المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقى الإلكتروني والرياضي والسياحي > الملتقى الرياضي
 

الملتقى الرياضي أخبار الأندية العربية والعالميه

حول العالم

توِج نادي ريال مدريد بطلا للدوري الأسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه اليوم الاحد بهدفين مقابل هدف على اوساسونا. وكان ريال مدريد قد تمكن من قلب تأخره

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-05-2008, 01:10 AM   #1
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue
حول العالم



توِج نادي ريال مدريد بطلا للدوري الأسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه اليوم الاحد بهدفين مقابل هدف على اوساسونا.
وكان ريال مدريد قد تمكن من قلب تأخره بهدف أحرزه لأوساسونا باتكسي بونال من ركلة جزاء (84) إلى فوز بهدفين قبل نهاية المباراة بثمان دقائق بعد أن سجل اللاعبين أرين روبن (86) وجونزالو هيجوين (88) على التوالي ليحققا لفريقهم اللقب الحادي والثلاثين في تاريخه معززاً رقمه القياسي في تحقيق الألقاب في أسبانيا، حيث وسع ريال مدريد الفارق النقطي بينه وبين فياريال صاحب المركز الثاني إلى عشر نقاط قبل نهاية الموسم بثلاث جولات.
وتمكن النادي الملكي من الفوز رغم طرد مدافعه الإيطالي كانافارو في بداية الشوط الثاني (47).
وبهذه النتيجة ستكون المواجهة المنتظرة بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة يوم الأربعاء المقبل في معقل النادي الملكي سنتياجو برنابيو غير مؤثرة في ترتيب الدوري إلا أن مدريد سيسعى إلى الفوز للإحتفال باللقب بين جماهيره بعد أن كان الفوز مساء اليوم في معقل أوساسونا.
من جهة أخرى، عزز فياريال موقعه في المركز الثاني بعد فوزه على خيتافي بهدفين مقابل لا شيء سجلهم نهاد قهوجي (36، 43) فيما واصل برشلونة ملاحقته لفياريال بعد أن تمكن من الفوز على فالنسيا بنتيجة تاريخية بستة أهداف مقابل لاشيء تناوب على تسجيلهم ليونيل ميسي من ضربة جزاء (5) وتشافي (8) وتييري هنري (14، 58) وبويان كريكيتش بيريز (73، 79)، إلا أن هذا الفوز المتاخر لم يسعفه للمنافسة على لقب الدوري الذي حل في العاصمة وبات يطمح للمركز الثاني الذي يبتعد عنه بنقطتين.
______________________________________________
قاد المهاجم فيليبو إينزاغي وصانع الألعاب كاكا فريقهما ميلان لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي نادي إنتر ناسيونالي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة قمة الجولة ال36 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم .
وشهدت المباراة التي حضرها أكثر من 82 ألف متفرج سيطرة شبه مطلقه لميلان , وتكللت هذه السيطرة بإحراز الفريق هدفه الأول في الدقيقة 51 عن طريق مهاجمه إينزاغي وأضاف زميله البرازيلي كاكا الهدف الثاني في الدقيقة 57 فيما أحرز مهاجم الإنتر خوليو كروز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 76 .
وفشل نادي إنتر الذي كان يبحث عن التتويج المبكر مساء اليوم في إعلان نفسه بطلا للدوري الإيطالي بعد خسارته ديربي ميلانو وفوز منافسه المباشر نادي روما على سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة .
ولا يزال الإنتر يحتفظ رغم الخسارة بصدارة الترتيب قبل جولتين على نهاية الدوري برصيد 81 نقطة متقدما على روما بفارق 3 نقاط .
وإستعاد نادي الميلان المركز الرابع - بعدما أضاف 3 نقاط مهمة رفعت رصيده إلى 61 نقطة - من نادي فيورنتينا والذي تراجع للمركز الخامس بعد الخسارة من فريق كالياري بهدفين مقابل هدف وتجمد رصيده على 60 نقطة .
وفي باقي المباريات تمكن نادي سيينا من إلحاق الهزيمة بضيفه يوفنتوس بهدف نظيف , وحقق باليرمو فوزا غاليا على نادي لاتسيو بهدفين مقابل هدف واحد , وألحق أودينيزي الهزيمة بمستضيفه نادي إمبولي بهدف مقابل لاشيء , وعاد ريجينا من رحلته إلى كاتانيا بفوز مهم بهدف نظيف , وحقق نادي بارما الفوز على ضيفه جنوا بهدف مقابل لا شيء , وزاد نادي أتلاتنا من جراح ضيفه ليفورنو المهدد بالهبوط بعد فوزه عليه بنتيجة 3/2 , وأخيرا حقق تورينو فوزا في غاية الأهمية على ضيفه نابولي بهدفين مقابل هدف واحد .
وستحدد الجولتين القادمتين ملامح بطل الدوري الإيطالي بعد إن إنحصرت المنافسة على اللقب بين ناديا الإنتر (حامل اللقب) و روما , وكذلك أصحاب البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية والفرق الثلاث الهابطة لدوري الدرجة الثانية الإيطالي ( السيريا ب ) .
_______________________________________________
فاز ليفربول على ضيفه مانشستر سيتي ضمن مباريات الجولة ال37 من الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف مقابل صفر أمام حضور جماهيري كبير في المباراة التي اقيمت في ملعب ليفربول .
وسجل المهاجم الاسباني فرناندو توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 .
وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده نقاطه إلى 73 نقطه حافظ بها على مركزه الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وضمن المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم .
وأبقت هذه النتيجة فريق مانشستر في المركز التاسع برصيد 55 نقطة .
ويبدو أن الخسارة التي تعرض لها المان سيتي ستزيد من أزمة مدربه زفن غوران إريكسون , حيث سلطت معظم وسائل الإعلام على مسألة التخلي عن المدرب السويدي بسبب عدم تحقيق الفريق للطموحات التي خططت لها إدارة النادي برئاسة رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواترا .
__________________________________________
تغلب نادي آرسنال على ضيفه نادي إيفرتون بهدف مقابل لا شيء في مباراة متوسطة المستوى ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز .
سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الدانماركي نيكلاس بيندتنر في الدقيقة 77 من زمن المباراة .
ورفع آرسنال رصيده إلى 80 نقطة أبقته في المركز الثالث فيما تجمد رصيد إيفرتون على 62 نقطة ولا زال يحتفظ بالمركز الخامس بين فرق الدوري الممتاز البالغ عددها 20 فريق .
ويأمل الفريق اللندني من إقتناص المركز الثاني من جاره تشيلسي وهو المركز المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم .
وتفصل نقطة وحيدة بين آرسنال وتشيلسي قبل جولة واحدة على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز مع تبقى مباراة لتشيلسي ضمن الجولة الحالية يخوضها مساء غد الإثنين ضد نيوكاسل .
وتتمنى جماهير إيفرتون إحتفاظ فريقهم بالمركز الخامس المؤهل لخوض غمار بطولة كأس الإتحاد الأوروبي في الموسم القادم , ويدخل إيفرتون في صراع مع نادي أستون فيلا صاحب المركز السادس برصيد 59 نقطة على البطاقة المؤهلة للبطولة الأوروبية .
________________________________________________
إقترب أتلتيكو مدريد من الظفر بالمركز الرابع لبطولة الدوري الإسباني والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بعد فوزه الكبير على ضيفه ريكرياتيفو هيلفا ب3 أهداف نظيفة اليوم.
ولم يعاني الفريق المدريدي كثيرا في بسط سيطرته الكاملة على المباراة ، وأحرز له إغناسيو كاماتشو هدفين (الاول والثالث في الدقيقتين 24 و75) مع ملاحظة أنهما أول أهدافه في الدوري ، بينما تكفل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغيرو بالثاني (54).
ورفع فريق العاصمة الاسبانية رصيده ل58 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن ريسينغ سانتاندير صاحب المركز الخامس والذي سيلعب يوم الأحد ، ومتخلفا بفارق 3 نقاط عن برشلونه صاحب المركز الثالث والذي سيخوض مباراته يوم الاحد أيضا ، بينما بقي ريكرياتيفو في نقاطه ال40 في المركز الثامن عشر والمؤدي إلى دوري الدرجة الثانية ، متخلفا بفارق الأهداف عن أوساسونا الذي لم يلعب مباراته هذا الأسبوع.
وفي المباراة الثانية باستاد اللاروماريدا حقق ريال سرقسطة فوزا ثمينا على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف للاشيء ليبتعد الفريق عن المراكز المؤدية للهبوط.
وانتظر أصحاب الأرض حتى الوقت الضائع من المباراة ليحرز له قائد المنتخب الأرجنتيني روبيرت فابيان أيالا هدف المباراة الوحيد.
وأصبح سرقسطة بهذا الانتصار في المركز ال16 محتفظا بآماله في البقاء بالدرجة الممتازة وبنسبة كبيرة بعد أن تحول كل شيء ليديه حاليا ، بينما بقي ديبورتيفو في المركز السابع برصيد 49 نقطة.
____________________________________________
التحق النادي الإفريقي بالنجم الساحلي في صدارة الدوري التونسي بعد فوزه على مستقبل المرسى بهدف لصفر سجّله زهير الذّوادي في نهاية الشوط الأول و تعثّر النّجم على ميدانه بتعادله سلبيا مع ضيفه قوافل قفصة رغم تحصّله على ضربة جزاء و إقصاء حارس القوافل.
و اشتد التنافس على اللّقب بين الفريقين قبل جولتين من النّهاية ليظلّ التشويق إلى النهاية مع أسبقيّة لفريق السّاحل إذا تساوى الفريقان في نهاية المطاف.
و في مباراة قمّة مدارها تفادي النّزول، اكتسح الأولمبي الباجي منافسه الملعب القابسي بنتيجة عريضة استقرّت على خسمة أهداف لهدفين ليضمن بقاءه نهائيا ضمن النّخبة و ليغرق الملعب القابسي أكثر في قاع الترتيب.
و في باقي المباريات، فاز النادي البنزرتي في مباراة مشوّقة على الترجي الرياضي التونسي بهدف لصفر رغم إضاعته لضربة جزاء في الشوط الأول بينما فاز نادي حمّام الأنف على الترجّّي الجرجيسي، النازل حديثا للرابطة الثانية، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد.
و حكم التّعادل المبارتين الباقيتين، إذ تعادل النّادي الصفاقسي مع الملعب التونسي بهدفين من كلّ جانب في مباراة طغى عليها التّسابق و التّلاحق و تعادل الإتحاد المنستيري سلبيّا مع جندوبة الرياضية.

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا