المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

حـق الأنترنـــت على كل من المرأة و الرجل

حق الانترنت الانترنت ..الشبكة العنكبوتية .. اصبحت شغلنا الشاغل طوال اليوم...لدرجة اننا نتمنى أن يكون اليوم 30 ساعة بدلاً من 24 ساعة .. حتى نجلس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-11-2002, 11:06 AM   #1
FTOON
عضو نشط


الصورة الرمزية FTOON
FTOON غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2587
 تاريخ التسجيل :  09 2002
 أخر زيارة : 25-01-2007 (09:00 AM)
 المشاركات : 64 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حـق الأنترنـــت على كل من المرأة و الرجل



حق الانترنت



الانترنت ..الشبكة العنكبوتية .. اصبحت شغلنا الشاغل طوال اليوم...لدرجة اننا نتمنى أن يكون اليوم 30 ساعة بدلاً من 24 ساعة .. حتى نجلس امام امام الشاشة الصغيرة..

فأين الحقوق التي يجب علينا ان نؤديها قبل حق الانترنت ..

للاسف . ..تركنا حقوق كثيرة في حياتنا وحولناها للانترنت..

ايها الاب .. أعطيت الانترنت حقه .. وجلست امامه وانت تتحادث مع الاخرين .. اكثر من جلوسك مع فلذات كبدك. فأين حقوقهم عليك؟؟. . كيف تسامح نفسك وهؤلاء الاطفال ينتظرون قدومك بفارغ الصبر وكلهم عطشى لحب وحنانك وعطفك عليهم.. وانت تتجه مباشرة الى جهازك الصغير. ؟؟!!!

أيها الزوج.. أين حق زوجتك عليك. ..التي جلست طوال اليوم تهيأ لك الطعام وتبحث عن وسائل الراحة كي تسعدك .. لحملها همك وتعبك من عملك خارج البيت .. فتدخل المنزل وكأنك مُسيَر الى الجهاز وكلك لهفة وشوق له.. تتصدق عليها بكلمات السلام .. وهي المسكينة .. راضية قانعة بحالها تصبر نفسها باعذار انشغالك وعملك.. هل حولته ايضاً للانترنت..!!!

ايتها الزوجة .. أين حق الزوج والابناء.. هذا الزوج الذي يعمل ويكدح لتوفير افضل الحياة المعيشية لكِ ولابنائك .. ومن دخوله المنزل يبحث عن زوجة تستقبله بكامل زينتها . ولكن للاسف تستقبله الخادمة .. وزوجته قابعة اما الجهاز .. هل الانترنت احق منهم؟؟؟.. قال الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام : (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) فاين الرعية الآن … (الانترنت) أم ماذا ؟؟.
ماذا سيكون رد هذه الفئة من الناس اما الله عزوجل في يوم لاريب فيه.. اين الحقوق التي ضيعوها.. عندما يشتكي الابناء والزوجة والزوج للخالقهم عزوجل ..؟؟

أخي في الله . أختي في الله .. لو طلب منك ان تصل رحمك .. وتزورهم..بل عيادة مريضاً لدقائق .. لتحججت بضيق الوقت.. ولكن الوقت الذي تقضيه امام الانترنت .. من اين جاء ؟

والحق الاعظم الذي يربط بين كل هذه الحقوق .. هو حق الله علينا.. للاسف ضيعناه.. فطاقاتنا نبذلها ونهدرها بجلوسنا لساعات طوال ونحن نضحك ونتسامر .. في النهار .. والمؤلم للقلب .. فترة الليل.. فالساعات التي يكون فيها الله عزوجل بالسماء الاولى .. ننسى حقه تعالى علينا بركعتين نناجيه ونشكره على نعمه .. للاسف نفضل مناجاة البشر .. ونستمتع بحديثهم.. ونغفل عن مناجاة الاعظم .. قيام الليل نستثقله .. لانه في وقت متأخر .. واليوم التالي نرتبط بعمل من الصباح الباكر..هذه حجتنا.. ولكن كيف جلسنا لساعات طوال ولوقت متأخر ؟؟.. وفي بعض الاحيان للفجر .. امام الانترنت. . وذهبنا لعملنا ودراستنا في وقت مبكر. نشتكي من ابصارنا التي ضعفت .. عند قراءة القرآن .. ولكن ونحن نحدق في الشاشة الصغيرة .. من أين قوي النظر؟؟

لا اقول ان الانترنت هو خطر ابتعدوا عنه .. فالمشكلة تكمن في نفوسنا التي تركض وراء شهواتها..والغفلة التي نعيشها في لحظات من حياتنا .. الا من رحم الله
فانبه نفسي واحبتي في الله ..

فلنأخذ عهد على انفسنا .. بأن نعيد حساباتنا ..ونحاسب أنفسنا على أوقاتنا.. نحاسب انفسنا على الحقوق التي ضيعناها … [ونخطط للوقت .. الذي نفيد به الغير عن طريق الانترنت.

فليُذكر كل منا أخيه المسلم . بالحقوق .. فلنعمل لاخواننا .. كمنبه للاوقات .. للنوم والصلاة والحقوق
ولنضع ايدينا بيد بعض .. لنسير في الطريق اخوة في الله .. ارواحنا تتلاقى .. ونحن اقرب الى الله عزوجل.. لقيانا على الخير وفراقنا على سورة العصر ..
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2002, 11:15 AM   #2
المخضرم
عضو نشط


الصورة الرمزية المخضرم
المخضرم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1864
 تاريخ التسجيل :  07 2002
 أخر زيارة : 27-02-2005 (02:05 PM)
 المشاركات : 177 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2002, 12:12 PM   #3
مثايل
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية مثايل
مثايل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1623
 تاريخ التسجيل :  05 2002
 أخر زيارة : 18-10-2003 (04:24 AM)
 المشاركات : 1,327 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


جزاك الرحمن خيراً فتون ....


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا