المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

عندى استفسار عن الهلع

1/الهلع والخوف عندى يبدأ بشىء واحد هو مخاوف مرضية زى انا الان جالس على الكرسى ولسة مستيقظ من النوم ودماغى مصدعة وحاسس بانى الرؤية مغروشة عندى اتوهم اننى سوف اصاب

قديم 15-08-2009, 12:53 PM   #1
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد
احمداحمد غير متواجد حالياً

عندى استفسار عن الهلع

1/الهلع والخوف عندى يبدأ بشىء واحد هو مخاوف مرضية زى انا الان جالس على الكرسى ولسة مستيقظ من النوم ودماغى مصدعة وحاسس بانى الرؤية مغروشة عندى اتوهم اننى سوف اصاب بمرض فى المخ او اننى مصاب فعلا فيبدأ خوفى واربط هذة الالام بالالام اخرى حدثت لى من اسبوع مضى او اقل واقول ان هذا توابع المرض الخطيرفلو زالت الرأس و لم تحدث مكنتش هخاف يعنى الى بيخلينى اخاف هى الالام التى تحدث لى لو توقفت الالالام مش هخاف من الامراض وهعيش حياةدون مخاوف وحياة طبيعية
2/كل وقت اذهب فية للتبول اركز على لون البول ومقدارة فلو كان مقدارة قليل او لونة غامق اخاف جدااا وافكر فى امراض الكلى والفشل الكلوى
3/ اخر حاجة هل الهلع ينشأمن مخاوف مرضية الذى استنتجتة ان الهلع ينشأ فقط من المخاوف المرضية مع الالام فى هذة المناطق اى لو زالت الالام لما كانت هناك مخاوف مرضية ولا هلع

فهل هذا يعتبر هلع ام لا لانى لغاية دلوقتى حتى مع معرفتى بانى مريض بالهلع مش متاكد او مش مقتنع وهل تفسيرى صح ام لا
المصدر: نفساني

قديم 15-08-2009, 01:02 PM   #2
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد
احمداحمد غير متواجد حالياً

اسف جدااا
اخر تعليق انى نسيت حاجة مهمة وهى
الالام فى مناطق معينة من الجسم + يؤدى الى مخاوف مرضية ومن امراض خطيرة+يؤدى الى الخوف من الموت والاحساس بانى سوف اموت= الهلع
هذا الكلام صحيح ام انا مخطىء

قديم 15-08-2009, 01:53 PM   #3
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غالي الاثمآن
غالي الاثمآن غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين اخوي احمد انت مافيك ولا شي ياقلبي .. بس انت تتوهم ..

اول شي بقول لك وش الهلع الهلع عباره عن خوف مو اعراض وذي الاعراض الي نحس في كلها من زوائد الخوف ..

يعني انا مريت في حالتك الي تقول عليها مثل اني اقول معي مرض خطير ومن ذ1 الكلآم ..

يعني مافيك ولا شي إلآ وسوســـه ان معآك امراض خطيره وتبي الي يريحك نفسيآ ؟؟

روح المستشفى واكشف على نفسك وراح تحصل ان مافيك ولا شي عشان ترتآح نفسيآ .. ونسآل الله لك الشفاء يارب ..

قديم 15-08-2009, 10:22 PM   #4
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

اقتباس:
1/الهلع والخوف عندى يبدأ بشىء واحد هو مخاوف مرضية زى انا الان جالس على الكرسى ولسة مستيقظ من النوم ودماغى مصدعة وحاسس بانى الرؤية مغروشة عندى اتوهم اننى سوف اصاب بمرض فى المخ او اننى مصاب فعلا فيبدأ خوفى واربط هذة الالام بالالام اخرى حدثت لى من اسبوع مضى او اقل واقول ان هذا توابع المرض الخطيرفلو زالت الرأس و لم تحدث مكنتش هخاف يعنى الى بيخلينى اخاف هى الالام التى تحدث لى لو توقفت الالالام مش هخاف من الامراض وهعيش حياةدون مخاوف وحياة طبيعية
2/كل وقت اذهب فية للتبول اركز على لون البول ومقدارة فلو كان مقدارة قليل او لونة غامق اخاف جدااا وافكر فى امراض الكلى والفشل الكلوى
3/ اخر حاجة هل الهلع ينشأمن مخاوف مرضية الذى استنتجتة ان الهلع ينشأ فقط من المخاوف المرضية مع الالام فى هذة المناطق اى لو زالت الالام لما كانت هناك مخاوف مرضية ولا هلع

اخوي احمد الاعراض الي ذكرتها هذي هي اعراض وسواس قهري...وصدقني الوسواي القهري هو من ابسط الامراض وجميع الادويه فعاله جدا في علاجه مثل السيروكسات والبروزاك وغيرها

وبنسبه لتشخيص حالتك فشي طبيعي يا اخ احمد انه يكون عندك اكثر من حاله مثل نوبات هلع و وسواس قهري..شي طبيعي ان تجتمع الحالات هذي مع بعض

مثلا انا لما كنت تعبان قبل سنتين تقريبا كنت اعاني من الاعراض الاربعه كلها
قلق ونوبات هلع
وسواس قهري
رهاب اجتماعي
اكتئاب

ومع استخدام السيروكسات ومع جلسات العلاج السلوكي المعرفي الحمد الله تحست حالتي مع الوقت

وتطمن اخي احمد انت لما تستخدم دواء يعالج مثلا نوبات الهلع مثل السيروكسات او البروزاك الدواء هذا ايضا يعالج الوسواس القهري والرهاب الاجتماعي والاكتئاب..واقرا روشتت اي دواء راح تشوف انه يعالج هذه الاعراض الاربعه كلها