المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تحول الهلع عندي الى حالة غريبة ... الرجاء التفاعل

يعطيكم العافية ... اولا الرجاء قبولي في منتداكم الرائع في اول مشاركة لي ... فقد اختر اسمي (شكرا لك ) و ذلك تعبيرا ل امتناني العميق ل هذا الموقع الذي

قديم 13-05-2009, 02:28 AM   #1
شكرا لك
عضو جديد

الصورة الرمزية شكرا لك
شكرا لك غير متواجد حالياً

تحول الهلع عندي الى حالة غريبة ... الرجاء التفاعل

يعطيكم العافية ... اولا الرجاء قبولي في منتداكم الرائع في اول مشاركة لي ... فقد اختر اسمي (شكرا لك ) و ذلك تعبيرا ل امتناني العميق ل هذا الموقع الذي كان له الفضل الكبير ب التخفيف عن الهلع الذي كان ينتابني كل دقيقة على مدة سنتين ...
بالفعل شكرا لك يا موقع نفساني ... صديقكم فادي من سوريا
اسف على اطالة مقدمتي ... و سادخل حالا في صلب الموضوع
كنت اعاني من حالة الهلع الذي دخل حياتي فجأة ... و تعرضت ل جميع الاعراض المعروفة ب حالات الهلع ... فذهبت الى الطبيب الذي لم يتردد ابدا بوصف عقاقير (زولوفت + مشتقات الفاليوم ) ... دون ان يخبرني ما هو بالظبط الذي اعاني منه ... و بعد قرائتي لروشيتات الادوية الذي صرفهم لي ... وجدت نفسي القي بهم في المهملات
و عانيت ما عانيته لوحدي ... دون الاباحة لاي احد ما في داخلي ...
الى ان وجدت موقعكم الذي بالفعل اوضح لي حالتي بشكل مستفيض
و انا ابشر جميع الاعضاء الذين يعانون ما كنت اعانيه ... انه عند الالتزام بالنصائح و البرامج الموجودة في هذا الموقع ... فان الشفاء وشيك و دون الحاجة حتى الى العقاقير ... مع ان العقاقير هي وسيلة مفيدة ... ولكن يبقى العلاج السولكي هو الاهم ...
في هذه الايام انا اشعر بتحسن بالغ ... ولكن تحولت حالة الهلع عندي الى حالة غريبة يصعب شرحها ... ولكن ساحاول بمشيئة الله
تراودني احيانا حالات غريبة ... اشعر و كان احد يقول لي انه عليك ان تقفز من النافذة ... و اشعر بانني سأفقد السيطرة على نفسي و اقوم بالقاء نفسي من شرفة منزلي ... هذا الشعور اصبح يسيطر على تفكيري طوال النهار ... حتى اصبحت اتمنى لو انني اقضي كل وقتي في العمل و لا اعود الى البيت حتى اتخلص من هذا الشعور الغريب ... او ان ابيع منزلي ل اشتري منزل اخر يكون طابق اول او ارضي ...
ولكن اعود و اتذكر انه هذا ليس بحل ... لانه ممكن ان اكون عند احد اصدقائي الذي بيته في الطوابق العليا ... و ينتابني نفس الشعور ...
كيف استطيع ان اتخلص من فكرة الانتحار التي تسيطر على تفكيري طوال النهار ؟؟؟
مع اني اعيش حياة هانئة جدا ... وضعي ميسور ... متزوج و انتظر مولودي الاول بعد بضعة اشهر ...
ارجوكم ساعدوني ... و لكم جزيل الشكر و الامتنان ...
المصدر: نفساني

قديم 13-05-2009, 09:37 AM   #2
الياسمين الابيض
عضو فعال

الصورة الرمزية الياسمين الابيض
الياسمين الابيض غير متواجد حالياً

مرحبا اخى
اتمنى لك الشفاء العاجل ولاتقلق ستتحسن باذن الله وتشفى ان حالتك لم تتحول الى شئ ولكن حالة الهلع عادة يصاحبها بعض الاكتاءب او القلق او الوسواس
والوساوس انواع تتحتاج الى علاج عند اخصائي سلوكى حتى يتبين اسبابها
واخى اريد ان انصحك ان تكثر الدعاء مع الاعتقاد فى عقلك الباطن ان الله سيساعدك ويشفيك واجعل لك يوميا ورد من القران وخاصة سورة البقرة ويس وايات الرقية والمعوذات وايات الشفاء
شفاك الله وعفاك وحماك من الشيطان ووسواسه
لاتخاف من هذه الوساوس وتاكد انها من الشيطان ليحزنك ويولمك
فقد توعد لبنى ادم بالقعود له لفتنته وتحزينه وايلامه فانتصر عليه باعتاصمك بالله وتوكله عليك وثقتك به
وعندي بعض الاسئلة لانها ستساعد كثيرا
كيف اذاءك لصلواتك هل توديها باطمنان وتستشعر معانى سورة الفاتحة؟خاصة اية اياك نعبد واياك نستعين؟هل تستشعر معناها كل صلاة؟
هل تتدعوا الله وتتطلبه كل وقت وتشعر انه قريب منك؟
هل تصلى الفجر؟لان من صلى الفجر فهو فى ذمة الله؟
هل تحافظ على صلواتك فى وقتها؟
هل تقرا المعوذات بعد الفجر والمغرب؟
هل القران له مساحة من يومك حتى لو صفحة؟
اذا احببت اساعدك ممكن تجاوب واذا لم تحب جاوب هذه الاسئلة لنفسك وفى حفظ الله

قديم 13-05-2009, 10:09 AM   #3
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

اسأل الله ان يتم عليك الشفاء..

وليس عندي مااقوله بعد كلام الاخت ياسمين..

ونصيحتي ان تستعن بالله ولاتسترسل بالافكار والوساوس هذه ولاتعيرها اي اهتمام وباذن الله تختفي ..

قديم 14-05-2009, 12:18 AM   #4
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

لابد من جلسات نفسية سلوكية فردية او جماعيه لعلاج التفكير بالانتحار
ابحث عن ذلك في مدينتك
شفاك الله

قديم 14-05-2009, 01:41 AM   #5
شكرا لك
عضو جديد

الصورة الرمزية شكرا لك
شكرا لك غير متواجد حالياً

الاخت الياسمين الابيض ... تحية الك و شكرا لاهتمامك ...
بالنسبة للصلوات ... ف انا اقوم بها على اتمم وجه و الحمد لله
و لكن ... اثناء الصلاة اكون داءما بحالة هدوء و سكينة ... و لكن ما ان انهي صلواتي الا ان تتملكني الحالة من جديد ...
ان هذه الحالة التي تصيبني ... ليست لانني اكره حياتي او انني لا اتسطيع تحمل ما انا فيه ... انتي و الجميع يعلم ان مريض الهلع يخاف الموت ... ف كيف له بان يقدم عليه بنفسه ... المشكلة التي اعاني منها هي انني عندما شعرت نفسي بانني بدأت اتعافى من شدة الهلع ... حتى اصبح عندي بشكل مستقر نسبيا ... ولكن و رغم انني اكون دائما في فترة هدوء و استقرار مع نظرة مكتئبة نوعا ما ... اشعر انني غير قادر على ان اضبط نفسي عندما اقترب من نافذة بيتي او الشرفة ... مع انني ابدا لا اريد ان افعل ذلك ... و لكني اشعر ان شي ما ممكن ان يدفعني بان اقوم بالقاء نفسي من هذه النافذة ...
هذا ليس حبا بالانتحار ابدا ... ولا يأسا من حياتي مطلقا ... انما شعور غريب يراودني و اخشى بان افعله فجأة دون اي تفكير ...
اتمنى بان تكون فكرتي وضحت شيئا ما ... او انني لم اقدر على التعبير بشكل جيد

الاخت الوقااار ... شكرا ايضا لاهتمامك ... ولكن ليس من السهل ابدا طرد الوساوس و الابتعاد عنها ... بالفعل انا اتمنى ذلك ... ليتني استطيع قبل ان اقوم بفعل شيء لا يحمد عقباه
الاخت تهاني الرياض ... شكرا ايضا ل اهتمامك ... اولا بالنسبة ل المعلاجات الفردية و السلوكية و الجماعية ... ف هذا شيء مستحيل جدا في مدينتي او حدا في بلدي بشكل عام ... و ذلك للاسباب التالية ...
اولا الداخل الى اي عيادة نفسية ... فهو اكيد مجنون ... هذا طبعا راي المجتمع المتخلف ... و لنفرض انني تغاضيت عن رايهم المتخلف ... لانه لا يهمني اصلا ...
و دخلت الى عيادة نفسية او اي طبيب او معالج نفسي ... (وقد سبق لي ان فعلت ذلك كما اسلفت ) ... فانه لا يتردد ابدا بصرف الادوية و العقاقير دون شرح ادنى فكرة عن اثارها الجانبية ... ولا حتى عن طبيعة المرض الذي يعاني منه المريض ... فان اي معالج نفسي يقوم بوصف نفس الادوية ل جميع الحالات لانه يعتبرها ادوية معالجة قد تقيه عناء المعالجة السلوكية او ممكن ان تحل محلها بشكل كامل ... وانا برايي هذا خطا ... لان المعالجة السلوكية هي اهم من المعالجة بالعقاقير التي تأتي بالدرجة الثانية من الاهمية و يمكن الاستغناء عنها

عزيزتي تهاني ... نحن نفتقر للمعالجة السلوكية عالاقل في المكان الذي اعيش فيه ... لذلك انا وجدت منتدى نفساني خير ملاذ لي ... و وجود امثالكن فيه يثلج صدري ... و يمنحني الطمأنينة و السكينة ...
اما عن موضوع التفكير بالانتحار ... ف المشكلة انني لا ارغب بالانتحار ابدا ... ولكني اخشى ان اتخذ قرار بشكل مفاجأ بان اقوم فيه ... و ليس اي نوع من الانتحار ... هو نوع وحيد ... و هو القفز من النافذة ...
شكرا لكم جميعا لتفاعلكم مع حالتي ... لا استطيع ان اوصف لكم امتناني العميق ... و شفانا الله جميعنا من هذه الامراض المؤلمة

قديم 14-05-2009, 12:40 PM   #6
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

اذن أنصحك بأن تبحث عن كتب في هذا المجال وتقرأ فيها
او عالاقل زر طبيبا نفسيا في مدينتك ولو كان على قد حاله ههههه
لكن المهم يوجهك توجيها صحيحا
فالمرض النفسي يجعل الشخص يتخبط واسألني أنا !!!!!

فبعد كم جلسة سلوكية لمت نفسي كثيرا بأن العلاج موجود والمرشد لهذا العلاج موجود وانا غافلة عن ذلك

قديم 14-05-2009, 04:24 PM   #7
محمد الهاشمى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محمد الهاشمى
محمد الهاشمى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اسئل الله لك الشفاء.
من المعروف تحول وتنقل الاعراض فى نوبات الهلع او القلق....
فا لاتقلق جدا.
الذى تعانى منه يتطلب باختصار الرقية وقراءة القران بيقين والصدقة+ العلاج النفسى الدوائى والمعرفى.
حتى لو انك اخذت علاج سايق من الممكن واكيد انه لم يتناسب مع حالتك فالابد من تغير العلاج من الدكتور حتى تشعر براحه وان الدواء بداء ياخذ وضعه الطبيعى.
اذا اهملت جانب الدواء وهذا مايفعلوه اغلب الاعضاء فى المنتدى فاتاكد لاسمح الله شوى يتاعنى وتتعب ولاكن لن يحصل شى بامر الله من الامور الذى تضايقك.

قديم 17-05-2009, 02:17 PM   #8
الياسمين الابيض
عضو فعال

الصورة الرمزية الياسمين الابيض
الياسمين الابيض غير متواجد حالياً

المداوة على القران مفيدة جدا لكل الامراض عن تجربة والله
حاول جعل ورد يومى لاتقطعه وباذن الله معافا

قديم 20-05-2009, 10:11 AM   #9
هايدي الصغيره
عضو فعال

الصورة الرمزية هايدي الصغيره
هايدي الصغيره غير متواجد حالياً

انا كنت مثلك

اولا واخيرا الحمدلله على كل حال واظل اقول انه تكفير ذنوب
وانا حامل كانت تجيني أفكار الانتحار واااايد بس اول ما افكر فيها يكون الله سبحانه دائما امامي وان النار هي مصيري ابد الابدين وان المنتحر ما راح يشوف الجنة ابدا ، على طول اطرد هذي الافكار من راسي وطبعا شي اكيد انها من الشيطان والحمد لله انا مع حبوب الفيفارين تحسنت كثيرا

قديم 22-05-2009, 12:37 AM   #10
أملي بربي
عضو جديد

الصورة الرمزية أملي بربي
أملي بربي غير متواجد حالياً

اخي...شكرا لك...
انا مثلك بالضبط......ولحد الان اعاني من نوبات الهلع..ولكن تحسنت شوي..بس من فتره بدأت فكرة الانتحاار تراودني ..ونفسك بالضبط..ليس رغبه بالانتحااار او ملل من حياااتي..وكنت اخااف اقدم عهالخطوه المجنووونه بدون مااشعر بنفسي..

والله طووول وقتي خاااايفه انو انا انتحر لاشعوريا ..حتى تجيني فكره غريبه ..انو مثلا الان انا مخطووبه واحب خطيبي وابيه..بس اخاف انو قبل مااتزوجه أرفضه لالاشعوريا..>>>اتمنى فهمت شو اقصد..

قديم 23-05-2009, 08:59 PM   #11
HISHAM5232003
عضو نشط

الصورة الرمزية HISHAM5232003
HISHAM5232003 غير متواجد حالياً

السلام عليكم

من خبرتى فى الطب النفسى المحدوده( بالطبع خبرتى كمريض وليس كطبيب) اعتقد ان ماتعانى منه هو وسواس قهرى وهو قكرة تتسلط على الانسان دون ارادته ولايستطيع منها فكاك اعلم ان لك خبرة سيئه مع الادويه النفسيه ولكن انصحك بالذهاب لطبيب ان زادت معاناتك مع هذه الافكار اما لو كان لديك القدره على السيطره عليها فلتستعينى بالله وان شاء الله تتغلبين عليها وادعوا الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

قديم 03-06-2009, 02:36 AM   #12
العاشق_لمحمد
عضو جديد

الصورة الرمزية العاشق_لمحمد
العاشق_لمحمد غير متواجد حالياً

اعتقد ان العلاج الدوائى يكون مفيد فى هذه الحاله و لكل داء دواء وليس بالعلاج السلوكى وحده تشفى فالمرض النفسى كالمرض العضوى له اسباب و علاج كيميائى و لكن عليك ان تسئل الطبيب على العلاج الامن و الذلى ليس له اعراض جانبيه سيئه او شديده ولايسبب الادمان

و اسأل الله العلى العظيم ان يشفيك ان كنت مسلم و يشفى امه المسلمين جميعا

قديم 03-06-2009, 02:47 AM   #13
عضوة جديدة
عضو نشط

الصورة الرمزية عضوة جديدة
عضوة جديدة غير متواجد حالياً

اخوي (شكرا لك) حالتك هذي من ابليس .. وانا بعطيك شي راح يزيل عنك هالوسوسه .. وهي انو اذا فكرت بالشي الصغير اللي ربي سبحانه اهدا لك اياه .. وهو طفلك اللي يسمع صوتك وهو فبطن امه .. منتظر شوفة عيونك لاتيأس وعلطول اذا اصابك هالشي اتفل على يسارك 3 مرات .. وقل (اللهم اني اعيذ بكلماتك التامه نفسي وابني وزوجتي من كل عين لامه ومن كل شيطان وهامه ومن انفس الجن واعين الحاسدين) وباذن الله سيزول