المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

فرق كوكب برنامج خواطر 5 ( بعد المشرق عن المغرب ) .

من طبيعتي لاأعترف بالفلسفة الإعلامية أو بفضفضة الثقافة التلفزيونية ولكن أتحدث عن برنامج يمتعنا كل سنة والذي يتطرق لقضايا إجتماعية مايتلمسه المواطن والمجتمع السعودي قبل كُل شي , البرنامج يتحفنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14-09-2009, 08:40 PM   #1
مفضفض
عضو جديد


الصورة الرمزية مفضفض
مفضفض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26963
 تاريخ التسجيل :  01 2009
 أخر زيارة : 16-09-2009 (01:12 AM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
فرق كوكب برنامج خواطر 5 ( بعد المشرق عن المغرب ) .



من طبيعتي لاأعترف بالفلسفة الإعلامية أو بفضفضة الثقافة التلفزيونية ولكن أتحدث عن برنامج يمتعنا كل سنة والذي يتطرق لقضايا إجتماعية مايتلمسه المواطن والمجتمع السعودي قبل كُل شي , البرنامج يتحفنا بصورة التقديم الذي أعتدنا عليه من الداعية الشاب أحمد الشقيري , يمثلنا عن الواقع وعن الحلول الذي قد لايجدي نفعاً سوا إكتمال تنفيذ الحلقة بواقع تلفزيوني ليرتكز المشاهد بمتابعة الداعية عن السلبيات والإيجابيات وقد أراها وجبة تلفزيونيةً كما مايطرح من كاركاتير عبدالسلام الهليل من قضايا المجتمع السعودي .
أعتدنا من برنامج خواطر الإجزاء السابقة عن طرح مايصب في مصلحة المشاهدة والمجتمع من توعيات وجلسة إجتماعية من مايطرح ويحصل في المجتمع ولكن في الجزء الخامس لها نظرية أخرى وقد لاتكون مناسبة لطرح الفرق بين كوكب أخر والمجتمع السعودي . أتكلم أنا عن وجهة نظري عن البرنامج وعن ماقدمه الداعية أحمد الشقيري خلال برنامج خواطر 5 وكان هذا الجزء الخامس عن كوكب الأرض عن كوكب يحترمون عاداتهم وتقاليدهم عن كوكب يحترم كيفية وضع الحذاء في المكان المخصص عن كوكب يحترم سير الحركة من المشات و المركبات والأطفال المتجهين لمدراسهم عن كوكب مختلف جداً عن المجتمع السعودي في ماذكره وسَرده الداعية أحمد الشقيري .
أرى هذا الجزء من برنامج خواطر جزء مبالغ , المجتمع السعودي لها عاداتها وتقاليدها وفي كوكب الأرض وليس كوكب أخر .. كوكب الأرض يوجد منها البطال والردي و ( الزين والشين ) قد أنبهر خلال رحلته السياحية أحمد الشقيري وقد صادفته الصدفة بأن يعد لتقديم برنامجه في هذا الجزء عن نظريته من خلال رحلته السياحية , الأنسان من خلال رحلته السياحية سواً اليابان أو ماليزيا أو غيره طبيعي أن نشاهد أماكن نظيفة مناظر خلابة ونقول مختلف عن الأماكن السياحية لدينا في السعودية ولكن ليس بالمبالغة كمبالغة الذي فرقها الأستاذ أحمد بين اليابان والسعودية من ناحية النظام والترتيب .
أتكلم أنا عن عن بعض الحلقات المبالغة بصراحة كحلقة أجلكم الله دورة المياة ونظام ( السيفون ) الذي يحمل زر الموسيقى وكتم الراحة وغيره وحلقة الحذاء والذي كان يتطرق لنظام وأحترام وضع الحذاء و أكرمكم الله الكلاب .. بالمختصر المفيد بعض ماتطرقة الأستاذ أحمد من ناحية الفروقات فرق بعد المشرق عن المغرب كما يقولون ( وش جاب للجاب ) .
نتمنى أن نحظى بمشاهدة الجزء القادم إن وجد من برنامج خواطر يتطرق عن المجتمع السعودي من الزاوية الإجتماعية والأسرية والنفسية والعملية والعلمية وغيره من الأمور الي قد تكون حلها حل مناسب بدل من الحل والمناشدة للمسؤولين للوصول كاكوكب اليابان .
لاأنكر أن بعض النقاط مناسبة ولابأس بها ولكن ( أصابع يدك موب سواء ) . ولكن المشاهد والذي يميل للمواضيع العامة الإجتماعية كباقي الأجزاء السابقة من هذا البرنامج .
أرفع لك عقالي أخي الكريم واقفً بتحيةً وتقدير لما تقدمة للمجتمع السعودي وللمشاهد الخليجي العربي .

* أعتذر لكم في الختام إن كان الموضوع غير منسق ومرتب .. ورغبتاً مني في طرح وجهة نظري تشرفت بكتابته دون أي ترتيب و واضح إن لم يكن واضح لدى البعض .
من همسات بن علوش :
إن كنـت أنا أخطي شي طبيعي لأن أنا ماني نبـي
محـدن عصمــه الله مـــن الأخـــطــاء كــون الانبيــــ


المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 10:03 PM   #2
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20381
 تاريخ التسجيل :  06 2007
 أخر زيارة : 30-10-2014 (10:48 PM)
 المشاركات : 9,725 [ + ]
 التقييم :  167
لوني المفضل : Cadetblue


حياك الله اخي مفضفض ولما سطرته لنا ..

لاول مره اسمع بهذا الرجل الاستاذ احمد الشقيري جعلتني ابحث بحثا سريعا ورأيت له بعض المشاهد الصوتيه الجيده ..

شكرا جزيلا لك واهلا بك ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا