المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

يارب

مساء الفل يارب كلنا هنا في نفساني نخف وأعراض المرض تقل انا اول مره اكتب واعلم اني لا اجيد فنون الكتابه بعد. انا مريضه اكتءاب تصنيفه انه بسيط لكني اشعر

قديم 22-02-2017, 08:06 PM   #1
برتقال
عضو نشط

الصورة الرمزية برتقال
برتقال غير متواجد حالياً

يارب

مساء الفل يارب كلنا هنا في نفساني نخف وأعراض المرض تقل
انا اول مره اكتب واعلم اني لا اجيد فنون الكتابه بعد. انا مريضه اكتءاب تصنيفه انه بسيط لكني اشعر بمعاناه كبيره أصبت به 4 مرات خلال 11 عام او بالاحري كنت في بعض الأوقات اشعر بضيق وحزن دون سبب انا مرحه جداً ولست بكاءن يهوي النكد لكن في فترات اكتءابي اشعر ان الحزن يمتلك قلبي لا أستطيع انا أحط احدا سوي المقربين مني باني مكتءبه لأنهم سيفكرون اني جننت وهذا ما يجعلني اتعب مخنوقه آوي حاسه ان كل حاجه غلط كنت نجاحه في عملي حيث اعمل ذوي الإعاقة ولكني الان اشعر بالياس. احضر الماجستير ولكني اشعر اني لا أستطيع إنهاءه حتي هواياتي اشعر بفشل رهيب في تعلم اي شء أسفه اني أشركت كم في مشاكلي بس خايفه ومش عارفه اعمل ايه رغم اني بدأت تواطئ علي الصلات لكن وأشهر ان الله لا يتقبل مني احاول انا لا أذنب ولكن اذا وقعت باي ذنب استغفر لكن خايفه ربنا لا يتقبل مني
المصدر: نفساني

قديم 22-02-2017, 08:09 PM   #2
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

نصيحه
انتي مافيك غير العافيه تحتاجي مرشد و جلسات سلوكيه مش اكثر
نوع من الوهم او الكآبة العادية اللي تجي لكل البشر يعني مش مرضيه لا تركزي عليها كثير علاجك الفضفضه وابعدي عن الاماكن السلبية وشكوى الناس
وسلامتك

قديم 22-02-2017, 08:17 PM   #3
برتقال
عضو نشط

الصورة الرمزية برتقال
برتقال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبهم مشاهدة المشاركة
نصيحه
انتي مافيك غير العافيه تحتاجي مرشد و جلسات سلوكيه مش اكثر
نوع من الوهم او الكآبة العادية اللي تجي لكل البشر يعني مش مرضيه لا تركزي عليها كثير علاجك الفضفضه وابعدي عن الاماكن السلبية وشكوى الناس
وسلامتك
انا فعلا روحت للدكتور وأعطاني دواء بدا يقلل جرعاته الان وقال لي اكتءاب لكنه بسيط لازم يتعالج بس لازم اعمل حاجات تانيه يعني لازم اجدد حياتي بقالي 6 شهور. بتحسن بس ببطء شديد بس الحمد الله

قديم 22-02-2017, 08:20 PM   #4
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برتقال مشاهدة المشاركة
انا فعلا روحت للدكتور وأعطاني دواء بدا يقلل جرعاته الان وقال لي اكتءاب لكنه بسيط لازم يتعالج بس لازم اعمل حاجات تانيه يعني لازم اجدد حياتي بقالي 6 شهور. بتحسن بس ببطء شديد بس الحمد الله

ع فكرة بعض المكتئبين مو قادرين يتخلصو من مرضهم لانهم بمجرد يقلهم الدكتور دواء ياخدونو
والصح لا علاجك م نفسك اول قبل الناس والاطباء
ابداي غيري نشاطاتك فضفضي تصنعي السعادة حتى لو كذب
الدواء احيانا يلعب بكيمياء دماغك مجرد تعرفي انو دواء للاكتىاب وتقتنعي بهالفكرة يصير سلوكك ادماني ع الدواء وتشوفي نفسك من غيره تعبانه وانتي ف الاصل تمام بس وهم الادوية شغال عليكي م تقدري بعدين تتخلصي منو بسهولة وممكن الاعراض الجانبية تاكدلك وتقنعك بحقيقة انك مكتئبه والعكس صحيح اللي فيكي بسيط حرام تزيدي القصة غيرك يتمنى اللي انتي فيه
الله يشفيك

التعديل الأخير تم بواسطة مبهم ; 22-02-2017 الساعة 08:22 PM

قديم 22-02-2017, 08:23 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الاكتئاب البسيط لا يعني انه سهل ، بل الاكتئاب انواع والبسيط اي انه يحدث لسبب معلوم ودامه تكرر معك اي ان السبب معروف لكنك لم تكتشفيه.

كنت اتذكر احد الاشخاص كان مكتئب جدا بشكل متقطع وعندما ترك وظيفته وذهب لوظيفه اخرى لم يكتئب بعدها فاكتشف انه كره وظيفته لانها روتينيه في دعم برامج الحاسوب.

عسا الله يوفقك

قديم 22-02-2017, 08:31 PM   #6
برتقال
عضو نشط

الصورة الرمزية برتقال
برتقال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبهم مشاهدة المشاركة
ع فكرة بعض المكتئبين مو قادرين يتخلصو من مرضهم لانهم بمجرد يقلهم الدكتور دواء ياخدونو
والصح لا علاجك م نفسك اول قبل الناس والاطباء
ابداي غيري نشاطاتك فضفضي تصنعي السعادة حتى لو كذب
الدواء احيانا يلعب بكيمياء دماغك مجرد تعرفي انو دواء للاكتىاب وتقتنعي بهالفكرة يصير سلوكك ادماني ع الدواء وتشوفي نفسك من غيره تعبانه وانتي ف الاصل تمام بس وهم الادوية شغال عليكي م تقدري بعدين تتخلصي منو بسهولة وممكن الاعراض الجانبية تاكدلك وتقنعك بحقيقة انك مكتئبه والعكس صحيح اللي فيكي بسيط حرام تزيدي القصة غيرك يتمنى اللي انتي فيه
الله يشفيك
شكرًا ليك علي النصيحة ًكلامك ده طمني عشان كده انا قررت أساعد نفسي وقررت افضفض معكم لآني ما اقدر اعمل هذا في الواقع كمان فكرت اني أتخلص من ده هنا لآني حياتي وقفتهاً بالكامل منً نشاط وحيويه لحاله بله ولا مبالاه

قديم 22-02-2017, 08:44 PM   #7
برتقال
عضو نشط

الصورة الرمزية برتقال
برتقال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
الاكتئاب البسيط لا يعني انه سهل ، بل الاكتئاب انواع والبسيط اي انه يحدث لسبب معلوم ودامه تكرر معك اي ان السبب معروف لكنك لم تكتشفيه.

كنت اتذكر احد الاشخاص كان مكتئب جدا بشكل متقطع وعندما ترك وظيفته وذهب لوظيفه اخرى لم يكتئب بعدها فاكتشف انه كره وظيفته لانها روتينيه في دعم برامج الحاسوب.

عسا الله يوفقك
ان شاء الله مش هستسلم واقاوم فكرت كمان بالرقيه الشرعيه ان شاء الله كلنا يرتاح بالنا