المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لدي امل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما وجدت مكان اكتب به ما اريده الي الاخت الجميله لدي امل كنت اقرا مشاركتها وردها علي موضوع الاخت متحديه مرضي الي يتكلم عن الانتحار

قديم 10-04-2011, 05:26 PM   #1
دفء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دفء
دفء غير متواجد حالياً

Icon14 لدي امل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما وجدت مكان اكتب به ما اريده الي الاخت الجميله لدي امل كنت اقرا مشاركتها وردها علي موضوع الاخت متحديه مرضي الي يتكلم عن الانتحار وكيف بجد ابهرت واعجبت جدا بحماسها وثقتها واردت ان احيها واخبرها ان كلامها اثر فيا جدا جدا

لدي امل ربنا يثبتك ويقوي عذيمتك ...اختك في الدين هبه من مصر
المصدر: نفساني

قديم 11-04-2011, 01:49 AM   #2
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

هلا هبة

....................................

!!!!!!

؟؟؟؟؟

هل اتخيل ما اقرأ ام ان ما اقرأه هو فعلا ليس حلم لأني لم اتوقع ايجاد شيء مثل هذا بدخولي للمنتدى يوما من الايام ولعلي متخربطه وتتكلمين عن غيري!! انني مازلت استنكر اني اقرأ ما اقرأ حتى اني وسوست باسمي "لدي أمل" وفكرت لعل تقصدي عضوة اخرى باسم مشابه وخفت ارد عليكِ وبالفعل يتضح تتكلمين عن غيري لهذه الدرجة لم استوعب الأمر ومتفاجئة حقيقة لا اشعر بأني قلت شيئا يوما له كل ذلك الاثر وانما عادي

ولا أعرف ما أقول ولا اعرف اي موضوع تقصدين لأن للأخت متحدية عندها موضوعين لهما علاقة بالانتحار واحد نداء لكل من يفكر بالإيذاء او الانتحار وآخر يتكلم عن رغيتها هي بالانتحار بوجه الخصوص عن هل حان موعد موتها!!

على العموم يسعدني ان اكون اثرت بأحد إيجابيا فإن كنت احدث فرق لا اشعر به فهذا شيء جميل

وشكراً على فكرتك بقول ما عندك بهذه الطريقة ولكن لا استحق موضوع لوحدي لقول ذلك ههههه لا اشعر اني فعلت شيء لهذه الدرجة

بجد شكراً يالغالية دفء او هبة هههه ختمتي يومي بشيء يسعد غير متوقع هههه

تهرب مني الكلمات حاليا؟؟!! لعل غداً استوعب ما يجري هههه

تمنياتي لك بكـــــــل خير هبة... بنت عمي اسمها هبة وهي من أغلى واقرب الناس قرباً لي تذكريني بها :)

قديم 11-04-2011, 02:31 AM   #3
سجين الحياة
عضو فعال

الصورة الرمزية سجين الحياة
سجين الحياة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيف حالكم أخواني أتمنى أمور حياتكم اليوميه والنفسية تسير على مايرام وللأفظل إن شالله ....

أستغل الفرصة بشكري وتقديري للأخت الفاظلة لدي أمل بما إنه موضوع مخصص لها فعلا مشاركتها كان لها تأثير أيجابي خاصة مشاركتها على مواضيع الأنتحار بشكل عام وخاصة مشاركة ذكرت فيها التالي ((أصابعك ليست سواسية ولا اوجه الاصابع نحو أي أحد بكلامي هذا ولكن ليس الكل يرى الايذاء الذاتي بالمنظور الذي نراه))
فعلا من يديه في الماء البارد ليست مثل من يديه في النار ولاأتوقع أحد سيلتمس لنا العذر في حال الأيذاء النفسي أوالأنتحار سيفسر كضعف أيمان وغيره ولاكن لوعانو مما نعاني ياأخواني لم ألقو للوم علينا أو فسروه بأي تفسير غير أنه كالسحر يسيطر على خلايا العقل ويكاد يشل أستنتاجاته نهائيا ويجعل الأنتحار الحل الوحيد والمخرج من هذه المعاناة ...
غير أنه ليس كل الأطباء يحرص ويهتم ولاكن بعضهم وللأسف القليل فيهم الخير والبركة والصبر على المريض من واقع متابعة حالات كثيرة وقصص متعددة ...
وفي النهاية الله الشافي المعافي للجميع وصبرا جميلا وفرج قريب وسلام خير ختام ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

قديم 13-04-2011, 05:05 AM   #4
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجين الحياة مشاهدة المشاركة

أستغل الفرصة بشكري وتقديري للأخت الفاظلة لدي أمل بما إنه موضوع مخصص لها فعلا مشاركتها كان لها تأثير أيجابي خاصة مشاركتها على مواضيع الأنتحار بشكل عام وخاصة مشاركة ذكرت فيها التالي ((أصابعك ليست سواسية ولا اوجه الاصابع نحو أي أحد بكلامي هذا ولكن ليس الكل يرى الايذاء الذاتي بالمنظور الذي نراه))
شكراً لك أخي ولكن بالنسبة للجملة التي اقتبستها لي أشعر أن ما قلته عادي فهو حقيقة وهذا ما أراه

مازلت لا أعتقد أني فعلت او يعني كتبت ما يستحق هذا الموضوع...

ولكن شكراً على كل حال :)

قديم 13-04-2011, 04:03 PM   #5
دفء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دفء
دفء غير متواجد حالياً

سلام عليكم /عزيزتي ليلي (عشان ما يبقاش عندك شك اني بكلم علي حد تاني) :)

الكلام ليكي وانا كنت بخلص الشغل فمعرفتش اكتبلك كل الكلام
ثانيا انا اتصدمت بعد ما كتبتلك الكلام دا لما لاقيت موضوع اني ماشيه وسايبه المنتدي وزعلت انك مش هتقدري تقري الكلام فالحمد لله انك قرتي يا جميل

ثالثا انا قلما ما بتفاعل بكلام حد ونادرا ما بقوله ان كلامه اثر فيا :D
بس عن جد كلامك كان بينطق باحساس وصدق عالي اوي ما كنش ينفع معاهم غير موضوع مخصوص ودا اقل وواجب
انا معرفكيش واتمني نكون صحبه في الله لان اتشرف بواحده ذيك انا مصريه واعتقدج انتي كمان وانا بحب المتنتدي عشان مش بلبس فيه ماسك وانا بشارك

استمري علي حماسك وعلي اعتقادك انك مش بتعملي حاجه غير العادي عشان يفضل نفس المستوي في الرد .....انا برضه في الشغل فمشعارفه اكتبلك كويس ......يتبع :)

قديم 13-04-2011, 04:23 PM   #6
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

نعم وأنا أيضاً عجبتني كلماتك الصادقة لمتحدية مرضي :)
وخاصتاً هذه الجملة التي وضعتها شعاراً في حياتي :

اقتباس:
هناك دائماً أمل ولو شعرنا احياناً انه غير موجود

شكراً لدي أمل ..
ولكن عندي سؤال أنت قلتي أنكِ حاولتي الإنتحار سابقاً فما كان مرضك؟

وجزاكِ الله خيراً

قديم 13-04-2011, 08:33 PM   #7
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفء مشاهدة المشاركة
سلام عليكم /عزيزتي ليلي (عشان ما يبقاش عندك شك اني بكلم علي حد تاني) :)

الكلام ليكي وانا كنت بخلص الشغل فمعرفتش اكتبلك كل الكلام
ثانيا انا اتصدمت بعد ما كتبتلك الكلام دا لما لاقيت موضوع اني ماشيه وسايبه المنتدي وزعلت انك مش هتقدري تقري الكلام فالحمد لله انك قرتي يا جميل

ثالثا انا قلما ما بتفاعل بكلام حد ونادرا ما بقوله ان كلامه اثر فيا :D
بس عن جد كلامك كان بينطق باحساس وصدق عالي اوي ما كنش ينفع معاهم غير موضوع مخصوص ودا اقل وواجب
انا معرفكيش واتمني نكون صحبه في الله لان اتشرف بواحده ذيك انا مصريه واعتقدج انتي كمان وانا بحب المتنتدي عشان مش بلبس فيه ماسك وانا بشارك

استمري علي حماسك وعلي اعتقادك انك مش بتعملي حاجه غير العادي عشان يفضل نفس المستوي في الرد .....انا برضه في الشغل فمشعارفه اكتبلك كويس ......يتبع :)
:eek: لا أحد يناديني بذلك الاسم من أين لكِ به؟! استخدمه بحذر

موضوع انني سأترك المنتدى قديم وكتب قبل موضوعك بفترة حتى

وشكراً لكِ على هذا الموضوع الذي مازلت لا أفهم ماذا فعلت لأستاهله حقيقة!!؟ ولكنه أولاً وأخيراً كتب ولا يمكنني تغيير ذلك هههه

ولا للأسف أنا لست من مصر هبة

هيا ركزي على العمل هههه ممنوع المراسلات أثناء العمل

وأحاول أن لا أدع شيء يؤثر على مزاجي هنا معكم بالقبل كنت شفافه وعلطول اشكي هنا علطول باستثناء ما كتبته بشريط الاهداءات اليوم طبعاً ولكن عادة توقفت عن ذلك الآن... وما ضايقني اليوم فعلاً شيء يضايقك بمعنى الكلمة وليست مسألة حساسية شيء وراء شيء وراء شيء وراء شيء...إلخ ثم ختام ما حدث بنهاري اليوم فجر قنبلتتي الموقوته انا فقط انسانة ولست بطلة المهم ألا أسمح لتلك المشاعر والضيق بالاستمرار لتصبح هي المسؤولة وليس انا

قديم 13-04-2011, 08:53 PM   #8
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
نعم وأنا أيضاً عجبتني كلماتك الصادقة لمتحدية مرضي :)
وخاصتاً هذه الجملة التي وضعتها شعاراً في حياتي :

اقتباس:
هناك دائماً أمل ولو شعرنا احياناً انه غير موجود

شكراً لدي أمل ..
ولكن عندي سؤال أنت قلتي أنكِ حاولتي الإنتحار سابقاً فما كان مرضك؟

وجزاكِ الله خيراً
حاذقة والله أنكم تخجلون تواضعي سأكرر وأعيد لا أشعر بأني فعلت ذلك الشيء

أشعر أن كلماتي والله عادية... اممم هي ليست عادية اكتسبتها من تجربتي ولكن مازلت أشعر انها لا زالت عادي والله ضحكت على ان شيء قلته تحول لشعار؟؟ كيف ؟؟

لا أضحك عليكِ لا تفهميني غلط أبداً لا أضحك عليكِ

ولكني متفاجئة حقاً بجد يعني لا أفهم ما القصة

ولكن إن كانت تلك الجملة ستفيدك فسيسعدني ذلك أظن ان الاستفادة انتشرت وليس فقط لمتحدية مرضي هههه

بالنسبة للسؤال عن الانتحار وما هو مرضي؟

إجابته صعبة لأني لم أحاول مرة ولا مرتين ولا ثلاث مثلاً وأولها وأنا 14 سنة فقط وأنا الآن 23 وأعراضي وحالتي لم تكن واحدة في كل تلك المحاولات للإنتحار لذا لا يمكن تحديد مرض وقول هو السبب مثلاً للانتحار فالأسباب والعوامل اختلفت مع الوقت لكل محاولة... هل ذلك يجيب على شيء؟؟

كأنكِ تسأليني علاقة المرض بالانتحار كأنه مسبب مباشر لذلك تريدين معرفة ما هو هذا المرض ولكن الأمر ليس كذلك بالضبط!!

والتشخيصات كانت كثيرة واختلفت مع الوقت ولم أعد أبالي لها فقط اهتم للاعراض والمسببات التي حزء منها ليس موجود بعد والبعض الآخر مازال موجود

ولكن تشخيصي الأخير أظنه كان الأقرب لي ولكن أشعر أني لم اعد أتطابق معه حتى الآن فهو لا يصف مثلاً ما أنا عليه الآن كشخص...والتشخيص الأخير كان شخصية حدية كالأخت متحدية مرضي ولكن الحمد لله لم تصل هي لنفس المستوى الذي وصلت له بوقت ما...ولكن ذلك التشخيص لم يعد يعبر عني... وأنا مشاكلي بدأت أساسا من عمر 11 أساسا هههه والانسان يختلف والاحداث تختلف والظروف تختلف ولم ألجأ لعلاج إلا بـ 18

أطلت أليس كذلك.....

قديم 13-04-2011, 09:59 PM   #9
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

مشاعر جميلة