المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

معقول طبيعي؟

أنا أعاني من وسواس النفس و كئيب جداً اتسائل كيف هناك يتنفسون و كيف مكاننا فيه تنفس و كيف نعيش و كيف نسوي الشهيق و الزفير أخافاتنفس و يوقف النفس😥😭💔

قديم 19-05-2019, 06:38 PM   #1
خيط الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية خيط الأمل
خيط الأمل غير متواجد حالياً

معقول طبيعي؟

أنا أعاني من وسواس النفس و كئيب جداً اتسائل كيف هناك يتنفسون و كيف مكاننا فيه تنفس و كيف نعيش و كيف نسوي الشهيق و الزفير أخافاتنفس و يوقف النفس😥😭💔
بعد اتسائل وش هالحياة ووش الناس و كيف ولا فيه أي شيء ممتع حتى شكلي ى وملابسي ما اغيرهم والله و احس إني بنسى كيف امشي و اتحرك و كيف استخدم يديني يا ربييييي😭😭
ارجووووووووكم دلوني
المصدر: نفساني

قديم 19-05-2019, 06:43 PM   #2
خيط الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية خيط الأمل

حتى و أنا اكتب لكم أحس إني مش طبيعية تايهه ما افهم أحد ولا اعرف اتكلم و ثقيل لساني غير المشاكل الجسدية و بس مادري كيف اليوم يمر وش هذا الحال💔

قديم 19-05-2019, 06:54 PM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

عزيزتي الله يشفيج يارب. يرفع عنج في هذه الأيام المباركه لا تخافين بإذن الواحد الاحد ما فيج شي

فيج وسواس تبدد الذات وفرط الحركة والتنفس هذا نوع وسواس معروف وموجود وفِي ناس يعانون مثلج وهذا سببه التعليق على الاحاسيس والسلوك انتي تعلقين على كل شي

انصحج بمتابعة سلسلة الدكتور مثنى العطار عنده فيديو كامل يتكلم عن حالتج وعنده تقريبا ما يقارب 3 او 4 فيديوات يشرح فيها بالتفصيل المشكله مع الحل

لا تسترسلين مع هذه الأفكار اختي بسطة الامور توقفي عن التعليق على كل حركة جسدية والله هو الشافي

قديم 19-05-2019, 07:20 PM   #4
خيط الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية خيط الأمل

يعني ما اخاف يا حجر الصوان؟ أنا كثير اعاني من الوساوس يقولي بتموتي على الحركة الفلانية أو ما تعرفي تجلسي وما راح تقدري تقومي و خلاص لو طلعتي ترى بتموتي برا غير التنفس و كأن الحياة خالية من الأكسجين شيء صععععععب!

قديم 19-05-2019, 08:51 PM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيط الأمل مشاهدة المشاركة
يعني ما اخاف يا حجر الصوان؟ أنا كثير اعاني من الوساوس يقولي بتموتي على الحركة الفلانية أو ما تعرفي تجلسي وما راح تقدري تقومي و خلاص لو طلعتي ترى بتموتي برا غير التنفس و كأن الحياة خالية من الأكسجين شيء صععععععب!
هذا وسواس بعينه وعلمه .. انصحك بالعلاج السلوكي ( الإداراكي ) وأول شي أريدك فعله هو كل فكره وسواسيه تأتيك تقولين هذا هذا وسواس ( هذه فكرة وسواسيه) ... واي فكرة تأتيك اعرفي انها وسواس .. ودائما قولي هذا وسواس هذا لست انا انا لن يحصل لي شيء ، وحاولي اي فكرةً تأتيك ان لا تتحول لسلوك قهري يعني اذا قالك لا تطلعين اطلعي لو عند عتبة الباب كبداية وشمي الهواء اللي برع بدون تعليق يعني دون ما تكلمين نفسك يمكن تتعبين يمكن تنتكسين ولكن هذا بداية العلاج .. اذا جاءت لك فكرة عن انه رجلك لا تستطيعين المشي فيها او مشيك معوق ( قولي هذا وسواس ) ولا تقومي بفحص رجلك او الوقوف عليها لتتأكدين انها سليمه موضوع وسواسج متشعب جدا .. باختصار وانتي مثلا تشربين الماي وتبلعينه لا تعلقين داخليا على هذه العملية مشكلتك اضافة تعليقات على الحركات الجسدية التعليقات تسبب الوسواس .. اول خطوة اكتبي كل فكرة تأتيك في ورقه وفولي هذه كلها افكار وسواسيه .. العلاج الإداركي كبير نصيحه ابحثي عن الموضوع واجتهدي فيه

قديم 19-05-2019, 09:32 PM   #6
خيط الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية خيط الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
هذا وسواس بعينه وعلمه .. انصحك بالعلاج السلوكي ( الإداراكي ) وأول شي أريدك فعله هو كل فكره وسواسيه تأتيك تقولين هذا هذا وسواس ( هذه فكرة وسواسيه) ... واي فكرة تأتيك اعرفي انها وسواس .. ودائما قولي هذا وسواس هذا لست انا انا لن يحصل لي شيء ، وحاولي اي فكرةً تأتيك ان لا تتحول لسلوك قهري يعني اذا قالك لا تطلعين اطلعي لو عند عتبة الباب كبداية وشمي الهواء اللي برع بدون تعليق يعني دون ما تكلمين نفسك يمكن تتعبين يمكن تنتكسين ولكن هذا بداية العلاج .. اذا جاءت لك فكرة عن انه رجلك لا تستطيعين المشي فيها او مشيك معوق ( قولي هذا وسواس ) ولا تقومي بفحص رجلك او الوقوف عليها لتتأكدين انها سليمه موضوع وسواسج متشعب جدا .. باختصار وانتي مثلا تشربين الماي وتبلعينه لا تعلقين داخليا على هذه العملية مشكلتك اضافة تعليقات على الحركات الجسدية التعليقات تسبب الوسواس .. اول خطوة اكتبي كل فكرة تأتيك في ورقه وفولي هذه كلها افكار وسواسيه .. العلاج الإداركي كبير نصيحه ابحثي عن الموضوع واجتهدي فيه
حجر حبيبتي أنا أحس ظهري مقدر اتحرك بسببه رغم إني اتحرك بس احسه مرض خطير و بيوقفني و يمكن و أنا اتوقف أو اسقط فجأة هذا شو؟ حتى من كثر ما اشكي ظهري احس صار فيه شيء

قديم 23-05-2019, 05:46 AM   #7
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يشفيك يارب ويرفع عنك خيط الأمل هذا وسواس الطفولة كان عندي الهواء الجو إلخ...
اشياء غير منطقية لكن احب اطمنك هذا كله وسواس غير حقيقي كله وهم انصحك بالعلاج السلوكي مبدئياً وفهم حالتك ومن ثم المتابعة حال تحسنت بإذن الله تعالى كوني قوية وعليك بالصبر والدعاء وقرأة القرآن الكريم والله يشفيك ويعافيك يارب 🌹

قديم 10-06-2019, 11:38 AM   #8
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

نفس معاناتي من أكثر من ٢٠.سنه.هذ.اسمه وسواس التنفس ل مافكر في واراقب. أشعر بلموت يضل تفكيري في النفس. تعالجت بادويه. كثيره. لم تنفعني..

حالين عايش على الادويه المهدئه. هي تزيل. تكل الأفكار. عبر. تهبيط الجهاز العصبي مثل. زانكس والوكستنيل...