المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مابيني وبين حالة الجنون الا مسافه قليله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه اخواني اعضاء نفساني لا اعلم من اين ابتدي لكن مخلص حياتي كلها راح اختصرها . كـ الاتي .. <

قديم 04-06-2011, 01:23 AM   #1
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي
تعبان حدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
مابيني وبين حالة الجنون الا مسافه قليله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه اخواني اعضاء نفساني لا اعلم من اين ابتدي لكن مخلص حياتي كلها راح اختصرها . كـ الاتي ..

< عمري 25

< مطلق

< على وظيفه الدخل محدود بقيمة 1800

< معناتي مع المرض دامت من يوم كان عمري 19 يعني سبع سنواات وانا فى جحيم

< تعرضت لكل ماتتخيله من ضغوط ومراحل الحياه الصعبه .

< تاره الاهل يقولون لي مسحور تاره من المجتمع حولي لا درجه اصبحت انطوائي

< اول مرحله فى العلاج رحت لادكتوره فى الرياض عطتني سيروكات واندرال وضعي تحسن لافتره ناهيك عن بداية استعاملي له ضيقه احلام مزعجه اتقلب فى الفراش لامدة ساعه على مايجيني النوم بعدها .. تركت الدواء وقلت لازم اعتمد على نفسي
ليش اخاف مو الموت واحد .. لكن المصيبه .. وصلت لادرجة افقد الصواب مع صداااع عنيف نصفي ضيقه واكتئاب حااد .. راجعت لي دكتور افشل دكتور شفته بحياتي
اشرح له الوضع وبعد ماخلص يطلع الورقه ويكتب ادويه ويقول رح للصيدليه
طيب يادكتور وش اسوي ؟! علمني فهمني .. يقول اكل الادويه .
الادويه غريبه حبه ورديه اكلتها مره . تخيلت نفسي معطيني ابرة بنج اسنان ماقدر احرك اي شي فى جسمي بعدها تركته ولا اهتميت للعلاج لاني ماشفت جاب لي نتئجه
رحت لا مستشفى الالماني فى جده ودخلت على دكتور سلوكيه . قامت تشرح لي اذا جاك حاول تعد من 99 عد تنازلي ومالى ذلك . طبعا انا عرفت بالبدايه اني مصاب فى الهلع لانو مرت علي مواقف كثيره منهاا وفاة شخص استعمالي للمخدر الحشيش يوم كان عمري 18 سنه اشياء كثيره .. المهم مشيت على تعليمتها وقطعت العلاج تلقائي من نفسي الاا وهو سيروكات واندرال بسبب طبيب الباطنيه يقول لي انت شاب ؟! وتاخذ اندرال ؟! كيف لايعقل .. طبعا جلست فتره طويله بدت النوبات تجيني على خفيف لكن بعدها بفتره رحت لادكتور ثاني على تشخصيه لي يقول انت عندك كوكتيل امراض نفسيه كتئاب هلع وسواس قهري من الافكار .. حطمني تحطيم . طيب يادكتور ماهو العمل . قال العمل خلك على السيروكات والااندرال .. انا ياخواني اصدقكم القول ماني مرتاح للسيروكات اول مره اخذته كان ماشي وضعي فى السليم لكن بعدين صرت كل ماقطعه وارجع له تستاء حالتي .. ترجع الضيقه النوم ماقدر انام مثل الاوادم .

كثير من قالي انت معرض عن الله انت ماتقراء والله ياجماعة الخير صليت واقراء واحصن نفسي ومع ذلك اشعر فى الاعراض هذي .. وبششده ..

المهم بعد الدكتور هذا وتحطيمه لي .. رحت لا دكتور عراقي فى الكويت وقمت اشرح له حالتي من البدايه . قالي انا ابي اغير السيروكات واعطيك نوع ثاني شف ترتاح معه ولالا النوع الثاني للاسف مايحظرني اسمه لكن ماسوى لي شي غير انه الاعراض تجيني وبقوه بعد .. رجعت للدكتور ابو كوكتيل من وصف انه عندي كوكتيل امراض ..
وقالي نفس الكلام .. ياخواني انا تعبت ورب البيت لازواج صرت افكر فيه كم فرصة وظيفه حذفها فى عرض الحائط وهي بسبب انها خارج البلاد وانا اكره شي اسمه طياره
ماتتخيل شلون اركب هالطياره هذي وتجيني الافكار المزعجه وتقول الحين تبي تموت مافي ادويه مافي دكتور خلاص نهايتك قربت .. اقول بيني وبين نفسي الموت حق وراح اجربه لكن الاعراض هذي تفقدني الصواااب .. مخي ماحسه يشتغل الذاكره عندي تنعدم اشعر فى دوخه ..جسمي بالكامل ينمل ماقدر احركه الخيال عندي يبداء اتخيل اشياء اعوذ بالله منهاا شي انقهر من داخل منه اقول رجل وعمري 25 ؟! وهذا اوضاعه
شلون لو بالحرب بكرى وش راح اسوي ؟!! المشكله اني ماخاف لكن ماذبحني هو الا الضيقه شي فى صدري كاتمني كتم .. شوي واقطع ثيابي منـه اذا احد يبي يقولي انت مقصر فى جنب الله كلنا مقصرين لكن يعلم الله اني اصلي ويعلم الله اني اذكره بس لازم من مسببات انا كتابتي لا موضوعي هذا ابي احد يدلني على اعلاج جديد ابي شي جربه وارتاح اتمنى احد يفديني والله اكتب الحين ولا ادري وش اعبر ولا ادري وش اقول
القاها من اهلي ولا من الجتمع حولي حتى قمت اكرهم واكره المجتمع من يصيبه هذا المرض قالو عنه مجنون ولا يزوجونه او يعترفون فيه قسم بالله اني ادعي على كل واحد وخاصه من ينظرون لي بالنظره هذي لادرجه رجعت للخمر ورجعت للمخدر الحشيش بس عشان انسى والمصيبه انوو حالتي دهورت اكثر واكثر

المصدر: نفساني

قديم 04-06-2011, 01:46 AM   #2
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

الله يرحم ضعفك وضعفنا

قديم 04-06-2011, 02:05 AM   #3
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
الله يرحم ضعفك وضعفنا
آميــن 234M4R32ED

قديم 04-06-2011, 02:39 AM   #4
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبان حدي مشاهدة المشاركة
واكره المجتمع من يصيبه هذا المرض قالو عنه مجنون ولا يزوجونه او يعترفون فيه قسم بالله اني ادعي على كل واحد وخاصه من ينظرون لي بالنظره هذي لادرجه رجعت للخمر ورجعت للمخدر الحشيش بس عشان انسى والمصيبه انوو حالتي دهورت اكثر واكثر
لا تهتم للمجتمع ولا لنظرتهم لك، أصلح ما بينك وبين الله ولا يهمك بعد كذا قامت الدنيا ولا قعدت

وبعدين يا أخوي المشكلة ما تعالج بمشكلة أكبر يعني وشلون تبي الصحة والعافية وأنت طحت في ذا البلاوي، والله يا أخوي لو شرقت ولا غربت ولو اجتمعت الناس كلها على أنهم يخدمونك ما أحد راح يساعدك ولا يرحمك ويدرك ما تعانيه غير اللي سواك وخلقك

مالك إلا حسن الظن والتوكل على الله و الاستغفار والدعاء والصدقه هذا علاجك وعلاجي بس من يسمع ويعقل

قديم 04-06-2011, 03:04 AM   #5
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل
ام جميل غير متواجد حالياً

صباح الخير اخوي صل على النبي واهدا انت مافيك شي كل الي فيك نحنا نمر فيه الحين بس الواحدلازم يصبرويقوي نفسه مافي حدبيساعدك غيرربي ثم نفسك انت الحين تعبان ليش تدمرنفسك زياده بالحشيش والمخدرات موناقص انت كيف تبغى ربي يساعدك غيرحياتك ابعدعن الحرام وصدقني ربنابيكون معاك بس لاتياس وتوكل على الله واحسن الظن فيه واصبر انا اوصيك بالرقيه الشرعيه مره ممتازة قبل لاتنام توضا واسمعها ولاتستعجل الشفا اصبربس وادخل نادي لازم تشغل وقتكوصدقني حتتغيرللافضل بحول الله تمنياتي لك بالشفا00``00`

قديم 05-06-2011, 01:54 PM   #6
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
لا تهتم للمجتمع ولا لنظرتهم لك، أصلح ما بينك وبين الله ولا يهمك بعد كذا قامت الدنيا ولا قعدت

وبعدين يا أخوي المشكلة ما تعالج بمشكلة أكبر يعني وشلون تبي الصحة والعافية وأنت طحت في ذا البلاوي، والله يا أخوي لو شرقت ولا غربت ولو اجتمعت الناس كلها على أنهم يخدمونك ما أحد راح يساعدك ولا يرحمك ويدرك ما تعانيه غير اللي سواك وخلقك

مالك إلا حسن الظن والتوكل على الله و الاستغفار والدعاء والصدقه هذا علاجك وعلاجي بس من يسمع ويعقل
لا الحين ابشرك احسن من اول ازمه مريت فيهاا وكانت روحي تبي تطلع منها واشكرك على كلامك الجميل والمحفز والبلاوي هذي ابشرك بعد اني تاركه لي فتره من بعد ماشفت الموت بعيوني فى المستشفى وحاليا ابدء من نقطة الصفر ويسهلها الله وكله باجره

قديم 05-06-2011, 01:59 PM   #7
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
صباح الخير اخوي صل على النبي واهدا انت مافيك شي كل الي فيك نحنا نمر فيه الحين بس الواحدلازم يصبرويقوي نفسه مافي حدبيساعدك غيرربي ثم نفسك انت الحين تعبان ليش تدمرنفسك زياده بالحشيش والمخدرات موناقص انت كيف تبغى ربي يساعدك غيرحياتك ابعدعن الحرام وصدقني ربنابيكون معاك بس لاتياس وتوكل على الله واحسن الظن فيه واصبر انا اوصيك بالرقيه الشرعيه مره ممتازة قبل لاتنام توضا واسمعها ولاتستعجل الشفا اصبربس وادخل نادي لازم تشغل وقتكوصدقني حتتغيرللافضل بحول الله تمنياتي لك بالشفا00``00`

مساء النور < لاني توني اشبك وحنا فى المساء .. \ واللهم صلي وسلم عليه وعلى اله وصبحه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ..

صادقه يام جميل والحمد الله انا من يوم كتبت هالموضوع وانا يعلم الله اني تارك كل شي لاوجه ومخافه منه واطلب ماعنده

وصدقتي الاحسان بالظن هو اكثر ماريحني اقول فى نفسي هذي رحمه من الله يوم ابتلاني لايجعلني قريب منه . ويبعدني عن هالامور .. تؤمنين بالله بمجرد مافكر فيهاا

جتني النوبات على طول لادرجة اني كرهتها كره البصير للاعمى

انا اكون معك صادق يام جميل .. مقصر فوق ماتتخيلين لا الرقيه الشرعيه استعملتها صح ولا اداوم عليها .. وراح ان شالله اشغل نفسي . بشي مفيد .. واصبر واحتسب

ومشكور مره اخره على .. كلامك .. ورفع معنوياتي .. ولو بكله بسيطه منك

قديم 05-06-2011, 03:29 PM   #8
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

والله ياأخي ماأحد يحس بقرب الأجل أبدا هذي من الغيبيات مايعلمها إلا رب العالمين بس الوسواس هو إلي لاعب فينا ومخلينا أموات وسط أحياء المهم العلاج بإذن الله يكون في
*التقرب لله والتوسل إليه بأن يرفع عنك البلاء وكذلك التصدق والصلوات في وقتها وقراءه القرآن
*الإندماج في المجتمع بتشكيل صداقات الصحبه الصالحه طبعا والخروج للتنزه والترفيه
*إذا تقدر تشارك بنادي رياضي تلأنو الرياضه تطلع الشحنات والأفكار السيئه وتساعد بنسبة كبيره في العلاج ولا تقول أخاف يتوقف قلبي لا قدر الله لأني أنا صار معي خوف فضيع بس قويت قلبي لعبت وماصا إلا كل طيبب وتحسن نومي وصار عندي حماسس وزادت الثقة بنفسي وخففتلي كثير الأفكار السوداء صرت أهتم بمظهري ونسيت الموت والحمد لله
طبق نصايحي ورح تجي تبشرنا بتحسنك بإذن الله بعد فتره قصيرة

قديم 07-06-2011, 09:09 AM   #9
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي

هوووون عليك
كل اللي تحس فيه وهم Xوهم

أنا قبل شهرين بداية حالة الأكتئاب والخوف والوسوسة ماكان فيني من اللي احسه الآن من خفقان شرقه صعوبة بلع الريق شيء كاتم على صدري بقوة
وش معنى كل هذه الأعراض ماجاتني إلا مع الخوف والأكتئاب ؟معناته أنها مش أعراض لمرض عضوي ماهي إلا وهم وأنا اختك

نصيحتي لك من كل قلبي ومن صميم معاناتي

كل يوم أقرأ سورة البقرة بنية الشفاء فيه قصص كثير لأاخوات قرأت لهم بمنتدى آخر تشافوا بعد الله بسبب مداومتهم عى سورة البقرة موش شرط تقراها كلها باليوم أقرأ مايتيسر لك
لو حسيت أن مالك نفس تعب في بداية قراءتك لها ماعليك أستمر وعاند الشيطان هو مايبيك تقرا يبي يصدك عن ذكر الله ويشغلك عن أي شيء فيه طاعة لله صدقني بتخف مع الوقت والمداومة

أكثر من الدعاء+ قيام الليل+ الاستغفار =فرج فرج فرج
ولا تستعجل او تيأس كن على ثقه بفرج وقدرة ورحمة ربك ربي أرحم بك من نفسك

<LI class=g>انت اكيد جربت كثير مواقف كنت تقول فيها بموت ههذا يومي وهذي ساعتي ومع ذلك تمر الحمدلله ولايصيرلك شيء معناته كل هذا عبارة عن وسوسة من الشيطان معناته إلى متى كل مرا الشيطان يلعب علينا ؟؟كل ماحسيت بأي ألم بأي تخوف عطول قل هذي وسوسة مو صدق وتعوذ من ابليس ونصيحة لاتحط راسك ع الفراش إلالما تحس بالنعاااااااااااااس اقرا آية الكرسي والمعوذتين والإخلاص والفتحة وسم بالله

<LI class=g>

حاول تنسى أشغل حالك أطلع كلم أصحابك اللي ترتاح لهم فضفض لهم نصيحة لاتكبت ولا تراكم الفضفضة تريح وتهدي

حاول تترك الأدوية النفسية بالتدريج كثير جربوها وأستاءت وتدهورت حالتهم لأان يمكن ماناسبتهم

وروح لأخصائي علاج سلوكي كويس بدل دكتور الكوكتيل فضفض وتكلم بيسمعك وياخذ ويعطي معاك قوله المواقف اللي واجهتها والتراكمات والأفكار اللي جواك وبيصحهها ويوجهك
فرغ الشحنات اللي جواتك والفضفضة لشخص مختص بيكون خبير وفاهمك أكثر وملم بيكون وقعها أفضل بمراحل من الفضفصة للأهل والأصحاب برضه

أطلع أمشي كل يوم أتفرج ع الناس أنا أشوف حريم عجز كبار وشياب وأقول لنفسي ليه ماخافوا مثلي وأكتئبوا من الموت
لما تطلع خذلك نفس عميق وانت مغمض ومبتسم صدقني رح يروقك ويهدي اعصابك
توقف عن القهوة الشاي اشرب نعناع بابونج يانسون
كل موز التلبينة الفلفل الأخضر كفيلة أنها تروقك وتريح اعصابك وتخليك ريلاكس

العصفر عشبة القديسين بذرة القطونة انا أبحث عنها الآن وصفها احد أطباء الأعشاب المشهورين كعلاج للأكتئاب الهلع الخوف الوسوسة
أنا سأبدا في هذا البرنامج بعد ماقرات تجارب ناجحة كثيروصاروا يضحكون على نفسهم الآن ويقولوا معقولة كان هذا حالنا وكنا نفكر كذا ؟
وان شاء الله يجي اليوم اللي تجي تبشرنا وتقولنا انك طبت ورجعت مثل أول وأحسن

قديم 07-06-2011, 09:17 AM   #10
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي

هوووون عليك
كل اللي تحس فيه وهم Xوهم

أنا قبل شهرين بداية حالة الأكتئاب والخوف والوسوسة ماكان فيني من اللي احسه الآن من خفقان شرقه صعوبة بلع الريق شيء كاتم على صدري بقوة
وش معنى كل هذه الأعراض ماجاتني إلا مع الخوف والأكتئاب ؟معناته أنها مش أعراض لمرض عضوي ماهي إلا وهم وأنا اختك

نصيحتي لك من كل قلبي ومن صميم معاناتي

كل يوم أقرأ سورة البقرة بنية الشفاء فيه قصص كثير لأاخوات قرأت لهم بمنتدى آخر تشافوا بعد الله بسبب مداومتهم عى سورة البقرة موش شرط تقراها كلها باليوم أقرأ مايتيسر لك
لو حسيت أن مالك نفس تعب في بداية قراءتك لها ماعليك أستمر وعاند الشيطان هو مايبيك تقرا يبي يصدك عن ذكر الله ويشغلك عن أي شيء فيه طاعة لله صدقني بتخف مع الوقت والمداومة

أكثر من الدعاء+ قيام الليل+ الاستغفار =فرج فرج فرج
ولا تستعجل او تيأس كن على ثقه بفرج وقدرة ورحمة ربك ربي أرحم بك من نفسك

انت اكيد جربت كثير مواقف كنت تقول فيها بموت ههذا يومي وهذي ساعتي ومع ذلك تمر الحمدلله ولايصيرلك شيء معناته كل هذا عبارة عن وسوسة من الشيطان معناته إلى متى كل مرا الشيطان يلعب علينا ؟؟كل ماحسيت بأي ألم بأي تخوف عطول قل هذي وسوسة مو صدق وتعوذ من ابليس ونصيحة لاتحط راسك ع الفراش إلالما تحس بالنعاااااااااااااس اقرا آية الكرسي والمعوذتين والإخلاص والفاتحة وسم بالله

حاول تنسى أشغل حالك أطلع كلم أصحابك اللي ترتاح لهم فضفض لهم نصيحة لاتكبت ولا تراكم الفضفضة تريح وتهدي

حاول تترك الأدوية النفسية بالتدريج كثير جربوها وأستاءت وتدهورت حالتهم لأان يمكن ماناسبتهم

وروح لأخصائي علاج سلوكي كويس بدل دكتور الكوكتيل فضفض وتكلم بيسمعك وياخذ ويعطي معاك قوله المواقف اللي واجهتها والتراكمات والأفكار اللي جواك وبيصحهها ويوجهك
فرغ الشحنات اللي جواتك والفضفضة لشخص مختص بيكون خبير وفاهمك أكثر وملم بيكون وقعها أفضل بمراحل من الفضفصة للأهل والأصحاب برضه
أطلع أمشي كل يوم أتفرج ع الناس أنا أشوف حريم عجز كبار وشياب وأقول لنفسي ليه ماخافوا مثلي وأكتئبوا من الموت
لما تطلع خذلك نفس عميق وانت مغمض ومبتسم صدقني رح يروقك ويهدي اعصابك
توقف عن القهوة الشاي اشرب نعناع بابونج يانسون
كل موز التلبينة الفلفل الأخضر كفيلة أنها تروقك وتريح اعصابك وتخليك ريلاكس

العصفر عشبة القديسين بذرة القطونة انا أبحث عنها الآن وصفها احد أطباء الأعشاب المشهورين كعلاج للأكتئاب الهلع الخوف الوسوسة
أنا سأبدا في هذا البرنامج بعد ماقرات تجارب ناجحة كثيروصاروا يضحكون على نفسهم الآن ويقولوا معقولة كان هذا حالنا وكنا نفكر كذا ؟
وان شاء الله يجي اليوم اللي تجي تبشرنا وتقولنا انك طبت ورجعت مثل أول وأحسن

قديم 08-06-2011, 01:11 AM   #11
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

مافي حد في هذا المنتدى الاوهو مر بالي انت فيه يعني مش انت لحالك قوي ينفسك وتقرب لله بالدعاء ادعي ادعي لاتياس من رحمه الله انا كنت اخذ االسيبرالكس وتحسنت كثير بس الان اوقفته صدني صح اني الان اتعب بس احاول اشغل نفسي يمكن راح الاكتائب وخف الهلع بس الوسواس عندي بشكل فضيع مره احس انه خلاص يدمرني احيانا اقدر اتغلب عليه اسمعني اخوي روح جيبلك ماء زمزم وكتاب اللرقيه الشرعيه واستمر عليها والله بشوف العافيه