المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

درس رائع,,,,,,,,,,

كان هناك رجلاً عجوزاً جالسا مع ابن له يبلغ من العمر 25 سنة في القطار. وبدا الكثير من البهجة والفضول على وجه الشاب الذي كان يجلس بجانب النافذة. اخرج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-01-2011, 03:10 AM   #1
قلم حبر
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية قلم حبر
قلم حبر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32580
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 21-06-2018 (04:32 AM)
 المشاركات : 688 [ + ]
 التقييم :  44
لوني المفضل : Cadetblue
Icon5 درس رائع,,,,,,,,,,



كان هناك رجلاً عجوزاً جالسا مع ابن له يبلغ من العمر 25 سنة في القطار. وبدا الكثير من البهجة والفضول على وجه الشاب الذي كان يجلس بجانب النافذة.
اخرج يديه من النافذة وشعربمرور الهواء وصرخ "أبي انظر جميع الأشجار تسير ورائنا"!!
فتبسم الرجل العجوزمتماشياً مع فرحة إبنه.
وكان يجلس بجانبهم زوجان ويستمعون إلى ما يدور من حديث بين الأب وابنه, وشعروا بقليل من الإحراج فكيف يتصرف شاب في عمر 25 سنة كالطفل!!
فجأة صرخ الشاب مرة أخرى: "أبي، انظر إلى البركة وما فيها من حيوانات، أنظر .. الغيوم تسير مع القطار".
واستمر تعجب الزوجين من حديث الشاب مرة أخرى.
ثم بدأ هطول الامطار، وقطرات الماء تتساقط على يد الشاب، الذي إمتلأ وجهه بالسعادة وصرخ مرة أخرى ، "أبي انها تمطر ، والماء لمس يدي، انظر يا أبي".
وفي هذه اللحظة لم يستطع الزوجان السكوت وسألوا الرجل العجوز" لماذا لا تقوم بزيارة الطبيب والحصول على علاج لإبنك؟"
هنا قال الرجل العجوز:" إننا قادمون من المستشفى حيث أن إبني قد أصبح بصيراً لاول مرة في حياته ".
تذكر دائماً: "لا تستخلص النتائج حتى تعرف كل الحقائق"
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 03:47 AM   #2
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31874
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 23-04-2021 (01:07 AM)
 المشاركات : 3,162 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue


روعه القصه


 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 05:05 AM   #3
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31874
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 23-04-2021 (01:07 AM)
 المشاركات : 3,162 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue


اسمحلى اخوى اشارك بصفحتك بهالموضوع المنقول عن العزيمه والاراده

الإنسـان يجب عليه أن يعلم جيدا ، أن الطريق لتحقيق الأهداف والإنجازات ليس مفروشا بالورد ، بل بحاجة إلى شخص يملك الإرادة في مواجهة العقبات ليتخطاها بشجاعة دون أن تؤثر على معنوياته ، فلماذا نفكر في النجاح إذا لم نحمل بداخلنا كلمات ” أنا أستطيع “ ” أنا لا ينقصني شي ” ” أنا قادر على الإنجاز ” ” لن أتوقف أبدا ” ، بل اقنع عقلك الباطن بأنه لا يوجد فرق بينك وبين الآخرين ، فالجميع يُمكن النجاح والوصول للقمة ، والفارق يكمن في عنوان هذه الحلقة الإرادة والعزيمة والإصرار والاستعداد للتحدي ومواجهة ما يُخبئه المستقبل .
ما يدعوا للغرابة والتعجب تلك الفئة التي تضع الأعذار بعدم قدرتها على اكتساب العزيمة القوية بالرغم من وجود أكثر من آلاف القصص في قوة العزيمة ، نجدها غالبا في المُعاقين ، ومن منا لا يذكر الشاب الاسترالي نيكولاس فوجيسيك أشهر شخص تحدى الإعاقة الذي ولد من دون يدين ولا رجلين ، وزار ما يقارب 22 دولة يتحدث عن حياته ونجاح ، وقال في احد محاضراته : أنا أستطيع أن أصافحك باليد .. لكني قد أطلب منك أن تضمني .. نمر أحيانا بأيام جميلة وأخرى سيئة .. لكن عندما يستهزئ بنا الناس لا يجب أن نقلق أنفسنا بما يقولون فالمشكلة ليست في مظهري لكن المهم هو جوهري .. .. قد أكون بلا يدين أو ساقين .. لكنى أحب الحياة ، ومؤمن بإرادة الله وبأن النجاح لا حدود له طالما هناك أمل فى الله وقدرته ..
فالخوف يمكن أن يكون إعاقة كبيره فى حياتنا إذا تمكن منا ، فلا تجعله ينال منك وتأكد أن الله معك فى كل وقت وفي كل الأحوال “. بل قال عندما سأل عن أهم ما تعلمه من الحياة :
«أننا في الحياة أمام خيارين: الأول أن نحاول، والثاني أن نفشل ونيأس. وعلينا أن نختار». إذا أنت تختار وتحدد مسار حياتك ، وهذا الشاب وغيره من ابتلاهم الله تعالى بالإعاقة استطاعوا تحقيق نجاحات الأصحاء أنفسهم لم يُمكنهم أن يفعلوا مثلما فعلوا .

ماذا بعد كلام الشاب الاستـرالي ، هل ستملأ القوة والإصرار أنفسنا ، أم أن هذا المثال لم ولن يؤثر فينا ، وسنبقى محبطين منطوين على أنفسنا نبحث عن العزيمة والإدارة ولا نجدها ، أو ننتظر أحد أن يُخرجها لنا ، فالمشكلة تمكن في داخلنا ونظرتنا لأنفسنا وما تحمله من قدرات على تجاوز العثرات ، وخير مثال يُمكن أن نذكره ونجد فيه قمة الإصرار والعزيمة والإرادة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته ، تلك القوة على تحمل أنواع التعذيب من أجل نشر الإسلام وإيصاله لأكبر شريحة في العالم صلوات ربي عليه وسلامه ، واستمرت القوة من بعد ذلك في صحابته رضوان الله عليهم ، ولم يتوقفوا أو يتراجعوا بل كانوا شوكة في في حلوق الكفار والأعداء ، وكل ذلك نبع من ثقتهم في الله تعالى ثقة عمياء .

إذا نقول من يُريد الحصول على العزيمة والإصرار :

ثق في ربك وتوكل عليه .
ثق في نفسك .
كن إيجابيا .
اكتشف نفسك .
لا تنظر للآخرين .
هل لديكم العزيمة والإرادة للرد والتعليق على الموضوع .؟


 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 05:15 AM   #4
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31874
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 23-04-2021 (01:07 AM)
 المشاركات : 3,162 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue


قصه ثانيه عن العزيمه والرادة


في عام 1989 ضرب زلزال مدمر أرمينيا، وكان من أقسى زلازل القرن العشرين وأودى بحياة أكثر من خمسة و عشرين ألف شخص خلال عدة دقائق، ولقد شلت المنطقة التي ضربها تماماً وتحولت إلى خرائب متراكمة .

وعلى طرف تلك المنطقة كان يسكن فلاح مع زوجته، تخلخل منزله ولكنه لم يسقط، وبعد أن اطمأن على زوجته تركها بالمنزل وانطلق راكضاً نحو ال...مدرسة الابتدائية التي يدرس فيها ابنه والواقعة في وسط البلدة المنكوبة، وعندما وصل وإذا به يشاهد مبنى المدرسة وقد تحول إلى حطام .

لحظتها وقف مذهولاً واجماً، لكن وبعد أن تلقى الصدمة الأولى ما هي إلا لحظة أخرى و تذكر جملته التي كان يرددها دائماً لابنه ويقول له فيها: مهما كان (سأكون دائماً هناك إلى جانبك)، و بدأت الدموع تنهمر على وجنتيه، وما هي إلا لحظة ثالثة إلا و هو يستنهض قوة إرادته و يمسح الدموع بيديه و يركز تفكيره و نظره نحو كومة الأنقاض ليحدد موقع الفصل الدراسي لابنه و إذا به يتذكر أن الفصل كان يقع في الركن الخلفي ناحية اليمين من المبنى، و لم تمر غير لحظات إلا وهو ينطلق إلى هناك ويجثو على ركبتيه ويبدأ بالحفر، وسط يأس وذهول الآباء والناس العاجزين.

حاول أبوان أن يجراه بعيداً قائلين له: لقد فات الأوان، لقد ماتوا ، فما كان منه إلا أن يقول لهما: هل ستساعدانني؟!،

واستمر يحفر ويزيل الأحجار حجراً وراء حجر، ثم أتاه رجل إطفاء يريده أن يتوقف لأنه بفعله هذا قد يتسبب بإشعال حريق، فرفع رأسه قائلاً: هل ستساعدني؟!،

واستمر في محاولاته، وأتاه رجال الشرطةيعتقدون أنه قد جن، وقالوا له: إنك بحفرك هذا قد تسبب خطراً و هدماً أكثر ، فصرخ بالجميع قائلا : إما أن تساعدوني أو اتركوني ، وفعلا تركوه، ويقال أنه استمر يحفر ويزيح الأحجار بدون كلل أو ملل بيديه النازفتين لمدة (37 ساعة)، وبعد أن أزاح حجراً كبيراً بانت له فجوة يستطيع أن يدخل منها, فصاح ينادي : (ارماند).

فأتاه صوت ابنه يقول: أنا هنا يا أبي، لقد قلت لزملائي، لا تخافوا فأبي سوف يأتي لينقذني وينقذكم لأنه وعدني أنه مهما كان سوف يكون إلى جانبي.

مات من التلاميذ 14، وخرج 33 كان آخر من خرج منهم (ارماند)، ولو أن إنقاذهم تأخر عدة ساعات أخرى لماتوا جميعا، والذي ساعدهم على المكوث أن المبنى عندما انهار كان على شكل المثلث، نقل الوالد بعدها للمستشفى، وخرج بعد عدة أسابيع. والوالد اليوم متقاعد عن العمل يعيش مع زوجته وابنه المهندس ، الذي أصبح هو الآن الذي يقول لوالده : مهما كان سأكون دائماً إلى جانبك...!

إن الرغبة والقدرة على تخطي الصعاب و تجاوز المحبطات و المثبطات انما هي سمة الإداري الناجح، وعليه لا بد من التمسك برغباتنا وطموحاتنا حتى تكلل بالتطبيق العملي في أرض الواقع ولو بعد حين، فما من شيء في هذه الدنيا يكون لنا بين الكاف والنون، انما علينا العمل للوصول للغاية النبيلة التي نرنوا إليها، وكلما سمت غايتك عليك مضاعفة العمل وتقوية العزيمة والإرادة أكثر فأكثر حيث أن النجاح ما هو إلا إرادة توجهها الإدارة


إن الإرادة القوية تعني الاستعلاء على كل مظاهر الإغراء والمتع اللحظية؛ بغية الوصول إلى الهدف المرسوم..

و لأن الإرادة القوية تعني التحلِّيَ بالصبر على معوِّقات العمل التي تقابلنا في الطريق، وإيجاد الحلول المناسبة لها حتى نحقِّق مرادنا ونصل إلى أهدافنا..

و لأن الإرادة القوية تعني الاتصاف بالقدرة على تحمل الأذى، وتجاوز الأزمات حتى يتحقق المأمول ونصل إلى الهدف المنشود..

و لأن الإرادة القوية تعني التصديَ لكل عوامل الضعف وبثّ اليأس والإحباط في قلوب أصحابها؛ وهو ما لا يقدر عليه إلا الكبار..

و لأن الإرادة القوية تعني الحرمان والمشقة أثناء السير في الطريق؛ وهو ما لا يقدر عليه إلا الكبار..

إن الإرادة هي تلك النقطة الصغيرة التي تمكث في عقلك الباطن وتحركك اتجاه ما تريد وتعطيك الدافع و الحافز في اتجاه هدفك و تمكنك من تذليل الصعاب و تحدي المعوقات لإكمال طريقك و إنجاز مبتغاك مهما صعب المشوار.

قال الإمام ابن القيم الجوزية رحمه الله " لو أن رجلاً وقف أمام جبل وعزم على إزالته، لأزاله "

إن تحقيق هدفك في الحياة بحاجة إلى مزيد من العزيمة، و قوة الإرادة و الثقة بالنفس، و القوة النفسية، بيد أنك ستواجه سيلاً عارماً من التثبيط و من التشكيك، و من التنقيص،لذلك عليك أن تكون على على قدر طموحاتك ورغباتك، وأن تعمل على تقوية إرادتك لتصبع عصية على الانكسار


 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 03:07 PM   #5
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق


الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32324
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 05-11-2012 (04:00 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  192
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم
هذا ما ينقصنااا الارادة والعزيمة لابد ان يكون شعااارنا في الحياة انا اقدر انا استطيع كالاخرين كلامك محفز ومحمس للمضي قدماا في تحقيق مرادي و اهدافي رغم كل الصعااااااااااااب لان طريق النجاااح ملئ باشواااااك التعب والفشل وهناااك حكمة تقول اذا فشلت فحاااول وحاااول و حاااول


 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 03:52 PM   #6
ملكة السكوت
V I P


الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29588
 تاريخ التسجيل :  01 2010
 أخر زيارة : 18-11-2019 (09:58 PM)
 المشاركات : 5,508 [ + ]
 التقييم :  186
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Green


قصة الاخ قلم حبر رووووووووووعة و كلام الاخ رجل ضد الهلع جميل و قصته جميلة و قصصكم تحمل معاني كثية بارك الله فيكم فلنستخلص منها العبر


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:34 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا