المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

اذا كنت تحب قلبك .... فما عليك الا انك تفتح باب الثلاجة .. وتنقي منها الآتي:

البرتقال...حمايةللقلب.... ففي دراسة حديثة اجريت في جامعة أونتاريو الكندية . تبين للباحثين ان تناول ثلاثة كؤوس من عصير البرتقال يوميا يساعد في زيادة "الكوليسترول المفيد"HDL بنسبة تصل الى 21%

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-11-2006, 02:49 AM   #1
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين


الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12433
 تاريخ التسجيل :  01 2006
 أخر زيارة : 24-06-2009 (06:38 PM)
 المشاركات : 2,708 [ + ]
 التقييم :  23
لوني المفضل : Cadetblue
اذا كنت تحب قلبك .... فما عليك الا انك تفتح باب الثلاجة .. وتنقي منها الآتي:



البرتقال...حمايةللقلب....

ففي دراسة حديثة اجريت في جامعة أونتاريو الكندية . تبين للباحثين ان تناول ثلاثة كؤوس من عصير البرتقال يوميا يساعد في زيادة "الكوليسترول المفيد"HDL بنسبة تصل الى 21% وخفض "الكوليسترول الضار" بمقدار16% وقد استمرت تلك التغيرات الايجابية في الكوليسترول لمدة خمسة اسابيع بعد انتهاء فترة العلاج.
ومن المؤكد انه كلما زاد مستوى الكوليسترول المفيد في الدم قل احتمال حدوث مرض شرايين القلب التاجية والمعروف ان عصير البرتقال يحتوي على مواد مضادة للاكسدة مما يساعد في الوقاية من السرطان والفيروسات اضافة الى الاقلال من تصلب الشرايين

المشمش...دواء للقلب ....

اظهرت دراسة طبية اجريت في بريطانياان تناول المشمش يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويمكن ان يسهم في الحماية من مرض شرايين القلب ويحتوي المشمش على مركبات تدعى "كاروتينويدات" تتحول في الجسم لتعطي فيتامين Aالذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة التي تؤذي العين .
ويعتقد الباحثون ان تناول ثلاث حبات من المشمش تزود الجسم بحوالي 2800 وحدة دولية من فيتامين A وهو مايزيد عن نصف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ويعتبر المشمش من اغنى الفواكه بالمعادن : كالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وغيرها.


الرمان ...مجمة للقلب...

وجد الباحثون في مقال نشر في المجلة الامريكية للتغذية السريرية ان تناول عصير الرمان قد قلل من توضع الكولسترول الضار في الشرايين وزاد من نشاط انزيم خاص مضاد للاكسدة بمقدار 20% كما لاحظ الباحثون الذين اجروا تجاربهم على الفئران ان عصير الرمان يقلل من اكسدة الكولسترول الضار ويمكن ان يقلل من ترسبه على جدران الشرايين ومازال الامر يحتاج الى مزيد من البحث العلمي.

اللوز... سلامة للقلب....

اكد عدد من الدراسات الحديثة ان تناول اللوز يخفض مستوى الكولسترول الضار كما يساعد في الاقلال منخطر الاصابة بمرض الشرايينالقلب التاجيةويعتقد الباحثون ان تناول حفنة من اللوز او ما يعادل 30 جراما يوميا كجزء من الغذاء الصحي يساعد في تقليل خطر مرض شرايين القلب .
وقد اشارت دراسة حديثة اجريت في جامعة تورنتو الكندية ان تناول 30 جراما من اللوز (مع القشر) يوميا قد ادى الى خفض مستوى الكولسترول بنسبة 3%
واقترح الباحثون في جامعة "تافتس" الامريكية ان العناصر المغذية الموجودة في اللوز وفي قشوره تقدم معا حماية اكبر مما لو كانت منفصلة عن بعضها وفي دراسة اخرى من جامعة كاليورنيا اشار الباحثون الى الن المواد المضادة للاكسدة في قشور اللوز اضافة الى محتواه الطبيعي من الفيتامين Eتؤثر بصورة ايجابية في الجسم وهذا مايدعم الراي الذي يدعو دوما الى تناول الثمار بقشورها
والمعروف ان اللوز غني بالدهون ويحذر الافراط في تناوله ولكن دراسة حديثة اجريت في "كلية كنغ " في لندن اشارت الى ان جدران الخلايا في ثمار اللوز قد يلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند تناول اللوز بقشره لا يمتص الجسم جميع الدهون الموجودة فيه ويطرح جزء من الدهون مع البراز . ويحتاج الامر الى المزيد من الدراسات.

التفاح...يخفض دهون الدم...

اشار عدد من الدراسات الغربية مؤخرا الى فوائد التفاح الصحية الا ان اليابانيين لم يتقبلوا تلك النتائج ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهة في اليابان اكدوا في دراسة حديثة اجريت على 14 متطوعا ان تناول 400 جرام (تفاحتين) يوميا يسهم في تخفيض معدل الكولسترول بنسبة وصلت الى 21% .
وقال البروفيسور ركبيتشني تاناكا رئيس فريق البحث : " ان التفاح يزيد نسبة فيتامين C في الدم بصورة ملحوظة".
وكان اليابانيون يعتقدون لفترة طويلة ان تناول التفاح غير صحي وان الفواكه الحلوة بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون .
والحقيقة ان هذه الدراسة دراسة صغيرة ومع ذلك نشجع على تناول التفاح فلا شك انه من افضل الفاكهة وخصوصاتفاحة على الريق..


الجوز ....يخفض الكولسترول....
وجد الباحثون حديثا ان تناول الجوز يؤدي الى خفض الكولسترول فقد جاء في دراسة نشرتها مجلة .Clin Nut J الامريكية ان للجوز تاثيرات مفيدة خافضة للكولسترول الضار وقد اجريت الدراسة على 18 شخصا كلهمتجاوزوا الستين من العمر ويعانون من ارتفاع في دهون الدم
وقد انخفض الكولسترول الضار بصورة ملحوظة عند تناول الجوز ورغم ان الجوز غني بالسعرات الحرارية فانه لم يطرأ على وزن المرضى تغيير يذكر وذلك بسبب التزامهم بحمية معينة
واكدت الدكتورة كوليت كيلي وهي عالمة بريطانية مختصة في شؤون التغذية على ضرورة الانتباه الى ما يتناوله المرء من دهون واوضحت ان الجوز غني بالدهون ولذلك يتعين على الاشخاص ان يتناولوا الجوز بدلا من الماكولات الغنية بالدهون المشبعة كالزبدة والكعك والمعجنات..

هذا كل اللي عندي واتمنى لكم قلوب ممتلئة صحة وفرح وسرور ورضا وعافية....
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 01:42 PM   #2
ابن الرياض
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية ابن الرياض
ابن الرياض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1720
 تاريخ التسجيل :  06 2002
 أخر زيارة : 21-08-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 2,730 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


غريبة ما أشوف الشاي الأخضر معهم !!!!!!!


 

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2006, 02:00 PM   #3
سمية القحطاني
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية سمية القحطاني
سمية القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12942
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 29-03-2013 (05:12 PM)
 المشاركات : 4,605 [ + ]
 التقييم :  46
لوني المفضل : Cadetblue


مساء الورد :

ما فيه غير التفاح إللي ممكن إذا أبفكر أخذه أما الباقي اللهم لك الحمد

تسلمين أم عبد الله الله يقويك و يعطيك ألف عافية ...

سمية القحطاني ...


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا