المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

محتاااااااااااارة تعبببت من كثر ماافكر احس بتجنننن

السلام عليكم ياناااس محتااارة اخذ الدواء ولالا تعبببت من كثر ماافكر ، لان مرضي الوسواس القهري وعندي وساوس متعددة ولكن عادي ممكن اتعايش معاها بس المشكلة عندي وسواس عقيدة مو

قديم 06-12-2017, 04:49 PM   #1
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

محتاااااااااااارة تعبببت من كثر ماافكر احس بتجنننن

السلام عليكم
ياناااس محتااارة اخذ الدواء ولالا تعبببت من كثر ماافكر ، لان مرضي الوسواس القهري وعندي وساوس متعددة ولكن عادي ممكن اتعايش معاها بس المشكلة عندي وسواس عقيدة مو مخليني اقدر أبدأ في صيام القضاء وأبغى ألحق اصوم لان عليا خمسين يوم ، المهم انا ابغى اخذ الدواء بس لاجل اقدر اقضي الصيام . فماادري هل هذا السبب يستدعي استخدام الدواء ولالا؟ و لان الان وساوسي محتملة اخاف اخذ الدواء وبعد مااتركه يعود لي الوسواس بشكل اقوى من قبل لا استخدم الادوية أي اقوى من الآن؟؟
المصدر: نفساني

قديم 06-12-2017, 04:50 PM   #2
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اخاف اندم ويرجع يجيني وسواس بشكل اقوى من الان بعد تركي للادوية و اقول ياليتني مااخذت وكان وسواسي هين عشان كذا محتارة

قديم 06-12-2017, 06:57 PM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الوسواس هو اللي مخليك بهالحاله
والحل هو انك تفتحين علاجك وتاخذين اول حبه

قديم 06-12-2017, 11:33 PM   #4
مكتئب •
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب •
مكتئب • غير متواجد حالياً

جربي الحجامه بنية الشفاء كم شهر اذا شفتي مافيه تحسن ابد خوذي العلاج يعني خلي العلاج اخر شي. معن العلاج ضروري بالمره للوسواس واغلب الحالات والله يشفيك

قديم 10-12-2017, 04:01 AM   #5
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ياناااس محتااارة اخذ الدواء ولالا تعبببت من كثر ماافكر ، لان مرضي الوسواس القهري وعندي وساوس متعددة ولكن عادي ممكن اتعايش معاها بس المشكلة عندي وسواس عقيدة مو مخليني اقدر أبدأ في صيام القضاء وأبغى ألحق اصوم لان عليا خمسين يوم ، المهم انا ابغى اخذ الدواء بس لاجل اقدر اقضي الصيام . فماادري هل هذا السبب يستدعي استخدام الدواء ولالا؟ و لان الان وساوسي محتملة اخاف اخذ الدواء وبعد مااتركه يعود لي الوسواس بشكل اقوى من قبل لا استخدم الادوية أي اقوى من الآن؟؟
مالذي ستخسرينه من استخدام الدواء النفسي ؟؟
خياراتك :
1- تستخدمي الدواء و يعالج افكارك الوسواسية و يعينك على عيش حياتك و الاستمتاع بها و تصبحين اسعد.
2- ترفضي العلاج الدوائي...ثم ماذا؟؟ ستعيشي شهورا بل سنينا من المعاناة و الحالة النفسية السيئة.
مار رأيك؟؟؟ مالخيار الافضل؟؟
اما كون ان الوسواس يعود اقوى لو توقفت عن الدواء هل عندك مايثبت علميا هذا؟؟ هل قاله لك طبيب مختص عالج تلك الحالات على مر السنين ام ان هذا مجرد فكرة وسواسية من نسخ خيالك؟؟
عندما تصلين الى دوائك المناسب الذي يعالج الوسواس و يخفف اعراضه ستكون هناك حالتان :
1- بعد تناول الدواء لفترة كافية يمكنك تركه و الا الابد ان شاء الله.
2-لكن هناك حالات "ونسبتها اقل و لله الحمد" تحتاج لأخذ العلاج لفترة طويلة..ولا ارى ان هذا الخيار اسوأ من العيش في جحيم المعاناة..

التعديل الأخير تم بواسطة اوروهارا كيسك ; 10-12-2017 الساعة 04:02 AM

قديم 10-12-2017, 02:44 PM   #6
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يا أختي انا صراحة من رأيي انه الافضل لك هو عدم استخدام العلاج لأن العلاج ماراح يشيل عنك افكارك الوسواسية بل ستبقى كما هي حتى مع استخدام العلاج
والشيء الوحيد اللي بتستفيدينه من استخدامك للعلاج هو انه بيخفف عنك حالات القلق والاكتئاب المصاحبة للوسواس القهري واما افكارك ماراح يغيرها العلاج ابدا
فأدوية الاكتئاب لا تغير طريقة تفكير الانسان بل هي مجرد مهدئات لحالات القلق غير الطبيعي وحالات الاكتئاب والغم والكرب
واذا تركتي الدواء النفسي ستعود اليك حالات القلق والاكتئاب كما هي بل ربما يصيبك اكتئاب حاد وكرب وقلق بعد ترك الدواء وخاصة اذا كنتي لا تعانين من اي اكتئاب او اضطراب قلقي لأن هذه الادوية صنعت خصيصا لمرضى الاكتئاب والقلق المعمم واضطراب ما بعد الصدمة ومتعاطي المخدرات ولم تصنع لكي يستخدمها الانسان السليم بل هي ادوية لمرضى الاكتئاب فقط
ومن الافضل لك ان تعالجي وسواسك عند معالج سلوكي او تناقشين من هو مختص في مجال افكارك الوسواسية حتى يتم علاجها

قديم 10-12-2017, 06:48 PM   #7
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك مشاهدة المشاركة
مالذي ستخسرينه من استخدام الدواء النفسي ؟؟
خياراتك :
1- تستخدمي الدواء و يعالج افكارك الوسواسية و يعينك على عيش حياتك و الاستمتاع بها و تصبحين اسعد.
2- ترفضي العلاج الدوائي...ثم ماذا؟؟ ستعيشي شهورا بل سنينا من المعاناة و الحالة النفسية السيئة.
مار رأيك؟؟؟ مالخيار الافضل؟؟
اما كون ان الوسواس يعود اقوى لو توقفت عن الدواء هل عندك مايثبت علميا هذا؟؟ هل قاله لك طبيب مختص عالج تلك الحالات على مر السنين ام ان هذا مجرد فكرة وسواسية من نسخ خيالك؟؟
عندما تصلين الى دوائك المناسب الذي يعالج الوسواس و يخفف اعراضه ستكون هناك حالتان :
1- بعد تناول الدواء لفترة كافية يمكنك تركه و الا الابد ان شاء الله.
2-لكن هناك حالات "ونسبتها اقل و لله الحمد" تحتاج لأخذ العلاج لفترة طويلة..ولا ارى ان هذا الخيار اسوأ من العيش في جحيم المعاناة..
ماعندي شي يثبت علميا بس عشان لمن قطعت الانافرانيل فجأة زاد عليا الوسواس وجاني اكتئاب وقريت تجارب بعض الناس وكمان في واحد من الاعضاء هنا بعد ماترك السيبراليكس فجأة جاه وسواس وهو كان بس يتعالج من قلق بسيط..
انا بس خايفه لمن اتركه ترجع حالتي أسوء خصوصا اني على وجه زواج ويمكن مااقدر اجلس عالعلاج اكثر من اربعه شهور فخايفه ترجع حالتي اسوءلمن اتركه او تجيني امراض ثانية خصوصا ان وسواسي الان ممكن اتعايش معاه .. بالله رد عليا ثاني على كلامي هذا على كل النقط بالتفصيل الله يووووووفقك وهل جربت تترك العلاج؟

قديم 10-12-2017, 06:52 PM   #8
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
يا أختي انا صراحة من رأيي انه الافضل لك هو عدم استخدام العلاج لأن العلاج ماراح يشيل عنك افكارك الوسواسية بل ستبقى كما هي حتى مع استخدام العلاج
والشيء الوحيد اللي بتستفيدينه من استخدامك للعلاج هو انه بيخفف عنك حالات القلق والاكتئاب المصاحبة للوسواس القهري واما افكارك ماراح يغيرها العلاج ابدا
فأدوية الاكتئاب لا تغير طريقة تفكير الانسان بل هي مجرد مهدئات لحالات القلق غير الطبيعي وحالات الاكتئاب والغم والكرب
واذا تركتي الدواء النفسي ستعود اليك حالات القلق والاكتئاب كما هي بل ربما يصيبك اكتئاب حاد وكرب وقلق بعد ترك الدواء وخاصة اذا كنتي لا تعانين من اي اكتئاب او اضطراب قلقي لأن هذه الادوية صنعت خصيصا لمرضى الاكتئاب والقلق المعمم واضطراب ما بعد الصدمة ومتعاطي المخدرات ولم تصنع لكي يستخدمها الانسان السليم بل هي ادوية لمرضى الاكتئاب فقط
ومن الافضل لك ان تعالجي وسواسك عند معالج سلوكي او تناقشين من هو مختص في مجال افكارك الوسواسية حتى يتم علاجها
ليش انت جربت العلاج للوسواس ومانفع؟؟
المشكلة انا ابغى اخذ الدواء لان مو قادرة اصوم القضاء اللي عليا بسبب وسواس العقيدة هذي المشكلة الوحيدة لو أحلها الباقي ممكن اصبر عليه