المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقى الإلكتروني والرياضي والسياحي > الملتقى الرياضي
 

الملتقى الرياضي أخبار الأندية العربية والعالميه

كأس أمير الكويت

خطت أندية السالمية والفحيحيل والصليبيخات خطوة إيجابية وكبيرة نحو التأهل للدور الثاني في مسابقة كأس سمو أمير الكويت التي إنطلقت مساء اليوم الإثنين . نادي السالمية حقق فوزا سهلا اليوم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-04-2008, 05:22 AM   #1
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue
كأس أمير الكويت



خطت أندية السالمية والفحيحيل والصليبيخات خطوة إيجابية وكبيرة نحو التأهل للدور الثاني في مسابقة كأس سمو أمير الكويت التي إنطلقت مساء اليوم الإثنين .
نادي السالمية حقق فوزا سهلا اليوم على نظيره خيطان بهدفين نظيفين , احرز الهدف الاول للسالمية لاعبه صالح البريكي في الدقيقة 40 واضاف زميله المحترف البرازيلي اندريه رينالدو الهدف الثاني في الدقيقة 71 من زمن المباراة .
وجاءت المباراة متوسطة المستوى بين الطرفين حيث اهدر السالمية العديد من الفرص المحققة للاعبيه بشار عبدالله وفرج لهيب وسعود سويد والتي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة فيما اعتمد خيطان على الاسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات العكسية التي شكلت خطورة على مرمى خصمه .
وحقق نادي الفحيحيل فوزا ثمينا على نظيره الجهراء بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف .
سجل هدف التقدم للجهراء لاعبه احمد الحواس في الدقيقة 18 من تسديدة بعيدة وتمكن لاعب الفحيحيل حسين سراج من تحقيق هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 19 من تسديدة مماثلة .
واحرز الهدفين الثاني والثالث للفحيحيل لاعبه المتألق سعود فريان في الدقيقتين 53 و90 من تسديدتين امام المرمى .
جاءت المباراة من جانب واحد بافضلية نسبية لنادي الفحيحيل الذي تمكن من قلب النتيجة لصالحه في الشوط الثاني بعد ان كان الجهراء الافضل في بداية الشوط الاول .
وحقق نادي الصليبيخات مفاجأة من العيار الثقيل باكتساحه اليوم ضيفه نادي التضامن بخمسة اهداف نظيفة .
الشوط الاول للمباراة إنتهى بتقدم الصليبيخات بهدفين سجل الاول لاعبه مشعل ذياب في الدقيقة 17 فيما احرز الهدف الثاني زميله المحترف النيجيري ايمانويل في الدقيقة 28 من نفس الشوط .
وفي الشوط الثاني اضاف محترف الصليبيخات إيمانويل الهدفين الثالث والرابع لفريقه في الدقيقتين 29 و 41 فيما احرز الهدف الخامس مهاجم الصليبيخات محمد عوده في الدقيقة الثالثة من زمن الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة .
وقدم الصليبيخات افضل عروضه في هذه المباراة التي كاد ان يضاعف نسبة الاهداف فيها لولا تسرع لاعبيه في العديد من الفرص التي تهيأت لهم .
وجاء سيناريو الاهداف الاربعة الاولى بطريقة متشابهة الى حد كبير حيث تحققت باختراق مهاجمي الصليبيخات لخط دفاع التضامن الذي بدا غير متجانسا فيما جاء الهدف الخامس والاخير من مجهود فردي .
وستلتقي الفرق التي تواجهت مساء اليوم مرة اخرى يوم الجمعة المقبل في لقاء الإياب ضمن هذه المسابقة التي تقام بطريقتي الذهاب والاياب .
====================================
تنطلق منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية لمسابقة كأس سمو امير البلاد ال 46 لكرة القدم غدا بثلاثة مباريات الاولى بين العربي والنصر والثانية بين كاظمة واليرموك فيما يتواجه في الاخيرة الساحل والشباب .
وستشهد المباراة الاولى التي ستقام على استاد صباح السالم بالنادي العربي مهرجان اعتزال لاعب المنتخب الكويتي والنادي العربي فيصل بورقبه .
ويسعى العربي الذي يعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في لقب المسابقة بواقع (14 لقب) الى تأكيد احقيته في المنافسة خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض في الموسم الكروي الحالي من لقب أي مسابقة .
وكان العربي قد اقام معسكرا تدريبيا في القاهرة استعدادا لهذه المسابقة الغالية حيث اجرى لقاءات ودية مع اندية مصرية الى جانب تدريباته اليومية التي اقيمت على فترتين لزيادة معدل اللياقة البدنية وتحقيق التجانس بين لاعبيه حيث حقق الفوز في المباراتين الاخيرتين له في الدوري الممتاز الاولى على الجهراء بهدف نظيف والاخرى على التضامن بهدفين مقابل هدف .
وفي المقابل يأمل نادي النصر بتحقيق نتيجة ايجابية تكون دافعا له في الاستمرار في المنافسة على اعتبار ان الفرصة في هذه المسابقة التي تقام بنظام الذهاب والاياب تعطي مجالا للتعويض .
ويمتلك النصر لاعبين باستطاعتهم تحقيق المفاجآت في المواجهات الصعبة واحراج الفرق المتقدمة والتي كان اخرها امام نادي كاظمة في مسابقة كأس سمو ولي العهد الاخيرة حيث حسمت ركلات الترجيح الفوز لصالح كاظمة في المباراة الفاصلة التي اقيمت بينهما بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما قبل تساويهما بمجموع مباراتي الذهاب والاياب .
وكان النصر خسر امام العربي بثلاثة اهداف مقابل هدف في مرحلة الذهاب للدوري الممتاز فيما اسفرت نتيجة الاياب عن التعادل السلبي بينهما .
وفي المباراة الاخرى التي تقام على استاد محمد الحمد بنادي القادسية يطمح كاظمة الى استعادة توازنه من جديد واثبات علو كعبه في هذه المسابقة التي غاب كأسها عن خزائنه منذ عام 1997 حيث سبق له ان فاز بلقبها ست مرات .
وتعد الفرصة مواتية لكاظمة في تحقيق الفوز امام اليرموك الذي قدم أسوأ عروضه الكرويه في هذا الموسم بحصوله على المركز الخامس والاخير بالدوري العام لفرق الدرجة الاولى .
وفيما يتعلق في المباراة الثالثة التي ستقام على ملعب الساحل فانها تعد متكافئة بين طرفيها حيث يلعب الشباب وهو منتشيا بفوزه بلقب دوري الدرجة الاولى وتأهله في الموسم المقبل للدرجة الممتازة كما يسعى الساحل الذي هبط الى مصاف اندية الدرجة الاولى في الموسم المقبل الى الظهور بشكل مغاير عن مستواه في الدوري الممتاز حيث احتل المركز قبل الاخير .

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 18-04-2008, 11:18 PM   #2
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue


فاز فريقا القادسية والعربي اليوم على فريقي كاظمة والساحل على التوالي ضمن منافسات مرحلة الذهاب للدور ربع النهائي للمجموعة الثانية لمسابقة كأس سمو أمير البلاد ال46 لكرة القدم.
واسفرت المباراة الاولى عن فوز القادسية بهدف دون رد سجله لاعبه مساعد ندا في الدقيقة التاسعة من الشوط الاول من كرة ثابتة سكنت الزاوية اليمنى لحارس كاظمة احمد الفضلي.
واهدر لاعبو القادسية احمد عجب وبدر المطوع وحمد العنزي ومحترفيه العاجي كيتا والصربي ميلادين العديد من الفرص المحققة على مدار الشوطين التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة حيث عابهم الاستعجال وعدم التركيز في تسديد الكرات.
في المقابل لجا كاظمة الى اغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات العكسية منذ بداية المباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد بنادي القادسية وحتى نهايتها باستثناء الدقائق العشر الاخيرة التي نشط فيها والتي كان اخطرها الكرة الرأسية لمهاجمه فهد الفهد في الدقيقة 86.
وبالنسبة للمباراة الاخرى التي اقيمت على ملعب الساحل تمكن العربي من تحقيق فوزا مهما امام ضيفه بهدفين نظيفين.
وسجل هدفا العربي محترفيه السوري فراس الخطيب في الدقيقة 85 والبحريني اسماعيل عبداللطيف في الدقيقة 88.
وسيواجه فريقا القادسية والعربي نظيريهما كاظمة والساحل مرة اخرى في ال28 من ابريل الجاري ضمن مرحلة الاياب على ان يتاهل الفائز بمجموع المباراتين الى الدور نصف النهائي للمسابقة.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا