المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

اختبر نفسك... هل انت متصلب في رأيك؟

اختبر نفسك... هل انت متصلب في رأيك؟ -------------------------------------------------------------------------------- بسم الله الرحمن الرحيم اخواني و اخواتي الاعضاء و المتصفحين . عندما يختلي الانسان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-07-2006, 07:54 PM   #1
بحر الاشواق
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية بحر الاشواق
بحر الاشواق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13784
 تاريخ التسجيل :  03 2006
 أخر زيارة : 17-04-2009 (11:37 AM)
 المشاركات : 1,302 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اختبر نفسك... هل انت متصلب في رأيك؟



اختبر نفسك... هل انت متصلب في رأيك؟

--------------------------------------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني و اخواتي الاعضاء و المتصفحين .

عندما يختلي الانسان بنفسه و يتدارس ما يجول بخاطره فيما يتعلق بمشاكل الحياة و مشاقها و همومها, و ما يقلق الانسان العربي و الشباب العربي المسلم و الاخطاء التي لا نريد ان نعترف بها او ان يذكرنا بها احد................. يخطر في بالي الحديث عن هذا الموضوع:
ربما انت ممن يعاني هذه المشكلة و لا تريد الاعتراف بذلك وذلك لاننا معشر العرب نكره ان يخطئنا احد,فموضوعي يدور حول ذلك الشخص الذي يعتقد بان رأيه صحيح دائماً و انه هو دون غيره الذي يفهم و يستطيع ان يناقش جميع المواضيع في جميع مناحي الحياة فاذا كان الحديث عن الرياضه فهو رياضي و اذاكان عن السياسة فهو سياسي و اذا كان عن الدين فهو فقيه الخ..الخ ..الخ.مع العلم انني لست ضد ان يكون الانسان مثقفاً , و لكن المثقف لا يعرف كل شيء بل يعرف شيء عن كل شيء اي بمعنى الكلام ليس متعمقاً في الفهم الى حد المقدرة على النقاش و المحاججة في مختلف المواضيع مع انه قادر على فهم ما يتم الحديث عنه.
كما ان هذا الشخص يعتقد بانه هو الذي يفهم و يعرف فقط، و جميع من حوله من زملاء اقل فهمً منه او ليسوا بالمستوى الذي يرقى الى مستواه فهو علامة زمانه و يجب على الجميع ان ياخذوا برايه و رايه هو فقط ,و لا يقبل ان يناقشه احد بهذا القرار حتى لو ثبت خطأه،ويصل في داخله الى حد القناعة بذلك و هذا ينطبق على الافراد و الجماعات و القادة و الحكام و المحكومين، فنجد ان كل زعيم يعتقد بأنه هو زعيم و عميد الامة العربية و أنه هو الذي سيحرر و هو الوحيد الشريف و البقية متآمرين و خون.(لا احب ان اتدخل بالسياسة لانني لست على علم بها مع انني درست عدة مساقات عن السياسة اثناء دراستي الجامعية و الحقيقة انني اخاف الخوض في المواضيع السياسية و لا اجد فائدة من الخوض فيها).
لنكمل الحديث عن صاحبنا هذا ..اقول فهو يريد ان يكون مميزاٍ و متميزاً عن اقرانه و اصدقائه بتصلبه برأيه و تشدقه ، حيث انه يهرف بما لا يعرف ويجادل و يماطل ويتعند الى ان يوصل الطرف الاخر الى الملل و بالتالي الانسحاب و الاعتراف لهذا الشخص بما يريد دونما قناعة .

اسأل نفسك هل انت من هذا النوع؟
ما هو رأيك في هذا الشخص ؟
بماذا تنصحه؟
كيف يمكننا معلجة امثاله؟
منقوووووول
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا