المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أستشارتي : أطـــــــــــــول استشارة نفسية ؟ ربما غريبة ..وجامعة للطب النفسي بأكمله

السلام عليكم ورحمة الله ... أكتب لكم هذه الاستشارة ، بعد محاولات توصيلها لأحد الدكاترة من خلال أحد مواقع الاستشارات النفسية ولكن بدون جدوى ... أثق جدا بكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-02-2011, 07:47 PM   #1
ونفس وما سواها
عضو فعال


الصورة الرمزية ونفس وما سواها
ونفس وما سواها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32315
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 12-05-2014 (02:07 PM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
أستشارتي : أطـــــــــــــول استشارة نفسية ؟ ربما غريبة ..وجامعة للطب النفسي بأكمله



السلام عليكم ورحمة الله ...

أكتب لكم هذه الاستشارة ، بعد محاولات توصيلها لأحد الدكاترة من خلال أحد مواقع الاستشارات النفسية ولكن بدون جدوى ...

أثق جدا بكم جميعا في هذا الموقع الرائع ...وما يميز هذا الموقع الجميل من سهلة الطرح ، ومن تكاتف الجميع كقلب واحد، ومحاولة مساعدة كل شخص للأخر ... وكذلك كثرة عدد الأعضاء والتجارب ...

كما ذكرت في العنوان ..ربما تكون هذه الاستشارة طويلة جدا ،وبها الكثير من التفاصيل ...

أترككم مع الاستشارة وأرجو تقديم أي معلومة او علاج تساعدني ...

أدعو الله اعلي العظيم أن يشفيني ويشفيكم ويشفي جميع المسلمين والمسلمات من جميع الأمراض النفسية والعضوية ...


الاستشارة ...

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،أما بعد فقبل كل شئ أتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا الموقع المفيد جدا ، وشكرا جزيلا لكل الاستشاريين ،

هذه هي أول استشارة وعرض لمشكلتي النفسية على الإطلاق ،وأود منكم التكرم بمساعدتي في التعرف وتشخيص حالتي.
ولكل قبل ذلك أؤكد لكم على اعتذاري الشديد لطول هذه الاستشارة ،حاولت تلخيصها فلم استطع،وتعمدت ذكر بعض التفاصيل لتسهيل تشخيص حالتي .وأرجو منكم التكرم بالرد على استشارتي للبدء بخطوات العلاج إن شاء الله.
إن لم تكن هذه الاستشارة ترقى لوضعها على المنتدى فأرجو التواصل معي عن طريق البريد الالكتروني.
سوف أعرفكم بنفسي ،وسأعرض لكم مشكلتي النفسية من خلال ثلاث(3) مراحل عمرية.

أنا شاب أبلغ من العمر 29 عاما ،من الأشخاص المشهود لهم بالأخلاق العالية_مثلكم_ في البيت والبلدة والمدرسة والحامعة ومكان العمل، ومن المتميزين والمتفوقين _الحمد لله_ . غير متزوج.عصامي جدا ، ولدي حساسية زائدة في كل شئ،ولبعض الظروف التي تعودت عليها أقضي معظم وقتي وحيدا،والوحدة أصبحت شئ عادي لا أحس بأني وحيد.

سأعرض مشكلتي _كما أشرت أعلاه _ من خلال ثلاث مراحل عمرية /وسأذكر ما تحتويه تلك المرحلة من أحداث نفسية، وهذه المراحل هي : المرحلة الأولى من سن الطفولة إلى عمر 18 سنة، والمرحلة الثانية من عمر 19 الى عمر 28 سنة ، والمرحلة الثالثة هي سنة 29 ( سنة الانفجار_اذا صح التعبير).

المرحلة الأولى: (تمتد لمدة 18 سنة).
وأريد إن أوضح هنا أنني لم أتعرف ولم أقرا عن الطب النفسي والمشاكل النفسية إلى قبل سنة من ألان أي في عمر 29 ، ولم أكن أعلم ما أمر به في كل المراحل أن له علاقة بالطب أو المشاكل النفسية.
نبذه عني في هذه المرحلة،تربيت في عائلة ريفية جميلة، الأب والأم لم يكونا على قدر من التعليم تكاد تخلو الحياة الأسرية من المشاكل العائلية الكبيرة، أنا الابن الأول من مجموعة من الأخوات وأخوين.
ما يميز هذه المرحلة انه لم يكون هناك ادني حوار بيني وبين الأب طول هذه السنوات، بسبب عصبيته الزائدة في تلك الفترة.كما أنني أذكر أنني كنت أشارك أبناء البلدة في الألعاب الجماعية ككرة القدم ،وغيرها من الأنشطة ،إلا إني أذكر أيضا إنني قللت الخروج في فترة المراهقة.
الغريب في هذه المرحلة :
أني كنت أعاني من الوساوس الكثيرة ، وعلى سبيل المثال في سن المراهقة ،عندما كنت امش او أقود دراجتي الهوائية في البلدة وأمر على شخص خصوصا شخص كبير في السن أمرأة او رجل أرجع البيت وانا خائف على أن هذا الرجل حسدني أو سحرني، وأظل حوالي يومين أفكر في الموضوع ، وهكذا في كل مرة ،وهذا الأمر استمر لفترات طويلة،ربما لغاية الأن .
كذلك الوساوس بخصوص وجود حب شباب او تشوهه على الرغم في تلك الأيام لم يكن موجود،كذلك من سن الطفولة أو المراهقة ، الشعور بالموت يراودني بين الحين والأخر، استمر الى الأن وازداد.
كذلك قضية القلق كانت موجود (ربما عند كل أفراد العائلة كذلك)،على سبيل المثال عند الذهاب إلى مكان ما كالمستشفى او المدرسة، نفقد الشهية والرغبة في الأكل.
تذكرت الان موقف أخر أيضا، وهو ان احمرار الوجه عند التعرض لموقف محرج كان منذ الطفولة، فعلى سبيل المثال، أذكر كان احد الأشخاص في حافلة المدرسة يقول سوف نمزح مع فلان_ الذي هو انا_ ليحمر وجه.
كما ذكرت كنت متفوقا جدا، في السنوات الدراسية الابتدائية، والحقيقة انخفض التفوق بنسبة معينة خلال المرحلة التي تليها ، بداية المراهقة، ثم عاود الارتفاع الارتفاع بنسبة لا بأس بها في المراحلة الثانوية ، وكان بسبب عصبية الأب وعدم وجود حوار ،أو مناقشة بيننا تمنيت الحصول على معدل عال للانتساب للجامعة والابتعاد عن البيت، وهذا ما حدث فعلا لتنتهي هذه المرحلة .

المرحلة الثانية : من سن 19 سنة الى 28 سنة ( تمتد لحوالي تسع سنوات )
انتسبت للجامعة، واستمر عدم الاتفاق بيني وبين الوالد ،إلى أن انتهى بعد التوظيف ،وربما يعاود بين الحين والأخر هذا الاختلاف في بعض الأمور.
ذكرت قصتي مع الوالد لانها أعتقد أثرت في حياتي النفسية كثيرا،، فبسببها لم أتعلم الحوار،لم اتعلم المواجهة،على الرغم أني انسان شجاع جدا، ومقدام جدا،وخصوصا ما نتج عنه من رهاب اجتماعي وأقصد هنا عند تقديم عرض مرئي مثلا ،وكذلك أوقات المناقشات .
هذه المرحلة هي المرحلة الجامعة وطول تسع سنوات ، لم يكن هناك ما يعكر المزاج، ولم أكن اعاني _ولله الحمد من اعراض جسدية او نفسية_ الا مشكلة القولون العصبي عند الدخول الى قاعات الدراسة وقاعات الامتحان خصوصا، والتي استمرت الى الان،كذلك عانيت كثيرا ومازلت من الرهاب الاجتماعي ،وخصوصا عند تقديم العروض المرئية أو عند المشاركة في الصفوف الدراسية.
انتهت فترة الدراسة في خمس سنوات ،وبدأت فترة البحث عن عمل ، ثم مرحلة العمل وكان كل شئ طبيعي ما عدا القولوان العصبي، وهو الشعور بالانتفاخ ،وخصوصا عند اللقاءات،واجتماعات العمل.
في هذه المرحلة كنت أسكن مع مجموعة شباب ذو اخلاق عالية، وسكنت أيضا بمفردي،وكان ما يميزني أني احب الوحدة كثيرا في كل المراحل ،ومازالت،وتعودت أعمل كل شئ بشكل منفرد ،تناول الطعام، التسوق، المشئ ،الرحلات، الخ..
هذا ما في هذه المرحلة .

المرحلة الثالثة : السنة الأخيرة عمر 28 أو 29 سنة (سنة الانفجار).
سكنت مع مجموعة من الأصدقاء ، وكان كل شكل رائع، إلا قرر الأصدقاء الخروج من السكن بسبب زواج بعضهم وانتقال مكان عمل بعضهم.
سكنت وحيدا لعدم رغبتي في الانتقال الى مكان أخر ، بسبب صعوبة الحصول على سكن في العاصمة، ولكون المنطقة هادئة جدا، والبناية جميلة جدا ونظيفة، وكنت مرتاحا جدا، وخصوصا لأني تعودت على العيش وحيدا، وكانت البناية شبه فارغة من السكان.
من جديد لم اكن اعاني من أي شئ إلا من القولون العصبي وخصوصا أن طبيعة عملي يتطلب العديد او بعض الاجتماعات والمناقشات، وهذا ما كنت أكرهه جدا.
جاءت ساعة الصفر، وهي في احدى الليالي عند صلاة العشاء عند ذهابي للصلاة، وعند رجوعي للشقة وجدت لص (حرامي)بداخل الشقة ،وكانت هذه التجربة جديدة بالنسبة لي،مما أدي الى كرهي للشقة،وخصوصا انها كانت على السطوح،مفتوحه من جميع الجوانب ،وكان هناك العديد من الزوايا، والمداخل.
أصبحت لا أستطيع النوم ،وشعرت بعدم الأمان،وغالبا ما أخرج من التأكد من غلق الأبواب وما شابه، حتى أصبت باكتئاب ،ربما بعض العامة يطلقون كلمة اكتئاب على كل شئ حتى لو لم يكن اكتئاب،فاما أنا فتعرفت على أعراض الاكتئاب ووجدتها تنطبق علي،واكثر الأعراض كانت هو عدم القدرة على النوم او الاستيقاظ اكثر من مرة خلا النوم ، ظل هكذا الحال.
إلا أن قل تدريجيا بعدها وخصوا بعد التعرف على اللص ،ومكان سكناه،
على كل حال في تلك الفترة سمعت عن افتتاح مستشفى جديد في المدينة وقررت زيارة طبيب باطني لمشكلة القولون ، ذهبت الى هناك وبعد الفحوصات كل كل شئ سليم،ولكن فجأني ولأول مرة باني ضغط دمي مرتفع،وبدأت مرحلة أخرى من الخوف،إلى ان لاحظت ان ضغط دمي يرتفع فقط عند زيارة الطبيب،وعرفت بان القلق هو السبب.
على كل حال عندما شرحت ان لي مشكلة من عشر سنوات تتمثل في الانتفاخ وما شابه في القولون ،وخصوصا عند الدخول الى قاعات الدراسة وقاعات الاجتماعات، قال ألاحظ انك قلق ،وربما السبب الرئيسي هو القلق الزائد.ووصف لي مجموعة من الأدوية ،والتي لم أتناولها لأنني أتجنب تناول الأدوية الكيميائية (سأعود لأذكر نوعية هذه الأدوية لاحقا).
بعد إخباري بأن لدي ضغط مرتفع،زادت المخاوف باني في خطر،وأي عرض بسيط يحصل لي أقول هذا بسبب الضغط.
وأصبحت عرضة لنوبات الهلع التي لم أكن اعلمها، وكل نوبات الهلع معي تبدأ بالوساوس مثلا انا في غير صحة جيدة لماذا اعمل هذا، سوف يحدث شئ سئ.
مثال على ذلك :موقف هلع شديد جدا ،وهو اني من هواه المشئ وخصوصا في المناطق الجبلية،وفي فترة الطفولة والمراهقة، كنت اقطع مسافات بعيدة في الجبال من دون أي مشاكل،في الموقف الأخير زرت أحد الاماكن الجبلية القريبة من البلدة بقصد المشئ ،وكانت هناك لوحة ارشادية مكتوب عليها ارشادات للسياح منها ان الشخص يكون بصحة جيدة،ويكون ضمن مجموعة أشخاص، ويجمل معه كميات كافية من المياه ، قرأت هذه الإرشادات وبدأت الوساوس لاني لم أخذ بنفس الارشادات المكتوبة على اللوحة، ولكني اعرف المنطقة ، على كل حال قطعت مسافة حوالي 10 دقائق بين الجبال ،وقررت العودة لان وقت الظهيرة بدأ وكان فصل الصيف ،بعدها دارت الدنيا بي،وبدأت الوساوس على انني قطعت مسافة بعيدة جدا،واني مصاب بضغط دم ،بعدها أتتني نوبة هلع لم ارى مثلها،يكاد قلبي ينفجر من سرعة النبضات ،وغيرها من الاعرض المصاحبة للنوبة ،الخ ولم تجدي كل المحاولات كالاستراحة او التوقف من منع حالة الهلع ...
الا أن قررت طمأنة نفسي باني لم اقطع مسافة بعيدة،وأن كل المسافة المقطوعة هي 10 دقائق،واني لست بعيدا وهكذا ، ولكن ما زالت النوبة ولو انها قلت قليلا ،الا أن تقدمت في طريق العودة،ورأيت من بعيد بيوت الرعاة التي تدل على بداية الطريق ..ثم بعدها اختفت نوبة الهلع ..ورجعت منهك الى السيارة.

نوبة هلع آخرى ...وهي اني أحيانا أصلي كإمام في مسجد صغير قرب البيت ،لمجموعة من الجيران، في إحدى صلاة العشاء في الركعة الثانية جاءتني نوبة هلع ،وأصبحت بصعوبة أنطق الكلام، بعدها أصابني خوف شديد من الصلاة كإمام ،وخصوصا الصلوات الجهرية كالفحر والمغرب والعشاء ،وكذلك الحال في الصلوات الاخرى الظهر والعصر التي لا يوجد بها قراءة جهرية حيث يصيبني خوف شديد للتقدم كإمام .و قرأت عن المواجهة_وهي صعبة جدا_ واستطعت بعدها في امامة المصلين خصوصا عندما يكون أصدقاء او جيران في بعض الصلوات كالظهر والعصر لعلمي باني لن أقراء شئ من السور سوى التكبيرات ،ولكن احيانا مايزال هناك خوف بسيط وقلق . ولم استطع المحاولة للتقدم كإمام في الصلوات التي تتطلب قرأت السور بشكل جهري.
كذلك أصبحت أخاف أصلي في الصفوف الأمامية عندما يكون عدد المصلين كبير، مع محاولتي على التدرب والنجاح في بعض المواقف ، ولكن ما زال هناك وساوس وقلق من الصلاة في الصفوف الأمامية ، الوساوس ماذا لو أصبت بشئ ما كيف اخرج بين هذه الجموع؟!

هذا بالنسبة لنوبات الهلع التي ظهرت خلال هذه الفترة والتي تقدر تقريبا ما بين 6 شهور الماضية إلى سنة،لكن الأمر ليس أصبح نوبات هلع فقط، فالقلق ازداد جدا ، كذلك أصبح يحدث معي احمرار الوجه عند التحدث مع أي شخص كان، فعلى الرغم من وجودي لفترة طويلة مع زملاء العمل ولكن أصبحت عندما اكلم احدهم يحمر وجهي، وكاني في موقف محرج على الرغم ان الحديث عادي جدا ، والغريب من ذلك ان هذا الأمر_وهو احمرار الوجه _يختفي لبعض الايام وأستطيع مخاطبة أي شخص من دون احمرار الوجه، ولكنه يعود من جديد مرة أخرى.
كذلك من بضعة شهور هناك شعور كبير جدا بعدم التوازن والدوخة ،والشعور بالسقوط.



البعض يسأل هل تناولت اي ادوية خلال هذه الفترة؟
كما ذكرت عند زيارتي لدكتور باطني بهدف الكشف عن القولون العصبي، واخبرته بان هذه الاعراض تظهر او تزداد عند حضور الاجتماعات واللقاءات ،كتب لي أدوية الزيروكسات 12.5 ملج كل يوم حبة في الليل لمدة شهر ، وكذلك كان هناك 7 حبات Xanax ,5 ملج .
لم اتناولها حقيقة لنفس السبب الذي يخاف منه الكثيرين على مختلف جنسياتهم ومستواهم التعليمي وهي الاثار الجانبية، على الرغم من قرأتي بان هناك اعرض كثيرة تكتب على الادوية لغرض الحماية القانونية،إلا انني مازلت في خوف من تناول مثل هذه الادوية بسبب لأني لم اتناول من قبل ادوية كيميائية بشكل كبير، واحاول تجنبها بقدر الممكن،وخصوصا عند علمي ان هذه الادوية الكيميائية تعمل على كيمياء المخ والاعصاب ،وليس استعمال خارجي مثلا.
كذلك زاد خوفي بسبب ما يتررد من الاثار السلبية لهذه الادوية ،ومن بينها على سبيل المثال كنت اتابع من فترة ليست بالبعيدة على احدى القنوات الاخبارية الشهيرة بان هناك دراسة حديثة تشير ان المصابون بالاكتئاب هم عرضة كبيرة للخرف او الزهايمر في المستقبل، وكل تفكير ذهب ان السبب ليس الاكتئاب كمرض ولكن ربما الادوية النفسية هي السبب ، كذلك هناك استشاره على احد المواقع وكان السائل يسأل هل اتوقف عن الزيروكسات لاني أصاب بتشنجات كهربائية او ما شابه، كان رد الدكتور من ضمن رده : ماذا تقصد بالتشنجات وكان من ضمن الرد نعم ان الزيروكسات تثير بؤرات الصرع؟ وما ادراك مالصرع ؟؟خصوصا قبل عدة ايام رأيت شخصا يتشنج بسبب نوبة الصرع.
استخدمت بعض الاعشاب المتداولة في بعض المحلات والتي ذكرت في كثير من المنتديات كعشبة القديس جون ،والتي لم ألاحظ فاعليتها ،ربما جيدة للاكتئاب ،ولكن أعتقد ان حالات الاكتئاب خفت عن السابق بدليل اني استطيع النوم ،ولو هناك صعوبة في النوم بشكل أخر ربما بسبب أخر كالازعاج وليس الاكتئاب.
كذلك استعملت من مدة شهرين منتج( جود مود) الذي يحتوي على بعض الفيتامينات والمركبات الأخرى كـ htp5 بنسبة بسيطة.ولكني بصدد التوقف عن هذا الأخير لأني احس احيانا لعل هذا التذبذب في الحالة النفسية بسبب هذا الدواء. أو لعل الجرعة لا تكفي لاني استخدمه على حسب الارشادات المكتوبة على العبوة وهي حبة واحدة يوميا.



الخلاصة:
يبدو اني اعاني من وساوس وقلق وحساسية من زمن بعيد من سن المراهقة اي حوالي عند سن 15 ، والتي تتمثل في وساوس من الحسد ووساوس من الموت .
ثم بعد الانتقال الى مرحلة الدراسة الجامعية لم اكن احس او اعلم بوجود مشاكل نفسية ،ولكن نعم كان هناك قلق كبير جدا من حضور قاعات المحاضرات، وكذلك هناك صعوبة في المناقشات ومخاطبة الجمهور.،وظهر عندي ما يسمى بالقولون العصبي.
الأشهر الأخيرة بدأت تظهر معي نوبات الهلع بشكل متكرر، واحمرار الوجه من ادني حديث مع اي قريب أو زميل، تختفي لأيام وتظهر مرة أخرى،زاد معدل قلق حضور الاجتماعات ، الشعور بالدوخة وعدم الاتزان بشكل كبير جدا، وتقريبا بشكل يومي خصوصا عند اللقاءات.

على الرغم من انني بين مفترق طرق وكان قبل فترة بسيطة ماضية هناك خطط للزواج او الدراسات العليا ، إلا انني بهذه الحالة سوف يكون الأمر صعب جدا، فكيف بحضور المحاضرات ،وتقديم العروض المرئية، كذلك كيف لي بمراحل الزواج المختلفة وما تتطلبه من إحداث ومراسيم وعادات اجتماعية كثيرة تتطلب أن أكون أمام أعين الناس مباشرة.
ربما يسال أحد ما هي المشكلة الرئيسية الآن : كما ذكرت في الموضوع الطويل، ان هناك تذبذب في الحالة النفسية في هذه الأيام فاحيانا أقول ان المشكلة الرئيسية هي نوبات الهلع وأريد العلاج لهذه المشكلة فقط، ولكنها تختفي ويظهر مثلا الشعور بالموت ويظل هكذا لمدة يومين مثلا وخصوصا قبل النوم،لايوجد احد بالغرفة غيري، ثم يختفي هذا وتتركز المشكلة الرئيسية في احمرار الوجه عند الحديث مع الأصدقاء وزملاء العمل، ثم تختفي هذه المشكلة لبضعة ايام وتظهر مشكلة الشعور بالدوخة والشعور بعدم الاتزان ...وهكذا ....
اخيرا ...اعتذر لطول هذه الاستشارة،واعتذر لكتابتي لهذه الرسالة بسرعة، وعدم القدرة على الاختصار ،..ولكم جزيل الشكر ... واتمنى التكرم بالرد على استشارتي باقرب وقت ممكن لأبد العلاج المناسب ، وأبدا حياة أخرى بعيدة عن القلق ، وبعيدة عن الصمت، وجزاكم الله ألف خير ...




المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 08:00 PM   #2
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32510
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 06-03-2011 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,773 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue


اولا الله يشفيك ويشفى مرضى المسلمين00

ان شاء الله الاخوان والاخوات اهنية بيساعدونك 000

بس حبيت اسأل شنو تقصد بزيروكسات قصدك دوا السيروكسات وصج يسبب صرع؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 08:08 PM   #3
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد


الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30153
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 03-07-2024 (05:37 PM)
 المشاركات : 3,878 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Egypt
لوني المفضل : Chocolate


ياليلة بني ههههههه السيروكسات يسبب الصرع علي كدا كل مجموعة ssri تسبب الصرع بس علي حد علمي ان في ناس تاخد هذة الادوية عشر سنوات ولا يصابو بصرع او تشنجات حد ينورنا


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 08:11 PM   #4
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32510
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 06-03-2011 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,773 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue


اتمنى تفيدنا:24hu8:


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 08:17 PM   #5
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق


الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32324
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 05-11-2012 (04:00 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  192
لوني المفضل : Cadetblue


الله يشفيك اخي حالتي مثل حالتك لكن الحمد لله على كل حال لا اخذ ايه علاجاات اعااني كذلك من القولون كنت اخد اللبيراكس هو مرة حلو لكن يسبب الخمول و بعد الانقطااع عن استعماله ازدادت معي نوبات الهلع و ندمت عن اخده الان اشعر بتحسن و مشان القولون جربت الكي بالناار و عدة مرات و الحمد لله اشع بتحسن و في دواء يحكو الناس انو مرة حلو اسمو nuravit
الله يشفيييك و يعاافييك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 08:53 PM   #6
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32220
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 09-09-2018 (09:53 AM)
 المشاركات : 1,693 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : Cadetblue


اخوي اول شي صراحه واضح من كتابتك انك انسان متعلم وتجيد الحوار
صراحه قصتك هذي بنضرك مشكله كبيره لاكن بنضر الطبيب والمعالج مشكله يمكن الغلب عليها لاكن ما ذكرت بالقصه انك حاولت تواجهه بستمرار واصرار والله شوف اخوي انا مثلك انسان الحين صرت اعاني من مشاكل اذا تكلمت مع مجموعه من الاصدقاء يحصل لي توتر واحراج وتلعثم بالكلام لاكن والله ما وقفني عن طموحي واصراري والحمدلله الان احس بتحسن واضح

بالنسبة للعلاجات التي ذكرتها وين المشكله اذا حاولت تتعالج لمده 6 شهور مع معالج متميز وتخوض تجربتك؟
راح تتغلب على الوسواس والقلق صدقني
ناس تتعالج 20 سنه بالعلاجات والحمدلله سليمه ومتفائله وفيها الخير
اخوي صدقني مشكلتك بالنسبه لي انا وبالنسبه لك مشكله صعبه لاكن صدقني الحمدلله علاجها موجود وممكن وهذا بفضل لله

واخير اود ان ان اتمنى لك العافيه والصحه والطمئنينه


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 09:08 PM   #7
احساس4
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية احساس4
احساس4 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30818
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 11-04-2018 (07:44 AM)
 المشاركات : 260 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


مرحبا اخوي ونفس وما سواها تشوف كل الاعراض اللي واجهتها فيني باختلاف الحياة والظروف العلاج يكون بالادوية والعلاج السلوكي والتوكل على الله سبحانه وتعالى:tr7eeb:


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 02:44 AM   #8
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


أخواني محمد وليان فيه أدوية كثيرة قد تسبب

تشنجات منها أدوية للزكام وأغلب الادوية النفسية

لكن هذي حالات نادرة جدا جدا فلا تخافوا

بالنسبة لك أخي ونفس وماسواها

حالتك من وصفك هي وسواس مع رهاب اجتماعي وليس

هلع ولا اكتآب ، وعلاجك يحتاج للأدوية

وهي آمنة بنسبة كبيرة ولا بد ان تتخطى الخوف المبالغ فيه

من استعمالها وستستفيد كثيرا لو استخدمتها


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 06:46 AM   #9
برريئه
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية برريئه
برريئه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28781
 تاريخ التسجيل :  09 2009
 أخر زيارة : 13-01-2012 (06:53 PM)
 المشاركات : 395 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


كل ماذكرت اعاني منه ولله الحمد..
نصيحتي لك اخي استمر على مبدأك بالنسبه للأدويه النفسيه لأنها سوف تدمرك ,,
شفاك الله..

بالنسبه للزواج امضي قُدما ولاتفكر بالعواقب
انصحك بدخول موقع ????? النفسي فيه شخص نزل عن موضوع الزواج والمرض النفسي وكان فيه ردود كثير رائعه ومحفزه وتجارب ايضا,,

نزل موضوعك ويمكن يساعدونك,,


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 08:35 AM   #10
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31442
 تاريخ التسجيل :  08 2010
 أخر زيارة : 31-03-2011 (07:51 AM)
 المشاركات : 276 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


والله حالتك عادي جدا بالنسبه لكثير هني
تعال شوف احنا كيف فينا كل الامراض النفسيه
انته فيك مجرد رهاب اجتماعي وهالشي واضح من موضوعك
انا انصحك انك تاخذ ادويه وترى الاعراض الجانبيه نادره جدا جدا جد
وفي ناس تاخذها من عشرين سنه ولا جاها شي
وربي يشفي الجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 09:50 AM   #11
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32510
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 06-03-2011 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,773 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue


مشكووووووووووور دكتور رعد والله طمنتنى


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 04:39 PM   #12
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32604
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 29-11-2021 (09:20 PM)
 المشاركات : 886 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue


والله ياأخي لامفر من اللاج
أنا تعالجت بالسيروكسات وماأثر علي لا كثرة نوم ولا شي أعراضه البدائيه مزعجه بس بعدين تتحسن وتصير عادي جدا وهو فعال يغيرلك الأفكار السلبيه والوساوس المزعجه
الله يشفيك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 09:32 PM   #13
ونفس وما سواها
عضو فعال


الصورة الرمزية ونفس وما سواها
ونفس وما سواها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32315
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 12-05-2014 (02:07 PM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


شكرا جزيلا لكم ....


نعم ...أقصد السيروكسات


 

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 04:20 AM   #14
الكينج
عضو نشط


الصورة الرمزية الكينج
الكينج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31027
 تاريخ التسجيل :  07 2010
 أخر زيارة : 30-08-2014 (01:15 AM)
 المشاركات : 85 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


خذ العلم مني انا خبره في نوبات الهلع والحمدلله احس اني سيطرت عليها اولا خلي تتفكيرك ايجابي يعني لا تفكر انا اشفي اليوم احس بخنقه او مثلا بطني او قلبي من عارف اش فيه كذا تاتيك النوبه بعنف وحاول انك ماتتهرب اذا حسيت جاتك نو به هلع لا تتهرب منها او تخاف اوف هذا مثل اول جاتني راح تبهذلني او كذا

اذا حسيت بالنوبه اطلبها تعالي بتحدي ومع الوقت بتخف بالنسبه للقولون انا قريت موضوع في النت عن القولون اي قلك اذا جبت اثيين اشخاص واحد فيه قولون وواحد مافيه قولون وجيت فحصت قولون الاثنين السليم والي فبه قولون تلقاهم متشابهين لاكن الشخص مريض القلون شخص قلق متوجس والسليم متفائل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا