المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الاكتئاب والإستيعاب

أخواني الكرام الإكتئاب يؤثر على عملية إستيعابي للاشياء أي ما أقرأه ما أقدر أستوعبه وما أقدر أحفظ أي شئ على سبيل المثال لو بغيت أحفظ آية من سور القرآن الكريم

قديم 01-08-2010, 11:57 AM   #1
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله
أرض الله غير متواجد حالياً

الاكتئاب والإستيعاب

أخواني الكرام الإكتئاب يؤثر على عملية إستيعابي للاشياء أي ما أقرأه ما أقدر أستوعبه وما أقدر أحفظ أي شئ على سبيل المثال لو بغيت أحفظ آية من سور القرآن الكريم ما أستطيع أحفظها ولو أنفقت كل وقت يومي هل من الأعضاء يؤثر الإكتئاب على عملية إستيعابه للاشياء إذا كان أحد أرجو الرد بشكل تفصيلي مع جزيل شكري وتقديري لكل من ساهم في إنجاح هذا المنتدى
المصدر: نفساني

قديم 02-08-2010, 12:12 AM   #2
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

مرحبا أخي أرض الله بك معنا وأسأل الله أن يشفينا ويشفيك ،نعم مر بي مما تقوله لكن ليس إلى الدرجة التي تحكيها ، أحس أن الحفظ يتعذر عندي وأصعب مما كان ، كذلك التركيز حيث تحس أنك مشتت الذهن أضف إلى ذلك النسيان حتى أني أقابل الشخص اليوم وأنساه غدا.

قديم 02-08-2010, 12:53 AM   #3
السفيرة
عضو نشط

الصورة الرمزية السفيرة
السفيرة غير متواجد حالياً

الله يشفيك ويشفينا اخوي ارض الله
يعني اخوي انت مشكلتك انك ماتركز ؟
وياليت اخوي توصفلي شعور الخوف اللي يجيك يعني تحس انو بيرجعلك المرض وفعلا يرجعلك؟

قديم 02-08-2010, 12:21 PM   #4
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

مشكور أخي ولافي على الرد أرجو إفادتي ماذا أستخدمت حتى تغلبت على هذه الحالة ومشكورة أختي السفيرة أنا أبداً من عندي خوف بس المشلكة اللي عندي هي عدم الإستيعاب وعدم الشعور بالشئ

قديم 03-08-2010, 11:54 PM   #5
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخي أرض الله مهما تشابهت حالتنا فأنا أنصحك أن تبحث عن طبيب نفساني حاذق في بلدكم وتشرح له عن مشكلتك وتنتظم على العلاج وسترى بإذن الله مايسرك.. بالتوفيق أخي ونريد أن نسمع من أخبارك.

قديم 04-08-2010, 08:39 AM   #6
إحساس الوحدة
عضو نشط

الصورة الرمزية إحساس الوحدة
إحساس الوحدة غير متواجد حالياً

انا ماكنت اعرف ان هذي اعراض الاكتئاب ، فلما كنت أحس بقلة التركيز او عدم القدرة على الحفظ بدراستي كنت اضغط على نفسي ، أحيانا أجلس يوم كامل في تعريف واحد
بس لأني حطيت هدف براسي ولان ماعندي حياة أجتماعية كنت اشوف نفسي بنجاحي وتفوقي .واتمنى انها تغير حالي للافضل.
خلي في بالك ان القرآن علاجك وحتى لو اخذت يوم كامل في آية المهم تكون حققت شي
بس اهم شي تركز على هدفك

قديم 04-08-2010, 09:33 AM   #7
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

مشكور أخي ولافي وإحساس الوحدة بدأ الإكتئاب عندي قبل 12 سنة من الآن المشكلة الوحدة التي كانت عندي إني ما أقدر أستوعب أي شئ أقرأه وما كنت عارف أن عندي إكتئاب وأستمرت هذه الحالة 10 سنوات بعد 10 سنوات من عدم التركيز والحفظ تقابلت مع دكتور أخصائي أمراض نفسية فقال عندك إكتئاب ووصف لي العلاج ولما تقابلت معه في المقابلة الثانية أي بعد شهر حسيت فيه تحسن بدأت أستوعب وبعد 10 أشهر تحسنت 100% فقرر خفظ العلاج رجع لي المرض مرة ثانية أرجع السبب إلى أني لما قالي الدكتور نخفظ العلاج صار عندي خوف أخفظ العلاج عشان أتوقف عنه معناته بيرجع لي المرض ولما قلت للدكتور رجع المرض بدأ برفع جرعة العلاج وما شئ فائدة أخذ يغير العلاج ونفس الشئ ما شئ فائدة قال لي أعمل صدمات كهربائية فعملت أربع كورسات وما شئ فائدة الآن سنتان ونصف من رجع المرض وأنا أتناول العلاج بالجرعة المسموح بها والحمد لله الآن أحس بتحسن بسيط بس ما زلت ما أقدر أستوعب أخي إحساس الحياة هل كنت ما تقدر تتخيل إذا كانت إجابتك لا ما هي الأدوية التي أستخدمتها وأستجابت لحالتك ممكن أستشير الدكتور فيها؟

قديم 04-08-2010, 01:23 PM   #8
إحساس الوحدة
عضو نشط

الصورة الرمزية إحساس الوحدة
إحساس الوحدة غير متواجد حالياً

الله يعينك صرااااحة
انا ماراجعت دكاترة ولا اخذت علاجات
انا قرأت عن الاكتئاب لقيت الاعراض تنطبق علي 100 %
بس موضوع قلة التركيز كان هذا الترم بزيااااااادة لدرجة ابكي لما اشوف المذكرات بس كنت اشرب الجنكة (عشبة من العطار ولقيتها في ارمال حبوب) وقهوة الجنسنغ من ادمارك
والحمد لله جبت A+

قديم 04-08-2010, 02:10 PM   #9
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي إحساس أهلا ومرحبا بك معنا وأسأل الله العلي الكبير أن يشفينا وإياك ، أختي ما دمت قد عرفت أن أعراضك تنطبق على الإكتئاب فلا تنتظري عليك استشارة طبيب ، لأن الإكتئاب كلما تأخر أصبح أشد . أخي أرض الله أنا لم أسترد تركيزي 100 بالمائة لكن الأمر أخف ، أنا كذلك كنت أقرأ الجملة سطحيا لا يستطيع دماغي أن يستوعب المعنى بالكامل ، لكن كما قلت ليس بالدرجة التي حكيت عنها أنت .. لي نصيحة لك وقد أعطانيها طبيبي الأخير ، إذا راجعت طبيبا ولم تر تحسنا أو الدواء لم يناسبك فالأفضل تغيير الطبيب. إستخر الله في هذه المسألة و ابحث على طبيب أعلم من الأول وادع الله أن يشفيك.