المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

عجائب الشعوب في حفلات الزفاف

- قدم العريس و شعر العروس - ** في ليلة زفافها بالهند و عند قبيلة ((تودا)) تزحف العروس على يديها وركبتيها حتى تصل إلى عريسها و ينتهي هذا الطقس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-09-2002, 02:34 AM   #1
الهارب
عضو نشط


الصورة الرمزية الهارب
الهارب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2342
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 15-08-2004 (01:24 AM)
 المشاركات : 140 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
عجائب الشعوب في حفلات الزفاف



- قدم العريس و شعر العروس -

** في ليلة زفافها بالهند و عند قبيلة ((تودا)) تزحف العروس على يديها وركبتيها حتى تصل إلى عريسها و ينتهي هذا الطقس بأن يضع قدمه على رأس العروس !



** وفي قبيلة أخرى بالهند أيضا يتضمن حفل العرس شرب نوع من المشروبات في جمجمة جد من الجدود !



** أما في الأقاليم الريفيه من جزيرة ((جرين لاند)) فمن طقوس حفل الزواج ان يذهب العريس إلى بيت عروسه ليجرها من شعرها إلى ان يصلا إلى الكنيسة .





- قذفه من كعك الزفاف -

لكمة على الوجه .. ركلة قوية .. هذا هو مافعلته كاترين ماري باترك في زوجها يوم زفافها بعد أن تعاركا على هدايا الزفاف في نهاية الحفل مباشرة .. و النتيجة .. سجن محلي لمدة قصيرة لكاترين و الخروج بكفالة قدرها 500 دولار !



- قباقيب العرس -

وفي نيوزلندا ابتكرت العروس فقرة التزلج على الجليد مع عروسها لتكون ضمن الحفل و لكنها اشترطت أن يتم التزلج بالقباقيب مما أدى إلى حتفهما !


- عرس .. صيني -

و للصين القديمة مراسم خاصة للعرس .. فبعد أن تمضي أشهر يتبادل فيها أهل العروس الزيارات و الهدايا يتحدد يوم الزفاف , بعد أن يتم استقرار الطالع و استخارة الآله و مشورة ذوي الرأي و الحصافة يجب أن يكون يوم الزفاف طالع سعد لا يمرض فيه أحد , و لا تنكسر كأس و .. و .. و .. وقائمة من المحظورات التي تجلب الشؤم , و يطلب من العروسين ترديد بعض العبارات التي يرددها الزوج بصوت مسموع و الزوجة بصوت لا يكاد يسمع , ثم يطلب منهما الركوع ثم القيام و بعدها يسمح للعريس رفع النقاب عن عروسه التي يجب أن تستحي !


أعراس من التاريخ

- عرس زوجة خامس الخلفاء الراشدين -

خرجت السيدة فاطمة زوجة الخليفة الخامس عمر بن عبد العزيز (رضي الله عنه) يوم زفت إليه و هي مثقلة بأثمن ماتملكه امرأه على وجه الأرض من الحلي و المجوهرات , ويقال إن من هذه الحلي قرطا ماريه اللذان اشتهرا في التاريخ و تغنى بهما الشعراء و كانا وحدهما يساويان كنزا حتى قيل إنه لو بيعت مجوهراتها وقتئذ لأشبعت بطون شعب كامل برجاله و نسائه و أطفاله .



- عرس زبيدة -

زفت زبيدة زوج هارون الرشيد في عرس يبهر الناظرين حتى قيل إنها لم تستطع السير لكثير مازينت به من الجواهر !

ولكنها لم تنس الناس من الفرحة فقامت هي و أهلها بنو العباس في هذه المناسبة بتقديم هبات للناس من الذهب و الفضة , و هي نفسها الي لم يذهب غناها وثراءها بلبها و عقلها فعاشت تضرب أروع الأمثال في رعاية النشاطات الدينينة و الاجتماعية و الإنسانية و قد سجل لها التاريخ موقفا مشرفا أحسنت فيه على الأمة الإسلامية عندما رأت ما يقاسيه أهل مكة و حجاج بيت الله الحرام من صعوبات في الحصول على ماء الشرب حين حجت عام 186 هــ

فبلغ التأثير مبلغه فأمرت بشق قناة وسط الجبال حتى يصل الماء الى مكة و قد بلغ تلكفة المشروع مليونا وسبعمائة ألف دينار .

و روى أنها رؤيت في المنام فسئلت عما كانت تصنعه من المعروف و الصدقات و ما عملته في طريق الحج , فقالت : ذهب ثواب ذلك كله الى أهله و مانفعنا إلاركعات كنت أركعهن في السحور .

------------------------------------------
منقوووووووووووووووول
تحياتي
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:42 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا