المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

أضرار أضواء الأجهزة الإلكترونية..استخدام الأجهزة الإلكترونية في مكان مظلم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم تتمتع شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسوب المحمول بتوفرها على نسبة أضواء قوية ، ويمكن رؤية هذه الشاشات بوضوح حتى خلال النهار،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-08-2017, 04:08 PM   #1
المسلاتى
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية المسلاتى
المسلاتى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46734
 تاريخ التسجيل :  04 2014
 أخر زيارة : 19-02-2022 (09:06 PM)
 المشاركات : 1,381 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
أضرار أضواء الأجهزة الإلكترونية..استخدام الأجهزة الإلكترونية في مكان مظلم




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تتمتع شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسوب المحمول بتوفرها على نسبة أضواء قوية ، ويمكن رؤية هذه الشاشات بوضوح حتى خلال النهار، نظرا للمعانها بشكل كبير بسبب الإضاءة الخاصة بها. أما في الليل، فتكون الإضاءة قوية أيضا بحيث يمكن مقارنتها بـ”نافذة صغيرة” يخترقها ضوء النهار. ولهذا السبب، فإن النظر إلى الهاتف ليلا يعدّ فكرة مريعة، نظرا لأن الجسم يتبع نظاما خاصا يسمح للشخص بالبقاء مستيقظا خلال النهار، ويساعده في الاستغراق بالنوم في الليل، وفقا لمقال نشره المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع موقع “بيزنس إينسايدر”. ولكن استخدام الأجهزة الإلكترونية عند الاستعداد للنوم، يربك الدماغ الذي يختلط الأمر لديه. فقد يعتقد الدماغ بسبب الضوء أن الوقت حان للتوقف عن إفراز هرمون الميلاتونين. وعبر تعطيل إفراز هذا الهرمون، يمكن لضوء الهاتف الذكي أن يعطل دورة النوم لدى الشخص، وبالتالي، يصبح من الصعب للشخص الاستغراق في النوم أو البقاء نائما، الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. وقد ربطت دراسات عدة بين العمل في الليل والتعرض للضوء ليلا وبين سرطان الثدي والبروستات، والسكري وأمراض القلب، والسمنة، وفقا لما نشرته جامعة هارفرد. كما يمكن لعدم النوم بشكل كاف أن يؤثر على ذاكرة الشخص في اليوم التالي، وأن يولّد صعوبة في التعلّم.






حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا محمد بن رمح أخبرنا الليث عن أبي الزبير عن جابر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال غطوا الإناء وأوكوا السقاء وأغلقوا الباب وأطفئوا السراج فإن الشيطان لا يحل سقاء ولا يفتح بابا ولا يكشف إناء فإن لم يجد أحدكم إلا أن يعرض على إنائه عودا ويذكر اسم الله فليفعل فإن الفويسقة تضرم على أهل البيت بيتهم ولم يذكر قتيبة في حديثه وأغلقوا الباب وحدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن أبي الزبير عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث غير أنه قال وأكفئوا الإناء أو خمروا الإناء ولم يذكر تعريض العود على الإناء وحدثنا أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا أبو الزبير عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أغلقوا الباب فذكر بمثل حديث الليث غير أنه قال وخمروا الآنية وقال تضرم على أهل البيت ثيابهم وحدثني محمد بن المثنى حدثنا عبد الرحمن حدثنا سفيان عن أبي الزبير عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم بمثل حديثهم وقال والفويسقة تضرم البيت على أهله
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 20-09-2017, 01:07 AM   #2
سعيد رشيد
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية سعيد رشيد
سعيد رشيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56016
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : 04-06-2024 (09:31 PM)
 المشاركات : 3,259 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue


جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا