الهلع اصلا
والهلع لا يسبب الانتحار من الاساس مهما اشتدت افكار التعب لان مريض الهلع يريد الحياه ويتمسك بها
الهلع له من الايجابيات اكثر من السلبيات ولكننا لا ننظر الا للجانب السلبي منه فقط
الهلع اصبح علاجه متوفر تماما ولا مشكله والتحسن بعد فترات بسيطه من شهرين الا ثلاث شهور
وهو من الامراض التي اصبح علاجها واقع فعلا ويمارس الاشخاص حياتهم طبيعي وأنا منهم تحسنت وشفيت منه بفضل الله ولا مشكله في الامر

لا اعلم ماذا اقول وكيف اشكرك على وقوفك بجانبي وكلامك الداعم لي هذا اولا
ثانيا انا بمنطقة الضفة الغربية ونحن معزولون تماما عن اهلنا في غزة اشكرك على ايجاد لي الحلول
ثالثاانا من الممكن ان اكون حامل اخاف ان اتناول دواء اريد فقط ان تزول الصخرة اللي على صدري حتى اعيش بسلام ساحاول تجاهلها لكنها والله مسيطرة علي لا استطيع فكها عني
كما اني احدث نفسي واقول يمكن هذا اللي معي مو هلع وساوس ممكن يكون مرض واشياء اخرى انا في دوامة وخايفة ادفع التمن زهرة شبابي اللي مقضياها نكد وخوف
يمكن اكون بنقلك طاقة سلبية اعذرني اخي لاني اشتكي كثيرا وانت الله تمم شفاؤك ماشاء الله عليك اعذرني مرة اخرى

قديم 05-01-2017, 05:07 PM   #18
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
لا اعلم ماذا اقول وكيف اشكرك على وقوفك بجانبي وكلامك الداعم لي هذا اولا
ثانيا انا بمنطقة الضفة الغربية ونحن معزولون تماما عن اهلنا في غزة اشكرك على ايجاد لي الحلول
ثالثاانا من الممكن ان اكون حامل اخاف ان اتناول دواء اريد فقط ان تزول الصخرة اللي على صدري حتى اعيش بسلام ساحاول تجاهلها لكنها والله مسيطرة علي لا استطيع فكها عني
كما اني احدث نفسي واقول يمكن هذا اللي معي مو هلع وساوس ممكن يكون مرض واشياء اخرى انا في دوامة وخايفة ادفع التمن زهرة شبابي اللي مقضياها نكد وخوف
يمكن اكون بنقلك طاقة سلبية اعذرني اخي لاني اشتكي كثيرا وانت الله تمم شفاؤك ماشاء الله عليك اعذرني مرة اخرى

ولا اي مشكله على الاطلاق استفسر واسألي في الوقتي اللي تحبيه ولا مشكله نحن هنا للمساعده
وباذن الله خير لا تقلقي
وبخصوص الحمل هناك ادويه لا تؤثر في الحمل يستطيع الطبيب أن يصفها

قديم 05-01-2017, 07:31 PM   #19
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

اقتباس:
يالله كم ارتحت معكم اشكركم جميعا صحيح اختي لا اريد انو اولادي يعيشو بدوني دائما ادعي يارب ماحد يربيهم الا انا وابوهم والله كنت عايشة بهدوء يعني لما امي توفت كان عمري 10 سنوات واول حالة هلع وعنري 26 سنة طوال السنين السابقة كنت عايشة بتوازن الحمدلله لا اعلم ماذا حدث ولكن احمد الله واشكره على كل حال. اكثر الاعراض اللي تضايقني ضيق النفس الشديد والذي يتبعة الاعصار اللي دماغي والاصوات انتي هلا بتموتي وباقي الافكار المزعجة
ان شاء الله ورح تشعري بالراحة اكتر بس تفضفضي لنا وتطلعي كل مخاوفك،ان شاء الله تربيهم انتي وزوجك ويطول بعمرك لحد ماتشوفيهم خريجين جامعات وعرسان وتشوفي اولادهم.
اختي الهلع مشكلته بيجي فجأة ويقلب حياتنا رأسا على عقب وفعلا هو يسمي بالزلزال النفسي لما يحدثه بالنفس ولكن مع معرفتنا له وان ما نشعر به من اعراض هي نفسية بحته وليس لها اي تاثير على الصحة نرتاح،وتبقى الافكار السلبية و المخاوف التي تحتاج منا تجاهلها وتحقيرها، وكما قلت لك مسبقا اذا كنت غير مسيطرة على اعراضك وحياتك متأثرة بها فلا مانع من تناول دواء مناسب فترة الحمل واكيد قبل تناوله في استشير ي طبيبتك.

قديم 05-01-2017, 11:46 PM   #20
ابنائي احبابي
عضو

الصورة الرمزية ابنائي احبابي
ابنائي احبابي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الشفاء مشاهدة المشاركة
ان شاء الله ورح تشعري بالراحة اكتر بس تفضفضي لنا وتطلعي كل مخاوفك،ان شاء الله تربيهم انتي وزوجك ويطول بعمرك لحد ماتشوفيهم خريجين جامعات وعرسان وتشوفي اولادهم.
اختي الهلع مشكلته بيجي فجأة ويقلب حياتنا رأسا على عقب وفعلا هو يسمي بالزلزال النفسي لما يحدثه بالنفس ولكن مع معرفتنا له وان ما نشعر به من اعراض هي نفسية بحته وليس لها اي تاثير على الصحة نرتاح،وتبقى الافكار السلبية و المخاوف التي تحتاج منا تجاهلها وتحقيرها، وكما قلت لك مسبقا اذا كنت غير مسيطرة على اعراضك وحياتك متأثرة بها فلا مانع من تناول دواء مناسب فترة الحمل واكيد قبل تناوله في استشير ي طبيبتك.
شفانا الله واياكم انا احاول السيطرة على نفسي وبالنسبة لموضوع الدواء سأوافيكم بكل ماهو جديد لدي اول باول واشكركم جميعا