المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

عمرو خالد .............. قضية ...... بين راد ومردود عليه.

مقال نشر في جريدة الشرق الأوسط عدد22يوليو(تموز) 2002 وأخيرا.. أسدل الستار! عبدالله باجبير أخيرا أسدل الستار على الداعية «الوسيم» ـ في نظر البعض ـ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-01-2003, 06:17 PM   #1
النشمي
عضـو دائم ( لديه حصانه )


الصورة الرمزية النشمي
النشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1344
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 16-08-2022 (03:23 AM)
 المشاركات : 658 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
عمرو خالد .............. قضية ...... بين راد ومردود عليه.



مقال نشر في جريدة الشرق الأوسط عدد22يوليو(تموز) 2002

وأخيرا.. أسدل الستار!

عبدالله باجبير


أخيرا أسدل الستار على الداعية «الوسيم» ـ في نظر البعض ـ الذي دعا الى تحرير القدس عن طريق الحجاب.. وقال انه اذا تحجبت النساء جميعا ـ نساء المسلمين طبعا ـ فسوف تتحرر القدس، ويسقط شارون، وتقوم الدولة المستقلة للشعب الفلسطيني.

ودعوة عمرو خالد.. الذي قررت السلطات في مصر منعه من الاجتماع بمريديه، وبث دعواته العجيبة.. دعوته هذه تذكرني بمشايخ مصر، الذين حاولوا منع نابليون من دخول مصر بالاكثار من الاذكار، والادعية والدعوات بأعلى صوت ـ بدل حث الناس على المواجهة ـ وبينما هم يجتمعون على دعوتهم دخل نابليون القاهرة.

ولعلني كنت من اوائل من حذر من هؤلاء الدعاة الذين ظهروا فجأة في هذه المرحلة التاريخية التي تحتاج الى شد العزم، والتمسك بالثوابت، والعلم والتسلح بالوعي أمام الحملة الصهيونية على العرب والمسلمين.. ولعلني كنت من اوائلهم اذا لم اكن اولهم على الاطلاق.. واذا بي أجد نفسي محاصرا طبعا من الاياميل والفاكسات والخطابات والمكالمات المجهولة كلها تهددني وتشتمني وتتوعدني وتتهمني في ديني، وفي ذمتي.. بل رأت الغرفة التجارية في جدة ان تغيظيني او تتحداني او تكيدني بدعوة عمرو خالد الى جدة لبث دعوته المريبة والعجيبة.. كأن السعودية في حاجة الى استيراد دعاة امثال عمرو خالد كما قلت يومها.

لقد رأت مصر بلد الأزهر الشريف والمليون مئذنة ان حكاية عمرو خالد قد تجاوزت حدها وأصبحت تهدد آلاف الشباب بتزييف وعيهم، وصرفهم عن العلم والعمل الى الدروشة فهجر الطلبة دروسهم، بل ان بعضهم حطم ما يملك من انواع الكومبيوتر واطلق لحيته، وقرر الانصراف عن علم الدنيا الى ما لا يعلم من علم الآخرة.



همس الكلام

«اكذب يكذب الناس معك.. قل الحقيقة يقولوا الأكاذيب عنك»

========================

وقد رد عليه أحد الأخوة فقال
-------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي القائد المغوار فاتح الأمصار مؤدب الفجار سابق زمانه تحفة مكانه
العلامة الشيخ / عبدالله باجبير أدامك الله وأبقاك للمسلمين ذخر وفخر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد:

مرة أخرى سيدي أجد نفسي مضطرا للكتابة إليكم ، وإني لكم من الشاكرين ، فلكم يعود الفضل في تطور مواهبي في الكتابة ، فقد كتبت إليكم بعد مقالكم السابق الذي سبقتم فيه الأمة كلها في التحذير من هذا الملقب بالداعية عمرو خالد ، وهاأنتم تصولون وتجولون في الساحة بمقال آخر يجعلني ملزما بالكتابة إليكم مرة أخرى.

فعلا قد أسدل الستار على ذلك الداعية ، وبقي الستار مفتوحا لكم ولأمثالكم الجهابذة العظماء ، أسدل الستار على من دعا إلى تحرير القدس بالحجاب ، وياله من سخف ، وبقي الستار مفتوحا إلى من يدعو لفتح القدس بقصص الحب والمجون وحبيبتي من تكون ، أسدل الستار على من كان يذكر بدعوة عجيبة مريبة بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه وبقى الستار مفتوحا لمن يذكرنا بأخبار رزان و فيفي عبده.

ولأنكم كنتم من الأوائل دائما ، حتى أن قنوات الأوائل نسبت إليكم ، فقد كنتم من أوائل من حث الناس إلى العلم والتسلح ، فهذه مقالاتكم المنتشرة على صفحات المجلات القومية (أمثال مجلة "سيدتي") تدعو الناس إلى ترك ما ليس بعلم من أخبار السلف وما إليه إلى ما هو علم من أخبار العشق وما إليه ، ولقد أمسكتم دائما بالثوابت ، وما كان أبدا ذنبكم إذا كانت الثوابت هي التي تهتز على واحدة ونص ، وان الجيوش الجرارة المتجهة إلى بيت المقدس تحت إشرافكم وقيادتكم ، لتحقق الانتصار تلو الانتصار ، كيف لا وفي مقدمتها فيفي عبده وفي الميمنة رزان وفي الميسرة شعبان عبد الرحيم ، وأجارنا الله مما في المؤخرة.

إن من يتهمكم في دينكم يا سيدي هم حقا من المغفلون ، فدينكم واضح جلي لا ينبغي لأحد التشكيك فيه ، ودعوتكم واضحة لا لبس فيها ، وهؤلاء لا يعلمون ماضيكم الذاخر بذكريات الدعوة و النصح والإرشاد ، ولا يعلمون كيف أنكم كنتم ولا تزالون الأوائل في كل شيء ، أما الآخرين الذين قلبوا الدعوة إلى مجرد حرب إغاظة لكم ، فأنتم أرفع من ذلك كثيرا يا سيدي ، وقدركم شاهق على هؤلاء ، لا يستطيعون رؤيته وبالتالي أرجو أن تقبلوا اعتذاري بالنيابة عنهم وترحموهم من تحديكم.


إن هذا الداعية المريب الذي صرف الغواني والممثلات عن أعمالهن ، ودعاهم إلى لبس الحجاب ، ودعى الشباب إلى الدروشة وترك اللحى مثل شباب العصور الغابرة ، لعله لا يدري بوجودكم ، ولا يدري كيف أنتم من حماة الأمة والمدافعين عنها من أمثاله ، وهذه وحدها قمة جهله ، ويكفيه سيدي مقالكم الذي ملأتموه حقدا وغيظا وشماتة تظهر معدنكم واتساع آفاقكم ، يقول الحق سبحانه وتعالى { أفمن يمشي مكبًا على وجه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم }.

وإنني متأكد من علمكم بأن هذه ليست آخر فصول المسرحية ، فالستار قد يفتح مرة أخرى ، على عمرو خالد أو على أي شخصية أخرى ، إلا أنني أعلم أيضا أنكم ستسبقون الجميع مرة أخرى إلى المعركة ، وستكونون على قدر ثقتنا فيكم.



همس الكلام:
" لم تخلق كلمة الحمقى عبثا ، إنما خلقت لوجود مستحقيها"






====================
===================
===================








وانظروا ما يقول مفيد فوزي عن عمرو خالد



بعد أن رحل راسبوتين

لم أكن أتخيل أن رحيل دون جوان الدعوه الفضائية عن مصرنا سوف يعيد تلك الضحكات الرائعه الى وجنتيها ...بهذه السرعه ، لم أكن أحلم أن يغادر الحزن و البؤس و غطاء الرأس و ..العقل هذه الفتاه الشقيه المذهلة التي كانت تتقافز حولنا لتشيع أجواء الاثاره و البهجه ، كان يجب أن يذهب هذا الراسبوتين المتأنق الذي يجيد التمثيل المسرحي ....كان يجب أن يذهب حتى تعود الضحكات الى الغمازتين .....حتى تعود مصر التي نعرف ...حتى تعود ..السندريلا و وزمن السندريلا .....حتى تعود بنات أفكارنا التي أسعدتنا ..و بعودة ميرنا المهندس الى نفسها و فنها و جمهورها و معجبيها ..تكون قد بدأ ت مصر تعود الى مصر ...مصر الوحده الوطنيه ، مصر ....الفن السابع ....مصر الحضاره ...مصر الحياه ......تعود ميرنا ...و معها تعود مصر ...في مواجهة قوى الظلام ..و الغيبيات ...و دعاة الاسموكن .........أهلا ميرنا .....أهلا ....فقد طال غيابك .....و بانتظار عبير و غاده و موناليزا ..و ...صابرين ...وشاديه ...وكل وهج الماضي الجميل ........

............

أما الداعية الاسموكن ...أما راسبوتين الفضائيات ....أما أبو جهل ......راكب البليسوار ....المتأنق ....المتشدق ...الكاذب .......فأرحل عن حياتنا .....غير مأسوفا عليك..................



مفيد فوزي




==============


وكان الرد على مفيد فوزي :
مقالا كتبه الاستاذ مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الاسبوع القاهرية والصادرة اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2002 دفاعا عن الاستاذ عمرو خالد ضد هجمة القبطى مفيد فوزى .
----------------------------

ماذا وراء الحملة علي المحجبات؟
ماذا وراء الحرب علي 'عمرو خالد'؟

ما هذه الحرب المعلنة ضد المحجبات؟ .. ولماذا يصر البعض علي التدخل في الحرية الشخصية والإساءة لقيم ديننا الحنيف؟، هناك بعض الصحف والمجلات أخذت علي عاتقها مهمة الإساءة إلي قيمنا الإسلامية وتصوير كل شيء علي أنه إرهاب وعودة إلي الوراء.

وكان من أعجب ما قرأت هذا المقال 'السيئ' الذي كتبه الأستاذ مفيد فوزي والذي علق فيه علي عودة الفنانة ميرنا المهندس إلي الفن وخلع الحجاب بشن حملة عاتية علي المحجبات وعلي الداعية الشيخ عمرو خالد.

لقد كتب مفيد فوزي يقول: 'إن خلع الحجاب هو عودة الحياة إلي مصر واصفا المحجبات بأنهم قوي ظلام وأن الحجاب حزن وبؤس وغطاء للعقل كما هو غطاء للرأس.

ووصف سعادة المحاور الكبير الشيخ عمرو خالد بأنه 'راسبوتين' فأساء بذلك لإنسان كل جريرته أنه يدعو إلي الله ولا يدعو إلي الفجور، شخص يتمتع بسمعة حسنة ولا تطارده الفضائح في كل مكان، شخص سخر كل حياته للدعوة إلي الإسلام الصحيح لا إلي الدنيا الزائفة الغرورةً ........





==================
من بريدي
==================


وش رايكم فيما قرأتم أعلاه ..........( أعلاه تعني فوق )

ضع إنطباعك........ من جد
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 08:40 PM   #2
حرة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حرة
حرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3027
 تاريخ التسجيل :  11 2002
 أخر زيارة : 08-04-2005 (11:37 PM)
 المشاركات : 416 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حسبي الله ونعم الوكيل



حسبي الله ونعم الوكيل .. وكفى ..


 
التعديل الأخير تم بواسطة حرة ; 21-01-2003 الساعة 08:48 PM

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 10:47 PM   #3
الزبير
عضو نشط


الصورة الرمزية الزبير
الزبير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3089
 تاريخ التسجيل :  12 2002
 أخر زيارة : 15-02-2003 (06:44 PM)
 المشاركات : 150 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخي العزيز النشمي لا تدري كم يبكيني مقالك هذا......انه سبب بعض ما تعاني منها الأمة ........انا لست مع عمرو خالد و لست ضده .........و لكن مع كل من .....
اتبع طريق و نهج محمد صلى الله عليه و سلم لا توقع نفسك(و انت اعرف بنفسك مني لك) في هذه الفتن كف لسانك و يداك منها سلمت يداك....لقد فتن الكثير و اخذ يتقاذف الحديث مع غيره عن فلان و غيره...أنا لا اقصد الوقوف كالأبله وعدم التعقيب دائما لكن عليك بالتحذير دون الجرح كما وصانا الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى .......... و لك مني هذه الهدية اللتي ان شاء الله تقويك على مثل هذه المواقف .........سأل رجل عبدالله بن عمر (رضي الله عنه): هل ترث العمة؟.......فقال بن عمر : لا أعلم و اسأل عن هذا غيري... فلما انصرف عنه الرجل اخذ عبدالله يقبل يديه و يهنؤ نفسه على ما قال.........


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 12:18 AM   #4
البتــار!!!!
شيخ نفساني


الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1771
 تاريخ التسجيل :  06 2002
 أخر زيارة : 15-05-2016 (07:36 AM)
 المشاركات : 5,426 [ + ]
 التقييم :  63
لوني المفضل : Cadetblue


حسبنا الله ونعم الوكيل


بارك الله فيك اخي / النشمي


والله انه يتفطر القلب حزنا وأسى على امة الاسلام الذين ينهشونها

بنوها وممن يتكلمون بالستنا


هؤلاء هم المنافقين الذين يفسدون اذا أصلح الناس

اللهم أظهر الحق وارنا في المنافقين عجائب قدرتك

البتار


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 01:12 AM   #5
أم مـــــروان
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية أم مـــــروان
أم مـــــروان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 880
 تاريخ التسجيل :  11 2001
 أخر زيارة : 25-11-2005 (07:37 PM)
 المشاركات : 3,006 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أحب قراءة عامود با جبير وقليلا ما تفوتني أحرفه .........

اتابع عمرو خالد أينما كان وعلى أي قناة اجده فيها .........
اتابع ذلك الداعيه والذي اعتقد انه من اليمن الشقيق " قيل لي أنه صوفي " وتعجبني حلقاته ومحاضراته ...........


استمع للجميع لكني ارفض المدعو مفيد فوزي وفكره وثقافته ..........


أؤيد الزبير فيما كتب وارسل نسخه من رده للنشمي :)


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 03:10 PM   #6
النشمي
عضـو دائم ( لديه حصانه )


الصورة الرمزية النشمي
النشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1344
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 16-08-2022 (03:23 AM)
 المشاركات : 658 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخوي الزبير ..........
قل آمين ............ الله يوفقك ويخليك لعينن ترجيك ..... آمين
لو كنت أدري ان هالموضوع بيبكيك ما حطته في المنتدى ....

وبعدن تراي مدري أن مقالي هذا سبب ما تعاني منه الأمه ...... وأستغفر الله اني أجيب للأمه مصايب زود على مصايبها ...

إلا ان كانك تقصد (( مثل مقالتي هذه ــ وهي كثيرةــ سببت للأمه معاناة )) .
فحطني عود في عرض حزمه وأرفق علي ....... تراي حبيب وأجي من قريب.


الله يوفقك ويخليك ...
ارجع أقر المقالة زين..

http://www.islamtoday.net/pen/show_q...t.cfm?id=16044
هذي لك ..... وخصوصا الفقره الأخيره.



===========================



أستاذتي الفاضلة ... واهمة ..

أسأل الله أن يوفقك ويستر عليك ويبارك فيك ...


وش معيار ... قبولك أو عدم قبولك لطرح ... با جبير ... وعمرو خالد .... ومفيد فوزي ؟
ثمن وين جبتي ((( صوفي )))) منه ..... ووش معناها ... ووش الأحكام المترتبة على وصف شخص ما بأنه صوفي ؟

ثمن ... ذا الحين أنتي أحسن واحد في هالمنتدى يفت لغه مصرية ولا تدرين عمرو خالد من وين ؟


أختي الفاضلة ..
الأسئلة أعلاه لا أريد جوابا عليها ... لكن أرجو أن تثيريها بينك وبين نفسك .. وأجو أن تجدي لها إجابات ........
ما عدا السؤال الأخير لأني فيه (( بهزر ))).


النسخة وصلت وتم العلم ..... وشكرن جزيلن.

===================

أختي الفاضله حره
أخي الكريم البتار

جعلكم في جنات النعيم ....... قولوا آمين
زيارتكم لشي أجيبه لكم في هالمنتدى .. كرم عظيم منكم .. فكيف بالتعليق..




حقيقة أريد تكرم الجميع ..... بالتعليق على ... طريقة وأسلوب ومفردات ..كتابة المقالات التي تهجم فيها على عمرو خالد .... وأيضا التعليق على طريقة وأسلوب ومفردات الردود على هذه المقالات ...






دعائي للجميع بالتوفيق


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 03:24 PM   #7
انا السيف
عضو نشط


الصورة الرمزية انا السيف
انا السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3049
 تاريخ التسجيل :  12 2002
 أخر زيارة : 28-09-2003 (03:33 PM)
 المشاركات : 187 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لن اعلق على احد ولكن ... وباختصار شديد

حينما نريد ان نتطرق الى عمرو خالد حفظه الله واكثر من امثاله فلابد ان نذكر ماذا نتج من تلك الندوات التي يقدمها
كم من الشباب الذي توجه الى فكره وثقافته
كم من الشباب غير قناة رقص هامج وسخافة غزيه ليستمع اليه
كم من الفتيات بدات تتلقن وتتحاور باسلوبه وفكره الرائع وتعجب بالقصص التي كان يكتبها وقبله كانت معجبه بذلك الفنان الفرنسي وتلك المطربه ال..


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 05:51 PM   #8
الزبير
عضو نشط


الصورة الرمزية الزبير
الزبير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3089
 تاريخ التسجيل :  12 2002
 أخر زيارة : 15-02-2003 (06:44 PM)
 المشاركات : 150 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلم عليكم...............اقول اخوي النشمي ترى مب انت و لا مقالك سبت المشاكل اللي حولينا لكن اصل المقال و هو دعوى الحجاب اللي يدعو لتحرير القدس........................فهمتني يالغالي ..........و ترى الرسالة وصلت و الرابط استقر في مكانة........... و جزاك الله خير و ماقصرت اخوك في الله........الزبير


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 05:55 PM   #9
حرة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حرة
حرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3027
 تاريخ التسجيل :  11 2002
 أخر زيارة : 08-04-2005 (11:37 PM)
 المشاركات : 416 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخي النشمي ..
جزاك الله خيرا على هذا الرابط .. ففيه الكثير من الأجوبة لكثير من الأسئلة ..
جزيت خيرا ..


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 09:02 PM   #10
أم مـــــروان
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية أم مـــــروان
أم مـــــروان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 880
 تاريخ التسجيل :  11 2001
 أخر زيارة : 25-11-2005 (07:37 PM)
 المشاركات : 3,006 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


يا النشمي رفضي لمفيد فوزي يأتي لعدم وجود كلمه هادفه في أي حوار يكون هو المعد او المقدم او المستضاف فيه ..اشعر بتفاهة هذا الانسان كعقل وليس كبشر ........

بينما عمرو خالد احب في برامجه الصحوه التي تظهر علىالحضور من بكاء ودموع تدل على نقاء السريره لدى الحضور وعلى وجود ايمان لديهن ولديهم يحتاج فقط إلى دفعه من داعيه مثل عمرو

ادري ان عمرو مصري والشخص الذي اشرت له لم يكن عمرو كان داعيه آخر للاسف لا يحضرني اسمه قيل لي انه صوفي واظنه من اليمن الشقيق
وش يعني صوفي ..بصدق لا اعلم :) ومن قال لا اعلم فقد افتى :)


 

رد مع اقتباس
قديم 24-01-2003, 05:50 AM   #11
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2327
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 25-03-2015 (05:22 AM)
 المشاركات : 3,193 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بسم الله الرحمن الرحيم


الكثير من الناس لا يقدرون مجهودات هذا الشيخ الداعية الموفق باذن الله : عمرو خالد


وذلك لأسباب :

منهم من لا يقدره لأنه حليق الدقن ،، وهذه النظرة سطحية بالطبع لأن اعفاء اللحية في نظره وفي نظر الكثير هي مستحبة وسنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهذا اجتهاد يقبل لأنه مبني على أدلة شرعية .


منهم من لا يقدر هذا الشيخ لأنه يحاضر للنساء وجهاً لوجه ، وهذا قد يكون خطا ولكن لا يقلل هذا من قدر داعية مثله وخاصة ان الواضح أن من شروط الحضور لبس الحجاب .


منهم من لا يقدره لأنه أصلح كثيراً ودعى دعوة حق .


ومنهم من يحبه ويشهد الله على حبه لأنه يبني أقواله على أدلة من القرآن والسنة. ولما يتصف به من خلق رفيع واسلوب يصل الى القلب . وأنا أحد هؤلاء المحبين




أما بالنسبة للتصوف يا أخت واهمة فهو :
أصل التصوف هو أن يختلي العبد ويتفرق لعبادة الله و يكون كل عمله في العبادات ( الصلاة والدعاء والابتهال الى الله ) والزهد في الدنيا وملذاتها و اعتزال الفتن والنزاع على السلطة والارتباط فقط بالله من خلال العبادات .

وقيل أن أصل كلمة التصوف هو من الصوف لأن من كانوا في البداية يؤمنون بهذا المذهب كانوا يعتبرون الصوف هو اللباس الافضل لما فيه من اتعزال الدنيا و عدم التنعم بالدنيا . وقيل أن الأصل هو مؤسس هذا المذب واسمه الصوفي .

ولكن كما هي الكثير من المذاهب التي حصل فيها من الغلو فهذا المذهب قد طرأ عليه منذ زمن انحرافات كثيرة كمن يقول منهم أن الانسان اذا خشع مع الله وابتهل اليه يصل احياناً الى درجة الصعود الى السماء بالروح ومنهم من غالا وقال ان بعضهم من فرط خشوعه يتلقى الوحي الالهامي من الله والى غير ذلك من الانحرافات العقدية



اتمنى اكون اوجزت في الشرح وان اكون اصبت


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا