المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ارجو ثم ارجو الدخول والتركيز

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخواني كل من لديه خوف او هلع ارجو التركيز والانتباه لما اقوله

قديم 09-01-2011, 10:22 PM   #1
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبــ فـارس ــو
أبــ فـارس ــو غير متواجد حالياً

ارجو ثم ارجو الدخول والتركيز

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

اخواني كل من لديه خوف او هلع ارجو التركيز والانتباه لما اقوله واتمنى انك يامن تقرأ موضوعي ان تجعله في ذهنك وتضعه في اي مكان في وسط تفكيرك .

قال الله تعالى:" وقال الشيطان لما قضى الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لى عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى ولوموا انفسكم مانا بمصرخكم وما انتم بمصرخى انى كفرت بما اشركتمون من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم ".

الشيطان ان دعوتكم فاستجبتم لي يقول فلا تلوموني ولوموا انفسكم.....

ياخوان قوة الشيطان في وسوسته يعني مثل الريموت يتلاعب بالشخص كيفما يريد هذا بالنسبه للأشخاص ضعيفي الايمان والشيطان ترى ضعيف ياخوان والله لو دخلت بس مع اي باب وقلت بسم الله ماستطاع ان يفتحه او الدخول مع هذا الباب ترى والله مايخرس الشيطان الا ذكر الله عز وجل لذلك وصانا رسولنا الكريم بان لايزال لسانك رطبا بذكر الله .

هناك ناس تأكلهم الذنوب وينسون بان الله غفور رحيم سبحان الله كيف تقنط من رحمة الله وله اسم الغفور والرحيم والرحمن والكريم
قال تعالى :" نبئ عبادى انى انا الغفور الرحيم "
اي قل لهم يا محمد بأني انا الغفور الرحيم .

وقد أخبر صلى الله عليه وسلم أصحابه أنهم لن يصلوا إلى منزلة لا يواقعون فيها ذنبًا، فقال: 'والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم.. رواه مسلم

هناك من يأكله الذنب وهذا يعتبر من اسباب التوبه حيث ان من اسباب التوبه الندم على مافعل من ذنب وعدم الرجوع اليه مره اخرى.
قال تعالى :" قل يا عبادى الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم " سورة الزمر ايه53

طيب هنا رب العالمين خالقي وخالقك يقول وقوله الحق ان الله يغفر الذنوب جميعا ويصف نفسه سبحانه بانه الغفور الرحيم يعني كل المطلوب منك قول استغفر الله اعتقد انها ماهي مسأله صعبه استغفر الله عز وجل وتوب اليه ولا تعود لذنب اقترفته .

بعض الاخوان المهلوعين يحط فكره في راسه ويجلس يفكر فيها مره مرتين مثل الدوامه تبدا صغيره بعدين تكبر تكبر تكبر حتى لايستطيع الشخص مقاومة الدوامه ياخي الكريم اشياء بسيطه افعلها وتنتهي المشكله ماعتقد انها صعبه واذا انت شايفها صعبه عليك فاعلم انه لايستطيع احد مساعدتك الا رب العالمين وهو الاول والاخر في كل شي لان الشفاء بيده سبحانه .

اولا تعوذ من الشيطان .

ثانيا اصرف تفكيرك علطول لموضوع ثاني قبل لاتبدأ تتعمق وركز على الشي الثاني حط تفكيرك كله فيه بدال ماتحطه في الموضوع اللي يزيد حالتك سوء.

ثالثا توكل على الله وقول اللي بيصير يصير وان شاء الله مايصير الا كل خير تكلم مع نفسك بمثل هذا الكلام وتلاقي نفسك فجأه تبدا تقوى وتستمد قوة غير طبيعيه.

الاخوان المتزوجين واللي تجيهم حالات هلع تخيل بس منظر الزوجه والابناء وهم في فكرهم وعارفين انك انت مصدر القوه لهم وانك انت اللذي في المقدمه وانك من تملك القوه في المنزل وخارج المنزل ولو واحد طب في حوشك او سطح المنزل يمكن ترتكب جريمه فيه هنا تكمن القوه وتخيل لو علمو انك مصاب بالخوف والهلع كيف يعتمدون عليك بعد الله عز وجل .

ادري طولت عليكم بس شدني والله كل شوي واحد كاتب موضوع انا ماقدر اصبر وتعبان وانا بيصير فيني كذا ياخواني ترى كلنا مرينا بظروف وظروف قاسيه يمكن حتى مايوصلها احد ولكن لابد للشخص من ان يقاوم كل شي حوله .

مد يدك وقول انا قوي وانا سوف اقهر هذا المرض اللذي اتعبني سنين دون ان يفعل فيني شيئا سوى حياة اليأس ياخي طالع الناس حولك اللي صار محامي واللي صار ضابط والي صار دكتور وهذا يكمل دراسته وهذا يدور وظيفه وانت جالس بس تراقب نفسك متى تجيك النوبه عشان تنبسط وتجلس في بيتكم او في غرفتك , ان كان الي فيك عين سحر حسد مس مرض نفسي كل هذا بتوفيق من الله يروح بس لو تقوي نفسك بطاعة الله وتوقف انت بنفسك وجه لوجه ضد هذا العدو اللدود .

اتمنى انكم اكتسبتم بعض من القوه بعد قرآة هذا الموضوع واللذي اتمناه ان تكون القوه دائما فيك وان لاتتنازل عنها لاي شخص كان .

اعتذر على الاطاله واسأل الله ان يعافيكم ويرفع عنكم البلاء فكلكم ويعلم الله بأنكم تاج على رأسي وياجعل عين ماتبكيكم جميعا .

المصدر: نفساني

قديم 09-01-2011, 10:33 PM   #2
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

كلامك درر اخي الكريم جزاك الله خيرااا

قديم 09-01-2011, 10:54 PM   #3
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

والله ياخوى كلامك عدل وانا فعلا ملاحظ هاليومين اليأس منتشر بالمنتدى والهلع شغال على الاعضاء اتمنى الكل يفهم الكلام ويستفيد منه

قديم 09-01-2011, 10:58 PM   #4
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

بارك اله فيك اخي على كلام رائع و نصائح اروع اسأل الله ان يوفقنا جميعا جزاك الله كل خير اخي ابو فارس

قديم 09-01-2011, 10:59 PM   #5
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

والله كلامك ع العين والراس

انا لووو ان اللي فيني تعب الم ما الم كان بقوول لك كلامك راح ينفعني

لكن المشكله في الغرررررررررررررررررررررربه اللي فيهاا انااا اقسممممممممم بالله هي اكثر شيء اعااني منهاا

صدقووني متى ماراحت عني انا راح اقدر اسيطر ع نفسي

قديم 09-01-2011, 11:19 PM   #6
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

اختي زهور السعاده الله يجعل ايامك كلها سعاده اسعدني مرورك جدا

اخوي رجل ضد الهلع اسمك يدل على القوة فلا تيأس ودع الغير يرى بأنك قد هزمت هذا المرض

اختي ملكة السكوت اشكر مرورك اللذي يضع بصمه من ذهب في اي موضوع تمرين عليه

اخي الكريم تو الناس ترى اعتبرك اخي فلا تعتب علي ولكن تحسسني انك الوحيد اللي في العالم عايش في غربه ترى كل الناس تقريبا بعيدا عن اهاليهم وبعضهم مايعرفون لا دين ولا شريعه ومبسوطين واذا بتقول نفسيا ياخي ان الله عز وجل مع الصابرين لاتصير تحط امامك جدار وتقول خلاص برجع بالعكس قول كيف اتعدى هذا الجدار واجعله خلفي لاتيأس واصبر واعرف انها ماتضيق تضيق مره الا وابتسم فاعلم ان فرج الله قريب .

قديم 10-01-2011, 08:10 AM   #7
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

المشكله ان احنا عارفين هالكلام
بس وقت الصدق كل شي يضيع وما يكون قدامك غير الخوف وبس
الله المستعان

قديم 10-01-2011, 01:43 PM   #8
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد
ابوا عابد غير متواجد حالياً

جزاك الله خير وبارك الله فيك كلامك من ذهب وهاذ ا الكلام دليل انك انسان طيب وخلوق وتحب الدين مشكور مشكور مشكور . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 10-01-2011, 02:24 PM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ما شاء الله تبارك الله عليك أخي أبو فارس عيني عليك باردة يا عزيزي

اشكرك على هذا الموضوع يا طيب

قديم 10-01-2011, 07:58 PM   #10
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

اختي سجينة افكاري ادري انكم عارفين بس اقصد في كلامي وقت حدوث النوبه هنا المقصد لان اذا النوبه مو فيه الانسان طبيعي انا اتكلم مع المريض انه يقوي نفسه وقت النوبات .

اخي الكريم ابو عابد اسئل الله العظيم ان يمن عليك وعلى اخواني بالشفاء العاجل والطيب منك وفيك وفي اصلك الطيب اخجلني جدا ردك لاعدمناك ياعزيزي.

اخي الشاكر مرورك يعتبر نجمه في كل موضوع تمر عليه ويكفيني شرف وجودك في موضوعي هنا يقف تعبيري.

قديم 10-01-2011, 09:27 PM   #11
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

احسنت احسن الله اليك في هذه الدرر التي نثرتها في ردهات المنتدى جعلها الله في ميزان حسناتك ونفعنا الله بها جميعا اللهم اجعلنا هداة مهتدين لاضالين ولا وضلين امين

قديم 10-01-2011, 09:45 PM   #12
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

اللهم آمين يا ماوردي اسئل الله العظيم ان يمن عليك وعلينا وعلى جميع الاعضاء بالعافيه

شرفني مرورك اللي زاد الحلا حلا