المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تجربتي مع الهلع و القلق

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مند مدة وانا اطالع هدا المنتدى الرائع وكنت اشعر بالراحة حين اعرف اني لست الوحيد الدي يعاني لدالك قررت ان اساهم بدوري

قديم 18-05-2011, 01:18 AM   #1
عدو القلق
عضو

الصورة الرمزية عدو القلق
عدو القلق غير متواجد حالياً

تجربتي مع الهلع و القلق

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مند مدة وانا اطالع هدا المنتدى الرائع وكنت اشعر بالراحة حين اعرف اني لست الوحيد الدي يعاني لدالك قررت ان اساهم بدوري بتجربتي علها تخفف عمن يمر بمثل هدا الابتلاء .

انا اول ما بدا معي الهلع سنة 1998 ولكن قبلها كان عندي مزاج قلق بسب الضروف التي مررت بها و القصة طويلة لا مجال لدكرها .

المهم كنت انداك ادرس في احد معاهد التكوين المهني وفي صباح احد الايام كنت كالعادة واقف مع زملاء الدراسة في ساحة المعهد وفجاة انقلب كل شئ في عيني
حالة من الخوف المرعب مع دقات قلب سريعة وكتمة وكل الاعراض التي تعرفونها
لكن الشئ الدي شغلني اكثر تلك الحالة من اللاوقعية كانك في حلم او على وشك
الجنون ولدت عندي العديد من المخاوف مادا ان جننت كيف كيف سيكون حال عائلتي وكنت كلما رايت مجنون في الطريق اغيير الطريق حتى لا اتدكر المصير الدي ينتظرني .
وفي دالك الوقت لم اعرف ان هدا مرض نفسي ولم اكن اعرف مادا افعل فكرت في الانتحار لكن خوفي من عداب الله منعني من الاقدام على خطوة كهده ومع مرور الايام بدات اتاقلم شئ ما مع هدا الوضع واكملت الدراسة في المعهد ولم يلاحظ احد ما امر به
رغم اني في حلم دائم 24/24 و الغريب اني كنت احصل على الدرجات الاولى في الصف.
وبعد عام تقريبا اختفت كل الاعراض واصبحت في حالة افضل لكن بشرط ان اعيش في نفس الروتين لا اسافر وان استيقظ في نفس الوقت الدي اعتدت عليه ان لا اشغل نفسي باي اعمال وكلما حاولت فعل اي شئ كالسفر او الاستقاظ المبكر احس بدلك الاحساس من اللاوقعية .
وبعد 10 سنوات على هده الحال مللت ان ابقى رهين وضع معين لا عمل لا زواج فقررت ان ابحت في الانترنيت وبعد بحت طويل وجدت احد المواقع للاشتشارات فارسلت لهم احالتي فاخبرني الطبيب اني اعاني من قلق المخاوف مع اكتئاب ثناوي فنصحني باخد دواء السبرالكس وفعلا دهبت الى الصيدلية في حالة من الاحراج لمجرد السؤال عن دواء نفسي فاخبرني الصيدلي انه لابد من وصفة مادا افعل وبعد تفكير قررت الدهاب الى طبيب عام لان في مدينتي لا يوجد اطباء نفسيين المهم اخبرته بكل شئ فاراد ان يكتب لي التوفرانيل فاريته الاستشارة
وقلت له انني قرات الادوية الجديدة اكتر سلامة و اقل اعراض جانبية فاعطاني وصفة لمدة 3 شهور دهبت الى الصيدلية و اشتريت الدواء ووضعته فوق الطاولة ولم استطيع الاقتراب منه وبدات ابحت في الانترنيت عن شهادات لاناس استعملوه بمادا احسوا ما هي الاعراض الجانبية ولكي تزداد الامور سواءا مريضت اخت لي و ادخلت الى المستشفى لاجراء عملية حرجة ومن كثرة التفكير في مصيرها وخصوصا انها ام لثلات اطفال اصبت بنوبة هلع جديدة بعد 10 سنوات فعادت كل الاعراض خوف دقات قلب سريعة اللاوقعية جفاف الفم كثرة الشرب كترة التبول اسهال عدم القدرة على الاستقرار في مكان واحد ..
وبدات اعاني من جديد لكني لم اقترب من السبرالكس انتظرت الى حين خروج اختي من المشفى و بالفعل خرجت و الحمد لله اصبحت بخير
فقررت البدء بتناول الدواء اليوم الاول طنين في الادن ارق وفي الغد لم اجرئ على الاقتراب منه وفي اليوم التالت قررت من جديد ان استمر وبالفعل اختفت الاعراض الجانبية في يومين تم بدات اشعر بتحسن بسيط كل مساء وفي اليوم السابع اختفت اللاوقعية و الخوف وكل الاعراض المزعجة ولم يبقى الا بعض القلق .
وكان الطبيب الدي استشرته في الانترنيت طلب مني تناوله بمقدار حبة واحد لمدة 6 شهور تم ارفع الجرعة الى حبتين لست اشهر اخرى تم حبة لشهرين تم نصف حبة لشهر تم نصف حبة كل يومين تم التوقف ولكن بحكم ثمنه المرتفع بالنسبة لي وخصوصا اني عاطل وايظا الطبيب العام الدي اعطاني الوصفة قال تكفي 3 اشهر فطلبت منه ان يعطيني وصفة لثلات اشهر اخرى المهم تناولته 6 اشهر وكانت افضل 6 اشهر في حياتي احسست بالحياة من جديد لكن كل هدا لم يدم الا شهرين بعد التوقف عن تناول الدواء فعاد الهلع والى اليوم انا اعاني منه وانا في حيرة مادا افعل لا مال لزيارة الطبيب النفسي لاعطائي وصفة طويلة المدى فقررت ان اجرب عشبة القديس لم اجدها في المغرب وبعد بحت في الانترنيت وجدت موقع يبيع نوع فرنسي حبوب لكن تمنها مع مصارف الارسال يعادل تقريبا تمن السبرالكس ولكني قررت ان اجربها وخصوصا انها لا تحتاج وصفة

والله يا اخوان تعبت لا اعرف ما الحل .

والله المستعان

اللهم فرج على جميع المسلمين كربتهم امين
المصدر: نفساني

قديم 18-05-2011, 01:47 AM   #2
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

الله يشفيك ويشفينا كم عمرك انت استغربت ان الهلع من عام98 كلامك فعلا الدواء بذات السيبرالكس يغير ويرجعك طبيعي وتذوق معنا الحياه انا كمان كنت استخدمه بس اوقفته بسسب الحمل هو صح سرعه مرتفع بس في ادويه مثل فعاليته وبسعر ارخص بكثير حاول تشتير الدكتور رعد هنا في المنتدى وبيعطيك الدواء المناسب وغير كذا انت لازم تلجا الى الله والدعاء والرقيه الشرعيه لهم اثر كبير في الشفاء

قديم 18-05-2011, 11:16 AM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي

انا عانيت من نوبات الهلع و انا عمري ما بين 8 و 12 سنة ولا احد في ذلك الوقت فهم ما عندي و ما اعانيه ثم اختفت هذه النوبات بعد 12 سنة

و عادت الي منذ 9 اشهر و انا عمري 30 سنة و لم افهم ايضا حالتي و كانني عدت الى الوراء ب 18 سنة

و لم اعلم انها نوبات هلع الا بعد ان قرات الاعراض في الانترنت صدفة

لم اخد اي دواء حتى الان و لكن احاول ان اتقبل و ضعي و اتعايش معه و ابتعد عن كل ما يسبب لي الفزع

و ادعو الله بالشفاء

ان شاء الله للجميع

قديم 18-05-2011, 08:57 PM   #4
عدو القلق
عضو

الصورة الرمزية عدو القلق
عدو القلق غير متواجد حالياً

شرا لك اختي ام الهلع على الاهتمام

انا عمري الان 33 سنة

انا استخدمت الدواء السنة الماضية ولي الان 5 اشهر متوقف شهرين منها مرت عادية لكن 3 شهور الاخير مرت على كانها دهر لاني بخلاف ما اقراه في المنتدى الهلع لا ياتني على شكل نوبات ولكن على طول

قديم 18-05-2011, 09:08 PM   #5
ابوعمار15
عضو

الصورة الرمزية ابوعمار15
ابوعمار15 غير متواجد حالياً

لا تقلق يا اخى انا كمان كان عندى دايما بس بيزيد فى اوقات معينه والحمد لله انا كويس دلوقتى بنسبه كبير من غير دواء شفاك الله وعافاك