المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ساعدوني......حرم الله النار على وجوهكم

السلام عليكم إخواني وأخواتي في الملتقى.......بارك الله في جهودكم وأسأله لي ولكم الشفاء والعافيه أرجوكم ارشدوني ماذا أفعل فغداً عندي رحلة مسافة300كيلو وأنا خائفة ومرتاعة الآن قبل السفر، لأني سافرت

قديم 12-08-2009, 05:46 PM   #1
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

ساعدوني......حرم الله النار على وجوهكم

السلام عليكم
إخواني وأخواتي في الملتقى.......بارك الله في جهودكم وأسأله لي ولكم الشفاء والعافيه
أرجوكم ارشدوني ماذا أفعل فغداً عندي رحلة مسافة300كيلو وأنا خائفة ومرتاعة الآن قبل السفر، لأني سافرت قبل شهر مع أهلي وقلبت عليه السفر مأساة، كنت أصرخ وأنتابتني النوبة طوال الطريق وشعرت بأنها كانت النهاية، لي أسبوعين وأنا أفكر فالطريق وش راح أسوي، والله مسافة عشره كيلو ما أقدر أتحملها تجيني النوبة وأنكتم وأجلس أصارخ وأقول نزلوني. ما أقدر أسافر ولا أقدر أجلس عند أحد قرايبي من دون أهلي لأني في كلا الحالتين راح يجيني نفس الشئ.
إخواني الله يجزاكم خير دلوني وش أسوي؟ ما أقدر أخذ حبوب لأن عندي فوبيا منها .
هل عندكم خوف من السوف بسبب النوبات؟ وكيف تعاملت مع ذلك
أسأل الله جلت قدرته لي ولكم الشفاء والعافية وأسأله أن ينزل السكينة والطمأنينة على قلوبنا وأن يبدلنا بالخوف أمناً وبالحزن سروراً
المصدر: نفساني

قديم 12-08-2009, 06:16 PM   #2
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

هلا حبيبتي

انا نفس حالتك اشيل هم السفر

الحل خذي منووووم تحملي الخوووووووف منها

قديم 12-08-2009, 06:37 PM   #3
جهراوي
عضو نشط

الصورة الرمزية جهراوي
جهراوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله لكي الشفاء والصبر يااختنا مطمئنة

اختي من الخطاء انك ماتراجعي طبيب وماتاخذي علاجات هذا اولا .

ثانيا : مشكلة السفر تحتاج قوة عزيمة وصبر وحطي في بالك الاتي :

كل اللي نقولة من افكارنا ومخاوفنا كلة ماتصير وطبعا كل شي بيد الله سبحانة

طيب كم مرة قلنا راح يصير الشي هذا اذا رحت وراح تجيني النوبة اذا سويت

كذا ..!! ومايصير شي والوضع طبيعي وعااادي جدا بس افكارنا كلام فاضي

واوهام .. !! صدقيني انتي تجيبين النوبة لنفسج من كثرة التفكير في السفر

وشنو راح يصير وشلون اتحمل 300 كيلو اكيد ابختنق اكيد تجيني نوووبة

قوية هذا هو التفكير السلبي والمخاوف الكذابة كلها نفس ماقلت كلام فاااااضي

اختي / توكلي علي الله واركبي السيارة وتحدي افكارج والحمدلله انتي بين

اهلج والمسافة مهي 1000 كيلو ،، تصفحي احد الكتب بالطريق وانشأالله

مافية الا الخير ،،،،

قديم 12-08-2009, 06:51 PM   #4
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

جهراوي
يارب أرجوك

جزاكم الله خيراً وبارك فيكم

ولكن يا أخي أنا لجأت مو لطبيب نفس بل عدة أطباء ومعالجين
أنا عندي فوبيا من الأدوية حتى بنادول ما أكله، كم مره صرفولي الأطباء وحاولت مرة وأكثر بس ما قدرت أخاف من الحبوب.
والله إني في حال لا يعلم فيها إلا الله ليش شهر من بعد السفر وأنا أحس نفسي في عالم أخر من كثر ما أثرت فيني ذيك النوبة، أحاول أتجاهلها بس ما نيب قادرة، أهلي يقولون اجلسي عند خالتك وأنا عارفة وش راح أسوي؟؟ أنا إذا طلع واحد من أهلي برا البيت أجلس قلقانة إلين ما يرجع فما بالكم يروحون ويخلوني.
والله ما أدري وش أسوي وبس أفكر بالطريق وش راح أسوي فيها وأهلي من الحين شايلني همي وأختي الصغيرة تقول الله يخليك لا تخوفينا بكرى
نفسيتي دمار وأحس بشعور ما أقدر أوصفه
دلوني وش أسوي الله يفرج عنكم كل كربة

عذراً لفضاضة الأسلوب وسوء التعبير

قديم 12-08-2009, 06:57 PM   #5
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

اقتباس:
هل عندكم خوف من السوف بسبب النوبات؟ وكيف تعاملت مع ذلك
أسأل الله جلت قدرته لي ولكم الشفاء والعافية وأسأله أن ينزل السكينة والطمأنينة على قلوبنا وأن يبدلنا بالخوف أمناً وبالحزن سروراً
اللهم امين يا رب

اختي مطمئنه..اذا كان عندك حبوب مهدئه فاستخدميها قبل السفر وايضا وقت السفر اذا جتك النوبه..ولا تخافين ابدا من الحبوب المهدئه صدقيني انها حبوب امنه اذا استخدمها الانسان بشكل صحيح..وهي فقط تسبب التعود اذا كثر الواحد منها مثلا 6 حبات في اليوم لمدة شهرين تسبب تعود..اما الاستخدام عند الضروره فماله مضاعفات ابدا و آمن جدا

وبنسبه لسفر باذن الله انك راح تقدري تسافري

و اول شي تسوينه يا اختي هو

اولا صرف الانتباه..يعني اذا حسيتي ان النوبه ممكن تجي اصرفي الانتباه عنها بسرعه وفكري في اي شي اخر..وانتي راح تنسينها وراح تروح النوبه لحالها..ولكن لا تفكرين في النوبه دائما ولا تضخمين منها اذا جتك..انسي نوبة الهلع وهي كمان راح تنساك

ثانيا دحظ الافكار
يعني كل الافكار الي تجيبك من نوبة الهلع ادحظيها والغيها وخطئيها..اذا جتك نوبة الهلع واذا جاك الخوف من الموت مثلا اعرفي انه ما في اي انسان قد مات بسبب نوبة الهلع وان نوبة الهلع مستحيل تموت احد.. واعرفي انه لا يمكن ان تفقدين عقلك بسبب نوبة هلع ولا يمكن ان يصير لك اي مكروه ابدااااا بسبب نوبة هلع..لان نوبة الهلع هي اتفه واحقر من انها تسبب اي ضرر لاي شخص هي مجرد افكار سلبيه في خيال الشخص مستحيل انها تحقق في الواقع ابدا

و استعيدي يا اختي الذكريات الايجابيه في حياتك ..مثلا تذكري وضعك قبل ما تيجيك نوبات الهلع كيف كنتي تسافرين وتروحين وتجين وما فيك اي شي..تذكري هذه الذكريات الايجابيه ورسخها في راسك دائما عشان عقلك يصير دائما يستعيد هذه الذكريات الايجابيه وترسخ في عقلك وتكونيين دائما مطمئنه باذن الله

وايضا لما تجيك اي حالة قلق او هلع خذي نفسك عميييق من الانف واملئي رأتيك بشكل كامل بالاكسجين واكتمي النفس في رئتك الى اطول مده ممكنه بعدين اخرجي الهوا ببطء من الفم وكرري هذا التمرين اكثر من مره..ومعروف انه تكرار النفس العميق يقضي على القلق والهلع ويحسس الواحد بطمانينه والامان

واسال لله رب العرش العظيم ان يشفيك ويسعدك و يوفقك دنيا واخره

قديم 12-08-2009, 07:04 PM   #6
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
جهراوي
يارب أرجوك

جزاكم الله خيراً وبارك فيكم

ولكن يا أخي أنا لجأت مو لطبيب نفس بل عدة أطباء ومعالجين
أنا عندي فوبيا من الأدوية حتى بنادول ما أكله، كم مره صرفولي الأطباء وحاولت مرة وأكثر بس ما قدرت أخاف من الحبوب.
والله إني في حال لا يعلم فيها إلا الله ليش شهر من بعد السفر وأنا أحس نفسي في عالم أخر من كثر ما أثرت فيني ذيك النوبة، أحاول أتجاهلها بس ما نيب قادرة، أهلي يقولون اجلسي عند خالتك وأنا عارفة وش راح أسوي؟؟ أنا إذا طلع واحد من أهلي برا البيت أجلس قلقانة إلين ما يرجع فما بالكم يروحون ويخلوني.
والله ما أدري وش أسوي وبس أفكر بالطريق وش راح أسوي فيها وأهلي من الحين شايلني همي وأختي الصغيرة تقول الله يخليك لا تخوفينا بكرى
نفسيتي دمار وأحس بشعور ما أقدر أوصفه
دلوني وش أسوي الله يفرج عنكم كل كربة

عذراً لفضاضة الأسلوب وسوء التعبير
يا اختي مطمئنه انتي شكلك ما تستخدمي الادويه ابدا وهذا شي غلط

صدقيني ان الادويه النفسيه ادويه امنه وفعاله..ومضاعفاتها الجانبيه تكون اول اسبوعين فقط وبعدين الدواء يبدا بفعاليته وبتحسين باذن الله بالراحه والطمانينه

وايضا بجانب الادويه يا اختي لازم من العلادج السلوكي المعرفي الي هو نصف العلاج

يا اختي الان لازم في اقرب وقت تروحين عند الطبيب النفسي ويصرف لك دواء تستخدمينه لفتره طويله وحبوب مهدئه تستخدميها عند الضرروه...وصدقيني لما تحسين بالفايده الكبيره الي بتشوفينها من الادويه راح تروح منك الفوبيا وراح تستمرين على الادويه والعلاج السلوكي المعرفي وباذن الله بتصيرين بكامل صحتك وعافيتك وتروح عنك كل الاعراض المتعبه

قديم 12-08-2009, 07:36 PM   #7
micha
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية micha
micha غير متواجد حالياً

اولا دعيني ارحب بك بيننا

والف لا باس عليك ان شاء الله

عزيزتي ان ما تعانيه شكل من اشكال الرهاب مصحوب بنوبات الهلع

لقد قلتي في كلامك

وأنا خائفة ومرتاعة الآن قبل السفر،

هذا شكل من اشكال الرهاب كما قلتي

وقلبت عليهم السفر مأساة، كنت أصرخ وأنتابتني النوبة طوال الطريق وشعرت بأنها كانت النهاية،

هذا مايسميه الاخصائيين بنوبة هلع

وهذا ما يجعل النوبة صعبة لانها مختلطة

وأما عواقب تلك النوبة كما نراها جرت عليك، وكما تظهر في كلماتك

لي أسبوعين وأنا أفكر فالطريق وش راح أسوي، والله مسافة عشره كيلو ما أقدر أتحملها تجيني النوبة وأنكتم وأجلس أصارخ وأقول نزلوني

فهذا هو القلق التوجسي الذي كثيرا ما يلي حدوث نوبة الهلع ويغذيه تكرارها إن تكررت

عزيزتي يتوجب عليك علاج سلوكي لتتخلصين من فوبيا الادوية
لتتابعين حالة الهلع المختلطة بالخوف من السفر لانه سيوصف لك دواء بالاضافة الى جلسات نفسية ولازم متابعتك للطبيب والاخصائي تكون منتظمة

وبما انك مسافرة غدا ولا ستتطيعين اخد منوم عليك بقراءة القران والاكثار من الادعية ( الا بذكر الله تطمئن القلوب)

الف سلامة ليك

قديم 12-08-2009, 08:47 PM   #8
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

حبيبتي والله حاااسه فيك واعرف كيف نفسيتك الحين

مجررربه وبعنف ويمكن اكثر

ياقلبي طيعني وخذي منوم لايكلف الله نفسا الا وسعها

او خذي زناكس

ينومك طول الطريق وماتقلقين ولا شي

وخذي اي بود او مسجله صغيره او الموبايل حتى ونزلي فيه ايات السكينه

وحطي الهيدفون طول الطريق

مع سورة البقره

طاوعيني تراي اقولك اللي اسويه عن تجربه

لاتشيلي هم لكل امر حل

قديم 13-08-2009, 11:03 AM   #9
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

يارب أرجوك
المتفائل
جهراوي
micha

حقيقة لا أملك أن أقول إلا
جزاكم الله خيراً وأحسن إليكم ورزقكم السعادة في الدارين

إخواني قد تلمسون الغرابة من مشكلتي لأنني ربما لم أستطع أن أعبر عنها بطريقة جيدة ولم أصف حقيقة شعوري مشكلتي لا تكمن في فوبيا السفر فقط بل الحمدلله لدي خليط من الحالات والإضطرابات من المخاوف والقلق والوساوس
قد لجأت لعدة أطباء ومعالجين اتبع نصائحهم وتوجيهانهم لفترة وأتحسن ولكن بعد ذلك أعود لما كنت عليه لذلك فقدت المصداقية في كل شئ وأعلم أنني ربما أتحسن إذا تناولت العلاج الدوائي ولكن أحد المعالجين النفسيين اللي سبق وتعالجت عنده حذرني بشدة من الأدوية وقال إذا أخذتيها بتتحسن حالتك بس بعد ما تتركي العلاج حترجع لك الحالة أشد من الأول، ونفس الكلام قالي والدي لأن عمتي تتعالج من الوسواس القهري وأثرت عليها الأدوية بطريقة سيئة حتى أصبحت مدمنة عليها لذلك كلما صرف لي أدوية واقنعني الدكتور اجلس يومين مترددة وبعد كذا اذكر عمتي وكلام المعالج وأن الأدوية تؤثر على الجسم وتسبب اضطرابات فاأتخلص منها.
الحمدلله على كل حال ..... أملي بالله أن يشفيني ويعافيني وإياكم

أدعوا لي أن يمر اليوم بسلام... فأنا بحاجة لدعائكم
كشف الله عني وعنكم

اللهم أمن روعاتنا واستر عوراتنا واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا

قديم 13-08-2009, 01:42 PM   #10
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اختي مطمئنه اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويمن عليك بصحه والعافيه والطمانينه ويشفي كل مريض ويحفظنا جميعا من كل مرض ومن كل شر ومكروه

اختي الكريمه مطمئنه صدقيني انتي ماخذه فكره خاطئه عن الادويه النفسيه

في حديث لرسول صلى الله عليه وسلم "ما خلق الله من داء الا وله دواء "

هذا الحديث ليس كلام من طبيب وليس حكمه او مثل..هذا الحديث هو لسيد الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم فهو يخبرنا ان كل مرض في هذه الدنيا خلق الله له دواء يعالجه

والادويه النفسيه الي تعالج القلق الهلع الوسواس القهري الرهاب الاجتماعي الاكتئاب صدقيني انها ادويه امنه و فعاله جدا مثل السيروكسات او البروزاك او السبرالكس وغيرها..وتطورت هذه الادويه بشكل كبير في العقود الاخيره

وهذه الادويه لا يمكن تسبب ادمان او تعود اطلاقا... المطلوب فقط ان الواحد يبدا الدواء بتدريج ويوقف الدواء بتدريج..وحتى لو الشخص استمر على الدواء مدى الحياه ما في اي ضرر ابدا على صحة الانسان

الادويه الي ممكن تسبب التعود هي الحبوب المهدئه ولا يمكن انها تسبب التعود الا اذا تناولها الشخص بشكل كبير ومبالغ مثل 6 حبات كل يوم لمدة شهرين..اما اذا استخدمها بشكل سليم فمستحيل ابدا انها تسبب تعود

اقتباس:
ولكن أحد المعالجين النفسيين اللي سبق وتعالجت عنده حذرني بشدة من الأدوية وقال إذا أخذتيها بتتحسن حالتك بس بعد ما تتركي العلاج حترجع لك الحالة أشد من الأول،
اختي مطمئنه صدقيني الادويه الي حذرك منها الطبيب هي الحبوب المهدئه فقط

لازم تفرقين بين نوعين من الادويه تستخدم لعلاج القلق والهلع والوسواس والاكتئاب

اولا الحبوب المهدئه وهذا ليست علاج ولكنها مهدئه تستخدم فقط عند الضروره عند الشعور باي تعب نفسي شديد..وما يصلح ابدا ان الشخص يستمر عليها لفتره طويله لانها تسبب تعود..لكن لو تناولها الشخص عند الضروروه فقط فهي راح تكون امنه ولا تسبب تعود ابدا

ثانيا الادويه الي تعالج المشكله من جذورها مثل السيروكسات البروزاك السبرالكس وهذه الادويه يستخدمها الشخص لفتره طويله مثل سنه او سنتين واذا استخدمها مدى الحياه ما في اي مشكله وهذه الادويه كل الي تسويه انها تزيد نسبة السيروتونين في الدماغ والسيروتونين هذه ماده هامه جدا لا يستطيع الدماغ ان يعيش بدونها ويتاثر الدماغ اذا نقصت نسبة هذه الماده واذا ارتفعت نسبة هذه الماده واصبحت طبيعيه يبدا الدماغ يرتاح ويعمل بكامل كفائته وتروح وتذهب جميع الاعراض المزعجه مثل القلق الهلع او الاكتائاب او الوسواس وغيرها ويحل محلها الراحه و الطمانينه والسعاده والعافيه باذن الله