المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 04-01-2011, 08:31 PM   #31
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

ان شاء الله راح افكر مع ان مخي مووقف عن التفكير لكن راح احااوول اشغله وافكر يااااااااااااااااااارب رحمتك يارب

قديم 04-01-2011, 11:27 PM   #32
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توالناس مشاهدة المشاركة
انا مثلك حاوولت اتعاايش معهااا

لكن فيه شيء بداخلي حزززززززززين حززززززززززين

ياخي مستقبلي ضاع صرت شخص عاطل جالس في البيت مالي فايده

وحتى اذا حاولت ارووح اتحرك يمنعني الخووف ويمنعني احس بيغمى علي

ياخي اقسم بالله انا مابي اتكلم اكثر الحمدالله ع كل حال وهذا شيء كتبه ربي ولازم نؤمن بهذا شيء

لكن وربي حلم حلم حلم اني ارجع واصير شخص لي وظيفتي ولي مشتقبلي اللي اطمح فيه

وربي لماا اقوول بدخل جامعه احس بظلاااااااام وكااانه يقوول لي لاتحااول ولاتفكر في المستقبل

انا صرت حتى الاياام القريبه اخااف منها ااعيش يوومي وبخووف وكل ماقووم الصبح اقووم متى يجي الليل وانااام وانسىىىىىىىىى

خايف من الادويه وماخفت انك تجلس طول عمرك كذا؟
فيه ناس تفكيرهم غريب يعني يتحملون الالم والخوف بس ماياكلون علاج
وين الضرر من الادويه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو فيها ضرر ماصرفوها لنا مدامك تاخذها بتعليمات الطبيب خلاص توكل على ربك وكلها
ليش تضيع من عمرك سنين عشان الخوف
كل العلاج وبعد شهر تعال قلنا وش ناوي تسوي بمستقبلك
لكن تقول مستقبلي ضاع اكيد بيضيع وانت جالس مستسلم ولابديت في اسهل خطوه الي هي العلاج

قديم 05-01-2011, 12:43 AM   #33
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزاجية مشاهدة المشاركة
خايف من الادويه وماخفت انك تجلس طول عمرك كذا؟
فيه ناس تفكيرهم غريب يعني يتحملون الالم والخوف بس ماياكلون علاج
وين الضرر من الادويه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو فيها ضرر ماصرفوها لنا مدامك تاخذها بتعليمات الطبيب خلاص توكل على ربك وكلها
ليش تضيع من عمرك سنين عشان الخوف
كل العلاج وبعد شهر تعال قلنا وش ناوي تسوي بمستقبلك
لكن تقول مستقبلي ضاع اكيد بيضيع وانت جالس مستسلم ولابديت في اسهل خطوه الي هي العلاج
مزاجية معليش يعني الأدوية بتفيد راح يتحسن فترة وبعد كذا حيرجع زي أول أنا أقول شف لك معالج سلوكي وأبدأ برنامج رقية وفالك العافية

العلاجات ياجماعة خلوها للناس اللي عندهم إضطرابات ذهانية ومايقدرون يسيطرون على أنفسهم

قديم 05-01-2011, 01:47 AM   #34
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
مزاجية معليش يعني الأدوية بتفيد راح يتحسن فترة وبعد كذا حيرجع زي أول أنا أقول شف لك معالج سلوكي وأبدأ برنامج رقية وفالك العافية

العلاجات ياجماعة خلوها للناس اللي عندهم إضطرابات ذهانية ومايقدرون يسيطرون على أنفسهم

لاحبيبتي انا عندي هلع من الموت ولافاد فيني الا الادويه مع العلاج السلوكي والرقيه وتركت العلاج ورجعلي الهلع

قديم 05-01-2011, 08:34 AM   #35
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

اخوي تو الناس للاسف انت انسان ضعيف
والله ياخوي انا لما اقرا مشكلتك اشوف اللي فيك ولاشي
شوف انا كم تعذبت وكم شفت من هالمرض خمس سنوات وعندي مسؤوليات زوج واطفال محتاجيني وانا نفسي ما قدرت على عمري
تخيل كل يوم اصحى من النوم اشوف الشمس من وين طلعت من المشرق ولا المغرب اقول هاه خلاص القيامه قربت
اي حدث بسيط اقول هاه خلاص القيامه
تعرف ليش
لاني انسانه فاشله ابغي اقنع نفسي ان الحياه مالها هدف دام احنا بنموت والقيامه بتقوم
مع انه دينا ماقال لنا جيه
قال صلى الله عليه وسلم
اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها او بما معناه
والمشكله ان احنا اكثر ناس نفهم
بس عقلنا يرفض هالفهم ويترجمه لخووووووووف
والله امور كثيره وافكار مرعببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببه كنت افكر فيها
اقولك انا وصلت لدرجه فكرت اغير ديني قسم بالله ما اكذب عليك
قلت بستوي لادينيه يعني كرهت كل الديانات والعياذ بالله
الشيطان هجم على مخي هجوم موطبيعي
تخيل تكون انسان لوحدك لا دين ولا مستقبل ولا سعاده ولا اي شي
بس حاولت اني اقاوم وقدرت اتغلب ع الشيطان فامور كثيره
والدواء ساعدني
انا ما ابغي اقولك امور كثيره بالتفصيل اخاف تتاثر فيها وتوسوس لان شكلك تتاثر بسرعه
والله يشفينا ويعافينا ويبعد عنا وساوس الشيطان

قديم 05-01-2011, 11:28 AM   #36
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس

ياخواااان انا ادري اني انسااان يأس انا حاليااا اقوولكم

انا شخص فاشل

وابحث عن مساعده تخليني ع الاقل افكر بإيجابيه فقط يمكن اتحسن

قديم 05-01-2011, 12:31 PM   #37
امل جديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل جديد
امل جديد غير متواجد حالياً

اخوى تو الناس
كلنا هنا عندنا تجارب مع العذاب ال هيستسلم هيضيع انا عشت سنين طويله اوى بتعذب وخدت علاج 6 شهور وخفيت وعايشه ورجع التعب تانى او بالمعنى الاصح ما راحش بس حاليا عايشه من غير علاج وعايشه وبحاول ادخل فى كل ال بيخوفنى وبامر الخالق هقدر
هى الحياه كده واحنا عندناابتلاءات عاشن نحمد ربنا ونقول يارب يعنى ال ربنا بيحبه بيحب يسمع صوته فى الدعاء ولعلمك انا بشتغل وبحاول اعيش حياتى واعمل شىء مفيد مهى الدنيا كده قويه ولازملها القوى ال يتحداها ضعفك ده اخرته ندم فوق وما تضيعشى عمرك وما تياسش من رحمه ربنا

قديم 05-01-2011, 02:19 PM   #38
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس

الله كرررريم وانا جالس اااصارع في داخلي بس هالكلام كان جواا قلبي ولازم اقووله كان كاتم لي

قديم 05-01-2011, 06:08 PM   #39
احزان لاتنتهي
عضو جديد

الصورة الرمزية احزان لاتنتهي
احزان لاتنتهي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينة افكاري مشاهدة المشاركة
اخوي تو الناس للاسف انت انسان ضعيف
والله ياخوي انا لما اقرا مشكلتك اشوف اللي فيك ولاشي
شوف انا كم تعذبت وكم شفت من هالمرض خمس سنوات وعندي مسؤوليات زوج واطفال محتاجيني وانا نفسي ما قدرت على عمري
تخيل كل يوم اصحى من النوم اشوف الشمس من وين طلعت من المشرق ولا المغرب اقول هاه خلاص القيامه قربت
اي حدث بسيط اقول هاه خلاص القيامه
تعرف ليش
لاني انسانه فاشله ابغي اقنع نفسي ان الحياه مالها هدف دام احنا بنموت والقيامه بتقوم
مع انه دينا ماقال لنا جيه
قال صلى الله عليه وسلم
اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها او بما معناه
والمشكله ان احنا اكثر ناس نفهم
بس عقلنا يرفض هالفهم ويترجمه لخووووووووف
والله امور كثيره وافكار مرعببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببه كنت افكر فيها
اقولك انا وصلت لدرجه فكرت اغير ديني قسم بالله ما اكذب عليك
قلت بستوي لادينيه يعني كرهت كل الديانات والعياذ بالله
الشيطان هجم على مخي هجوم موطبيعي
تخيل تكون انسان لوحدك لا دين ولا مستقبل ولا سعاده ولا اي شي
بس حاولت اني اقاوم وقدرت اتغلب ع الشيطان فامور كثيره
والدواء ساعدني
انا ما ابغي اقولك امور كثيره بالتفصيل اخاف تتاثر فيها وتوسوس لان شكلك تتاثر بسرعه
والله يشفينا ويعافينا ويبعد عنا وساوس الشيطان
لااله الا الله
نفس الافكار اللي تجيني
لاحول ولا قوة الا بالله
لدرجة اقول ليه اصلي واصوم واعبد ربي وانا أساسآ راح اتعذب وادخل النار
استغفر الله
استغفر الله
يارب سامحني

قديم 05-01-2011, 06:47 PM   #40
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد
ابوا عابد غير متواجد حالياً

الادوية تساعد لاكن لازم الانسان يطلع نفسة من الجوا الي هوا فية

قديم 05-01-2011, 10:50 PM   #41
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

اخوي تو الناس .. اذا انت بالرياض رح لمركز مطمئنه وحاول تاخذ موعد عند الدكتور طارق الحبيب حاول تدور موعد عنده .. وقل حالتك كللها وقبل لاتروح اكتب كل شي تحسه بورقه عشان ماتنسى شي .. واذا رحت اول شي مايعطونك دوا اول شي علاج سلوكي اذا مانفع السلوكي يعطونك دوائي .. لاتقول انت فاشل .. انت انسان نااااجح .. يكفي انك عرفت وقلت وش فيك ووصفت حالتك ماشالله .. فيه ناس اعداا منك وتعافو وصارو احسن الناس ..هذا ابتلاء من الله .. اللي فينا كله افكار واوهام لاصحة لها ابداااا .. اللاواقعيه هذي فيني صار لها تقريبا 6 شهور .. بالبدايه كنت مثلك وحزينه وقلقه ومكتئبه واكره كل شي وكل شي قدااامي اسسسود .. كانت حياتي بالبدايه شينه .. مقدره وضعك لانك تحس غريب عن ذاتك ماتعرف نفسك ناسيها ... تحس انك غريب بهالدنيا . تحس انك ناسي نفسك واحاسيسك .. حاسه فيك وربي .. بس لاحظت كل مافكر بهالحاله تزييد معاآي .. اقعد مع نفسك واستحقر الشي اللي فيك وقل كلها هواجس وتروح مع الوقت .. كله سخافات وتروح مع الوقت .. استحقر الشي اللي فيك عشان تهدا نفسك شوي .. لان اللاواقعيه تراه عارض جانبي مع القلق والخوف والوسواس .. لو عالجت الخوف عندك .. راح اللاواقعيه وبيجي اليوم اللي بتضحك على نفسك فيه .. حنا صحيح تعبانين ونفسيتنا شيينه وبالحظيظ بس لازم نعرف هالحديث القدسي .. قال سبحانه وتعالي [انا عند حسن ظن عبدي فليظن بي مايشاء ] ولا تنسى الرقيه يوميا ارقي نفسك صبح ومساء دور رقية السدحان ابحث عنها مكتوبه واقراها بنفسك صبح ومساء .. انا لو بيدي كان اخذت دواء وارتحت بس المشكله توني ماتعدين 18 سنه واهلي رافضين فكرة الدواء قطعيا .. ودايم قل بنفسك وقددر ذاتك لاتحقرها . اخذ دورات تطوير ذات واقرا عن الثقه بالنفس .. لاتحططم نفسك ابدا .. انت انسان طموح ماشالله ولك مستقبل وقرريييب ان شالله رح تحقق احلامك وطموحك .. واعرف انك مو الوحيد اللي تحس بهالمرض اللاواقعيه .. هو شعور مزعج بس مالنا الا الصبر تكفير ذنوب .. ربي اذا احب عبد ابتلاه سبحانه .. لاتنسى الاستغفار والدعاء دائما .. ربي اشرح لي صدري وييسر امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي .. جاني بي سي عن هالدعاء .. اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم اكشف ضري وارحمني وارزقني من حيث لااحتسب .. اذا نشرتها ربي يكفيك ماهمك عاجلا غير اجل .. ولاتجلس لحالك ابداااا خلك مع الناس وخلك مع اصدقاءك داايم وسو اللي قلت لك صدقني بيخف الحزن والقلق والخوف الزايد كثيير .. انا بالبدايه وربي كنت احضن المخده من الخوف .. كذا حاضنه المخده اربع وعشرين ساعه خايفه من لاشيء .. بس ماشالله الحمدلله يارب خف الخوف واحس انيي احسن بعد الرقيه وسماع القران والاذكار

وقبل لاتبدا ب علاج نفســــك لاتفتح اي شي عن الامراض النفسيه لاتشوفها ولاتقراها ابدا لانك مثلي تتوهم الاعراض اللي تقراهاااا..انا كذا واحاول قد ماقدر مافتح ولا ااقرا عن اي مرض نفسي او اي عرض :rolleyes:
ربي يشفينا عاجلا غير اجل ..

قديم 05-01-2011, 11:49 PM   #42
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس

اخت نووف كلامكككككك جدااا مرررررررريح ويدخل القلب اشكررررررررررررررك وربي حسستيني انو الدنيا بخيررر

انا كان همي الاوول اللاواقعيه والهم الثاني القلب وانوااعه لكن ان شاء الله راح اجااول اتخطى هالشيء ويارب نتعالج ونطيب ونرجع كما كنا واحسن ان شاء الله

ومشكووره مره ثانيه اخت نووف والف شكر للكل اللي اهتموو بمووضووعي وبإذن الله راح اكوون احسن واتخلص من كل هالاموور البشعه

قديم 11-01-2011, 05:21 PM   #43
زويكو
عضو فعال

الصورة الرمزية زويكو
زويكو غير متواجد حالياً

مشكورة ياغالية
مارايك في الانافرانيل

قديم 11-01-2011, 08:45 PM   #44
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف11 مشاهدة المشاركة
اخوي تو الناس .. اذا انت بالرياض رح لمركز مطمئنه وحاول تاخذ موعد عند الدكتور طارق الحبيب حاول تدور موعد عنده .. وقل حالتك كللها وقبل لاتروح اكتب كل شي تحسه بورقه عشان ماتنسى شي .. واذا رحت اول شي مايعطونك دوا اول شي علاج سلوكي اذا مانفع السلوكي يعطونك دوائي .. لاتقول انت فاشل .. انت انسان نااااجح .. يكفي انك عرفت وقلت وش فيك ووصفت حالتك ماشالله .. فيه ناس اعداا منك وتعافو وصارو احسن الناس ..هذا ابتلاء من الله .. اللي فينا كله افكار واوهام لاصحة لها ابداااا .. اللاواقعيه هذي فيني صار لها تقريبا 6 شهور .. بالبدايه كنت مثلك وحزينه وقلقه ومكتئبه واكره كل شي وكل شي قدااامي اسسسود .. كانت حياتي بالبدايه شينه .. مقدره وضعك لانك تحس غريب عن ذاتك ماتعرف نفسك ناسيها ... تحس انك غريب بهالدنيا . تحس انك ناسي نفسك واحاسيسك .. حاسه فيك وربي .. بس لاحظت كل مافكر بهالحاله تزييد معاآي .. اقعد مع نفسك واستحقر الشي اللي فيك وقل كلها هواجس وتروح مع الوقت .. كله سخافات وتروح مع الوقت .. استحقر الشي اللي فيك عشان تهدا نفسك شوي .. لان اللاواقعيه تراه عارض جانبي مع القلق والخوف والوسواس .. لو عالجت الخوف عندك .. راح اللاواقعيه وبيجي اليوم اللي بتضحك على نفسك فيه .. حنا صحيح تعبانين ونفسيتنا شيينه وبالحظيظ بس لازم نعرف هالحديث القدسي .. قال سبحانه وتعالي [انا عند حسن ظن عبدي فليظن بي مايشاء ] ولا تنسى الرقيه يوميا ارقي نفسك صبح ومساء دور رقية السدحان ابحث عنها مكتوبه واقراها بنفسك صبح ومساء .. انا لو بيدي كان اخذت دواء وارتحت بس المشكله توني ماتعدين 18 سنه واهلي رافضين فكرة الدواء قطعيا .. ودايم قل بنفسك وقددر ذاتك لاتحقرها . اخذ دورات تطوير ذات واقرا عن الثقه بالنفس .. لاتحططم نفسك ابدا .. انت انسان طموح ماشالله ولك مستقبل وقرريييب ان شالله رح تحقق احلامك وطموحك .. واعرف انك مو الوحيد اللي تحس بهالمرض اللاواقعيه .. هو شعور مزعج بس مالنا الا الصبر تكفير ذنوب .. ربي اذا احب عبد ابتلاه سبحانه .. لاتنسى الاستغفار والدعاء دائما .. ربي اشرح لي صدري وييسر امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي .. جاني بي سي عن هالدعاء .. اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم اكشف ضري وارحمني وارزقني من حيث لااحتسب .. اذا نشرتها ربي يكفيك ماهمك عاجلا غير اجل .. ولاتجلس لحالك ابداااا خلك مع الناس وخلك مع اصدقاءك داايم وسو اللي قلت لك صدقني بيخف الحزن والقلق والخوف الزايد كثيير .. انا بالبدايه وربي كنت احضن المخده من الخوف .. كذا حاضنه المخده اربع وعشرين ساعه خايفه من لاشيء .. بس ماشالله الحمدلله يارب خف الخوف واحس انيي احسن بعد الرقيه وسماع القران والاذكار

وقبل لاتبدا ب علاج نفســــك لاتفتح اي شي عن الامراض النفسيه لاتشوفها ولاتقراها ابدا لانك مثلي تتوهم الاعراض اللي تقراهاااا..انا كذا واحاول قد ماقدر مافتح ولا ااقرا عن اي مرض نفسي او اي عرض :rolleyes:
ربي يشفينا عاجلا غير اجل ..
اهنئك على ردك