المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تجربتي مع الاكتئاب

السلام عليكم انا هنا اتحدث عن الاكتئاب كما هو واضح في العنوان ولحديثي اسباب عديدة سوف تتجلى من خلال حديثي نفسه اضافة الى انني لا اعرف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-08-2010, 08:02 AM   #1
مكتئبة
عضو فعال


الصورة الرمزية مكتئبة
مكتئبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31344
 تاريخ التسجيل :  08 2010
 أخر زيارة : 26-05-2016 (04:59 AM)
 المشاركات : 35 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
تجربتي مع الاكتئاب



السلام عليكم




انا هنا اتحدث عن الاكتئاب كما هو واضح في العنوان ولحديثي اسباب عديدة سوف تتجلى من خلال حديثي نفسه اضافة الى انني لا اعرف احدا تكلم عن تجربته مع اكتئاب فقط الاطباء هم اللذين يتكلمون عنه ولم يعايشوه اما المرضى اللذي عايشوه فلا، لعل من اسباب ذلك هو خوف العيب وانتقاص الاخرين باعتبار ان الامراض النفسية تعد عيبا بل هي جريمة للشخص لا تغتفر !



انا هنا اتحدث عن الاكتئاب ، اعني الاكتئاب الجاد اللذي لا يمزح ، ولا تنفع معه جميع كتب البرمجة العصبية التي في الدنيا ، تلك التي تحثك طوال الوقت عن التفاؤل والابتسام وتنصحك بأن لا تلبس تلك النظارة السوداء اياها وتخبرك أن الحياة ... مع انني اقسم انني لم اقتني نظارة سوداء واحدة في حياتي كلها !

لا لم تعد هذه الامور تجدي نفعا هذه الكتب المحشوة بالنصائح فقط للذي يكتئبون لانهم لا يجدون ما يفعلونه سوى ذلك ! اما الان فلا انه لا يمزح هذه المرة ابدا !

و هو لا يعلن عن نفسه حينما يأتي مثل بقية لامراض الاخرى التي تحترم نفسها ، اذا عطست كم من مرة سوف تعرف انه ليس بسبب وجود السوس في اسنانك بالتاكيد بل هو الانفلونزا غالبا .. هذا مريح جدا !

بينما الاكتئاب يحب ان يتسلى معك قليل الى حين اكتشاف المرض بنفسك هذا يحدث بعد ان(تتمرمط)قليلا في المستشفيات ..

انت تشعر في البداية بأن ثمة شيئ على غير ما يرام ، هناك صداع في الرأس مع الام متفرقة في عضلات جسمك ، اجهاد ، هذه اشياء معتادة فقط بامكاني تناول قرصين من البنادول وسوف يزول سريعا، لقد اجهدت نفسك اكثر من اللازم.. هذا كل شئ ، هناك حموضة هذا يحدث ايضا اختر واحدة من اعشاب الحموضة تلك وتناولها ، و لكن لماذا اشعر ان الجانب الايسر من جسمي هو اكثر ايلاما بوضوح ؟ لماذا مر اسبوع والامور تتطور بدل ان تتحسن ؟

هناك اشياء جديدة ،

فقد اصبحت لا انام ! هناك القولون العصبي و اللام الشديدة في بطني ومتفرقة في جسمي وخفقان القلب ، لكن نفسيتي هي الاسوأ! لقد فقدت شهيتي وكنت امارس الاكل فقط لكي لا اموت ، ان هاجس الموت ينتابني كثيرا هذه الايام خفقان قلبي الشديد يخبرني انه سوف يتوقف عند اي دقة فلا استطيع حراكا !

لا .. لا بد ان افعل شيئا لقد صمت طويلا وحان وقت العمل ، المستشفى ؟ لا .. انا لم اذهب يوما الى هناك الا للزكام ان فعلت من باب التغيير ! وماذا عسى ان يكون قد حل بي ؟ لا اخشى ان يخبروني بأن .... ماذا اصابني ؟ حتى اصبحت هشة لهذه الدرجة ؟ اين عقلك وتفكيرك ؟ ارجوك فكري بواقعية وتوكلي على الله ! انا احاول ان افعل شيئا بالتاكيد لكن هاجسا في داخلي يخبرني ان شيئا خطيرا سوف يحدث ! ليكن سوف اكلم اخي صحيح انه طبيب عيون لكنه قد يفيدني بشئ ، ليكن سوف اخبره فقط بان هناك الما في كتفي الايسر نعم هذا افضل ..

بالطبع جلست يوما افكر في هذا الاجراء حتى اتخذت قرارا بان اكلمه وليتني ما فعلت ! لقد نصحني بان افعل اشعة للقلب لاحتمال ان اكون مصابا بمرض القلب ! هذا جميل ! مطمأن جدا ! لم اكن انتظر الا هذا ، بل كنت اتوقعه كان احساسي انني سوف اموت هذه الايام سوف تكون اخر حياتي وخاتمتها الخفقات الان تزداد شدة لتؤكد لي ذلك وكأنني انتظر منها اشارات وتاكيدات !

دعك من انني في كثير من الاحيان كنت اشعر بالاختناق وبضيق التنفس مع شد قوي في صدري وكانني مصاب بالربو ان احتمالات ان اموت قوي كما ترى !

سيتوقف في اي لحظة ! ماذا تتوقعون من شخص لم ينم منذ اسبوع ؟ انه يموت او يجن حتما ! اؤكد لكم وقد قرأت شيئا كهذا ؛(تلاحظون ان التأكيدات والمعززات لا تتوقف عن دعمي وتأييدي ) انني على حافة الجنون .. تعبت تفكيرا وو سواسا .. لا بد ان اشغل نفسي .. اتابع الجزيرة ؟ .. لا منذ اسبوع تركتها لقد كانت مصدرا غنيا لاثراء خيالي بهواجس انا في غنى عنها ! رباه اريد النوم اريده فقط لارتاح من هذه الافكار لا للذة النوم ولا لاشباع رغبتي فيه فقط للهروب ولا استطيع ! أحيانا اغفوا لكن سرعان ما استيقظ فجأة فزعا مع كابوس مريع او لأتأكد انني لم امت بعد ! او لأتفحص يداي ورجلاي فأطمأن انني لم اصب بالشلل بعد وانني لا زلت اشعر بهما !!

كنت اموت عشرات المرات واتشهد الى ان وصلت الى ان الموت ارحم لي !

اوه ماذا جرى لي بالله عليكم ؟ فليخبرني احدكم ؟ لا تطالبوني بان اشرح للجميع كل شئ لا استطيع التركيز فضلا عن الكلام بوضوح وبترتيب انني متعبة تماما والشرح بحاجة الى تركيز وترتيب افكار ، هذان الاثنان فقدتهما مع اشياء كثيرة ، وهذه مشكلة اخرى انني عاجزة عن التعبير عن ما يجول بالضبط في حياتي وفي نفسي اين بياني وفصاحتي ؟ اين فكري وعقلي ومنطقي وتقديري ؟

وماذا اقول ؟ اخبرهم انني سوف اموت ؟ سيكون الرد : كلنا سنموت لم تات بمعلومة جديدة ! انها سنة الحياة !

اه انهم لا يفهمون ..سوف اخبرهم فقط اني اخشى الموت ( هذا جيد وهو من علامة الايمان في القلب ، فقط حاول ان تفعل الطاعات وتجتنب المعاصي لتكون خاتمتك حسنة الاكتئاب 26-140.gif

اني متعبة غاية

هشة للغاية

ضعيفة للغاية

تسألونني عن الايمان ؟ لقد كان عقلي في خضم الوساوس والهواجس يناقش امورا لم يناقشها العلماء في كتب الرقائق واعمال القلوب ولا في كتاب الرعاية حتى ! لم اعد اشعربمعنى اي شئ او بطعمه فضلا عن الاستمتاع به والتلذذ هذه معاني فقدتها منذ زمن !

بالرغم من انني اعتبر ان هذه التجربة هي اقسى تجربة لي في حياتي منذ ولدت الى اللحظة الا انني اعتبرها احدى نعم الله ورحمته علي لم ادركها في حينها لكنها تتجلى لي الان (لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم)! و ( عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم )



لقد كدت اجن وانني لأعني ما اقول تماما لولا رحمة الله بي ولطفه لججننت منذ زمن واصحبت مثار سخرية الناس او شفقتهم !

ان هذا المعنى وغيره من المعاني بدا لي واضحا جليا

ان هذا المعنى بدا لي واضحا جليا خلال هذه الفترة بل هي معاني عايشتها من خلال مواقف وتصورات بل انني اشعر الان ان هذه التجربة في حد ذاتها هي رحمة من الله لي بالرغم من انها اقسى تجربة مرت علي في حياتي منذ ولدت لقد تصورت اشياء كثيرة وعشت مواقف عديدة رأيت من خلالها معاني رحمة الله ونعمته وفضله وقوته وبطشه وقيوميته دار في بالي فيما دار عذابه وفي المقابل شعرت بحقارتي وضعفي وذلي وفقري وقلة حيلتي وهواني حتى ان النوم لا استطيعه وحتى ان عقلي لا يستجيب لي وحتى ان التفكير يتحكم بي بدل ان اتحكم به انا عرفت ان ذكائي وعقلي ليس مني وليس لي ادنى حول بهما وقوة فما يمنع ان من اجن لحظة واصبح مثار سخرية الناس او شفقتهم الا رحمة الله بي وفضله علي هذا العقل والفكر اللذي لا استطيع عملا وتوفيقا بدونهما

عرفت ان النوم بحد ذاته نعمة وليس لي فيها ادنى قوة وحيلة فقد جربت عدم النوم بشتى الاسباب مرة او بدونها مرات اما بسبب الهواجس المتسلطة التي لم يستطع عقلي بما فيه من منطق وتفكير ناضج وتحليل دفعها ! وجربتها بسبب الام الحموضة في بطني كانت شديدة بحيث لم اكن استطع معها النوم ! هذه الحموضة التي تاتيني عادة ولا اعدها الا بالشئ اليسير لكنها كانت من القوة بحيث لم انم معها فسبحان الله اللذي لا يعلم جنوده الا هو !

وجربتها بلا سبب مجرد عدم ارادة الله اللذي امره بين الكاف والنون !!

استشعرت عدم ملك احد لي نفعا ولا ضرا ! لم يكن احد من حولي يفهم ! انه شعور قاتل والادهى ان هناك من حاول ان يفهم لكنه يزيد الطين علي بلة فالحمدلله على ما أراد وكان !

حاولت ان ااصف شيئا من تجربة قاسية عشتها لكن القلم واللسان ليس كالشعور والعيان فلاكتئاب لا يحسه الا من جربه ولا يشعر به الا من قاساه وتجرعه بل ان من جربه بعد ان يعافى سوف ينسى بعضا مما الم به وهذا من رحمة الله التي لا تعد ولا تحصى ......



ولعلكم الان تفهمون او تتفهمون سبب كتابتي لهذه التجربة

اسال الله ان يعجل بشفاء المرضى و يديم علينا نعمة العفو والعافية

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 21-08-2010, 08:57 PM   #2
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27629
 تاريخ التسجيل :  04 2009
 أخر زيارة : 12-05-2024 (12:54 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لأننا تعودنا في هذا المنتدى على سماع الاحزان والعقد النفسية والاكتئاب والقلق والانفصام

فتعليقي سيكون خارج عن المألوف

صراحة أسلوبك في الكتابة رائع وسلس واختيار جيد في للالفاظ بالرغم ماذكرتة من عدم الترتيت والعشوائية

والاكتئاب مأزق من الصعب الخروج منة ويحتاج الى ارداة فولاذية للخروج منة

ولو عندي ارادة فولاية لما وقعت فية


ولكني أعتقد أيضا أن الاكتئاب ليس مشكلة بحد ذاتة
الاكتئاب نتيجة وليس مقدمة


 

رد مع اقتباس
قديم 22-08-2010, 07:27 AM   #3
مكتئبة
عضو فعال


الصورة الرمزية مكتئبة
مكتئبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31344
 تاريخ التسجيل :  08 2010
 أخر زيارة : 26-05-2016 (04:59 AM)
 المشاركات : 35 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أشكرك اخي الساكن واشكر ثنائك
واود ان اوضح انني الان بخير بفضل الله مع تناول الادوية ولو انني لازلت مكتئبة لما استطعت كتابة جملة واحدة مفهومة ومرتبة ..

اشكرك جزيلا


 

رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 01:13 AM   #4
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية اعقلها وتوكل
اعقلها وتوكل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31102
 تاريخ التسجيل :  07 2010
 أخر زيارة : 21-08-2013 (09:28 PM)
 المشاركات : 509 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue


طريق حياتنا مع الاكتئاب كله انفاق.. وما وصفتيه هو بداية ادراك هذي الحقيقة واستكشاف اول نفق واطولها واصعبها..

ما رأيك يا مكتئبة فيمن مهنته التعبير والكتابة وتعليمهما،، حين يصبح عاجزا عن تسطير جملة مفيدة؟
ليس السبب فقر في مخزون اللغة، لكن اللغة ليست الا صورة الفكر، فهذا الفكر المحطم يعلن عن إفلاسه بالصمت والارتبك وانعقاد اللسان..

هل مرت بكم مرحلة الرغبة في التفرغ التام من كل شيء ومن كل نشاط لفهم ما يحدث؟
الرغبة في حبس الحواس عن كل مثير حتى لا تعوق العقل عن الفهم.. وبالنهاية ... مرت السنوات،، وضاع العمر ولم أفهم.. كل ما افهمه ان في نهاية الانفاق التي تنتظرني هناك نهاية محتومة تساويني بهؤلاء الذين احسدهم على غبائهم كثيرا... نهاية واحدة للجميع.. يكون فيها البصر حديدا.. وتكشف الحجب...


 

رد مع اقتباس
قديم 01-12-2010, 09:48 PM   #5
سحاب المطر
عضو فعال


الصورة الرمزية سحاب المطر
سحاب المطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20042
 تاريخ التسجيل :  05 2007
 أخر زيارة : 18-02-2011 (11:39 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عزيزتي مكتئبة نحن من نفهم - مرضى الاكتئاب - هذا نحن نفهم ما يعني ان ما يفصلنا عن الجنون ربما ثانية

واحدة نفهم كيف دماغنا يسيطير علينا و نفهم كيف ان تشجيع العالم كله لن ينفع معنا

احمدي الله انك تتناولين الادوية فانا لم اتجرا بعد على زيارة الطبيب اصلا و كما قلتي عيادة القلب ملت مني و

من تسرع نبضي لكن باذن الله حسمت امري وساتعالج الموت أسهل من الاكتئاب انه موت في كل ثانية


 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2011, 06:11 AM   #6
مكتئبة
عضو فعال


الصورة الرمزية مكتئبة
مكتئبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31344
 تاريخ التسجيل :  08 2010
 أخر زيارة : 26-05-2016 (04:59 AM)
 المشاركات : 35 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اشكركم صاحباي على الرد الجميل اللذي يعبر عن ما انفسنا نحن المكتئبين لقد احسن كل منكما الوصف

سحاب مطر ارجوا ان تتعالج بسرعة


 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2011, 01:49 PM   #7
زويكو
عضو فعال


الصورة الرمزية زويكو
زويكو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32796
 تاريخ التسجيل :  01 2011
 أخر زيارة : 06-12-2016 (07:28 PM)
 المشاركات : 50 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


والمفيد ياغالية اين الحل؟؟؟؟
وهل هناك شفاء ؟؟؟؟؟
وهل العلاج الدوائي مفيد؟؟؟؟؟؟
وشكرا


 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2011, 05:49 PM   #8
احسان28
عضو نشط


الصورة الرمزية احسان28
احسان28 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32000
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 17-03-2017 (06:29 PM)
 المشاركات : 230 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئبة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم




اني متعبة للغاية

هشة للغاية

ضعيفة للغاية

تسألونني عن الايمان ؟ لقد كان عقلي في خضم الوساوس والهواجس يناقش امورا لم يناقشها العلماء في كتب الرقائق واعمال القلوب ولا في كتاب الرعاية حتى ! لم اعد اشعربمعنى اي شئ او بطعمه فضلا عن الاستمتاع به والتلذذ هذه معاني فقدتها منذ زمن !

بالرغم من انني اعتبر ان هذه التجربة هي اقسى تجربة لي في حياتي منذ ولدت الى اللحظة الا انني اعتبرها احدى نعم الله ورحمته علي لم ادركها في حينها لكنها تتجلى لي الان (لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم)! و ( عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم )



لقد كدت اجن وانني لأعني ما اقول تماما لولا رحمة الله بي ولطفه لججننت منذ زمن واصحبت مثار سخرية الناس او شفقتهم !

ان هذا المعنى وغيره من المعاني بدا لي واضحا جليا

ان هذا المعنى بدا لي واضحا جليا خلال هذه الفترة بل هي معاني عايشتها من خلال مواقف وتصورات بل انني اشعر الان ان هذه التجربة في حد ذاتها هي رحمة من الله لي بالرغم من انها اقسى تجربة مرت علي في حياتي منذ ولدت لقد تصورت اشياء كثيرة وعشت مواقف عديدة رأيت من خلالها معاني رحمة الله ونعمته وفضله وقوته وبطشه وقيوميته دار في بالي فيما دار عذابه وفي المقابل شعرت بحقارتي وضعفي وذلي وفقري وقلة حيلتي وهواني حتى ان النوم لا استطيعه وحتى ان عقلي لا يستجيب لي وحتى ان التفكير يتحكم بي بدل ان اتحكم به انا عرفت ان ذكائي وعقلي ليس مني وليس لي ادنى حول بهما وقوة فما يمنع ان من اجن لحظة واصبح مثار سخرية الناس او شفقتهم الا رحمة الله بي وفضله علي هذا العقل والفكر اللذي لا استطيع عملا وتوفيقا بدونهما

عرفت ان النوم بحد ذاته نعمة وليس لي فيها ادنى قوة وحيلة فقد جربت عدم النوم بشتى الاسباب مرة او بدونها مرات اما بسبب الهواجس المتسلطة التي لم يستطع عقلي بما فيه من منطق وتفكير ناضج وتحليل دفعها ! وجربتها بسبب الام الحموضة في بطني كانت شديدة بحيث لم اكن استطع معها النوم ! هذه الحموضة التي تاتيني عادة ولا اعدها الا بالشئ اليسير لكنها كانت من القوة بحيث لم انم معها فسبحان الله اللذي لا يعلم جنوده الا هو !

وجربتها بلا سبب مجرد عدم ارادة الله اللذي امره بين الكاف والنون !!

استشعرت عدم ملك احد لي نفعا ولا ضرا ! لم يكن احد من حولي يفهم ! انه شعور قاتل والادهى ان هناك من حاول ان يفهم لكنه يزيد الطين علي بلة فالحمدلله على ما أراد وكان !

حاولت ان ااصف شيئا من تجربة قاسية عشتها لكن القلم واللسان ليس كالشعور والعيان فلاكتئاب لا يحسه الا من جربه ولا يشعر به الا من قاساه وتجرعه بل ان من جربه بعد ان يعافى سوف ينسى بعضا مما الم به وهذا من رحمة الله التي لا تعد ولا تحصى ......



ولعلكم الان تفهمون او تتفهمون سبب كتابتي لهذه التجربة

اسال الله ان يعجل بشفاء المرضى و يديم علينا نعمة العفو والعافية


احسست للحظة اني انا من يتكلم

والله يا اختي كأنك تتكلمين عني


فقد كنت مثلك صاحبة شخصية قوية و لي رأي وحكمة وهذا من فضل الله علي

وكنت صاحبة كلمة مسموعة ورأي سديد بفضل الله



ولكن الحياة وجهت لي صفعات متتالية ما اكاد افيق من واحدة حتى تلحقها الاخرى


وماهي الا فترة قصيرة واصبت باول نوبة اكتئاب

احسست اني سأموت و شفت ايام اسود من قرن الخروب على قولتهم

و كدت افقد عقلي لولا لطف الله ورحمته بي


اما النوم الذي حرمته فحدثي ولا حرج

لدرجت اني كدت اصاب بانهيار عصبي

و صرت انسانة اخرى مختلفة ما اعرفها

وبعد صراع دام اكتر من 3 سنوات كانت فيه الاعراض تخف احيانا وتقوى احيان اخرى

قررت اخيرا اروح لطبيب واخذت دواء وفيه تحسن والحمد لله لكن مازلت احيانا تمر عليا

ايام سيئة اتعب فيها جدا واحس اني صرت معاقة نفسيا



لكن كما قلتي عندما يتحسن حالي اشعر ان تلك التجربة المؤلمة التي كانت

اسوء ما مر علي في حياتي وبقدر ما كانت هذه التجربة مؤلمة يمكن ان تكون مفيدة


فقد تعلمت منها ان الصحة والعافية وراحة البال اهم من الدنيا وما فيها


وان الانسان لما يعجب بنفسه ويظن انه قوي وافضل من غيره

فان الله يريه حقيقة امره وانه لا حول ولاقوة له الا بحول وقوة الله

وانه لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا وان امره كله بيد الله

وما كان فيه من نعمة لا فضل له فيها انما الفضل لله الذي اعطاه عقلا وفصل خطاب

وانه قادر على ان ينتزعها منه متى شاء



وتعلمت ايضا القيمة الحقيقية للدنيا وانها ما تسوى شيئ

و انا كنت من النوع الي يهتم بالتفاصيل الان تعلمت ات التدقيق الزايد

ما يتاعب الا صاحبه



و تعلمت ان في الحياة لازم نوقف مع الناس في ازماتهم مو نقعد نتفرج عليهم

ونصدر احكام في حقهم و تعلمت ان الناس لازم تحب بعضها اكثر ........


وتعلمت ايضا انه ما اسرع ان ينفض عنك الناس عندما تصبح ضعيف ومريضا

وان الناس ما يحترموا الا القوي ..

لو قعدت اتكلم عن الاشياء الي تعلمتها من هذه التجربة الصعبة ما رح اخلص



لكن حاسة اني لو شفيت باذن الله رح اكون انسانة افضل مما كنت عليه


وعندي امل في ربنا انه رح يشفيني برحمته وفضله


شكرا لانك ذكرتيني بتلك المعاني

وسامحيني على الاطالة


وربنا يمن عليك بالشفاء العاجل انه ولي ذلك والقادر عليه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا