المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ترك العلاج

السلام عليكم انا والله هالشيء مررررره مشغلني انا طبعا استخدم افكسور من ٣ سنوات تقريبا وقبلها استخدمت سيبراليكس سنه ونص المهم (طبعا مرضي اكتئاب وقلق عام)انا دايم افكر

قديم 23-06-2019, 10:41 AM   #1
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محبة الرؤوف
محبة الرؤوف غير متواجد حالياً

ترك العلاج

السلام عليكم
انا والله هالشيء مررررره مشغلني انا طبعا استخدم افكسور من ٣ سنوات تقريبا
وقبلها استخدمت سيبراليكس سنه ونص المهم (طبعا مرضي اكتئاب وقلق عام)انا دايم افكر لو بترك العلاج طبعا بالتدرييييييج الممل اكيد راح يجي معاها اعراض انسحابيه وانا بحلقي طفلين مسؤوله عنهم يعني ماادري كيف راح اترك العلاج وكيف لو تعبت مين بيقوم فيهم وكيف لو جاني عرض العصبيه حرام اخااااف اظلمهم والله تخنقني العبره ماادري كيف الوضع بيكون هل راح يعطوني مهديء وقت ترك العلاج ولا راح اعاني واطفالي ذيك الفتره بيضيعو 💔💔💔
المصدر: نفساني

قديم 23-06-2019, 03:57 PM   #2
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختنا محبة الرؤوف

عليك أن تعرفي أن ترك العلاج يتم باستشارة طبية .... الطبيب هو الذي يحدد طريقة سحب الدواء وهل يعطيك أدوية مساعدة لذلك
ولا أعتقد تكون هناك أعراض انسحابية إذا تم الأمر بمقاييس طبية صحيحة .... والكثير من الأدوية الحالية قليلة الأعراض الإنسحابية إن وجدت

ثانيا عليك أن تعلمي أن الدواء لن يمنحك النفسية الرائعة التي نتمناها جميعا كمرضى
الدواء يساعدك على تخطي المرض والمشاكل النفسية بأقل الأضرار مع الإستمرار في نشاطات حياتك قدر الإمكان
مثلا شخص لديه اضطراب الهلع .... يعطيه الطبيب سيبرالكس لمدة أشهر حتى يرجع التوازن الصحيح لناقل السيروتونين في الدماغ
خلال هذه الأشهر الشخص المريض يتخلص من نوبات الهلع بشكل شبه كلي .... يعني هنا تم إنقاذه من معاناة كبيرة مع النوبات وزيارة الإستعجالات والخوف من التحرك خارج البيت ووو
بعد إكمال أشهر العلاج يكون الشخص قد تخلص من اضطراب الهلع .... لكن أسباب القلق لا تزال في حياته وفي تفكيره وفي قناعاته الداخلية
هنا اضطراب الهلع تم علاجه دوائيا لكن نفسيتك الجديدة وأسلوب تفكيرك الجديد أنت من تبنيه .... لا تبقى تفكر بنفس الأسلوب وتترك نفسك في نفس الدوامة

ونفس الأمر مع الإكتئاب .... الدواء يساعدك على تخفيف أعراض الحزن ويحميك من النوبات الشديدة وغيرها من الأعراض
لكن هناك نقلة في التفكير وفي نظرتك للأمور أنت من تقوم بها .... الدواء يساعدك على إحداث هذه النقلة في نفسيتك وتفكيرك لكنك أنت من تقوم بها
الأطباء يقولون نعطي الدواء حتى يتمكن المريض من تجاوز المرحلة .... باختصار الدواء يمنعك من البقاء داخل الدوامة لكن الخروج بيدك انت
إذا شربت مضاد اكتئاب وقاعد تفكر في تجاربك السلبية واجترار الماضي والأحداث السيئة التي عشتها هنا ماذا سيفعل مضاد الإكتئاب! ثم تقول هو مهدئ بمجرد ما تركته انتكست!
ولهذا يبقى العلاج السلوكي مفيد جدا .... ولكن الكثير من الأطباء للأسف لا يركز عليه

قرأت منذ فترة هنا في المنتدى لشخص يقول أنه عانى من الأدوية وتركها منذ 3 سنوات ولا تزال لديه اعراض انسحابية!
أنا طالب طب وأعرف أن هذا الكلام طبيا مستحيل .... الأعراض الإنسحابية لا تدوم كل هذه المدة ولا تتجاوز الشهر في أغلب الادوية كأقصى حد
صحيح ممكن حدثت له أعراض جانبية أثناء تناول الدواء جعلته يكره الأدوية و يوسوس منها
هذا الشخص شفاه الله كان الدواء يعطيه شيء من التوازن في نفسيته .... بعد ترك الدواء زاد عنده القلق قليلا وعادت نفسيته لوضعها الحقيقي
لكن هذه طبيعته ، هذه نفسيته بدون أدوية و هو لم يكمل الخطة العلاجية التي وضعها له الطبيب .... هذا لا يعني أن هذا القلق هو عرض انسحابي
هذا الشخص الآن عليه بالتركيز على العلاج السلوكي من تقنيات نفسية وتدريبات على التفكير وتمارين الإسترخاء وممارسة الرياضة
والكثيرون تشافوا بدون أدوية .... وشخصيا أعتبر تمرين التنفس البطني العميق أفضل من 100 مضاد قلق

أنا هنا حاولت أوضح لك تأثير الأدوية النفسية عموما على المريض والمفاهيم الخاطئة بشأنها

بالنسبة لك لا توسوسين وتجلسين تتشائمي من المستقبل وكيف أترك الدواء وماذا سيحصل
أوقفي الوسواس لأنك لو اتبعتيه راح دائما يعطيك أسوأ سيناريو ممكن!
توكلي على الله واستشيري طبيب وربنا يشفيك

ربنا يشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 23-06-2019 الساعة 04:05 PM

قديم 23-06-2019, 05:25 PM   #3
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الرؤوف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا والله هالشيء مررررره مشغلني انا طبعا استخدم افكسور من ٣ سنوات تقريبا
وقبلها استخدمت سيبراليكس سنه ونص المهم (طبعا مرضي اكتئاب وقلق عام)انا دايم افكر لو بترك العلاج طبعا بالتدرييييييج الممل اكيد راح يجي معاها اعراض انسحابيه وانا بحلقي طفلين مسؤوله عنهم يعني ماادري كيف راح اترك العلاج وكيف لو تعبت مين بيقوم فيهم وكيف لو جاني عرض العصبيه حرام اخااااف اظلمهم والله تخنقني العبره ماادري كيف الوضع بيكون هل راح يعطوني مهديء وقت ترك العلاج ولا راح اعاني واطفالي ذيك الفتره بيضيعو 💔💔💔

وعليكم السلام

أهلاً أختي محبة الرؤوف ..
أستخيري أختي .. رغم معارضتي للأدوية لاأريد أن أبدي رأيي ..
وأستودعي أطفالك الله وعند الله لاتضيع الودائع .. فأم موسى تركت طفلها في رعاية الخالق .. وكان الله به حفيظا
هل سيستمر الحزن للأبد ؟ لا ياأختي تأتي الأيام المريحة والهادئة والسعيدة وتستقر الأمور
أنصحك ب سورة الشرح .. وسورة الكهف ..
وقراءة أية الكرسي لنفسك ولأطفالك كل يوم قبل النوم ..
وتذكري إن مع العسر يسرا ..
ربنا يعنيك ويسعدك ..

قديم 25-06-2019, 10:21 AM   #4
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محبة الرؤوف
محبة الرؤوف غير متواجد حالياً

الله يجزاكم خير ع الرد ماقصرتم

قديم 26-06-2019, 09:52 AM   #5
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

حتي ولو اردتي تركها لازم بخطه انسحابيه مو طوالي تبطلي بدون تدرج ترين بدون تدرج شبه انتحار لان يجي اعراض متعبه للغايه .
شوفي طبيبك وقبلها استخيري الطبيب الاعلى سبحانه .
الله يشفينا جميع